أخبار السوريينالأخبار

الحديث عن طرح قانون يثير مخاوف السوريين في دولة أوروبية

الحديث عن طرح قانون يثير مخاوف السوريين في دولة أوروبية

300x235 - الحديث عن طرح قانون يثير مخاوف السوريين في دولة أوروبية ‏

أثار الحديث عن طرح قانون التجنيس في هولندا للتعديل، مخاوف اللاجئين السوريين.

ويخشى اللاجئون السوريون من إقرار تعديل اقترحه حزب الشعب الهولندي فيما يخص التجنيس، سيعرض على البرلمان قريبا.

التعديلات

وتتجلى التعديلات التي اقترحها حزب الشعب في رفع مستوى اللغة اللازم، للحصول على الإقامة الدائمة أو الجنسية إلى مستوى B1.

ولم تفصح وزير الدولة الهولندية لشؤون اللجوء “أنكي بروكجرز” عن تفاصيل التعديلات على قانون الجنسية، وإذا ما كانت ستشمل السوريين ممن رشحوا للجنسية قبل صدورها.

ويتوقع المجلس الهولندي للاجئين، أن يشمل التعديل، السوريين الذين حصلوا على مستوى A2، رغم تقديمهم على الجنسية سابقا.

رأي بعض السوريين

وأبدى عدد من السوريين تخوفهم من صدور القانون، وقال اللاجئ “محمود ش”، إنه يمتلك شهادة A2 ، وسمع عن نية الحكومة رفع مستوى شهادة اللغة، لمن يريد الجنسية.

وأضاف أن هذا الأمر، سيرتب عليه مصاريف مالية مرتفعة، سواء من جهة الامتحانات أو التسجيل.

من جانبه، رأى اللاجئ “سعيد الخطيب”، أن رفع مستوى اللغة المؤهل للجنسية حال صدوره، سيجعله يعود لمقاعد الدراسة مجددا، ويفرض عليه مصاريف اضافية.

كبار السن والأميين

ولن يعفي قانون التجنيس الجديد، كبار السن أو الأميين من اللاجئين السوريين، ما أثار قلقهم.

وقال اللاجئ سوري “م ح”، إنه أمي لا يقرأ ولا يكتب، ولا يستطيع تعلم اللغة وهو في سن كبيرة، مبديا قلقه من يؤدي هذا التعديل لتعطيل حصوله على الجنسية.

وكان حزب الشعب الهولندي، تقدم العام الماضي بمقترح لرفع عدد سنوات الإقامة لنيل الجنسية إلى 7 سنوات، لكن اقتراحه لم يمرر في البرلمان.

المصدر: أوروبا نيوز 24

اقرأ أيضاً..

الهلال الأحمر التركي يقدم المساعدات ويوزع منازل على العائلات المهجرة

الاحمر 300x169 - الحديث عن طرح قانون يثير مخاوف السوريين في دولة أوروبية

بدأت منظمة الهلال الأحمر التركي بعملية توزيع منازل طوب على عائلات مهجــ.ــرة في محافظة إدلب، وذلك ضمن مشاريعها في الداخل السوري.

وقالت وكالة الأناضول التركية يوم أمس السبت: إن الهلال الأحمر التركي بدأ بتوزيع 784 منزلًا من الطوب على العائلات المهجرة بريف إدلب الشمالي.

وأضافت الوكالة أن الهلال الأحمر انتهى من إكمال المرحلة الأولى من مشروع بناء 5000 منزل طوب، وذلك في منطقة سرمدا بريف إدلب الشمالي، لتسليمها للمهجرين القاطنين في المخيمات.

وأشار المصدر إلى أن المرحلة الأولى من المشروع الذي ينفذه الهلال، يشمل بناء 1290 منزلاً، ومساحة كل منزل تبلغ 38 مترًا مربعًا.

وانتهت الجمعية من 784 منزلاً، وبدأت في عملية تسليمها للمهجرين، وتعمل على إتمام ما يلزم لتسليم باقي المنازل في أقرب وقت.

وبحسب القائمين على المشروع، فإن المنازل التي تقيمها الجمعية تتضمن تشييد حدائق أطفال، ومستوصفات ومدارس.

الجدير بالذكر أن عدة منظمات وجمعيات تركية حكومية وغير حكومية أطلقت عدة مشاريع في الداخل السوري، تهدف إلى تخفيف معاناة المهجرين واستبدال الخيام بمنازل حجرية.

وعكفت منظمات عديدة على هذه المشاريع التي أبدى المهجرون رغبتهم بها، نظرا إلى صعوبة العيش في الخيام، وإلى ارتفاع أجور المنازل التي أثقلت حملهم.

يذكر أن مئات الآلاف من السوريين المهجرين من شتى المحافظات السورية يسكنون في مخيمات الشمال السوري، ويعانون من ظروف معيشية صعبة

المصدر: تركيا رصد

………………………………

الحديث عن طرح قانون يثير مخاوف السوريين في دولة أوروبية

………………………………

اقرأ أيضاً..

منظمة الهلال الأحمر التركية توجه رسالة هامة للاجئين السوريين

الاحمر 300x169 - الحديث عن طرح قانون يثير مخاوف السوريين في دولة أوروبية

حـــ.ـــذّرت منظمة الهلال الأحمر التركية، اللاجئين السوريين على الأراضي التركية والمستفيدين من المساعدات المالية التي يشرف عليها الهلال الأحمر، كما يجب التأكّد على العديد من الأمور المتعلقة بالبطاقة.

وقالت المنظمة في بيانها الذي نشرته عبر الصفحة الرسمية في فيسبوك، ورصدته منصة «تركيا رصد»: “هل تستخدم أجهزة نقاط البيع الالكترونية؟ من أجل أمان حسابكم يرجى عدم مشاركة كلمة المرور الخاصة بكم مع أي شخص أثناء قيامكم بعمليات الشراء من أجهزة نقاط البيع الالكترونية في جميع أنحاء تركيا”.

وأضافت: “الأمور التي يجب أن تكونوا على دراية بها عند استخدامكم لأجهزة نقاط البيع الالكترونية تقديم بطاقتكم للموظف المسؤول عن عمليات البيع أو إدخالها لجهاز نقاط البيع الالكترونية، والتأكد من مبلغ القيمة الشرائية التي تم إدخالها من قبل الموظف المسؤول عن عمليات البيع لجهاز نقاط البيع الالكترونية قبل سحب المبلغ”.

المصدر: تركيا رصد

………………………………

الحديث عن طرح قانون يثير مخاوف السوريين في دولة أوروبية

………………………………

اقرأ أيضاً..

شاهد.. مبلغ زكاة الفطر في تركيا هذا العام

الفطر 300x130 - الحديث عن طرح قانون يثير مخاوف السوريين في دولة أوروبية

قالت مصادر إعلام تركية، إنه تم الإعلان عن (سعر الفطر من قبل مديرية الشؤون الدينية، حيث يتساءل ملايين المسلمين إلى متى وكم ستكون الفطرة عام 2021.

وبحسب صحيفة “سوزجو” التركية وفق ما ترجمته تركيا بالعربي، فإن الشؤون الدينية حددت زكاة الفطر هذا العام بـ 28 ليرة تركية، وبذلك تكون قد زادت ليرة تركية واحدة عن زكاة الفطر في العام الماضي والتي كانت 27 ليرة.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

الحديث عن طرح قانون يثير مخاوف السوريين في دولة أوروبية

………………………………

اقرأ أيضاً..

هل حصلت على المساعدات المالية..؟ ال PTT تطرح طريقة جديدة للتأكد عن طريق الاسم

قامت مديرية البريد التركية المعروفة باسم (PTT)، بإطلاق رابطاً جديداً يتيح لكل شخص مرشح ومؤهل للدعم المادي (دعم كورونا)، معرفة ما إذا وصلت الدفعة المالية الخاصة به، وذلك عبر بواية الحكومة الإلكترونية E-DEVLET.

وحسب ذكر المعني بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا (أحمد جميل نبهان)، إن “المديرية العامة للبريد( PTT)،قامت بإطلاق رابط للتأكد من استحقاق مبلغ المساعدة/ 1000 /ليرة تركية المقدم من الأمم المتحدة للسوريين”.

واضاف “نبهان”: “في حال ظهر لك الجدول كما هو موضح في الصورة أدناه، ما عليك سوى طباعة الصفحة ومراجعة مركز (PTT )الرئيسي في ولايتك أو إظهار الجدول للموظف بشكل فوري من هاتفك على موقع “E-DEVLET”.

من أجل التحقق مما إذا كان هناك مساعدة مالية على اسمك اضغط هنا

المصدر: تركيا رصد

………………………………

الحديث عن طرح قانون يثير مخاوف السوريين في دولة أوروبية

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى