close
الأخبار

محافل أمنية رفيعة المستوى في عمان تتهم إسرائيل بالتدخل في قضية محاولة الانــ.ــقلاب.. إليكم التفاصيل

محافل أمنية رفيعة المستوى في عمان تتهم إسرائيل بالتدخل في قضية محاولة الانــ.ــقلاب.. إليكم التفاصيل

الاردن اسرائيل

تتهــ.ــم محافل أمنية رفيعة المستوى في عمان إسرائيل بالتدخل في قضية محاولة الانــ.ــقلاب في الأردن. “إسرائيل هي الدولة التي عرضت اللجوء على زوجة الأمــ.ــير حمزة“

أعلن ذلك جواد العناني، رئيس الوزراء الأسبق المقرب من القصر المــ.ــلكي. ففي مقابلة مع موقع “عمون” للأخبار قال العناني إن إسرائيل عرضت تخصيص طائرة خاصة للأميرة بسمة ونقلها إلى الأراضي الإسرائيلية.

كما أفاد موقع الأخبار الأردني أيضا بأن الضابط السابق في الموساد، روعي شبوشنيك، هو الذي زعم أنه اتصــ.ــل بزوجة الأمير مساء السبت. وشُطــ.ــب النبأ بعد إبداء محافل إســ.ــرائيلية ملاحظة لمحــ.ــافل أردنية.

سلسلة الاعتقالات في قمة الحكم وكشف الإقامة الجبرية التي فــ.ــرضت على الأمــ.ــير حمزة، الأخ غير الشــ.ــقيق للملك عبد الله، قسمت الجمهور الأردني إلى ثلاثة معسكرات: أولئك المتمسكين بالرواية الرسمية ويدعون بأن بالفــ.ــعل كان إعداد لمحاولة انقلاب

أولئك الذين يؤمنون بأن الأمير حمزة وجه فقط انتقادا لما يجري في القمة؛ وأولئك الذين يعجبون ما الذي جعل الملك عبد الله يثور للإغلاق على أخيه، زوجته وأبنائهما في بيتهم.

إضافة إلى ذلك، علم في الأردن أمس بأن قوات الأمــ.ــن تحــ.ــاصر سفارة اتحاد الإمارات في عمان وذلك بعد أن قال نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي بأن “دولة أجنبية” ضــ.ــالعة في محاولة الانــ.ــقلاب. إلى جانب ذلك، انتشرت شــ.ــائعات بأن السفير الإماراتي اعتقل.

الملكة نور، الذي حمزة ابن الـ 41 هو بكرها والذي يــ.ــشبه جدا أبيه الملك حسين أكثر من 11 من أبنائه، غــ.ــردت بأن الحديث يدور عن “تشهير شرير”. وأضافت بأنها “تصــ.ــلي لأن تخرج الحقيقة والعدالة إلى النور”.

“مسموح النقد الموضوعي للوزارات الحكومة ولكبار رجالات الحكــ.ــم”، أوضح مصدر رفيع المســ.ــتوى في عمان، “ولكن توجد قاعدة صريحة: “محــ.ــظور حــ.ــظرا باتا انتقاد جلالة الملك”. أما الأميــ.ــر المتهــ.ــم فيدعي بأنه لم يخرج ضــ.ــد “سيدنا”، الملك.

………………………………

محافل أمنية رفيعة المستوى في عمان تتهم إسرائيل بالتدخل في قضية محاولة الانــ.ــقلاب

………………………………

في الظهيرة عرض الصفدي الموقف الرسمي. واتهــ.ــم الأمير حمزة بأنه حث رؤساء العشائر الكبيرة في الأردن على العمل ضد الأمن الوطني.

وأوضح الصفدي بأن نشاط الأمير كان يخضــ.ــع لتحقــ.ــيقات سرية لفترة طويلة. وأضاف بأن المــ.ــشتبه بهم كانوا عند القبــ.ــض عليهم في المرحلة الانتقالية بين التخــ.ــطيط والتنــ.ــفيذ للانقلاب “وقد اتخــ.ــذت خطوات مختلفة”.

وحسب الصفدي، أوصى الفريق الأردني المتابع للأمر الملك عبدالله في نقل الملفات لعناية المحــ.ــكمة الأردنية لأمــ.ــن الدولة، ولكن الملك فضل بداية أن يتحــ.ــدث مباشرة مع أخيه غير الشقيــ.ــق وتبذل الآن مساع لحل المشكلة “في داخل الإطار العائلي”.

حتى الآن اعــ.ــتقل في الأردن بين 14 إلى 16 شخصا: حــ.ــراس الأمير حمزة، رؤساء عــ.ــشائر، ضــ.ــابط سابق، الشريف حسن بن زيد ود. باسم عوض الله الذي كان وزير المالية ورئيس ديوان الملك عبدالله.

الأميرة بسمة، الزوجة الثانية للأمير حمزة وأم خمسة أبنائه، هي طــ.ــيارة في مهنتها. وقد تزوجا في كانون الثاني 2012 بعد أن فشل زواج حمزة الأول. ومثل إخوانه الآخرين، أزيح حمزة عن مناصبه الرسمية ودار مستاءاً إلى أن وجــ.ــد أذنا صــ.ــاغية لدى رؤساء العــ.ــشائر وفي قصــ.ــور الخليج.

القصر الملكي الأردني”، كما وصفت شخصية رفيعة المستوى جدا في عمان، “مفعم بتفاصــ.ــيل مشوقة وأكثر إثارة حتى من فيلم هوليوودي”.

مع أن الملك عبد الله حظي بوابل من برقيات التأييد من كل قصــ.ــور الشرق الأوسط، ولكن في عمان يذكرون بصــ.ــراحة بأن “الدول الأجنبية” التي ألمح بها وزير الخارجية الأردني في المؤتمر الصحافي هي السعودية واتحاد الإمارات، “ولحــ.ــاكم دبي يوجد حساب طويل مع الأردن، في أعقاب هــ.ــرب زوجته هيا، الأخت غير الشــ.ــقيقة للملك عبدالله، مع ابنــ.ــيها إلى لندن”.

وليلة السبت نجح الأمير حمزة في أن يحرر شريطا نقله عبر محاميه إلى البي.بي.سي وفيه تأكيد بانه في الإقامة الجبرية. وهاجم حمزة القيادة بشدة قائلا: “لست الشخص المسؤول عن انهــ.ــيار الحكم، الفساد وعدم القدرة المنتشرة في المؤسسات والآخذة في التفاقم… وأنا لست المسؤول عن عدم ثقة الشعب”.

المصدر: أوروبا نيوز 24

اقرأ أيضاً..

منظمة الهلال الأحمر التركية توجه رسالة هامة للاجئين السوريين

الهلال الاحمر

حـــ.ـــذّرت منظمة الهلال الأحمر التركية، اللاجئين السوريين على الأراضي التركية والمستفيدين من المساعدات المالية التي يشرف عليها الهلال الأحمر، كما يجب التأكّد على العديد من الأمور المتعلقة بالبطاقة.

وقالت المنظمة في بيانها الذي نشرته عبر الصفحة الرسمية في فيسبوك، ورصدته منصة «تركيا رصد»: “هل تستخدم أجهزة نقاط البيع الالكترونية؟ من أجل أمان حسابكم يرجى عدم مشاركة كلمة المرور الخاصة بكم مع أي شخص أثناء قيامكم بعمليات الشراء من أجهزة نقاط البيع الالكترونية في جميع أنحاء تركيا”.

وأضافت: “الأمور التي يجب أن تكونوا على دراية بها عند استخدامكم لأجهزة نقاط البيع الالكترونية تقديم بطاقتكم للموظف المسؤول عن عمليات البيع أو إدخالها لجهاز نقاط البيع الالكترونية، والتأكد من مبلغ القيمة الشرائية التي تم إدخالها من قبل الموظف المسؤول عن عمليات البيع لجهاز نقاط البيع الالكترونية قبل سحب المبلغ”.

المصدر: تركيا رصد

………………………………

محافل أمنية رفيعة المستوى في عمان تتهم إسرائيل بالتدخل في قضية محاولة الانــ.ــقلاب

………………………………

اقرأ أيضاً..

 شاهد.. المبلغ الذي سيقدمه مؤتمر المانحين كدعم مالي للسوريين

دعم مالي

تعهد المانحون الدوليون بتقديم 6,4 مليارات دولار من المساعدات للشعب واللاجئين السوريين

بتراجع واضح عن النسخة السابقة لمؤتمرهم والهدف الذي حددته الأمم المتحدة بعشرة مليارات دولار.

وتشمل هذه التعهدات 4,4 مليارات دولار للعام 2021 ومليارين للعام 2022 والسنوات التالية على ما أوضح المفوض الأوروبي يانيش ليناركيتش في ختام المؤتمر الذي نظمته الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي في بروكسل.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن الولايات المتحدة ستقدم مساعدات إنسانية جديدة بأكثر من 596 مليون دولار لمواجهة الأزمة السورية.

وأضاف بلينكن في بيان أن المساعدات تهدف إلى تقديم العون للكثير من السوريين في الداخل،

والذين يقدر عددهم بنحو 13.4 مليون نسمة، وكذلك مساعدة 5.6 ملايين لاجئ سوري في تركيا ولبنان والأردن والعراق ومصر.

المصدر: مرايا

………………………………

محافل أمنية رفيعة المستوى في عمان تتهم إسرائيل بالتدخل في قضية محاولة الانــ.ــقلاب

………………………………

اقرأ أيضاً..

شاهد.. مبلغ زكاة الفطر في تركيا هذا العام

زكاة الفطر

قالت مصادر إعلام تركية، إنه تم الإعلان عن (سعر الفطر من قبل مديرية الشؤون الدينية، حيث يتساءل ملايين المسلمين إلى متى وكم ستكون الفطرة عام 2021.

وبحسب صحيفة “سوزجو” التركية وفق ما ترجمته تركيا بالعربي، فإن الشؤون الدينية حددت زكاة الفطر هذا العام بـ 28 ليرة تركية، وبذلك تكون قد زادت ليرة تركية واحدة عن زكاة الفطر في العام الماضي والتي كانت 27 ليرة.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

محافل أمنية رفيعة المستوى في عمان تتهم إسرائيل بالتدخل في قضية محاولة الانــ.ــقلاب

………………………………

اقرأ أيضاً..

هل حصلت على المساعدات المالية..؟ ال PTT تطرح طريقة جديدة للتأكد عن طريق الاسم

قامت مديرية البريد التركية المعروفة باسم (PTT)، بإطلاق رابطاً جديداً يتيح لكل شخص مرشح ومؤهل للدعم المادي (دعم كورونا)، معرفة ما إذا وصلت الدفعة المالية الخاصة به، وذلك عبر بواية الحكومة الإلكترونية E-DEVLET.

وحسب ذكر المعني بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا (أحمد جميل نبهان)، إن “المديرية العامة للبريد( PTT)،قامت بإطلاق رابط للتأكد من استحقاق مبلغ المساعدة/ 1000 /ليرة تركية المقدم من الأمم المتحدة للسوريين”.

واضاف “نبهان”: “في حال ظهر لك الجدول كما هو موضح في الصورة أدناه، ما عليك سوى طباعة الصفحة ومراجعة مركز (PTT )الرئيسي في ولايتك أو إظهار الجدول للموظف بشكل فوري من هاتفك على موقع “E-DEVLET”.

من أجل التحقق مما إذا كان هناك مساعدة مالية على اسمك اضغط هنا

المصدر: تركيا رصد

………………………………

محافل أمنية رفيعة المستوى في عمان تتهم إسرائيل بالتدخل في قضية محاولة الانــ.ــقلاب

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى