الأخبار

هل تستعد الولايات الأمريكية للحرب؟.. إليكم التفاصيل

هل تستعد الولايات الأمريكية للحرب؟.. إليكم التفاصيل

الامريكي 300x158 - هل تستعد الولايات الأمريكية للحرب؟.. إليكم التفاصيل

ذكر كريس أوزبــ.ــورن في مقالة نشرت في مجلة The National Interest (المصــ.ــلحة الوطــ.ــنية) أن القــ.ــوات الجــ.ــوية الأمــ.ــريكية تجري تدريــ.ــبات منتظــ.ــمة تحاكي مواجــ.ــهة جــ.ــوية واسعة النطاق بين القــ.ــوى العظــ.ــمى.

وأفاد أوزبــ.ــورن بأن القــ.ــوات الجــ.ــوية الأمريكية خلال تمــ.ــرين “العــ.ــلم الأحــ.ــمر”، تواجه خــ.ــصما متــ.ــمرسا ومــ.ــســ.ــلحا بشكل جيد، يسمى “الفــ.ــريق الأحــ.ــمر” ، وهو يمتــ.ــلك دفــ.ــاعا جــ.ــويا متقدما وطــ.ــائرات من الــ.ــجــ.ــيل الخامس بــ.ــتقنية عالية.

ورأى صاحب المقالة، أن الولايات المتحدة تســ.ــتعد بهذه الطريقة للحــ.ــرب العــ.ــالمية الثالثة، في حين يقول تــ.ــقرير لســ.ــلاح الجــ.ــو الأمريكي إن الهــ.ــدف من هذه التدريبات هو إعداد القــ.ــوات المســ.ــلحة لحــ.ــرب “متعددة المجــ.ــالات”.

ويمضي تقرير ســ.ــلاح الــ.ــجو الأمريكي في هذا السياق قائلا إن “تكتــ.ــيكات القــ.ــتال الجــ.ــوي تظل المحور الرئيس في سيناريوهات تمارين العلم الأحــ.ــمر، ولكنها تأخذ أيضا في الاعتبار التهــ.ــديدات التي قد تظهر في الفــ.ــضاء الجوي والفضــ.ــاء الإلكتروني.

وبالتالي، يجب أن يكون الجــ.ــيش جــ.ــاهزا للــ.ــر.د والتغــ.ــلب على أي عقــ.ــبات معــ.ــادية لتنفيذ مــ.ــهمة نــ.ــاجحة”.

وعلّق الكاتب كريس أوزبورن على ذلك في مقالته قائلا إن التهــ.ــديدات حين تظهر في الفضــ.ــاء الفعلي أو الـ.فضاء الإلكتــ.ــروني، يصبح تــ.ــد.مــ.ــير الدفــ.ــاعات الجــ.ــوية للعــ.ــدو مهمة أكثر صعــ.ـــوبة بالنسبة للقــ.ــوات الجــ.ــوية الأمريكية.

أعلنت الخدمة الصحفية لوزارة الدفــ.ــاع الأمريكية أن البــ.ــنتاغون وقع عــ.ــقودا مع شركات محلية خاصة لتنفيذ عمليات إطلاق فضائية لحسابه.

وتبعا للــ.ــخدمة فإن البنتــ.ــاغون وقع عقــ.ــدا بقيمة 159.7 مليون دولار مع شركة “سبيس إكــ.ــس” الأمريكية لتــ.ــنفيذ عــ.ــمليتي إطــ.ــلاق فــ.ــضائي وإيصال حــ.ــمولات إلى مدارات الأرض عام 2023.

كما أشارت الخــ.ــدمة إلى أن شركة United Launch Alliance الأمريكية قد وقعت هي الأخــ.ــرى عقدا بقــ.ــيمة 224.2 مليــ.ــون دولار لإطلاق حــ.ــمولات لــ.ــصــ.ــالح وزارة الدفــ.ــاع في البلاد.

وكان البنتــ.ــاغون في أغسطس الفائت قد أعلن عن اخــ.ــتيار الشركتــ.ــين المذكورتين لتنــ.ــفيذ عمليات إطلاق فــ.ــضائي لصالحه ستجرى ما بين عامي 2022 و2027.

وأشار إلى أن العقود مع الشركتين في هذا الخــ.ــصوص ستكون لها تــ.ــكلفة ثابتة وسيجري تمويــ.ــلها كل سنة، حيث يفترض أن تتولى “ULA” نحو 60% من عملــ.ــيات الإطــ.ــلاق وتنــ.ــفذ نحو 30 إلى 35 عمــ.ــلية، بينما تتــ.ــولى “سبــ.ــيس إكــ.ــس” الـ 40% الباقية تقريبا.

المصدر: سوشال

اقرأ أيضاً..

منظمة الهلال الأحمر التركية توجه رسالة هامة للاجئين السوريين

الاحمر 300x169 - هل تستعد الولايات الأمريكية للحرب؟.. إليكم التفاصيل

حـــ.ـــذّرت منظمة الهلال الأحمر التركية، اللاجئين السوريين على الأراضي التركية والمستفيدين من المساعدات المالية التي يشرف عليها الهلال الأحمر، كما يجب التأكّد على العديد من الأمور المتعلقة بالبطاقة.

وقالت المنظمة في بيانها الذي نشرته عبر الصفحة الرسمية في فيسبوك، ورصدته منصة «تركيا رصد»: “هل تستخدم أجهزة نقاط البيع الالكترونية؟ من أجل أمان حسابكم يرجى عدم مشاركة كلمة المرور الخاصة بكم مع أي شخص أثناء قيامكم بعمليات الشراء من أجهزة نقاط البيع الالكترونية في جميع أنحاء تركيا”.

وأضافت: “الأمور التي يجب أن تكونوا على دراية بها عند استخدامكم لأجهزة نقاط البيع الالكترونية تقديم بطاقتكم للموظف المسؤول عن عمليات البيع أو إدخالها لجهاز نقاط البيع الالكترونية، والتأكد من مبلغ القيمة الشرائية التي تم إدخالها من قبل الموظف المسؤول عن عمليات البيع لجهاز نقاط البيع الالكترونية قبل سحب المبلغ”.

المصدر: تركيا رصد

اقرأ أيضاً..

ما هو مشروع “ضــ.ــاحية تلال أميسا” الذي بدأت إيران به في سوريا.. تعرف عليه

300x225 - هل تستعد الولايات الأمريكية للحرب؟.. إليكم التفاصيل

أقدمت قوات الميلــ.ــيشيا الإيرانية على إنجاز مشروع خبيث بريف حمص الغربي، حيث سيكون خنجرًا مســ.ــمومًا بخاصرة سوريا لعقود طويلة الأمد.

وشارك موقع “SY24” نقلًا عن مصادره، أن إيران بدأت بالفعل إنجاز مشروع “ضــ.ــاحية تلال أميسا” غربي حمص، في منطقة أم العظام العقارية، ضمن خطة محكمة لتمكين الشيعة من تلك المنطقة.

ويضم المشروع 5300 وحدة سكنية، منها 390 فيلا، و4910 شقق سكنية، على مساحة 95 هكتارًا، على أن يتضمن المكان منشآت سياحية ودينية وتعليمية وتجارية ورياضية، وغيرها من أنواع الخدمات.

وأوضح الموقع أن المشروع الجديد أقيم في منطقة تابعة لناحية خربة التين، التي تشيعت بشكل كبير على يد المعممين الشيعة، قبل اندلاع الثورة بحوالي عشرين سنة، حالها كحال قرى وبلدات كثيرة محيطة بها.

وأشار أن هذا المشروع ومشروع حسيا يعتبران من أخطــ.ــر المشاريع الإيرانية في سوريا، إذ يهدف الأخير لتوطين سكان الفوعة وكفريا الشيعيتين فيه، وهو ما سيكون خنجرًا مستقبليًا في خاصرة سوريا.

الجدير ذكره أن نظام الأسد أطــ.ــلق يد إيران في سوريا منذ فترة ما قبل اندلاع الثورة السورية بعقدين من الزمن تقريبًا، وسهل لمعمميها نشر التشيُّع وإجراء تغييرات ديمغرافية في بعض المناطق، وهو ما زاد بأضعاف بعد قيام الانتفاضة الشعبية ضد الأسد وتهجير المدنيين.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

هل تستعد الولايات الأمريكية للحرب

………………………………

اقرأ أيضاً..

 شاهد.. المبلغ الذي سيقدمه مؤتمر المانحين كدعم مالي للسوريين

مالي 300x159 - هل تستعد الولايات الأمريكية للحرب؟.. إليكم التفاصيل

تعهد المانحون الدوليون بتقديم 6,4 مليارات دولار من المساعدات للشعب واللاجئين السوريين

بتراجع واضح عن النسخة السابقة لمؤتمرهم والهدف الذي حددته الأمم المتحدة بعشرة مليارات دولار.

وتشمل هذه التعهدات 4,4 مليارات دولار للعام 2021 ومليارين للعام 2022 والسنوات التالية على ما أوضح المفوض الأوروبي يانيش ليناركيتش في ختام المؤتمر الذي نظمته الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي في بروكسل.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن الولايات المتحدة ستقدم مساعدات إنسانية جديدة بأكثر من 596 مليون دولار لمواجهة الأزمة السورية.

وأضاف بلينكن في بيان أن المساعدات تهدف إلى تقديم العون للكثير من السوريين في الداخل،

والذين يقدر عددهم بنحو 13.4 مليون نسمة، وكذلك مساعدة 5.6 ملايين لاجئ سوري في تركيا ولبنان والأردن والعراق ومصر.

المصدر: مرايا

………………………………

هل تستعد الولايات الأمريكية للحرب

………………………………

اقرأ أيضاً..

شاهد.. مبلغ زكاة الفطر في تركيا هذا العام

الفطر 300x130 - هل تستعد الولايات الأمريكية للحرب؟.. إليكم التفاصيل

قالت مصادر إعلام تركية، إنه تم الإعلان عن (سعر الفطر من قبل مديرية الشؤون الدينية، حيث يتساءل ملايين المسلمين إلى متى وكم ستكون الفطرة عام 2021.

وبحسب صحيفة “سوزجو” التركية وفق ما ترجمته تركيا بالعربي، فإن الشؤون الدينية حددت زكاة الفطر هذا العام بـ 28 ليرة تركية، وبذلك تكون قد زادت ليرة تركية واحدة عن زكاة الفطر في العام الماضي والتي كانت 27 ليرة.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

هل تستعد الولايات الأمريكية للحرب

………………………………

اقرأ أيضاً..

هل حصلت على المساعدات المالية..؟ ال PTT تطرح طريقة جديدة للتأكد عن طريق الاسم

قامت مديرية البريد التركية المعروفة باسم (PTT)، بإطلاق رابطاً جديداً يتيح لكل شخص مرشح ومؤهل للدعم المادي (دعم كورونا)، معرفة ما إذا وصلت الدفعة المالية الخاصة به، وذلك عبر بواية الحكومة الإلكترونية E-DEVLET.

وحسب ذكر المعني بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا (أحمد جميل نبهان)، إن “المديرية العامة للبريد( PTT)،قامت بإطلاق رابط للتأكد من استحقاق مبلغ المساعدة/ 1000 /ليرة تركية المقدم من الأمم المتحدة للسوريين”.

واضاف “نبهان”: “في حال ظهر لك الجدول كما هو موضح في الصورة أدناه، ما عليك سوى طباعة الصفحة ومراجعة مركز (PTT )الرئيسي في ولايتك أو إظهار الجدول للموظف بشكل فوري من هاتفك على موقع “E-DEVLET”.

من أجل التحقق مما إذا كان هناك مساعدة مالية على اسمك اضغط هنا

المصدر: تركيا رصد

………………………………

هل تستعد الولايات الأمريكية للحرب

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى