أخبار العالم

بالفيديو… مشاهد تحبس الأنفاس لطفلة تسقط من الطابق الثاني عشر

أنقذ سائق توصيل طلبات، طفلة تبلغ من العمر عامين، حيث أمسك بها بعد أن سقطت من شرفة بالطابق الثاني عشر في العاصمة الفيتنامية هانوي.

وكان نغوين نجوك مانه، 31 عاما، جالسا في شاحنته بانتظار تسليم طرد في هانوي العاصمة الفيتنامية، عندما رأى الطفلة تتدلى من المبنى الشاهق وتتشبث بالحافة بيد واحدة، بحسب ما نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

حيث خرج من سيارته وتسلق سقفا في الطابق السفلي من المبنى للوصول إلى وضع أفضل ليتمكن من الإمساك بالفتاة وإنقاذها من موت محقق.

وفي لحظة توقف القلب تظهر لقطات فيديو أن الطفلة البالغة من العمر عامين تفقد قبضتها قبل أن تسقط على الأرض من ارتفاع 164 قدما، ولكن بطريقة ما تمكن مانه من الوصول إلى الطفلة التي سقطت على حجره.

603de7ea42360405ed625f0c - بالفيديو... مشاهد تحبس الأنفاس لطفلة تسقط من الطابق الثاني عشر

وقال مانه لصحيفة “أنينثودو” المحلية: “كنت جالسا في السيارة وأنتظر تسليم بعض متعلقات أحد العملاء في المبنى المقابل عندما سمعت طـ.ـفلا يبـ.ـكي، اعتـ.ـقدت أن الطفل قد وبـ.ـخ من قبل والديه”.

وبحسب مقطع فيديو نُشرته صحيفة (Tuoi Tre) المحلية على موقعها الإلكتروني فقد قامت الطـ.ـفلة ،مساء الأحد، بتسـ.ـلق قضـ.ـبان الشرفة وعلقت بالخارج وذلك وسط صـ.ـرخات الجـ.ـيران المطالبين بأن ينقذها أحد.

وفي هذه اللحظة خرج عامل توصيل كان ينتظر أحد العملاء في مدخل المجمـ.ـع السكني من سيارته حين شاهد الطفلة تتدلى من الشرفة وأسرع نحوها ليتمكن من التقاطها قبل ارتطامها بالأرض.

وقال نجوين نجوك مانه، عامل التوصيل للصحيفة: “هذا تصرف لابد أن يحدث، لدي طفلة أيضًا في نفس العمر، ووجدت نفسي أتصرف بتلقائية، لأنني فكرت في ابنتي في المنزل”.

وتم نقل الطفلة إلى المستشفى وهي تعاني من خلع في الكتف، بينما أصيب الرجل بالتواء طفيف في اليد.

شاهد الفيديو

 المصدر سوشال


المتحدث باسم الرئاسة التركية: تركيا والولايات المتحدة لديهما القدرة على حل أزمة…

قال المتحدث باسم الرئاسة إبراهيم كالين إن تركيا والولايات المتحدة لديهما القدرة على حل أزمة S-400 من خلال المفاوضات، مضيفًا أنه لا توجد حاجة لمقاربات قصوى من شأنها الإضرار بالعملية بدلاً من حل المشكلة.

وأضاف كالين، وفق ترجمة موقع “تركيا الآن”: “إننا بحاجة إلى العمل معًا لتقليل المخاطر الأمنية المحتملة. ولن يكون من الصواب رفض هذا النهج بشكل مباشر دون حتى التفكير فيه”.

وتوترت العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة، حليفتا الناتو، بشدة في عام 2019 بسبب استحواذ أنقرة على نظام الدفاع الجوي الروسي المتقدم S-400، مما دفع واشنطن إلى إزالة تركيا من برنامج طائرات F-35 Lightning II.

وقالت الولايات المتحدة إن النظام غير متوافق مع أنظمة الناتو ويمكن أن تستخدمه روسيا للحصول سرًا على تفاصيل سرية حول طائرات لوكهيد مارتن إف -35.

وتصر تركيا على أن S-400 لن يتم دمجها في أنظمة الناتو ولن تشكل تهديدًا للحلف.

وأضاف كالين “نعتقد أنه يمكن إنشاء آلية لإزالة المخاوف الأمنية للولايات المتحدة فيما يتعلق بأنظمة S-400. لقد قدمنا ​​عرضًا ونكرر هذا العرض. نعتقد أنه يمكننا البناء على هذا العرض، هذا ممكن”.

وأوضح أن العرض كان عبارة عن عرض فحص لأنظمة صواريخ إس -400 لإثبات أنها لن تسبب خطرًا على أنظمة الأمن التابعة لحلف الناتو.

وأكدت أنقرة مرارًا أن رفض الولايات المتحدة بيع أنظمة صواريخ باتريوت هو الذي دفعها للبحث عن بائعين آخرين، مضيفة أن روسيا عرضت صفقة أفضل، بما في ذلك نقل التكنولوجيا.

10 09 18 221233259 - بالفيديو... مشاهد تحبس الأنفاس لطفلة تسقط من الطابق الثاني عشر

كما اقترحت تركيا إنشاء لجنة مع الولايات المتحدة لتوضيح أي مسائل فنية وحل أزمة S-400.

وبشأن العلاقات التركية الأمريكية، أكد كالين أن هناك تاريخًا طويلًا وراء العلاقات الثنائية، والتي شهدت تقلبات صعودًا وهبوطًا.

وتابع “ومع ذلك، بقي شيء واحد مستقرًا، وهو حقيقة أن الأهمية الاستراتيجية لتركيا في المنطقة لم تتضاءل أبدًا”، وأضاف أنه من المرجح أن تستمر إدارة بايدن في العمل عن كثب مع تركيا.

كما نفى كالين الشائعات التي أشارت إلى أن تركيا أشارت للولايات المتحدة بأنها إذا تخلت عن دعمها لوحدات حماية الشعب الكردية، فإن أنقرة ستغير موقفها من صواريخ إس -400.

المصدر: تركيا الآن


العثور على جـ.ـثة رجل مربوط بصنبور مياه المسجد في مدينة اسطنبول

تلقت السلطات الأمنية التركية في مدينة اسطنبول بلاغاً بوجود جـ.ـ ثة رجل مربوط بصنبور المياه داخل دورة المياه في أحد مساجد منطقة بهجي إيفلار .

وقالت صحيفة “هبرلار” التركية في خبرٍ لها ترجمته تركيا بالعربي، صادف أحد المواطنين أثناء دخوله دورة مياه المسجد جثة “عابدين إرتكين” البالغ من العمر 47 عاماً، وهو معلق من رأسه في صنبور المياه .

أبلغ موظفي المسجد فرق الإسعاف والشرطة للقدوم إلى مكان الحـ.ـ ادثة، وتم نقل الجـ.ـ ثة إلى قسم التشريح للتحقق من سبب الوفاة .

المصدر:تركيا بالعربي

……………………………………..

لهذا السـ.ـبب اميركا اوقـ.ـفت ضـ.ـربتين على مواقع في سوريا

أفاد مسؤولون أمريكيون بأنه كان من المقرر أن تشن الولايات المتحدة ضــ.ربتين عسـ.كريتين على مواقع الميليــ.شيات الإيرانية شرقي سوريا، لكنها ألغت الهجـ.وم الآخر قبل تنفيذه.

وبحسب شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية، فإن الهجـ.وم الأول (فجــ.ر الجمعة) نفذته مقاتـ.لات “F 15” التابعة لسـ.لاح الجو الأمريكي.

وذكرت الشبكة أن الطائرات أسقـ.طت 7 قـ.نابل موجهة بالليزر، لكنه لم يتم تد.مير جميع الأهداف الأصلية بسبب التخلي عن المهمة الثانية.

بسبب المدنيين

وكانت القوات الأمريكية تهدف إلى قصـ.ف مجمعين منفصلين في سوريا، بيد أن الهدف الثاني لم ينفذ، وفق مسؤولين أمريكيين.

وقال المسؤولون لـ”فوكس نيوز” إنه تم إلغاء الهدف الثاني بعدما كشفت طائرة بدون طيار كانت تحلق في السماء عدداً كبيراً جداً من المدنيين حوله.

يشار إلى أن الولايات المتحدة قصـ.فت، أول أمس الجمعة، مواقع تابعة للميليــ.شيات الإيرانية على الحدود السورية العراقية.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “جون كيربي” أن الضـ.ربات استهدفت منشآت تستخدمها مجموعات مسلـ.حة يعتقد أنها وراء هـ.جمات صـ.ـاروخية على القوات الأمريكية في العراق.

ولفت إلى أن الضـ.ربات د.مرت بنى تحتي تقع في نقطة حدودية تستعملها ميليشيا “حزب الله” (العراقي)، وميليشيا “سيد الشهداء” التابعتان لـ”الحشد الشعبي” العراقي.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى