close
أخبار السوريين

استهـ.ـداف ضـ.ـابط من رؤو.س الأسد وتطورات في أنحاء سوريا

استهـ.ـداف ضـ.ـابط من رؤو.س الأسد وتطورات في أنحاء سوريا

أفاد موقع “تجمع أحرار حوران” المحلي نقلا عن مصدر محلي “لم يسمه” بأن موكب العـ.ـميد طلال العلي المسـ.ـؤول عن فرع سعسع 220

التابع للأمـ.ـن العسكري في ميليـ.ـشيا أسد تم استهـ.ـدافه أثناء توجـ.ـهه للفرع بعـ.ـبوة ناسـ.ـفة على الطريق الواصل بين بلدتي أم عظام ورسم الشـ.ـباط في ريف القنيطرة، دون معرفة مصيـ.ـره حتى الآن.

وفي ذات السياق، انفـ.ـجرت عبوة ناسفة بالقـ.ـرب من مفرق خـ.ـربة غـ.ـزالة في حي الكاشـ.ـف في مدينة درعا، ما أسـ.ـفر عن إصـ.ـابة طـ.ـفلين بجـ.ـروح وقد تم إسـ.ـعافهما إلى مشـ.ـفى درعا الوطني.

إلى ذلك، انفـ.ـجرت عبـ.ـوة ناسـ.ـفة بسيارة عمـ.ـومية في حي شمال الخط في مدينة درعا، الذي يعـ.ـتبر من أكثر الأحيـ.ـاء الأمـ.ـنية في مدينة درعا.

وفي حلب أقدم مجـ.ـهولون على اغتـ.ـيال القيـ.ـادي في لـ.ـواء “حماة العقيـ.ـدة” التابع للجيـ.ـش الوطني السوري، موسى المـ.ـرعي في مدينة جرابلس شرق المحافظة.

وفي شمال شرق سوريا استهـ.ـدف الجيـ.ـش التركي بالرشـ.ـاشات الثقـ.ـيلة سـ.ـيارة عسـ.ـكرية تابعة لميليـ.ـشيا قـ.ـسد بعد اقترابها من الشريط الحدودي قرب منطقة عامودا المتاخمة للحدود.

من جهة أخرى، أشـ.ـارت شـ.ـبكة “فرات بوست” بأن مـ.ـخيم الهول شهد حـ.ـادثة قـ.ـتل جديدة، اتبع خلالها منفـ.ـذو الجـ.ـريمة طـ.ـريقة الذبـ.ـح بالسـ.ـكاكين، وراح ضـ.ـحيتها امرأة تدعى نورة (32 عاماً) وتنحـ.ـدر من محافظة حمص.

وبحسب أحد المقربين من الضـ.ـحية فإن المرأة قتـ.ـلت داخل خيـ.ـمتها الكائـ.ـنة في القطـ.ـاع الخامـ.ـس الخاص باللاجـ.ـئين وعائلات تنظـ.ـيم داعـ.ـش من حملة الجـ.ـنسية السورية.

ويشهد مخيم الهول تصـ.ـاعداً في أعمال العنـ.ـف منذ مطـ.ـلع العام الحالي، وقُتـ.ـل خلالها أكثر من 35 شخصاً، إضافة إلى إصـ.ـابة 10 نازحين سوريين ولاجئين عراقيين وعناصـ.ـر تابعين لـ”قسد”.

وفي سياق آخر، قامت ميلـ.ـيشيا قسد باعتـ.ـقال كل من “نـ.ـجم الصاهود وصالح العمر” بعد مداهـ.ـمتها لمنزلهما في قرية العزاوي التابعة لمدينة الشدادي جنوب الحسكة.

وفي دير الزور شـ.ـن تنظـ.ـيم داعـ.ـش هـ.ـجوماً على مواقع ميليـ.ـشيا أسد في بادية البشري جنوب المحافظة وتمكن من أسـ.ـر أحد العنـ.ـاصر.

أما في الرقة فقد أفاد موقع “الخـ.ـابور” المحلي بأن عنصـ.ـرا من ميليـ.ـشيا أسد قتـ.ـل بهجـ.ـوم مسـ.ـلح من قـ.ـبل مجـ.ـهولين استهـ.ـدف سيارة عسـ.ـكرية في بادية البشري شرق المحافظة.

في حين اعتقـ.ـلت ميـ.ـليشيا قسد 5 معلـ.ـمين من منازلهم بمـ.ـدينة الطبقة بالريف الغربي بتهـ.ـمة التحـ.ـريض على الخروج بمظاهرات وتنظيـ.ـم إضـ.ـراب عام بمدينة الطبقة للتعبير عن احتـ.ـجاجهم على قرار التجنـ.ـيد الإجباري الذي أصدرته “قسد”.
المصدر : أورينت نت

—————————————–

لمتابعة أهم الأخبار إنضمو إلى قناتنا على تلجرام: رابط القناة

————


اقرأ أيضاً: هل سيرفع الأذان ويتلى القرآن باللغة التركية من جديد في إسطنبول

شاهد أيضاً في زمن كورونا: كيف تخطط لإدارة أموالك بشكل أفضل لـ 2021

جلب عام 2020 نفقات إضافية لأصحاب المنازل والشركات التي لم تكن متوقعة في عام 2019 بسبب وباء فيروس كورونا غير المسبوق. سواء كنت صاحب منزل أو عضو مجلس إدارة تعمل مع مدير الممتلكات والمحاسب الخاص بك، ضع في اعتبارك نصائح تخطيط الميزانية هذه عند التخطيط لعام 2021.

أولاً ما هي الميزانية؟

تتمثل فكرة الميزانية في إنشاء مقارنة بين إجمالي الإيرادات وإجمالي المصروفات بحيث تكون النفقات مساوية للإيرادات أو أقل منها.

تحديد الميزانية لعام 2021

إذا تعلمنا أي شيء من عام 2020، فهو توقع ما هو غير متوقع. عند تخطيط الميزانية لعام 2021، توقع نفقات منزلك أو شركتك استنادًا إلى اتجاهات عام 2020، ولكن أيضًا خطط “للعمل كالمعتاد”. تذكر أن إجمالي نفقات ميزانيتك يجب ألا يتجاوز إيراداتك. ولذلك يجب عليك أولاً تسديد الديون المترتبة عليك، ثم بناء صندوق طوارئ لديك.

اقتصاد
الإدارة المالية

قلل من الإنفاق

تمامًا مثل أن إنقاص حجم الخصر لديك مفيد لصحتك، فإن تقليل الدهون في ميزانيتك الشهرية هو وسيلة جيدة لتعزيز صحة صندوق الطوارئ الخاص بك. لكن مثل النظام الغذائي، فإن هذا يتطلب الانضباط.

راجع كل نفقات لديك واسأل نفسك. “هل يمكنني التخلص من بعض نفقاتي أو تقليلها”. فكما يقول فيليب بالومبو، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بالومبو. إن إنفاقه للحيوانات الأليفة مزعج، تناول الطعام بالخارج أو طلب الطعام يضيف بسرعة نفقات إضافية.

ادفع لنفسك أولاً

عندما يأتي يوم الدفع، تميل النقود إلى الاختفاء بسرعة. لذا ضع مدخراتك على الطيار الآلي. قم بإعداد ودائع تلقائية تنقل الأموال مباشرة من راتبك إلى حساب التوفير الخاص بك. كما يقول دياهان لاسوس، رئيس لاوس ويرلي: “ادفع لنفسك أولاً، قبل أن تتاح لهذه الدولارات فرصة الاختفاء”.

تخلص من الرسوم “المتكررة”

قم بمراجعة وتدقيق النفقات في بطاقة الائتمان الخاصة بك وتحديد وإلغاء أي “رسوم متكررة” للخدمات التي لم تعد تستخدمها أو التي تستهلك وقتك. مثل اشتراكات بث المجلات أو الفيديو أو برامج إنقاص الوزن،

————

اشتبـ.ـاكات بين فصيـ.ـلين موالـ.ـيين للنـ.ـظام بالقنـ.ـابل والـ.ـرشـ.ـاشات في ريف دمشق

————

ادّخر الزيادة أو المكافأة

تعتبر المكاسب المفاجئة، مثل زيادة الراتب أو المكافأة، أمرًا رائعًا. فهناك احتمالية كبيرة لأن تقوم الشركات بزيادة الرواتب للسنة الجديد مع النمو المتوقع (كما بيننا في مقال التوقعات المالية لعام 2021). ولكن إذا أنفقت كل شيء، فلن يكون ذلك رائعًا لحساب التوفير الخاص بك.

لا تقم بتعديل إنفاقك بالزيادة لمطابقة تدفق الدخل المرتفع. فكما يقول جيريمي ستادكر، الشريك المؤسس في مجموعة ستادكر: “عند تلقي زيادة في الراتب أو أي مكاسب غير متوقعة أخرى، فكر في إعطاء الأولوية للادخار أو سداد الديون”.

استفد من البقاء في المنزل

أدت قوانين الحظر والبقاء في المنزل المتعلقة بالوباء والزيادات ذات الصلة في عدد الأشخاص الذين يعملون من المنزل إلى أن العديد من النفقات التي كنت تدفعها فيما قبل لم تعد بحاجة إلى دفعها. على سبيل المثال، إذا لم تعد تدفع نفقات التنقل أو الوجبات في الخارج أو لقضاء إجازتك السنوية في الخارج، فقم بتحويل هذه النفقات لمرة واحدة إلى المدخرات.

أنفق أقل مما تجنيه

هذه النصيحة هي الرياضيات الأساسية: إذا كنت تنفق أقل مما تدفعه إلى المنزل كل شهر، فستتمكن من توفير المزيد. فكما يقول جوناثان هوارد، المستشار المالي لدى سيكور يقول هوارد:

“إن أهم جانب من جوانب الأمن المالي هو إنفاق أقل مما تكسب”. “إنها أيضًا إحدى استراتيجيات بناء الثروة الوحيدة التي تخضع تمامًا لسيطرتك.”

لا تشتر أحدث الأجهزة.

يقول نولان بيكر، مؤسس مقر التقاعد في أمريكا، إن شراء الهاتف الذكي الجديد أو الأداة الإلكترونية الجديدة قد يمنحك حقوق المفاخرة. ولكنه سيؤثر على محفظتك أيضًا.

————

اشتبـ.ـاكات بين فصيـ.ـلين موالـ.ـيين للنـ.ـظام بالقنـ.ـابل والـ.ـرشـ.ـاشات في ريف دمشق

————

يقول بيكر: “يمكن أن يكون الهاتف المحمول أو الكمبيوتر بطرازين أو ثلاثة أقدم من أحدث إصدار أرخص بنسبة 70٪ ولا يزال يمثل ترقية كبيرة” مقارنة بما لديك. تسوق عبر الإنترنت للحصول على أفضل الصفقات.

يعرض موقع Apple على الويب iPhone 12 Pro الجديد بسعر 999 دولارًا. لكن Walmart تعلن عن iPhone 8 مقابل 248.99 دولارًا، أو أقل بنسبة 75٪ تقريبًا.

ترجمة وتحرير أحمد رمضان

أهم نصائح الإدارة المالية لعام 2021. كيف تخطط لإدارة أموالك بشكل أفضل في زمن الكورونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى