الأخبار

بعد الانتخابات.. الأسد يريد تعيين زوجته أسماء نائبةً له

بعد الانتخابات.. الأسد يريد تعيين زوجته أسماء نائبةً له

وزوجته 300x180 - بعد الانتخابات.. الأسد يريد تعيين زوجته أسماء نائبةً له

معلومات تتحدث أن بشار الأسد وبعد فوزه بالانتخابات التي ربما تأجل لأيلول إن لم تتم في حزيران القادم سيعين زوجته أسماء نائباً له، وهنا تكون الخديعة الأبدية للزعامات العربية التي تتم من خلال وضع المخابرات الغربية في طريق الرئيس أو الملك زوجته المستقبلية لتكون امتداداً لهذه الأجهزة ويد طولى لها وعينها في قصور الحكم.

وبذا تكون الخديعة في سورية قد أخذت مداها وقد وصلت إلى منتهاها في سابقة لم تحدث في دولة عربية، وبذا تكون سورية دون غيرها أيضاً في الوطن العربي تحولت لجمهورية وراثية في حين كل الشعوب العربية التي تعيش في بلاد ذات أنظمة جمهورية استطاعت أن تجهض شيء من هذا “من مصر إلى ليبيا مروراً بتونس وصولاً لليمن”…

ليس هذا فقط، ويتحدث الخبر على أن ماهر الأسد مستاء جداً مما سيحدث كونه يريد أن يكون هو نائباً لأخيه، وهنا نعود لمسرحية رفعت الأسد يوماً عندما عينه حافظ نائباً له في توطيد لدعائم حكم العائلة…

بالمناسبة، لمّا عُيّن بشار الأسد رئيساً برسم القمع الديموقراطي وقد كان عرابه مصطفى طلاس الذي عمل وزيراً لدفاع حافظ لا وزيراً لدفاع سورية، علماً أن هذا كان يتم أوقات فراغه، في هذه الأوقات أطلق رفعت الأسد عدة تصريحات من فرنسا قال فيها إنه أحق برئاسة سورية معتقداً أنه كان بمثابة ولي للعهد في الأنظمة الملكية…

وأختم مقسماً بالله أني لم أكن يوماً مع استخدام القوة في سورية، لكن إن صحّت هذه الأنباء فأنا استنهض جميع الوطنيين الشرفاء لإسقاط حكم العائلة الذي طالما ناديت لإسقاطه عبر نصوص دستورية إو من خلال انتخابات ديموقراطية، وأقول الآن أنا مع إسقاطه حتى وإن استخدمنا كسوريين القوة (طبعاً إن كان لنا هذا).

صلاح قيراطة: كاتب وباحث سياسي

المصدر: تركيا بالعربي

اقرأ أيضاً..

منظمة الهلال الأحمر التركية توجه رسالة هامة للاجئين السوريين

الاحمر 300x169 - بعد الانتخابات.. الأسد يريد تعيين زوجته أسماء نائبةً له

حـــ.ـــذّرت منظمة الهلال الأحمر التركية، اللاجئين السوريين على الأراضي التركية والمستفيدين من المساعدات المالية التي يشرف عليها الهلال الأحمر، كما يجب التأكّد على العديد من الأمور المتعلقة بالبطاقة.

وقالت المنظمة في بيانها الذي نشرته عبر الصفحة الرسمية في فيسبوك، ورصدته منصة «تركيا رصد»: “هل تستخدم أجهزة نقاط البيع الالكترونية؟ من أجل أمان حسابكم يرجى عدم مشاركة كلمة المرور الخاصة بكم مع أي شخص أثناء قيامكم بعمليات الشراء من أجهزة نقاط البيع الالكترونية في جميع أنحاء تركيا”.

وأضافت: “الأمور التي يجب أن تكونوا على دراية بها عند استخدامكم لأجهزة نقاط البيع الالكترونية تقديم بطاقتكم للموظف المسؤول عن عمليات البيع أو إدخالها لجهاز نقاط البيع الالكترونية، والتأكد من مبلغ القيمة الشرائية التي تم إدخالها من قبل الموظف المسؤول عن عمليات البيع لجهاز نقاط البيع الالكترونية قبل سحب المبلغ”.

المصدر: تركيا رصد

اقرأ أيضاً..

ما هو مشروع “ضــ.ــاحية تلال أميسا” الذي بدأت إيران به في سوريا.. تعرف عليه

300x225 - بعد الانتخابات.. الأسد يريد تعيين زوجته أسماء نائبةً له

أقدمت قوات الميلــ.ــيشيا الإيرانية على إنجاز مشروع خبيث بريف حمص الغربي، حيث سيكون خنجرًا مســ.ــمومًا بخاصرة سوريا لعقود طويلة الأمد.

وشارك موقع “SY24” نقلًا عن مصادره، أن إيران بدأت بالفعل إنجاز مشروع “ضــ.ــاحية تلال أميسا” غربي حمص، في منطقة أم العظام العقارية، ضمن خطة محكمة لتمكين الشيعة من تلك المنطقة.

ويضم المشروع 5300 وحدة سكنية، منها 390 فيلا، و4910 شقق سكنية، على مساحة 95 هكتارًا، على أن يتضمن المكان منشآت سياحية ودينية وتعليمية وتجارية ورياضية، وغيرها من أنواع الخدمات.

وأوضح الموقع أن المشروع الجديد أقيم في منطقة تابعة لناحية خربة التين، التي تشيعت بشكل كبير على يد المعممين الشيعة، قبل اندلاع الثورة بحوالي عشرين سنة، حالها كحال قرى وبلدات كثيرة محيطة بها.

وأشار أن هذا المشروع ومشروع حسيا يعتبران من أخطــ.ــر المشاريع الإيرانية في سوريا، إذ يهدف الأخير لتوطين سكان الفوعة وكفريا الشيعيتين فيه، وهو ما سيكون خنجرًا مستقبليًا في خاصرة سوريا.

الجدير ذكره أن نظام الأسد أطــ.ــلق يد إيران في سوريا منذ فترة ما قبل اندلاع الثورة السورية بعقدين من الزمن تقريبًا، وسهل لمعمميها نشر التشيُّع وإجراء تغييرات ديمغرافية في بعض المناطق، وهو ما زاد بأضعاف بعد قيام الانتفاضة الشعبية ضد الأسد وتهجير المدنيين.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

بعد الانتخابات.. الأسد يريد تعيين زوجته أسماء نائبةً له

………………………………

اقرأ أيضاً..

 شاهد.. المبلغ الذي سيقدمه مؤتمر المانحين كدعم مالي للسوريين

مالي 300x159 - بعد الانتخابات.. الأسد يريد تعيين زوجته أسماء نائبةً له

تعهد المانحون الدوليون بتقديم 6,4 مليارات دولار من المساعدات للشعب واللاجئين السوريين

بتراجع واضح عن النسخة السابقة لمؤتمرهم والهدف الذي حددته الأمم المتحدة بعشرة مليارات دولار.

وتشمل هذه التعهدات 4,4 مليارات دولار للعام 2021 ومليارين للعام 2022 والسنوات التالية على ما أوضح المفوض الأوروبي يانيش ليناركيتش في ختام المؤتمر الذي نظمته الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي في بروكسل.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن الولايات المتحدة ستقدم مساعدات إنسانية جديدة بأكثر من 596 مليون دولار لمواجهة الأزمة السورية.

وأضاف بلينكن في بيان أن المساعدات تهدف إلى تقديم العون للكثير من السوريين في الداخل،

والذين يقدر عددهم بنحو 13.4 مليون نسمة، وكذلك مساعدة 5.6 ملايين لاجئ سوري في تركيا ولبنان والأردن والعراق ومصر.

المصدر: مرايا

………………………………

بعد الانتخابات.. الأسد يريد تعيين زوجته أسماء نائبةً له

………………………………

اقرأ أيضاً..

شاهد.. مبلغ زكاة الفطر في تركيا هذا العام

الفطر 300x130 - بعد الانتخابات.. الأسد يريد تعيين زوجته أسماء نائبةً له

قالت مصادر إعلام تركية، إنه تم الإعلان عن (سعر الفطر من قبل مديرية الشؤون الدينية، حيث يتساءل ملايين المسلمين إلى متى وكم ستكون الفطرة عام 2021.

وبحسب صحيفة “سوزجو” التركية وفق ما ترجمته تركيا بالعربي، فإن الشؤون الدينية حددت زكاة الفطر هذا العام بـ 28 ليرة تركية، وبذلك تكون قد زادت ليرة تركية واحدة عن زكاة الفطر في العام الماضي والتي كانت 27 ليرة.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

بعد الانتخابات.. الأسد يريد تعيين زوجته أسماء نائبةً له

………………………………

اقرأ أيضاً..

هل حصلت على المساعدات المالية..؟ ال PTT تطرح طريقة جديدة للتأكد عن طريق الاسم

قامت مديرية البريد التركية المعروفة باسم (PTT)، بإطلاق رابطاً جديداً يتيح لكل شخص مرشح ومؤهل للدعم المادي (دعم كورونا)، معرفة ما إذا وصلت الدفعة المالية الخاصة به، وذلك عبر بواية الحكومة الإلكترونية E-DEVLET.

وحسب ذكر المعني بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا (أحمد جميل نبهان)، إن “المديرية العامة للبريد( PTT)،قامت بإطلاق رابط للتأكد من استحقاق مبلغ المساعدة/ 1000 /ليرة تركية المقدم من الأمم المتحدة للسوريين”.

واضاف “نبهان”: “في حال ظهر لك الجدول كما هو موضح في الصورة أدناه، ما عليك سوى طباعة الصفحة ومراجعة مركز (PTT )الرئيسي في ولايتك أو إظهار الجدول للموظف بشكل فوري من هاتفك على موقع “E-DEVLET”.

من أجل التحقق مما إذا كان هناك مساعدة مالية على اسمك اضغط هنا

المصدر: تركيا رصد

………………………………

بعد الانتخابات.. الأسد يريد تعيين زوجته أسماء نائبةً له

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى