الأخبار

عملية خاصة في منطقة الجولان السوري ينفذها الجيش الإسرائيل ضد حزب الله

عملية خاصة في منطقة الجولان السوري ينفذها الجيش الإسرائيل ضد حزب الله

300x169 - عملية خاصة في منطقة الجولان السوري ينفذها الجيش الإسرائيل ضد حزب الله

كشف الجيش الإسرائيلي، مساء أمس الأحد، عن قيام عناصره بتنفيذ عملية خاصة في منطقة الجولان السوري، في شهر تموز/يوليو الماضي.

صحيفة “يسرائيل هيوم” قالت إن الجيش د.مر خلال العملية الخاصة موقعا لجيش النظام السوري تستخدمه ميليشيات “حزب الله” اللبنانية، مؤكدة أن قوة إسرائيلية تسللت وفجرت الموقع بالكامل.

وذكرت الصحيفة في تقرير، أنه “في شهر تموز/ يوليو 2020، جرى لأول مرة بعد سنوات طويلة، اجــ.ــتياح لمنطقة الفصل على الحدود بين إسرائيل وسوريا، لتفجير موقع لجيش النظام، بني بخلاف الاتفاقات وفي ظل الاستفزاز الواضح للجيش الإسرائيلي”.

كما أوضحت أنه “منذ 1974 توجد منطقة فصل بين إسرائيل وسوريا، يسري فيها حظر العمل عســ.ــكريا، غير أنه قبل نحو سنة بدأت قوات من الجيش السوري في بناء سلسلة من المواقع على مسافة قصيرة من الحدود، وهي أعمال كان فيها ما يعرض للخطر جنود الجيش الإسرائيلي”.

وحسبما جاء في تقرير الصحيفة فإن “قيادات في الجيش الإسرائيلي رأوا بعين الخطورة ما يجري، وتوجهوا إلى السوريين من خلال الأمم المتحدة بطلب تفكيك المواقع فورا، غير أن الجانب السوري تجاهل ذلك، وبعد أربعة أشهر من بنائه وفي شهر تموز، تقرر الخروج لاجــ.ــتياح استثنائي في حجمه خلف خطوط العدو، ومع أنه كانت هناك إمكانية لتفجير الموقع من الجو، إلا أنه رغم ذلك تقرر إرسال قوة برية لنقل الرسالة بطريقة لا لبس فيها مفادها: نحن يمكننا أن نعمل في سوريا برا ونضــ.ــرب الأعــ.ــداء”.

الصحيفة كشفت أيضا أن قيادة الجيش، اختارت لتنفيذ هذه المهمة عناصر من كتيبة “12” من لواء “جولاني”، مشيرة الى أنه “في الغالب يتم تكليف وحدات خاصة لمهمات كهذه”.

واضافت، “لكن هذه المرة تقرر أن ينفذ عناصر المشاة المهمة، انطلاقا من الفهم، أنه في حــ.ــرب مستقبلية عليهم أن يكونوا جاهزين لمهمة من هذا القبيل، ولما كانت هذه عملية قابلة للانفجار بشكل خاص، فإن الفشل فيها كان من شـأنه أن يجر المنطقة كلها إلى الحــ.ــرب، فقد أقرت شخصيا من رئيس الأركان ووزير الأمن، وحقق فيها قائد المنطقة الشمالية قبل الاطلاع على الدرب، بعد شهر ونصف من التدريبات والاستعدادات الدقيقة”.

الملازم “ألداد يجار”، قائد الفصيل الذي خرج لتنفيذ هذا الاجــ.ــتياح قال في تصريحات للصحيفة إنه “قبل وقت قصير جدا من ساعة الصفر، تلقينا الإذن النهائي للانطلاق، وعندها فقط صدقنا أن هذا يحصل حقا”.

وبحسب “يجار” فإن 18 عنصرا بينهم جنود من جولاني ووحدة الهندسة للمهام الخاصة المختصة بالمواد المتفجرة، اجتازوا السياج وتحركوا نحو الهــ.ــدف الذي كان على مسافة 1200 متر عن الحدود، بينما كانت خلفهم قوات كبيرة جاهزة لكل تطور محتمل، في البر والجو.

الصحيفة نقلت عن قائد الفصيل الذي نفذ العملية قوله، “بعد ذلك قطع العناصر الاتصال، وعلى مسافة آمنة شغلوا العبوات الناسفة، وأضيئت السماء بانفجار شديد وسارعت القوة بالعودة إلى الحدود بعد إقرار محافل الرقابة بأن الموقع د.مر، وعادت كل القوة إلى إسرائيل بسلام”.

كما نقلت عن ضابط كبير في عمليات فرقة المشاة، “ليرون برلمان”، أن “هذه العملية كانت الأولى من نوعها، لا شك أن هذا ارتفاع بدرجة عالية في نشاطنا حتى ذلك الحين، ولكن كانت حاجة للإيضاح للجانب الآخر، أننا لن نحتمل مواقع متقدمة في مسافات يمكنها أن تمس بقواتنا”.

وتابع: “في نهاية المطاف، يوجد تسلل لحزب الله داخل الجيش السوري، وفي اللحظة التي تكون فيها شبكات كهذه من شأنها أن تستخدم في أعمال معادية، فقد كانت هناك إمكانية لتد.مير الموقع بوسائل أخرى مثلما نفعل في المعركة بين الحــ.ــروب، ولكننا قررنا أن ننقل رسالة للطرف الآخر، حتى لو كان في ذلك بعض الخطر، ووصلت الرسالة”.

ونوه الضابط في قيادة المنطقة الشمالية، إلى أنه “كان هاما لنا أن ننقل رسالة بأننا لن نسمح بأمر كهذا، وفي حال خرقت سيادتنا، فهذا خط أحمر”.

في السياق، أكدت الصحيفة في تقريرها، أنه “منذ العملية في تموز، أجريت عمليات أخرى بذات الطريقة، وبينها واحدة أجريت في تشرين الأول من قبل عناصر “الناحل”.

المصدر: تركيا واحة العرب

اقرأ أيضاً..

منظمة الهلال الأحمر التركية توجه رسالة هامة للاجئين السوريين

الاحمر 300x169 - عملية خاصة في منطقة الجولان السوري ينفذها الجيش الإسرائيل ضد حزب الله

حـــ.ـــذّرت منظمة الهلال الأحمر التركية، اللاجئين السوريين على الأراضي التركية والمستفيدين من المساعدات المالية التي يشرف عليها الهلال الأحمر، كما يجب التأكّد على العديد من الأمور المتعلقة بالبطاقة.

وقالت المنظمة في بيانها الذي نشرته عبر الصفحة الرسمية في فيسبوك، ورصدته منصة «تركيا رصد»: “هل تستخدم أجهزة نقاط البيع الالكترونية؟ من أجل أمان حسابكم يرجى عدم مشاركة كلمة المرور الخاصة بكم مع أي شخص أثناء قيامكم بعمليات الشراء من أجهزة نقاط البيع الالكترونية في جميع أنحاء تركيا”.

وأضافت: “الأمور التي يجب أن تكونوا على دراية بها عند استخدامكم لأجهزة نقاط البيع الالكترونية تقديم بطاقتكم للموظف المسؤول عن عمليات البيع أو إدخالها لجهاز نقاط البيع الالكترونية، والتأكد من مبلغ القيمة الشرائية التي تم إدخالها من قبل الموظف المسؤول عن عمليات البيع لجهاز نقاط البيع الالكترونية قبل سحب المبلغ”.

المصدر: تركيا رصد

اقرأ أيضاً..

 شاهد.. المبلغ الذي سيقدمه مؤتمر المانحين كدعم مالي للسوريين

مالي 300x159 - عملية خاصة في منطقة الجولان السوري ينفذها الجيش الإسرائيل ضد حزب الله

تعهد المانحون الدوليون بتقديم 6,4 مليارات دولار من المساعدات للشعب واللاجئين السوريين

بتراجع واضح عن النسخة السابقة لمؤتمرهم والهدف الذي حددته الأمم المتحدة بعشرة مليارات دولار.

وتشمل هذه التعهدات 4,4 مليارات دولار للعام 2021 ومليارين للعام 2022 والسنوات التالية على ما أوضح المفوض الأوروبي يانيش ليناركيتش في ختام المؤتمر الذي نظمته الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي في بروكسل.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن الولايات المتحدة ستقدم مساعدات إنسانية جديدة بأكثر من 596 مليون دولار لمواجهة الأزمة السورية.

وأضاف بلينكن في بيان أن المساعدات تهدف إلى تقديم العون للكثير من السوريين في الداخل،

والذين يقدر عددهم بنحو 13.4 مليون نسمة، وكذلك مساعدة 5.6 ملايين لاجئ سوري في تركيا ولبنان والأردن والعراق ومصر.

المصدر: مرايا

………………………………

عملية خاصة في منطقة الجولان السوري ينفذها الجيش الإسرائيل ضد حزب الله

………………………………

اقرأ أيضاً..

شاهد.. مبلغ زكاة الفطر في تركيا هذا العام

الفطر 300x130 - عملية خاصة في منطقة الجولان السوري ينفذها الجيش الإسرائيل ضد حزب الله

قالت مصادر إعلام تركية، إنه تم الإعلان عن (سعر الفطر من قبل مديرية الشؤون الدينية، حيث يتساءل ملايين المسلمين إلى متى وكم ستكون الفطرة عام 2021.

وبحسب صحيفة “سوزجو” التركية وفق ما ترجمته تركيا بالعربي، فإن الشؤون الدينية حددت زكاة الفطر هذا العام بـ 28 ليرة تركية، وبذلك تكون قد زادت ليرة تركية واحدة عن زكاة الفطر في العام الماضي والتي كانت 27 ليرة.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

عملية خاصة في منطقة الجولان السوري ينفذها الجيش الإسرائيل ضد حزب الله

………………………………

اقرأ أيضاً..

هل حصلت على المساعدات المالية..؟ ال PTT تطرح طريقة جديدة للتأكد عن طريق الاسم

قامت مديرية البريد التركية المعروفة باسم (PTT)، بإطلاق رابطاً جديداً يتيح لكل شخص مرشح ومؤهل للدعم المادي (دعم كورونا)، معرفة ما إذا وصلت الدفعة المالية الخاصة به، وذلك عبر بواية الحكومة الإلكترونية E-DEVLET.

وحسب ذكر المعني بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا (أحمد جميل نبهان)، إن “المديرية العامة للبريد( PTT)،قامت بإطلاق رابط للتأكد من استحقاق مبلغ المساعدة/ 1000 /ليرة تركية المقدم من الأمم المتحدة للسوريين”.

واضاف “نبهان”: “في حال ظهر لك الجدول كما هو موضح في الصورة أدناه، ما عليك سوى طباعة الصفحة ومراجعة مركز (PTT )الرئيسي في ولايتك أو إظهار الجدول للموظف بشكل فوري من هاتفك على موقع “E-DEVLET”.

من أجل التحقق مما إذا كان هناك مساعدة مالية على اسمك اضغط هنا

المصدر: تركيا رصد

………………………………

عملية خاصة في منطقة الجولان السوري ينفذها الجيش الإسرائيل ضد حزب الله

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى