close
الأخبار

موقف يتخذه بايدن ضد حزب الله والإعلان عن بدء التحركات

موقف يتخذه بايدن ضد حزب الله والإعلان عن بدء التحركات

بايدن

ليست المكافأة التي أعلنت عنها وزارة الخارجية الأميركية بما يخص الإرهــ.ــابي سليم عياش تخص شخصه ، بل هي رسالة موجهة إلى حزب الله ، بصفته الميليــ.ــشيا الإيرانية الأكثر حضوراً في الساحة اللبنانية

وقياساً على ذلك، من الواضح أن الرئيس الأمريكي جورج بايدن لن يهادن هذه الجماعة المســ.ــلحة التي دمرت بأمر إيران لبنان ، وجعلت شعبه يقاسي ما يقاسيه كل يوم

و أوهام حلف الممانعة وجمهور المقاومة بأن بايدن سيكون ليناً وغير عنيف في تعامله مع الأذرع الإرهــ.ــابية لإيران هي مجرد أحلام ، فهذه الإدارة تتعاطى مع خطــ.ــر حزب الله بجدية كاملة

وقد تم إعطاء الضوء الأخضر للأوربيين كي يعاقبوا في لبنان أغلب المسؤولين المتــ.ــهمين بتعطيل تشكيل الحكومة ، و هذا ما قاله وزير خارجية فرنسا لودريان لعون وبري و الرئيس المكلف

و هذا ما سيخيب آمال الذين ظنوا بأن العقوبات بعيدة عنهم ، ولكن رياح تلك العقــ.ــوبات تجري الآن بما لا تشتهيه سفن عملاء إيران في لبنان ، ومن المؤكد أن الإرادة الشعبية تنتصر في النهاية

وستبقى الولايات المتحدة الأمريكية رائدة في مبادراتها لحماية المنطقة والعالم من الإرهــ.ــاب وهذه المكافأة اليوم لكل من يدلي بمعلومة عم سليم عياش ستساهم بوضع حد للإرهــ.ــاب الذي تمارسه ميليــ.ــشيات إيران في المنطقة وتحديداً في لبنان

‏وقد غرد رجل الأعمال بهاء رفيق الحريري عبر تويتر ، وقال : أرحّب بهذا الاجراء الذي أخذته إدارة بايدن لمحاسبة أحد المشاركين في اغتــ.ــيال والدي الشهيد ⁧‫الرئيس رفيق الحريري⁩

ولقد أكد الحريري دائماً بأنّ العدالة يجب أن تسود وأن الحق سيعود لأصحابه ، وكلامه هذا مهم لأن الرجل يتقن تسمية الأمور بمسمياتها ولا يهادن الإرهــ.ــاب في لبنان و لا يجامله

‏واذا كانت فرنسا تريد فعلا معــ.ــاقبة من يتسبب بأزمة لبنان فعليها البدء بايران وحزب الله اللذين يحــ.ــتلان لبنان ويصادران سيادته ويحكمان قبضتهما على الدولة ، فتلويح لودريان – الذي نتحدث عنه أعلاه – بفرض عقــ.ــوبات على المسؤولين عن التعطيل يجب أن يمرّ حكماً بحزب الله

‏فهل تجرؤ فرنسا على معــ.ــاقبة الأصل بدل الاكتفاء بالفروع ؟ هذا هو السؤال المهم ، وهذا هو الفعل الصــ.ــواب ، فالفروع لا قيمة لهم ، والمهم هو الأصل ، الذي يغذي كل مصــ.ــيبة في لبنان

‏وازمة لبنان في جوهرها وأسبابها ليست ازمة سلطة ، ولا أزمة رئاسة ، ولا أزمة حكومة ، ولا أزمة أكثرية نيابية ، ولا أزمة إدارة فاسدة ومترهلة ،ولا أزمة تحالفات ، إنها ببساطة أزمة احتلال ، وحلها يكون بمقاومة تستعيد السيادة لا بمعارضة تكرّس مشروع الاحتــ.ــلال ، ولا بانتخابات نيابية تحت سقف الاحتــ.ــلال الإيراني وشروطه .

– مقالة تعبر عن رأي كاتب ( أحمد مازن )

المصدر: تركيا بالعربي

اقرأ أيضاً..

ضـ.ـربة قويـ.ـة توجهها روسيا لنظام الأسد.. وتخـ.ـالف التوقعات بالكامل

بشار بوتين
بشار بوتين

خرجت اليوم روسيا بتصريحات مثيرة للجدل، على لسان وزير خارجيتها سيرجي لافروف، وأبرز ما جاء فيها أنه انتخابات للرئاسة الآن والوضع الحالي قد يسبب انهيار الدولة السورية.

لافروف وزير خارجية روسيا تحدث في تصريحاته عن نقطتين أساسييتين، وهما الانتخابات الرئاسية السورية المقبلة والوضع الاقتصادي في سوريا.

وعن الوضع الاقتصادي في سوريا، قال لافروف : النزاع في سورية يبدو في وضع مجمد واستمراره على هذا النحو يهدد بانهيار الدولة السورية.

وبهذا قدمت روسيا اعتراف صريح، أن الدولة السورية مع هذا الاقتصاد المتهالك ستتجه نحو الانهيار قريبا

وفشلت روسيا باستقطاب دعم دولي لإعادة إعمار سوريا والمساهمة فيها قبل انخراط النظام في عملية التسوية السياسية.

وتدعم روسيا نظام الأسد في حـ.ربه ضد معارضيه السوريين المنتفضين ضده منذ العام 2011.

المصدر: أوروبا نيوز 24

………………………………

موقف يتخذه بايدن ضد حزب الله والإعلان عن بدء التحركات

………………………………

اقرأ أيضاً..

هل حصلت على المساعدات المالية..؟ ال PTT تطرح طريقة جديدة للتأكد عن طريق الاسم

قامت مديرية البريد التركية المعروفة باسم (PTT)، بإطلاق رابطاً جديداً يتيح لكل شخص مرشح ومؤهل للدعم المادي (دعم كورونا)، معرفة ما إذا وصلت الدفعة المالية الخاصة به، وذلك عبر بواية الحكومة الإلكترونية E-DEVLET.

وحسب ذكر المعني بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا (أحمد جميل نبهان)، إن “المديرية العامة للبريد( PTT)،قامت بإطلاق رابط للتأكد من استحقاق مبلغ المساعدة/ 1000 /ليرة تركية المقدم من الأمم المتحدة للسوريين”.

واضاف “نبهان”: “في حال ظهر لك الجدول كما هو موضح في الصورة أدناه، ما عليك سوى طباعة الصفحة ومراجعة مركز (PTT )الرئيسي في ولايتك أو إظهار الجدول للموظف بشكل فوري من هاتفك على موقع “E-DEVLET”.

من أجل التحقق مما إذا كان هناك مساعدة مالية على اسمك اضغط هنا

المصدر: تركيا رصد

………………………………

موقف يتخذه بايدن ضد حزب الله والإعلان عن بدء التحركات

………………………………

روسيا والأسد يخضعون!.. هل نجحت خطة بايدن في سوريا؟

تفاجئ روسيا والاسد

أجبرت عدة مواقف دولية نظام الأسد وحليفته روسيا، على التلويح بنية النظام تأجيل موعد ما يسمى بالانتخابات الرئاسية، في منتصف العام الجاري.

وذكر موقع “العربي الجديد” أن نظام الأسد والروس صُدموا بموقف الإدارة الأمريكية الأخير بشأن الانتخابات وإعلانها عدم الاعتراف بنتائجها، ما دفع النظام للبحث في إمكانية تأجيها لكسب المزيد من الوقت والمراوغة.

وأضاف أن إصرار الولايات المتحدة على رفض إجراء انتخابات رئاسية في سوريا، بظل الظروف الحالية، دفع النظام لخلق ذرائع وحجج واهية لتأجيل انتخاباته.

وكان سفير نظام الأسد لدى روسيا، رياض حداد، أكد خلال مقابلة مع وكالة “تاس” الروسية، أن موعد الانتخابات الرئاسية سيكون مرتبطًا بظروف انتشار جائحة كورونا.

الجدير ذكره، أن المندوب الأمريكي في الأمم المتحدة “جيفري ديلورنتس” أكد قبل أيام، أن بلاده لن تعترف بنتائج انتخابات النظام السوري، في حال لم تخضع لعدة شروط، أولها أن تكون بإشراف اممي، وثانيها أن تجري بمشاركة جميع السوريين في الداخل والخارج.

ويسعى نظام الأسد وحليفته روسيا، منذ عدة أشهر، لتهيئة الظروف المحلية والإقليمية لإعادة تنصيب الأسد رئيسًا للبلاد، رغم كل الجرائم التي ارتكبها بحق السوريين، وذلك عبر جولات مكوكية لمسؤولين روس في عدة بلدان عربية، على رأسها دول الخليج.

المصدر: تركيا بالعربي

أبرز المطالب التي قدمها الصحفيين السوريين في اجتماع إدارة الهجرة التركية

انتهاء اجتماع إدارة الهجرة التركية مع صحفيين سوريين وهذه أبرز المطالب للحكومة التركية

أجرت مديرية الهجرة لقاء عبر الانترنت مع مجموعة من الصحفيين السوريين

وتقدم العديد من الصحفيين السوريين العديد من الطلبات إلى إدارة الهجرة التركية ومنها، حل مشاكل حجز الدور تحديث البيانات.

كما طالب صحفيين سوريين إدارة الهجرة بإيجاد حل للسوريين المقيمين أو من هم تحت بند الحماية المؤقتة

حتى لا يضطروا بدفع مبالغ مالية للنظام السوري من خلال استخراج بعض الأوراق من القنصلية السورية.

المصدر: أوروبا نيوز 24

………………………………

موقف يتخذه بايدن ضد حزب الله والإعلان عن بدء التحركات

………………………………

منحة ممولة بالكامل للطلاب المتميزين بما فيهم الطلاب السوريين.. يعلن عنها البنك الإسلامي للتنمية

البنك الاسلامي للتنمية

أعلنت المنحة التركية عن فتح باب التقديم لبرنامج المنح الدراسية لعام 2021-2022، المقدمة بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية.

وبحسب الإعلان، فإن المنحة تقدم للمرشحين الناجحين للدراسة في معظم الجامعات التركية اعتباراً من أيلول 2021.

ويوفر البرنامج فرصاً تعليمية للطلاب المتميزين أكاديمياً من الدول الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية، والمجتمعات الإسلامية في الدول غير الأعضاء.

حيث يؤمّن للطلاب متابعة دراستهم بدوام كامل للحصول على درجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه بهدف بناء الكفاءات المناسبة المطلوبة، مع التركيز على علوم الاستدامة خاصةً.

وبدأت فترة التقديم على المنحة يوم 15 من آذار الحالي، وستمتد إلى 15 من نيسان المقبل.

المصدر: أوروبا نيوز 24

………………………………

موقف يتخذه بايدن ضد حزب الله والإعلان عن بدء التحركات

………………………………

تعرف على أهم المزايا.. المنحة الدراسية للأجانب في تركيا

المنحة التركية

نشرت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في تركيا، ميزات المنحة الدراسية التي تقدمها تركيا للطلاب من مختلف الجنسيات حول العالم، داعية الطلاب للتسجيل عليها.

وقالت المفوضية في منشور لها على صفحتها الرسمية في فيسبوك اطلعت عليه تركيا بالعربي: ” لماذا يجب أن أقدم على المنحة التركية لعام 2021… المنحة الدراسة التركية 2021 (علّي طموحك)

1 – دورة اللغة التركية (سنة واحدة)

2 – السكن

3 – الرسوم الدراسية

4 – راتب شهري

5 – تذكرة طيران لمرة واحدة للقدوم والإياب

6 – التأمين الصحي

7 – تنسيب في الجامعة والقسم الدراسي

المستويات الدراسية المتاحة (البكالوريوس – الماجسنير – الدكتوراه)

للتقديم من الرابط التالي: turkiyeburslari.gov.tr/en

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

موقف يتخذه بايدن ضد حزب الله والإعلان عن بدء التحركات

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى