الأخبار

الميليـــ.ـــشيات الإيرانية تقتـــ.ـــل عدة عناصر وضباط من الفرقة الرابعة تحت التعـــ.ـــذيب.. إليكم التفاصيل

الميليـــ.ـــشيات الإيرانية تقتـــ.ـــل عدة عناصر وضباط من الفرقة الرابعة تحت التعـــ.ـــذيب.. إليكم التفاصيل

الرابعة 300x171 - الميليـــ.ـــشيات الإيرانية تقتـــ.ـــل عدة عناصر وضباط من الفرقة الرابعة تحت التعـــ.ـــذيب.. إليكم التفاصيل

شهدت مدينة حلب شمال التي تقع شمال سوريا ظاهرة لم يسبق لها أن وقعت، حيث أقدمت الميليـــ.ـــشيات الإيرانية على قتـــ.ـــل عدة عناصر وضباط من الفرقة الرابعة التي يقودها ماهر الأسد تحت التعـــ.ـــذيب.

ووفقاً لما نقلته شبكة “عين الفرات”، عن مصادرها أن الميليشيات الإيرانية المتمركزة بمطار الجـــ.ـــراح العسكري بريف حلب الشرقي قتـــ.ـــلت ضابطًا وعنصرين من فرقة ماهر الأسد، تحت التعـــ.ـــذيب بسجـــ.ـــن “المـــ.ـــسلخ”.

وأضافت أن عملية التـــ.ـــعذيب والقـــ.ـــتل تمت أثناء التحقيق معهم بخصوص الهجـــ.ـــمات التي تعرضت لها الميلـــ.ـــيشيات شرقي حلب، والتي تتهمهم بارتباطهم بها.

وتابعت المصادر أن عمليات تعـــ.ـــذيب المعـــ.ـــتقلين داخل السجن المذكور تتم تحت إشراف القيادي الشيعي، الحاج بدر الهاشمي، بالإضافة لقيادي آخر يدعى الحاج “معروف الكربال”، وهما المسؤولان عن قتـــ.ـــل عناصر الفرقة.

وأشارت الشبكة إلى أن بعض ضباط الفرقة الرابعة قدموا، أمس الأحد، إلى المنطقة لمفاوضة الميليـــ.ـــشيات الإيرانية على إطـــ.ـــلاق سراح عدة عناصر من ميليـــ.ـــشيا ماهر الأسد معتـــ.ـــقلين لديها، إلا أنها لم تستجب لمطالبهم.

وشهدت الفترة الماضية صـــ.ـــدامًا عسكريًا بين الفرقة الرابعة والميليـــ.ـــشيات الإيرانية في مناطق متفرقة من سوريا، كان أبرزها منطقة السيدة زينب بريف دمشق، والريف الشرقي لحلب، الذي تعرضت فيه الميليـــ.ـــشيات لعدة هجـــ.ـــمات، اتهـــ.ـــمت على إثرها عناصر النظام بتنفيذها.

المصدر: تركيا بالعربي

اقرأ أيضاً..

ما هو مشروع “ضــ.ــاحية تلال أميسا” الذي بدأت إيران به في سوريا.. تعرف عليه

300x225 - الميليـــ.ـــشيات الإيرانية تقتـــ.ـــل عدة عناصر وضباط من الفرقة الرابعة تحت التعـــ.ـــذيب.. إليكم التفاصيل

أقدمت قوات الميلــ.ــيشيا الإيرانية على إنجاز مشروع خبيث بريف حمص الغربي، حيث سيكون خنجرًا مســ.ــمومًا بخاصرة سوريا لعقود طويلة الأمد.

وشارك موقع “SY24” نقلًا عن مصادره، أن إيران بدأت بالفعل إنجاز مشروع “ضــ.ــاحية تلال أميسا” غربي حمص، في منطقة أم العظام العقارية، ضمن خطة محكمة لتمكين الشيعة من تلك المنطقة.

ويضم المشروع 5300 وحدة سكنية، منها 390 فيلا، و4910 شقق سكنية، على مساحة 95 هكتارًا، على أن يتضمن المكان منشآت سياحية ودينية وتعليمية وتجارية ورياضية، وغيرها من أنواع الخدمات.

وأوضح الموقع أن المشروع الجديد أقيم في منطقة تابعة لناحية خربة التين، التي تشيعت بشكل كبير على يد المعممين الشيعة، قبل اندلاع الثورة بحوالي عشرين سنة، حالها كحال قرى وبلدات كثيرة محيطة بها.

وأشار أن هذا المشروع ومشروع حسيا يعتبران من أخطــ.ــر المشاريع الإيرانية في سوريا، إذ يهدف الأخير لتوطين سكان الفوعة وكفريا الشيعيتين فيه، وهو ما سيكون خنجرًا مستقبليًا في خاصرة سوريا.

الجدير ذكره أن نظام الأسد أطــ.ــلق يد إيران في سوريا منذ فترة ما قبل اندلاع الثورة السورية بعقدين من الزمن تقريبًا، وسهل لمعمميها نشر التشيُّع وإجراء تغييرات ديمغرافية في بعض المناطق، وهو ما زاد بأضعاف بعد قيام الانتفاضة الشعبية ضد الأسد وتهجير المدنيين.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

الميليـــ.ـــشيات الإيرانية تقتـــ.ـــل عدة عناصر وضباط من الفرقة الرابعة تحت التعـــ.ـــذيب

………………………………

اقرأ أيضاً..

 شاهد.. المبلغ الذي سيقدمه مؤتمر المانحين كدعم مالي للسوريين

مالي 300x159 - الميليـــ.ـــشيات الإيرانية تقتـــ.ـــل عدة عناصر وضباط من الفرقة الرابعة تحت التعـــ.ـــذيب.. إليكم التفاصيل

تعهد المانحون الدوليون بتقديم 6,4 مليارات دولار من المساعدات للشعب واللاجئين السوريين

بتراجع واضح عن النسخة السابقة لمؤتمرهم والهدف الذي حددته الأمم المتحدة بعشرة مليارات دولار.

وتشمل هذه التعهدات 4,4 مليارات دولار للعام 2021 ومليارين للعام 2022 والسنوات التالية على ما أوضح المفوض الأوروبي يانيش ليناركيتش في ختام المؤتمر الذي نظمته الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي في بروكسل.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن الولايات المتحدة ستقدم مساعدات إنسانية جديدة بأكثر من 596 مليون دولار لمواجهة الأزمة السورية.

وأضاف بلينكن في بيان أن المساعدات تهدف إلى تقديم العون للكثير من السوريين في الداخل،

والذين يقدر عددهم بنحو 13.4 مليون نسمة، وكذلك مساعدة 5.6 ملايين لاجئ سوري في تركيا ولبنان والأردن والعراق ومصر.

المصدر: مرايا

………………………………

الميليـــ.ـــشيات الإيرانية تقتـــ.ـــل عدة عناصر وضباط من الفرقة الرابعة تحت التعـــ.ـــذيب

………………………………

اقرأ أيضاً..

شاهد.. مبلغ زكاة الفطر في تركيا هذا العام

الفطر 300x130 - الميليـــ.ـــشيات الإيرانية تقتـــ.ـــل عدة عناصر وضباط من الفرقة الرابعة تحت التعـــ.ـــذيب.. إليكم التفاصيل

قالت مصادر إعلام تركية، إنه تم الإعلان عن (سعر الفطر من قبل مديرية الشؤون الدينية، حيث يتساءل ملايين المسلمين إلى متى وكم ستكون الفطرة عام 2021.

وبحسب صحيفة “سوزجو” التركية وفق ما ترجمته تركيا بالعربي، فإن الشؤون الدينية حددت زكاة الفطر هذا العام بـ 28 ليرة تركية، وبذلك تكون قد زادت ليرة تركية واحدة عن زكاة الفطر في العام الماضي والتي كانت 27 ليرة.

المصدر: تركيا بالعربي

اقرأ أيضاً..

هل حصلت على المساعدات المالية..؟ ال PTT تطرح طريقة جديدة للتأكد عن طريق الاسم

قامت مديرية البريد التركية المعروفة باسم (PTT)، بإطلاق رابطاً جديداً يتيح لكل شخص مرشح ومؤهل للدعم المادي (دعم كورونا)، معرفة ما إذا وصلت الدفعة المالية الخاصة به، وذلك عبر بواية الحكومة الإلكترونية E-DEVLET.

وحسب ذكر المعني بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا (أحمد جميل نبهان)، إن “المديرية العامة للبريد( PTT)،قامت بإطلاق رابط للتأكد من استحقاق مبلغ المساعدة/ 1000 /ليرة تركية المقدم من الأمم المتحدة للسوريين”.

واضاف “نبهان”: “في حال ظهر لك الجدول كما هو موضح في الصورة أدناه، ما عليك سوى طباعة الصفحة ومراجعة مركز (PTT )الرئيسي في ولايتك أو إظهار الجدول للموظف بشكل فوري من هاتفك على موقع “E-DEVLET”.

من أجل التحقق مما إذا كان هناك مساعدة مالية على اسمك اضغط هنا

المصدر: تركيا رصد

………………………………

الميليـــ.ـــشيات الإيرانية تقتـــ.ـــل عدة عناصر وضباط من الفرقة الرابعة تحت التعـــ.ـــذيب

………………………………

منحة ممولة بالكامل للطلاب المتميزين بما فيهم الطلاب السوريين.. يعلن عنها البنك الإسلامي للتنمية

الاسلامي للتنمية 300x106 - الميليـــ.ـــشيات الإيرانية تقتـــ.ـــل عدة عناصر وضباط من الفرقة الرابعة تحت التعـــ.ـــذيب.. إليكم التفاصيل

أعلنت المنحة التركية عن فتح باب التقديم لبرنامج المنح الدراسية لعام 2021-2022، المقدمة بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية.

وبحسب الإعلان، فإن المنحة تقدم للمرشحين الناجحين للدراسة في معظم الجامعات التركية اعتباراً من أيلول 2021.

ويوفر البرنامج فرصاً تعليمية للطلاب المتميزين أكاديمياً من الدول الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية، والمجتمعات الإسلامية في الدول غير الأعضاء.

حيث يؤمّن للطلاب متابعة دراستهم بدوام كامل للحصول على درجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه بهدف بناء الكفاءات المناسبة المطلوبة، مع التركيز على علوم الاستدامة خاصةً.

وبدأت فترة التقديم على المنحة يوم 15 من آذار الحالي، وستمتد إلى 15 من نيسان المقبل.

المصدر: أوروبا نيوز 24

………………………………

الميليـــ.ـــشيات الإيرانية تقتـــ.ـــل عدة عناصر وضباط من الفرقة الرابعة تحت التعـــ.ـــذيب

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى