close
أخبار السوريينأخبار العالمالأخبارمنوعات

إرسال رسالة خاصة من زوجين سوريين لملك هولندا والملك يستجيب!..

إرسال رسالة خاصة من زوجين سوريين لملك هولندا والملك يستجيب!..

رسالة إلى ملك هولندا

استجاب ملك هولندا،فيليم ألكستدر، لرسالة زوجين سوريين يعيشان في بلاده، كانا قد أرسلاها اليه رسالة، لتسريع معاملة إدارية تخصهما.

وبحسب ماذكرت مصادر إعلامية، فإن الزوجين باسل وعببر، يريدان الحصول على قرض عقاري لشراء بيع خلص بهما، لكن طلبهما رفض بسبب معـ.وقات إدارية.

ولفتت إلى أن الزوجين، حاصلان على الجنـ.سية الهولندية، الا أنهما لم يتمكنا من الحصول على جواز سفر ،ولا على هوية هولندية، للزوجة.

رد ملك هولندا على الرسالة

وصلت الرسالة إلى ملك هولندا، والذي أبدى استعداده لمساعدة باسل وعبير، رغم أن الأمر خارج صلاحياته الدستورية.

أبلغ الملك، السلطات المختصة بتسريع إجراءات منح الزوجين القرض العقاري. قبل أن يأتي الرد، بأن الأمر يحتاج لأربعة أشهر وفق الظـ.روف المعتادة.

ورفع الديوان الملكي، رسالة باسل وعبير، إلى وزارة الدولة لشؤون الأمن والعدل، مختتما رده بأنه لايستطيع مساعدتهما أكثر من ذلك.

باسل وعبير يحصلان على القرض

مصادر مقربة من الزوجين، كشفت عن تمكنهما، الخميس الماضي، من الحصول على القرض العقاري.

وأشارت إلى أنه من المتوقع، أن يكونا قد أبرما عقد الشراء للبيت، بحسب ما ذكر موقع” تلفزيون سوريا”.

وتواصلت وزارة الدولة لشؤون العدل والأمن معهما، بعد توصية من الملك

وتولى ملك هولندا، فيلم ألكسندر، العرش عام٢٠١٣، ليكون أول رجل يتولى العرش في بلاده منذ عام ١٨٩١.

ويتمتع الملك في النظام السياسي الهولندي، بصلاحيات شكلية، حيث تتولى الحكومة ورئيسها إدارة شؤون البلاد

المصدر: أوروبا نيوز 24

إقرأ أيضاً..

الهوية الشخصية في سوريا.. تحديد رسوم التبديل

تبديل الهوية السورية

كشف عضو مجلس الشعب عهد السكري لإذاعة شام أف أم الموالية لنظام أسد، أن قانون الأحوال المدنية الجديد عصري ومختلف.

وأضاف: “تضمن القانون الجديد تبديل البطاقة الشخصية مرة كل 10 سنوات لأن الملامح تتغير بين فترة إصدار البطاقة لأول مرة عند الـ 14 عاماً ويكون الشخص بملامح طفولية، وعند الـ24 من عمره تصبح الصورة أكثر مواءمة للواقع،

مشيراً إلى أن رسم تبديل الهوية هو 1000 ليرة فقط”.

وأضاف: “مواصفات الهويّة الجديدة سيتم الإعلان عنها من وزارة الداخلية عندما تصدر التعليمات التنفيذية الخاصة بالقانون،

وسيكون هناك رقم وطني للشخص، ويتضمن كافة التفاصيل الخاصة به “زواج، طلاق، ولادة”.

المصدر: أوروبا نيوز 24

طلب دعم مالي وتقني من أجل عودة طوعية للسوريين.. إليك التفاصيل

دعم مالي وتقني وعودة طوعية

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الاتحاد الأوروبي إلى تقديم الدعم المالي والتقني من أجل عودة طوعية للسوريين إلى بلادهم.

جاء ذلك خلال مباحثات أجراها أردوغان مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الجمعة، عبر اتصال مرئي، بحسب بيان لدائرة الاتصال في الرئاسة التركية.

وأفاد البيان أن المباحثات بين الزعيمين تناولت العلاقات الثنائية بين تركيا وألمانيا وقضايا إقليمية.

وأكد أردوغان أن تركيا هي الدولة الوحيدة التي تقدم الحماية والمساعدة الفعلية لملايين السوريين المحتاجين لمساعدات إنسانية في بلادهم.

وشدد على أهمية استمرار العملية السياسية في سوريا بشكل فعال.

وقال أردوغان: “ينبغي على الاتحاد الأوروبي أن يقدم الدعم المالي والتقني من أجل عودة السوريين إلى بلادهم بشكل طوعي”.

وأكد خلال الاتصال على الأهمية الكبيرة لمواصلة الاتصالات المنتظمة والحوار بشأن عدد من القضايا.

وعلى صعيد آخر، شدد أردوغان على أن تركيا تواصل بشكل حازم كفاحها لمواجهة جائحة كورونا، وأنها بدأت مرحلة عودة الحياة إلى طبيعتها بشكل تدريجي وتحت الرقابة.

ولفت الرئيس التركي إلى أن بلاده تواصل برنامج تطعيم المواطنين ضد الوباء بوتيرة سريعة.

وأعرب عن ثقته بأن تبدأ حركة سياحية آمنة في أبريل/ نيسان المقبل، وذلك نظرًا للتطورات الإيجابية في مكافحة وباء كورونا.

وتطرق إلى مسألة تحديث اتفاقية الهجرة الموقعة بين تركيا والاتحاد الأوروبي في 18 مارس/ آذار عام 2016، مشيرًا أن أنقرة تواصل موقفها البناء بقضايا شرق البحر المتوسط وبحر إيجة.

وفيما يخص الشأن الليبي، أكد أردوغان على أولوية أن تشرع الحكومة الليبية الجديدة بأداء مهامها فور منحها الثقة.

المصدر: أوروبا نيوز 24

إقرأ أيضاً..

خروج منطقة استراتـ.ـيجية عن سيطرة ميليـ.ـشيا إيران وما يقارب ال 100 قتـ.ـيل.. إليك التفاصيل

قال الجـ.ـيش اليمني إن محافظة مأرب (وسط اليمن) مؤمـ.ـنة بالكامل ومستقرة رغم هجـ.ـوم الميلـ.ـيشيات الحـ.ـوثية المكثف بدعم إيراني على المدينة منذ أكثر من أسبوعين بمختلف الأسـ.ـلحة والصـ.ـواريخ الباليـ.ـستية والطائرات المفـ.ـخخة.

وأوضح لـ«الشرق الأوسط» العميد عبده مجلي الناطق باسم الجـ.ـيش اليمني أن القـ.ـوات المسـ.ـلحة اليمـ.ـنية ورجال القـ.ـبائل تحـ.ـولوا في العديد من الجبـ.ـهات في مأرب من الدفاـ.ـع إلى الهـ.ـجوم، الأمر الذي وضع عنـ.ـاصر الحوثيين بين فكي كـ.ـماشة.

وذكرت وكالة فرنس 24 أن معـ.ـارك عنـ.ـيفة بين القـ.ـوات الحكومية والمتـ.ـمردين الحوثيين في مأرب في شمال اليمن اوقعـ.ـت 90 قتـ.ـيلا من الطـ.ـرفين في 24 ساعة،

وفق مصادر عسـ.ـكرية حكـ.ـومية، في وقت يواصل الحوثيون هجـ.ـومهم لانتزاع السيـ.ـطرة على المدينة الاستراتيجية النفـ.ـطية منذ حوالى شـ.ـهر.

اليمن وإيران

وأضاف «مأرب عصـ.ـية على الميلـ.ـيشيات الانقـ.ـلابية الحـ.ـوثية الإرهـ.ـابية ووضـ.ـعها مطمئن 100 في المائة،

وهناك رجال من مختلف قبائل ومحافظات اليمن يدافـ.ـعون عن مأرب والثورة والجمهورية، بإسناد طـ.ـيران التحالف العربي».

وتابع العميد مجلي «قواتـ.ـنا في عدد من الجبـ.ـهات تحولت من العمـ.ـليات الدفـ.ـاعية إلى الهجـ.ـومية وأصـ.ـبحت الميلـ.ـيشيات بين فكي كمـ.ـاشة، وهـ.ـزمت في مأرب بعد استخدام قـ.ـواتنا عمليـ.ـات تكتـ.ـيكية من الالتفاف والتطويق والمفاجأة والمباغتة والأعمال التعرضية».

ولفت الناطق باسم الجيش اليمني إلى أن الميلـ.ـيشيات الإيرانية بعد تعـ.ـرضها للهـ.ـزائم المتلاحقة في مأرب، قامت «بإطلاق الصـ.ـواريخ الباليـ.ـستية والطـ.ـائرات المسـ.ـيرة المفـ.ـخخة بصورة متواصلة على مدينة مأرب،وعلى السعودية».

واصفاً إياها بـ«الميلـ.ـيشيات الإجـ.ـرامية تخـ.ـالف القانون الدولي والإنساني وترقى أعمـ.ـالها إلى جـ.ـرائم حـ.ـرب».

وأشار مجلي إلى أن «الميليـ.ـشيات الحوثية تدفع بكل أتباعها إلى محـ.ـارق المـ.ـوت والـ.ـدمار بمـ.ـأرب، خاصة جبهات مراد، صرواح، هيلان، المشجح، الكسارة، والمخـ.ـدرة».

كما وجه الناطق باسم الجـ.ـيش «جميع المواطنين اليمنيين في مناطق سيـ.ـطرة الحـ.ـوثيين إلى منع الميـ.ـليشيات من الزج بأبنائهم في محـ.ـارق المـ.ـوت والـ.ـدمـ.ـار وطريق اللاعودة».

وأضاف «القـ.ـوات المسـ.ـلحة والمـ.ـقاومة الشعبية تخوضان المعارك الهجـ.ـومية والدفاعية بإسناد من مقـ.ـاتلات تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية، ضد الميـ.ـليشيات الحوثية الإرهـ.ـابية التي تنفذ الأجـ.ـندة الإيرانية».

وفي جبهة تعز، تحدث مجلي عن تنفيذ الجيش اليمني هجـ.ـوماً مبـ.ـاغتاً في جبـ.ـهة الأشروع بمديرية جبل حبشي، حيث تمكن من السـ.ـيطرة على عدة مواقع من أهمـ.ـها تـ.ـبة الجمل، والعسق والمساكن وقرية المـ.ـدافن وما زال التقدم مستمرا حتى هذه اللحظة، بحسب وصفه.

وتابع «في جبهة مقبنة شن الجيـ.ـش هجـ.ـوما كبيرا وحقق انتصارات وقطع طرق الإمداد على الحوثيين والتقدم مستمر في الجبهة، إلى جانب الجبـ.ـهة الشرقية والشمالية لتعز تحقـ.ـقت تقدمات للجـ.ـيش وقصـ.ـفت المـ.ـدفعـ.ـية مواقع الحوثيين».

وأوضح الناطق باسم الجيش أن القـ.ـوات المسلحة في الجوف حررت منطقة الجدافر الاستراتيجية بالكامل، وقال «نقوم الآن بعمل الكمائن المحكمة للميـ.ـليشيات الحـ.ـوثية في المنطقة،

وبهذا التحـ.ـرير تحقق التحـ.ـام الجـ.ـبهات وقطع طرق الإمداد للميـ.ـليشيات الحوثية والسيـ.ـطرة النـ.ـارية على مواقعهم، وأصبحت قـ.ـواتنا على مشارف مدينة الحزم عاصـ.ـمة محـ.ـافظة الجوف».

المصدر: أوروبا نيوز 24

إقرأ أيضاً..

تلوث هواء عالي الخـ.ـ طورة قادم إلى 8 ولايات… تحذير هام من الأرصاد الجوية التركية

تلوث هوائي

حذر مستشار في مديرية الأرصاد الجوية التركية البروفيسور “أورهان شن” سكان 8 ولايات من تلوث هوائي عالي الخـ.ـ طورة قادم إليهم، مطالباً إياهم بارتداء الكمامات بشكلٍ مستمر أثناء تجولهم بالخارج .

وقالت صحيفة “هبرلار” التركية في خبرٍ لها ترجمته تركيا بالعربي، أشار الدكتور “شن” إلى أن ولايات (صقاريا _ إسكي شهير _ كوتاهيا _ قونيا _ أدرنة _ بالك اسير _ اسطنبول _ أنقرة) معرضة لانتشار هواء ملوث محـ.ـ فوف بالمخـ.ـ اطر من المتوقع أن يبدأ خلال اليومين القادمين و يستمر حتى ظهر يوم السبت .

المصدر: أوروبا نيوز 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى