close
الأخبار

ميليـ.ـشيات تابعة للأسد تتجهز لإرسال آلاف المرتزقة للقتـ.ـال في أوكرانيا وهذه الدول براتب مغري..اليك التفاصيل

شرعت ميليـ.ـشيات تابعة لنظام الأسد بتجنيد آلاف المرتزقة، ممن كانوا يقاتلـ.ـون في صفوف النظام سابقًا، تمهيدًا لإرسالهم للقتال إلى جانب روسيا في أوكرانيا.

وذكرت صحيفة “الشرق الأوسط” أن وسطاء بدأوا ينشطون في دمشق وريفها لتوقيع عقود مع مرتـ.ـزقة سوريين لزجهم في المحرقة الأوكرانية، إلى جانب جيش الاحـ.ـتلال الروسي.

وأضافت المصادر أن ما لا يقل عن 23 ألفًا من الشبان الذين قاتلـ.ـوا سابقًا إلى جانب النظام؛ سيتم نقلهم على دفعات إلى القواعد الروسية في أوكرانيا، لمساعدة القوات الروسية في القتـ.ـال هناك.

وينتمي معظم المتطوعين الجدد لميليشيات الدفاع الوطني، الموالية لروسيا، وجمعية البستان، المنحلة، التي كان يمولها ابن خال الأسد، رامي مخلوف.

وتتضمن العقود الموقعة بين المرتزقة وسماسرة الحرب عدة شروط، منها أن مدة العقد سبعة أشهر، والحجة حماية منشآت سيطرت عليها روسيا في أوكرانيا، وأن نظام الأسد لا علاقة له بتلك العقود، ولن يتعامل النظام مع قتـ.ـلى المعارك هناك كتعامله مع قتلاه في سوريا، من حيث الضمانات المالية لعائلاتهم.

وسيتقاضى المرتـ.ـزق بموجب العقد سبعة آلاف دولار أمريكي، عن سبعة أشهر، لكن بشرط عدم عودته إلى سوريا قبل تلك المدة.

وتتعامل روسيا مع مناطق سيطرة الأسد كمقاطعة تابعة لها، إذ باتت تعتمد عليها في تأمين المرتـ.ـزقة للقتـ.ـال إلى جانبها وتأمين مصالحها، في عدة بلدان، أبرزها أرمينيا وليبيا وأوكرانيا وبعض الدول الأفريقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى