close
أخبار السوريين

الوقت حان! … رسالة أمريكية عاجلة للسوريين

رسالة أمريكية عاجلة للسوريين.. الوقت حان!

وشددت على أن: “الوقت قد حان لسماع صوت الشعب السوري، وقد حان الوقت لكي نتوصل إلى حل سيـ.ـاسي حقيقي”.

شـ.ـنت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، ليندا جرينفيلد، هجـ.وماً على نظام الأسد، مشيرةً إلى الجوانب المختلفة من الوحـ.شية التي يمارسـ.ها بحق السوريين.

جاء ذلك اجتـ.ـماع رفيع المستوى للجـ.ـمعية العامة للأمم المتحدة حول حقـ.ـوق الإنسان في سوريا، أمس الثلاثاء.

وقالت جرينفيلد: “أريد أن أتطرق إلى ثلاثة جوانب من وحـ.شية نظـ.ـام الأسد، وهي: مراكز الاعـ.تقال، واستخـ.ـدام الأسلـ.حة الكيـ.ماوية والعنـ.ف ضـ.ـد المواطنين الأبـ.ـرياء، وتعطـ.ـيل المساعدات الإنسانية”.

وأضافت: “نظام الأسد يواصل سـ.جن عشرات الآلاف من السوريين الأبرياء في ظـ.ـروف غير إنسانية، ويحـ.ـرمهم من المحـ.ـاكمات العادلة”.

ودعت إلى: “نشر وضع كل المعتـ.قلين في سوريا، وتسليم جـ.ثـ.ـامين الأشخاص الذين توفـ.وا إلى عائلاتهم، مع تحديد تاريخ ومكان وسبب وفـ.ـاتهم”.

ولفتت إلى أن: “نظام الأسد استخدم الأسلـ.حة الكـ.ـيماوية ضـ.ـد مواطنيه”.

وأردفت معدّدةً جـ.رائم النظام: “لقد ذبـ.حوا المتظـ.ـاهرين السلميين، ود.مروا المنشآت المدنية في جميع أرجاء سوريا، ود.مروا العديد من المستـ.شفيات والمنازل”.

وأدانت السفيرة الأمريكية إغلاق معبري “باب السلامة” و”اليعربية” أمام المساعدات الإنسانية، منوهةً إلى أن ذلك فاقـ.م معـ.ـاناة السوريين.

وشددت على أن: “الوقت قد حان لسماع صوت الشعب السوري، وقد حان الوقت لكي نتوصل إلى حل سيـ.ـاسي حقيقي”.

وأكدت وقوف الولايات المتحدة إلى جانب الشعـ.ـب السوري، والمجتمع المدني السوري ومجموعة واسعة من الشركاء الدوليين في المطالبة بالمساءلة.

بالإضافة إلى دعم الحـ.ـل السياسي في سوريا على نحو ما ورد في قرار مجلس الأمـ.ـن الدولي رقم 2254.

موضحاً تفاصيله.. إعلامي أمريكي بارز: جو بايدن يحضر مخطط محكم للإطـ.احة ببشار الأسد!

وتابع : “هـ.ـدف بايدن في سوريا هو اسـ.ـتكمال الخـ.ـطط التي بدأها أوباما بتـ.ـمويل وتسـ.ـليح المتمـ.ـردين. إنهم يريـ.ـدون رحيل الأسد بأي وسيلة ضـ.ـرورية ولا يهـ.ـتمون بالعـ.ـواقب”.

قال الإعلامي الأمريكي الشهير “جاك بوسوبيك” مذيع شبـ.ـكة أخبار أمريكا إن نظام أسد يتصـ.ـدر أهـ.ـداف “بايدن” ولديه خطـ.ـة للإطـ.ـاحة به.

وأضاف الإعلامي الذي يتابعه أكثر من مليون ومئتـ.ـي ألف في تغريدة له على تويتر، عقب ضـ.ـرب الميلـ.ـيشيات الإيرانية في سوريا بساعات:

إن هناك شيئا واحدا لا يلتـ.ـقطه الناس هو مدى تركيز بايدن والبيت الأبيض على سوريا يريدون رحيل الأسد وجنـ.ـرلاته.. هذا يستغـ.ـرق وقتـ.ـهم أكثر مما يسمـ.ـحون به علنا.

وتابع : “هـ.ـدف بايدن في سوريا هو اسـ.ـتكمال الخـ.ـطط التي بدأها أوباما بتـ.ـمويل وتسـ.ـليح المتمـ.ـردين. إنهم يريـ.ـدون رحيل الأسد بأي وسيلة ضـ.ـرورية ولا يهـ.ـتمون بالعـ.ـواقب”.

وكان الإعلامي نشر تغـ.ـريدة سابقة استعادها من جديد توقع فيها قصـ.ـف “بايدن” لسوريا ” نظـ.ـام أسد” وحلـ.ــفائه قبل يومين من الضـ.ـربة.

كما سبق للإعلامي أن نقـ.ـل في 22 من شـ.ـهر كانون أول المنصـ.ـرم، عن مصـ.ـدر مقرب من بايدن أن الأخـ.ـير يستعد لإطـ.ـلاق عمل عسكـ.ـري ضـ.ـد نظـ.ام الأسـ.ـد وعـ.ـزل رأس النظام بشار الأسد، على حد تعـ.ـبيره.

وأمس قصـ.ـفت الولايات المتحدة الأمريكية بقـ.ـنابل ذكـ.ـية مواقع اسـ.ـتراتيجية وبنى تحتية لميلـ.ـيشيات إيران، شرق دير الزور في سوريا، ما أسفر عن مقـ.ـتل 17 عنصـ.ـراً من الأخيرة.

واستهدف القـ.ـصف- وفقاً لموقع قناة الحرة – 7 مواقع للميليشـ.ـيات الحليفة لنظام أسد بقـ.ـنابل ذكية سعة القـ.ـنبلة الواحدة من المتفـ.ـجرات 250 كيلوغراما (ربع طن)

إذ أكد المتحدث باسم وزارة الدفـ.ـاع الأمريكية (البنـ.ـتاغون)، جون كيربي، أن الضـ.ـربات دمـ.رت عدة منـ.شآت تقـ.ع عند نقط.ـة مراقبة حدودية تستخ.ـدمها عدد من الجمـ.اعات المسلـ.حة المدعومة من إيران، بما في ذلك “كتائب حـ.زب الله” و “كتائب سيد الشهـ.داء”.

من جانبه، أكد وزير الدفـ.ـاع الأمريكي، لويد أوستن، في تصـ.ـريحات أعقـ.بت الغـ.ارات أنه تم ضـ.رب “الهـ.دف الصحـ.يح”، وقال: “متأكدون من أن الهـ.ـدف الذي استهـ.ـدف في سوريا كان يستخدم من قبل الميليـ.ـشيات التي نفذت الهجـ.ـمات الصـ.ـاروخية في العراق”.

وكانت صحيفة واشنطن بوست، كشفت نقلاً عن مسؤولين أمريكيين، أن الضـ.ربة عبارة عن “رد فعل صغـ.ـير للغاية”، لا سيما أن وزارة الدفـ.ـاع الأمريكية (البنتـ.ـاغون) عرضت على بايدن مجموعات أكبر من الأهـ.ـداف لكن الرئيس الأمريكي أعطى الضوء الأخضر لتنفيذ “أصغر” هذه الأهداف، مشيرين إلى أن هذه الضـ.ـربة تأتي كـ”رد مدروس” على الهـ.ـجوم الصـ.اروخي على قاعدة أمريكية في أربيل بكردستان العراق.

ويعتبر هذا القصـ.ف الأول، لإدارة بايدن الجديدة على مواقع ميليـ.شيات إيران الحليـ.ـفة لنظام أسد في سوريا، وذلك بعد الذي جـ.اء بعد 36 يوما من توليه سدة الحكم في أمريكا.
المصدر : سوشال متابعه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى