أخبار العالم

مصادر تكشف الأسـ.ـباب الرئيسـ.ـية التي دفعت روسيا لقصـ.ـف ريف حلب الشمالي

كشفـ.ـت مصادر إعـ.ـلامية عن الأسـ.ـباب الرئيسـ.ـية التي دفعـ.ـت روسـ.ـيا وقـ.ـوات الأسـ.ـد لقـ.ـصف سـ.ـوق المحـ.ـروقـ.ـات بمنطقة حمران ومصافي الوقود في ترحين، بريف حلب الشمالي الشرقي، بصـ.ـواريـ.ـخ ثـ.ـقيـ.ـلة.

ونقلت وكالة “شام” عن وزير المالية والاقـ.ـتصـ.ـاد في الحكومة السورية المـ.ـؤقتـ.ـة، عبد الحكيم المصري، أن هدف الروس من القـ.ـصف الأخـ.ـير هو إحـ.ـراج تركيا في منطقة واقعة ضمن نفـ.ـوذهـ.ـا.

وأضاف أن الأسباب الأخرى تكمن برغبة موسكو في قطع طرق إمـ.ـدادات الوقـ.ـود القادمة من مناطق “قسـ.ـد” إلى المناطق الخاضـ.ـعة لسـ.ـيطـ.ـرة فصـ.ـائل الثـ.ـورة، لكون سعرها منخفض مقارنة بالمستورد عبر تركيا.

2 - مصادر تكشف الأسـ.ـباب الرئيسـ.ـية التي دفعت روسيا لقصـ.ـف ريف حلب الشمالي

كما أن لروسيا مصلحة بقطع تلك الإمدادات وتحويلها إلى مناطق سيـ.ـطرة الأسـ.ـد للتخـ.ـفيف من أزمة المحـ.ـروقات في تلك المناطق، والضغـ.ـط اقتصاديًا على المناطق المحررة، وإثارة البلبلة، وخلق أزمة موازية لأزمات النظام، بحسب المصري.

ونقلت الوكالة عن مصادرها أن الـ.ـروس يسعون لإفـ.ـقار المناطق المحررة عبر حرمانها من تلك الكميات من الوقود؛ التي أمّنت آلاف فرص العمل للعاملين في تكريرها شمال وشرق حلب، ولكونها تسهم في إنعاش الاقتصاد والتجارة.

الجدير ذكره أن القـ.ـوات الروسـ.ـية أطـ.ـلقـ.ـت صواريـ.ـخ من البـ.ـوارج الروسـ.ـية في البحر المتوسط باتجاه جـ.ـرابلس والباب بريف حلب، الليلة الماضية، بمشاركة قـ.ـوات الأسد، ما تسبب بانـ.ـدلاع حرائق ضخـ.ـمة، وارتقـ.ـاء أربعـ.ـة مدنيين وإصـ.ـابـ.ـة 27 آخرين بجـ.ـروح.

وكان الائتلاف الوطني السوري اعتبر، عبر بيان رسمي، أن استهداف سوق المحـ.ـروقات ومحـ.ـطات التكـ.ـرير من قِبل روسـ.ـيا ونظـ.ـام الأسـ.ـد، يمثل تصـ.ـعيدًا خطـ.ـيرًا وإرهـ.ـاب دولة ترتكبه دولة الاحتـ.ـلال الروسـ.ـي، داعيًا لمـ.ـوقف دولي حـ.ـازم لـ.ـوقف انتـ.ـهاكات الـ.ـروس.

المصدر: الدرر الشامية


بالصور.. ظاهرة غريبة تنتشر في إحدى الدول العربية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لظاهرة غريبة في مقاهي سلطنة عمان وسط انتقادات حادة.

وتناقل ناشطون مجموعة من الصور لظاهرة تقديم القهوة والمشروبات في الزجاجات المخصصة لشرب الحليب الخاصة بالأطفال “رضاعات الأطفال” بأحد المقاهي في محافظة البريمي في سلطنة عمان.

وذكر حساب عمان الحدث عبر “تويتر”، أن عصائر في رضاعات الأطفال وصلت إلى محافظة البريمي وتحديداً في كافي “إكس فايف”.

19 03 20 428338896 - مصادر تكشف الأسـ.ـباب الرئيسـ.ـية التي دفعت روسيا لقصـ.ـف ريف حلب الشمالي

وبحسب الصور المتداولة، فقد وضعت المشروبات التي يقدمها المقهى داخل زجاجات الحليب قبل تقديمها للزبائن.

وأثارت هذه الظاهرة غضب واستنكار العمانيين وطالبوا الجهات المختصة بالتدخل لوقف انتشارها خاصة أنها تسئ للبلاد والمجتمع العماني.

وفي هذا السياق، قال الباحث العماني حارث السيفي: “سآءني خبر انتشار هذا النوع من الزجاجات في عدة دول كنوع من الموضة. وقد انتشرت صور لبداية وصول هذه الموضة الفاشلة لعمان، لهذا أرجو من الجهات المعنية منع انتشارها في البلاد فهي تخالف أعراف المجتمع ورزانته وهيبته.!”.

ومن جهته، كتب الناشط العماني الطاهر البوسعيدي: “أتمنى تدخل أحدى الجهات المراقبة لإيقاف هذا الإنحطاط، السكوت على هذا الانحطاط دليل على قبول تغير أيدلوجية المجتمعات صارت بيد الشواذ”.

وكانت ظاهرة تقديم القهوة بالزجاجات المخصصة لشرب الحليب الخاصة بالأطفال قد بدأت قبل أيام في أحد المقاهي بدبي في الإمارات وتحديدًا من مقهى One Million Cafe، ما أثار جدلًا واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي.

شاهد الصور

المصدر: الدرر الشامية


قـ.ـتلـ.ـى وجـ.ـرحى من قـ.ـوات الأسـ.ـد قرب السلمية بريف حماة

أكدت مصادر إعلامية تعـ.ـرُّض مـ.ـواقع قـ.ـوات الأسد قرب مدينة السلمية بريف حماة الشرقي لهجـ.ـومـ.ـين منفـ.ـصلين، ما تسبب بمـ.ـقتـ.ـل وإصـ.ـابة عـ.ـدة عـ.ـناصر.

وأعلنـ.ـت معـ.ـرفات مقـ.ـربة من تنظـ.ـم “الـ.ـدولة” أن مجـ.ـموعات التنـ.ـظيم شنـ.ـت هـ.ـجـ.ـومين منفصلين على مواقع النظام، خلال اليومين الماضيين.

3 - مصادر تكشف الأسـ.ـباب الرئيسـ.ـية التي دفعت روسيا لقصـ.ـف ريف حلب الشمالي

إذ استهدف الهجوم الأول مـ.ـوقـ.ـعًا عسـ.ـكريًـ.ـا بريف السلمية الشرقي، مساء الخميس الفائت، استخدمت فيه الأسلـ.ـحة الرشـ.ـاشـ.ـة، وأدى لتدمـ.ـير وإحـ.ـراق المـ.ـوقع، وإيقـ.ـاع قتـ.ـلى وجـ.ـرحى في صفـ.ـوف العـ.ـناصر المتـ.ـواجدين فيه.

فيما أعلن التنـ.ـظيم أنه فـ.ـجـ.ـر عبـ.ـوة ناسـ.ـفـ.ـة، أمس الجمعة، بآلية عـ.ـسكريـ.ـة رباعـ.ـية الدفع، في نفـ.ـس المنطقة، دون ذكر إحصائية دقيقة للخـ.ـسائـ.ـر.

وتأتي تلك الهـ.ـجمـ.ـات في وقت تخوض فيه قـ.ـوات الأسـ.ـد بالاشـ.ـتراك مع الميـ.ـليشـ.ـيات الإيـ.ـرانية وبغـ.ـطاء جـ.ـوي روسي؛ معـ.ـارك متـ.ـقطـ.ـعة مع خـ.ـلايا التـ.ـنظيم التي تتخذ من البادية السورية منطـ.ـلقاً لشن هجـ.ـماتـ.ـها.

وتتكبد قـ.ـوات الأسد خـ.ـسائـ.ـر بشـ.ـرية، بشكل شبه يومي، في مختلف مناطق البادية السورية الممتدة بين محافظات الرقة ودير الزور وحماة وحمص، والتي أصبحت بمثابة حرب استنزاف، خسرت الميـ.ـليشـ.ـيات خـ.ـلالها المـ.ـئات من عناصرها، خلال الأشهر القليلة الماضية.

المصدر: الدرر الشامية


اجتماع عربي يهدف للتآمر على تركيا بقيادة الإمارات العربية المتحدة

بحثت الإمارات، الأربعاء، سبل التصدي للتدخلات الإيرانية والتركية في شؤون الدول العربية، وذلك في اجتماعين وزاريين بالجامعة العربية.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الوزارية العربية الرباعية المعنية بمتابعة تطورات الأزمـ.ـة مع إيران، وسُبل التصدي لتدخلاتها في الشؤون الداخلية للدول العربية، الذي ترأسته دولة الإمارات.

وانعقد الاجتماع اليوم، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية “وام” ، على هامش أعمال الدورة 155 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، وبمشاركة أعضاء اللجنة من مصر والسعودية والبحرين، بالإضافة إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية.

5 - مصادر تكشف الأسـ.ـباب الرئيسـ.ـية التي دفعت روسيا لقصـ.ـف ريف حلب الشمالي

كما شارك خليفة شاهين المرر، وزير الدولة في وزارة الخارجية الإماراتية، في اجتماع اللجنة العربية الوزارية المعنية بمتابعة التدخلات التركية في الشؤون الداخلية للدول العربية.

وعقد الاجتماع على هامش أعمال الدورة 155 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري.

وتضم اللجنة الوزارية كلا من مصر “رئيسا”، والإمارات والعراق والبحرين والسعودية والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

وقد ناقشت اللجنة التدخلات التركية غير الشرعية في عدد من الدول العربية.

وأدانت اللجنة العربية الوزارية المعنية بمتابعة التـ.ـدخلات التركية، الوجود العسـ.ـكري التركي على أراضي عدد من الدول العربية وتدخلات أنقرة العـ.ـدوانية في الشؤون الداخلية العربية.

كما أدانت اللجنة توظيف أنقرة منصاتها الإعلامية للتـ.ـحريض على استخدام العنـ.ـف وحمـ.ـل السـ.ـلاح خاصة في سوريا والعراق وليبيا.

وعبرت اللجنة أيضا عن استنكارها وإدانتها، لاستضافة تركيا عناـ.ـصر إرهـ.ـابية، إضافة إلى انتهـ.ـاكات أنقرة المتكررة لحـ.ـظر السـ.ـلاح الأممي المـ.ـفروض على ليبيا، وذلك بحسب “العين الاخبارية”.

المصدر: أوروبا نيوز 24

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى