تكنولوجيا

وأخيرا واتساب تطلق الميزة المنتظرة وتفاجئ الجميع.. لقد بدأت على هذه الأجهزة

وأخيرا واتساب تطلق الميزة المنتظرة وتفاجئ الجميع.. لقد بدأت على هذه الأجهزة

يُعتبر تطبيق واتساب من أكثر التطبيقات استخداما في حياتنا اليومية، فهو تطبيق المراسلة الفورية الأكثر استخدامًا في العالم على الرغم من وجود عدد كبير من التطبيقات المنافسة له، حيث وصل عدد مستخدميه إلى أكثر من ملياري مستخدم حول العالم هذا العام.

ونتيجة لذلك نجد أن شركة فيسبوك المالكة للتطبيق تطلق بين كل فترة وأخرى ميزات جديدة تجعل التطبيق أكثر سهولة في الاستخدام،
وقد حصل التطبيق وفقًا لتقرير حديث على ميزة مطلوبة بشدة، وهي (دعم استخدامه عبر أجهزة متعددة)، حيث تسمح هذه الميزة باستخدام التطبيق في الوقت نفسه عبر عدة أجهزة وإجراء المزامنة في الوقت الفعلي،
كما ظهر في الإصدار التجربيي الأخير من التطبيق، وتطبيقات منافسة؛ أشهرها: تطبيق (تيليغرام) Telegram
وكشف تطبيق “واتساب” عن عددٍ من المميزات الجديدة لتحسين استخدامه، نظراً لانتقال العديد من مستخدميه في العالم إلى منصات المراسلة الأخرى.

أتى تحديث ”واتساب“ الجديد لأنظمة iOS بميزة جديدة منتظرة، والتي من شأنها أن تعزز الخصوصية على المراسلة بقدر كبير.

وأطلقت الشركة مؤخرًا تحديثا يضمن ميزة تمكن المستخدم من الاستماع إلى الرسائل الصوتية دون علم الطرف الآخر.
وقالت صحيفة ”انديا توداي“ إنه ”في حين يعتبر ذلك الأمر مهما بحد ذاته، إلا أن هذه الخاصية من شأنها أن تساعد على تعزيز الخصوصية في التطبيق بطرق غير مباشرة“.

وكانت ”واتساب“ أطلقت منذ فترة خاصية تمنع الطرف الآخر على التطبيق من معرفة أنك قد قرأت رسالته أم لا، إلا أن العديد من المستخدمين وجدوا حيلة لتخطي هذه العقبة، من خلال إرسال رسالة صوتية، والتي لا تنطبق عليها ميزة خصوصية إشعارات قراءة الرسائل القديمة، وبمجرد الاستماع للرسالة الصوتية يعلم الطرف الآخر أنك قرأت الرسائل.
ولكن تحديث ”واتساب“ 2021 الجديد، قام بسد هذه الثغرة في التطبيق، والآن إذا قام المستخدم بإيقاف خيار مؤشرات قراءة الرسائل في الواتساب، فلن يكون بإمكان الطرف الآخر معرفة أن الرسائل قد قُرأت أو لا حتى إذا استمع المتلقي إلى الرسالة الصوتية.
وفي حين لم تطلق واتساب هذا التحديث بعد سوى لمستخدمي IOS فقط، إلا أنه من المرجح أن تطلقه لنظام الأندرويد خلال أيام.

المصدر : سوشال

الإطـ.ـاحة بضابط من جماعة ماهر.. محافظة تشتـ.ـعل بعد إصابة بشار

لقي النقيب في قوات النظام السوري “عامر خليل سعيد” مصـ.ـرعه، متأثراً بجـ.ـراحه التي أصيـ.ـب بها إثر استهدافه بإطـ.ـلاق نـ.ـار من قبل مجـ.ـهولين على الطريق الواصل بين بلدتي اليادودة والمزيريب غربي درعا، أمس الثلاثاء.

وينحـ.ـدر سعيد من قرية “ياسنس” في ناحية “المزيرعة” في محافظة اللاذقية، ويعمل ضمن صفوف الفرقة الرابعة، ومسؤول عن قوات الفرقة المتمـ.ـركز في مؤسسة الري بين بلدتي اليادودة والمزيريب، والتي حولتها قوات النظام إلى ثـ.ـكنة عسكرية.

ومن جهة أخرى خرج عدد من المتظـ.ـاهرين في منطقة درعا البلد، رداً على اعتقـ.ـال النظام السوري الشاب “محمد يوسف السلامة”، وبقاءه في سجـ.ـونه لأكثر من شهر.

وقام المتظاهرون خلال حملة الاحتجاج، بإغلاق العديد من الطرقات وإضرام النيـ.ـران بالإطارات بهـ.ـدف الضغط على النظام السوري لإخراجه.

واعـ.ـتقل النظام السوري الشاب في 8 شباط/فبراير الماضي، من قبل شعبة التجـ.ـنيد في حي القابون بدمشق، أثناء مـ.ـحاولته استصدار معاملة تُثبت بأنّه وحيد لأهله بعد اغتيال شقيقه.

واعتبر “محمد عساكرة” وهو عـ.ـضو تجمع “أحرار حـ.ـوران” أن “الشاب تسـ.ـلّم “ورقة مـ.ـطلع” من شعـ.ـبة تجـ.ـنيد درعا في شهر شباط/فبراير الماضي، ليمـ.ـضي في استصدار مـ.عاملة الإثبات بأنّه وحيد لأهله”.

وأضاف في حديثه لـ “نداء بوست” أن “الشاب أجرى التسوية الأخيرة في مركز السرايا بدرعا المحطة، هذه التسوية ادعى من خلالها النظام بأنّها تشمل كافّة الأفرع الأمنية، وتأخذ الصفة القضائية بحضور قاضي الفرد العسكري”.

وتدخلت اللجنة المركزية وأجرت اتصالاتها مع أطراف في النظام السوري، أسفـ.ـر عنها الإفـ.ـراج عن الشاب مساء أمس الثلاثاء تحت الضغـ.ـط الشعبي.

ويشار إلى أن اللجان المركزية توصّلت إلى اتفاق جديد مع ضبـ.ـاط النظام السوري برعاية روسيّة في مطلع كانون الأول/ديسمبر ،2020 يقضى بتسوية جديدة في مركز السرايا بدرعا، تضمنت عدم ملاحقة المطلوبين للنظام، وشـ.ـطب أسماء المتخـ.ـلفين عن الخدمة الإلزامية والاحتياطية من القوائم المتواجدة على حواجز السوري.

يذكر أن نداء بوست كشفت عن اعتـ.ـقال النظام السوري 1592 مدني بعد التسوية، وقضـ.ـى منهم 80 شخصاً تحت التعـ.ـذيب بينهم 2 خلال شهر آذار/مارس الحالي.

المصدر : سوشال

————

لمتابعة أهم الأخبار إنضمو إلى قناتنا على تلجرام: رابط القناة

————

اقرأ أيضاً كيف يمكنكم نقل بطاقة الكملك من محافظة إلى أخرى. إليكم الطريقة

أشارت بعض المصادر إلى طريقة جديدة لنقل بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك) من محافظة إلى محافظة أخرى.

وجاء هذا التطور في وقت يواجه فيه بعض المقيمين في محافظات غير المحافظات التي استخرجوا منها بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك) الخاصة بهم. وخاصة إذا كان لديهم أطفال.

وبهذا الصدد أشار أحمد جميل النبهان (المعني بأمور السوريين) في مقابلة خاصة مع تركيا بالعربي إلى طريقة نقل بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك). إليكم الطريقة:

الآن هناك طريقة جديدة ومضمونة لنقل بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك) من محافظة إلى أخرى.

إذا كان الشخص يعيش في محافظة غير مكان إقامته الرئيسي في المحافظة التي استخرج منها بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك) الخاصة به، ولا يمكنه الحصول على تصريح نقل إلى تلك المحافظة وكان لديه أطفال، فما عليه إلا تسجيلهم في المدرسة في حال كان لديه عقد إيجار منزل مصدق كاتب عدل (النوتر) أو وثيقة من مختار الحي.

بعد تسجيل الاطفال في المدرسة، ينبغي طلب بطاقة طالب من إدارة المدرسة.

بعد الحصول على ورقة الطالب، يجب بمراجعة شعبة الأجانب في هذه المحافظة مع عقد آجار البيت المصدق من كاتب العدل. وطلب النقل على أساس هذه الورقة.

كما أنه من الممكن استخراج إذن النقل من الاي دولات على أساس هذه الورقة.

————

تحسن طفيف في سعر صرف الليرة التركية مقابل بعض العملات الأخرى

—————————————–

لمتابعة أهم الأخبار إنضمو إلى قناتنا على تلجرام: رابط القناة

————


اقرأ أيضاً: هل سيرفع الأذان ويتلى القرآن باللغة التركية من جديد في إسطنبول

شاهد أيضاً في زمن كورونا: كيف تخطط لإدارة أموالك بشكل أفضل لـ 2021

جلب عام 2020 نفقات إضافية لأصحاب المنازل والشركات التي لم تكن متوقعة في عام 2019 بسبب وباء فيروس كورونا غير المسبوق. سواء كنت صاحب منزل أو عضو مجلس إدارة تعمل مع مدير الممتلكات والمحاسب الخاص بك، ضع في اعتبارك نصائح تخطيط الميزانية هذه عند التخطيط لعام 2021.

أولاً ما هي الميزانية؟

تتمثل فكرة الميزانية في إنشاء مقارنة بين إجمالي الإيرادات وإجمالي المصروفات بحيث تكون النفقات مساوية للإيرادات أو أقل منها.

تحديد الميزانية لعام 2021

إذا تعلمنا أي شيء من عام 2020، فهو توقع ما هو غير متوقع. عند تخطيط الميزانية لعام 2021، توقع نفقات منزلك أو شركتك استنادًا إلى اتجاهات عام 2020، ولكن أيضًا خطط “للعمل كالمعتاد”. تذكر أن إجمالي نفقات ميزانيتك يجب ألا يتجاوز إيراداتك. ولذلك يجب عليك أولاً تسديد الديون المترتبة عليك، ثم بناء صندوق طوارئ لديك.

اقتصاد السوق -
الإدارة المالية

قلل من الإنفاق

تمامًا مثل أن إنقاص حجم الخصر لديك مفيد لصحتك، فإن تقليل الدهون في ميزانيتك الشهرية هو وسيلة جيدة لتعزيز صحة صندوق الطوارئ الخاص بك. لكن مثل النظام الغذائي، فإن هذا يتطلب الانضباط.

راجع كل نفقات لديك واسأل نفسك. “هل يمكنني التخلص من بعض نفقاتي أو تقليلها”. فكما يقول فيليب بالومبو، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بالومبو. إن إنفاقه للحيوانات الأليفة مزعج، تناول الطعام بالخارج أو طلب الطعام يضيف بسرعة نفقات إضافية.

ادفع لنفسك أولاً

عندما يأتي يوم الدفع، تميل النقود إلى الاختفاء بسرعة. لذا ضع مدخراتك على الطيار الآلي. قم بإعداد ودائع تلقائية تنقل الأموال مباشرة من راتبك إلى حساب التوفير الخاص بك. كما يقول دياهان لاسوس، رئيس لاوس ويرلي: “ادفع لنفسك أولاً، قبل أن تتاح لهذه الدولارات فرصة الاختفاء”.

تخلص من الرسوم “المتكررة”

قم بمراجعة وتدقيق النفقات في بطاقة الائتمان الخاصة بك وتحديد وإلغاء أي “رسوم متكررة” للخدمات التي لم تعد تستخدمها أو التي تستهلك وقتك. مثل اشتراكات بث المجلات أو الفيديو أو برامج إنقاص الوزن،

————

تحسن طفيف في سعر صرف الليرة التركية مقابل بعض العملات الأخرى

————

ادّخر الزيادة أو المكافأة

تعتبر المكاسب المفاجئة، مثل زيادة الراتب أو المكافأة، أمرًا رائعًا. فهناك احتمالية كبيرة لأن تقوم الشركات بزيادة الرواتب للسنة الجديد مع النمو المتوقع (كما بيننا في مقال التوقعات المالية لعام 2021). ولكن إذا أنفقت كل شيء، فلن يكون ذلك رائعًا لحساب التوفير الخاص بك.

لا تقم بتعديل إنفاقك بالزيادة لمطابقة تدفق الدخل المرتفع. فكما يقول جيريمي ستادكر، الشريك المؤسس في مجموعة ستادكر: “عند تلقي زيادة في الراتب أو أي مكاسب غير متوقعة أخرى، فكر في إعطاء الأولوية للادخار أو سداد الديون”.

استفد من البقاء في المنزل

أدت قوانين الحظر والبقاء في المنزل المتعلقة بالوباء والزيادات ذات الصلة في عدد الأشخاص الذين يعملون من المنزل إلى أن العديد من النفقات التي كنت تدفعها فيما قبل لم تعد بحاجة إلى دفعها. على سبيل المثال، إذا لم تعد تدفع نفقات التنقل أو الوجبات في الخارج أو لقضاء إجازتك السنوية في الخارج، فقم بتحويل هذه النفقات لمرة واحدة إلى المدخرات.

أنفق أقل مما تجنيه

هذه النصيحة هي الرياضيات الأساسية: إذا كنت تنفق أقل مما تدفعه إلى المنزل كل شهر، فستتمكن من توفير المزيد. فكما يقول جوناثان هوارد، المستشار المالي لدى سيكور يقول هوارد:

“إن أهم جانب من جوانب الأمن المالي هو إنفاق أقل مما تكسب”. “إنها أيضًا إحدى استراتيجيات بناء الثروة الوحيدة التي تخضع تمامًا لسيطرتك.”

لا تشتر أحدث الأجهزة.

يقول نولان بيكر، مؤسس مقر التقاعد في أمريكا، إن شراء الهاتف الذكي الجديد أو الأداة الإلكترونية الجديدة قد يمنحك حقوق المفاخرة. ولكنه سيؤثر على محفظتك أيضًا.

————

تحسن طفيف في سعر صرف الليرة التركية مقابل بعض العملات الأخرى

————

يقول بيكر: “يمكن أن يكون الهاتف المحمول أو الكمبيوتر بطرازين أو ثلاثة أقدم من أحدث إصدار أرخص بنسبة 70٪ ولا يزال يمثل ترقية كبيرة” مقارنة بما لديك. تسوق عبر الإنترنت للحصول على أفضل الصفقات.

يعرض موقع Apple على الويب iPhone 12 Pro الجديد بسعر 999 دولارًا. لكن Walmart تعلن عن iPhone 8 مقابل 248.99 دولارًا، أو أقل بنسبة 75٪ تقريبًا.

ترجمة وتحرير أحمد رمضان

أهم نصائح الإدارة المالية لعام 2021. كيف تخطط لإدارة أموالك بشكل أفضل في زمن الكورونا

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى