close
الأخبار

ملاحظة دقيقة للشرطة التركية تنقذ طفلة سورية من هذا الخطـ.ـر الذي كاد يدمـ.ـر حياتها

أنقذت الشرطة التركية في ولاية شوروم فتاة سورية صغيرة كانت على وشك الإصابة بالغرغرينة وفقدان قدميها، وذلك بعد أن عثرت عليها خلال إحدى دورياتها وهي تتجول بالمدينة دون حذاء.

وأشارت “وكالة إخلاص” الإخبارية إلى أن بلدية شوروم اتخذت على الفور إجراءات لحماية الطفلة “سجى حبيب فاضل” وعائلتها وذلك بعد ظهور كدمات في قدميها، ما استدعى إبلاغ فرق الإسعاف ونقل الطفلة إلى المستشفى، حيث تبين أنها مصـ.ـابة بغرغرينة وكسر في قدمها.

وأضافت الوكالة الإخبارية أن الأطباء في المشفى قاموا بإجراء الإسعافات الضرورية للطفلة وإنقاذ قدمها من البتر، وتقديم العلاج المناسب لها قبل مغادرتها المشفى وعودتها للمنزل.

من ناحيته زار نائب رئيس بلدية شوروم “تورهان كاندان” وفريقه منزل العائلة الفقيرة المكونة من الطفلة وإخوتها الثلاثة وأمها واطلعوا على أوضاعهم المأسـ.ـاوية ولاسيما أن المنزل يعاني من البرودة الشديدة ونقص في الأثاث الضروري كما لا يوجد موقد أو بطانيات في المنزل والأطفال ليس لديهم أحذية أو ملابس شتوية، الأمر الذي قد يفاقم من حالة الطفلة “سجى” ويعرضها للخطر الشديد.

كما قام نائب رئيس البلدية بتقديم المساعدة اللازمة من طعام وثياب للعائلة الفقيرة وتأمين الاحتياجات الضرورية لها، مضيفاً أنهم لم يكونوا على علم بوجود مثل هذه الحالة والأوضاع الصعبة التي تعيشها، وفور زيارتهم المنزل ومشاهدتهم العائلة تم على الفور اتخاذ إجراءات لحمايتهم من البرد وإنقاذ الطفلة التي كانت على وشك أن تفقد قدميها.

ولفت “تورهان كاندان” إلى أن العائلة كانت تحصل على مساعدة من البلدية منذ فترة، لكنها عندما قامت بتغيير منزلها لم يتم إبلاغ فريق المساعدة التابع للبلدية، وبعد عثور الشرطة على الطفلة سجى وهي مصابة بالغرغرينة تم علاجها على الفور وإخبار فرق المساعدة التابعة للبلدية للحضور، مؤكداً أن سجى بدأت تتحسن الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى