الأخبار

قطر تواصل فتح آفاق الشراكة مع عدد من الدول على المستوى السياسي والاقتصادي .. إليكم التفاصيل

قطر تواصل فتح آفاق الشراكة مع عدد من الدول على المستوى السياسي والاقتصادي .. إليكم التفاصيل

قطر

أكدت تقارير دولية أن الدبلوماسية القطرية تواصل فتح آفاق الشراكة مع عدد من الدول على المستوى السياسي والاقتصادي، وتطرق تقرير لـ”منتدى الخليج الدولي” الى زيارة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الأخيرة الى الدوحة وما حملته من تنسيق سياسي في الملفين السوري والأفغاني الى جانب دعم العلاقات الثنائية.

كما طرح تقرير لاذاعة “صوت أمريكا” أنه ضمن خططها واستراتيجياتها الاستثمارية الخارجية كانت قارة أفريقيا محط أنظار واهتمام دولة قطر للنهوض بدولها اقتصادياً، وتحقيق نجاحات بارزة في مجال الاستثمارات، حتى باتت تمتلك شبكة واسعة من المشاريع الناجحة في القارة السمراء.

أولت الدوحة اهتماماً كبيراً بالاستثمار في قارة أفريقيا بالقطاعات الاقتصادية المختلفة خاصة، والسياحة، والزراعة، والاتصالات، والمعادن، والتنقيب عن النفط والغاز، تحقيقاً لمبدأ التنويع الاقتصادي والانفتاح على الاقتصادات المختلفة.

تنسيق قطري روسي

أبرز التقرير أن زيارة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الأخيرة إلى الدوحة عززت العلاقات الثنائية ورفعتها الى مستوى جديد، حيث جرى مناقشة توسيع العلاقات التجارية، وفي هذا الصدد تتطلع روسيا الى أن ينوع صندوق الثروة السيادية القطري استثماراته في روسيا بما يتجاوز قطاع الطاقة ليشمل البنية التحتية والزراعة. وكان التطور الأهم خلال زيارة لافروف هو وضع الصيغة الثلاثية بين قطر وتركيا وروسيا بشأن سوريا.

سلط هذا الاتفاق الضوء على الحاجة إلى حل سياسي للحـ.ـرب السورية وناقش تقديم المساعدات الإنسانية لسوريا،

بينما قالت قطر ان اسباب عدم عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية لا تزال قائمة،

ولكن الدوحة تواصل دعم إيصال المساعدات الإنسانية، كما تدين انتـ.ـهاكات حقوق الإنسان التي يرتـ.ـكبها بشـ.ـار الأسد.

استمرار الحوار بين قطر وروسيا بشأن سوريا يناسب كلا الجانبين، لأنه يتناغم مع دور قطر النشط في الدبلوماسية الإقليمية. كان تمديد التعاون ليشمل أفغانستان نتيجة إيجابية تمت مناقشته وتجذر مع مشاركة قطر في مفاوضات مارس في موسكو.

واعتبر التقرير أن زيارة لافروف الى دول مجلس التعاون الخليجي خلال الفترة من 8 إلى 12 مارس علامة على تنامي العلاقات الروسية الخليجية وقد تم مناقشة وجهات النظر حول “أوبك + وسوريا” ووسعت تعاون روسيا مع قطر بشأن الأزمات الإقليمية، ومع تقدم عمليات حل النزاعات في سوريا وليبيا واليمن وأفغانستان، من المرجح أن يواصل التعاون مع روسيا توسعه المطرد في الأشهر المقبلة.

وشددت وزارة الخارجية الروسية على أهمية إقامة “اتصالات منتظمة قائمة على الثقة” مع دول الخليج، تعزز زيارة لافروف هدف روسيا المتمثل في تأمين شراكات اقتصادية وأمنية متنوعة، كما تعد مشاركة روسيا المستمرة في حل النزاعات الإقليمية والقدرة على دفع قطاع الطاقة مجالا واسعا لتعاون ثنائي إضافي وتعزيز العلاقات في المستقبل.

المصدر: أوروبا نيوز 24

اقرأ أيضاً..

الهلال الأحمر التركي يقدم المساعدات ويوزع منازل على العائلات المهجرة

الهلال الاحمر

بدأت منظمة الهلال الأحمر التركي بعملية توزيع منازل طوب على عائلات مهجــ.ــرة في محافظة إدلب، وذلك ضمن مشاريعها في الداخل السوري.

وقالت وكالة الأناضول التركية يوم أمس السبت: إن الهلال الأحمر التركي بدأ بتوزيع 784 منزلًا من الطوب على العائلات المهجرة بريف إدلب الشمالي.

وأضافت الوكالة أن الهلال الأحمر انتهى من إكمال المرحلة الأولى من مشروع بناء 5000 منزل طوب، وذلك في منطقة سرمدا بريف إدلب الشمالي، لتسليمها للمهجرين القاطنين في المخيمات.

وأشار المصدر إلى أن المرحلة الأولى من المشروع الذي ينفذه الهلال، يشمل بناء 1290 منزلاً، ومساحة كل منزل تبلغ 38 مترًا مربعًا.

وانتهت الجمعية من 784 منزلاً، وبدأت في عملية تسليمها للمهجرين، وتعمل على إتمام ما يلزم لتسليم باقي المنازل في أقرب وقت.

وبحسب القائمين على المشروع، فإن المنازل التي تقيمها الجمعية تتضمن تشييد حدائق أطفال، ومستوصفات ومدارس.

الجدير بالذكر أن عدة منظمات وجمعيات تركية حكومية وغير حكومية أطلقت عدة مشاريع في الداخل السوري، تهدف إلى تخفيف معاناة المهجرين واستبدال الخيام بمنازل حجرية.

وعكفت منظمات عديدة على هذه المشاريع التي أبدى المهجرون رغبتهم بها، نظرا إلى صعوبة العيش في الخيام، وإلى ارتفاع أجور المنازل التي أثقلت حملهم.

يذكر أن مئات الآلاف من السوريين المهجرين من شتى المحافظات السورية يسكنون في مخيمات الشمال السوري، ويعانون من ظروف معيشية صعبة

المصدر: تركيا رصد

………………………………

قطر تواصل فتح آفاق الشراكة مع عدد من الدول على المستوى السياسي

………………………………

اقرأ أيضاً..

منظمة الهلال الأحمر التركية توجه رسالة هامة للاجئين السوريين

الهلال الاحمر

حـــ.ـــذّرت منظمة الهلال الأحمر التركية، اللاجئين السوريين على الأراضي التركية والمستفيدين من المساعدات المالية التي يشرف عليها الهلال الأحمر، كما يجب التأكّد على العديد من الأمور المتعلقة بالبطاقة.

وقالت المنظمة في بيانها الذي نشرته عبر الصفحة الرسمية في فيسبوك، ورصدته منصة «تركيا رصد»: “هل تستخدم أجهزة نقاط البيع الالكترونية؟ من أجل أمان حسابكم يرجى عدم مشاركة كلمة المرور الخاصة بكم مع أي شخص أثناء قيامكم بعمليات الشراء من أجهزة نقاط البيع الالكترونية في جميع أنحاء تركيا”.

وأضافت: “الأمور التي يجب أن تكونوا على دراية بها عند استخدامكم لأجهزة نقاط البيع الالكترونية تقديم بطاقتكم للموظف المسؤول عن عمليات البيع أو إدخالها لجهاز نقاط البيع الالكترونية، والتأكد من مبلغ القيمة الشرائية التي تم إدخالها من قبل الموظف المسؤول عن عمليات البيع لجهاز نقاط البيع الالكترونية قبل سحب المبلغ”.

المصدر: تركيا رصد

………………………………

قطر تواصل فتح آفاق الشراكة مع عدد من الدول على المستوى السياسي

………………………………

اقرأ أيضاً..

شاهد.. مبلغ زكاة الفطر في تركيا هذا العام

زكاة الفطر

قالت مصادر إعلام تركية، إنه تم الإعلان عن (سعر الفطر من قبل مديرية الشؤون الدينية، حيث يتساءل ملايين المسلمين إلى متى وكم ستكون الفطرة عام 2021.

وبحسب صحيفة “سوزجو” التركية وفق ما ترجمته تركيا بالعربي، فإن الشؤون الدينية حددت زكاة الفطر هذا العام بـ 28 ليرة تركية، وبذلك تكون قد زادت ليرة تركية واحدة عن زكاة الفطر في العام الماضي والتي كانت 27 ليرة.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

قطر تواصل فتح آفاق الشراكة مع عدد من الدول على المستوى السياسي

………………………………

اقرأ أيضاً..

هل حصلت على المساعدات المالية..؟ ال PTT تطرح طريقة جديدة للتأكد عن طريق الاسم

قامت مديرية البريد التركية المعروفة باسم (PTT)، بإطلاق رابطاً جديداً يتيح لكل شخص مرشح ومؤهل للدعم المادي (دعم كورونا)، معرفة ما إذا وصلت الدفعة المالية الخاصة به، وذلك عبر بواية الحكومة الإلكترونية E-DEVLET.

وحسب ذكر المعني بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا (أحمد جميل نبهان)، إن “المديرية العامة للبريد( PTT)،قامت بإطلاق رابط للتأكد من استحقاق مبلغ المساعدة/ 1000 /ليرة تركية المقدم من الأمم المتحدة للسوريين”.

واضاف “نبهان”: “في حال ظهر لك الجدول كما هو موضح في الصورة أدناه، ما عليك سوى طباعة الصفحة ومراجعة مركز (PTT )الرئيسي في ولايتك أو إظهار الجدول للموظف بشكل فوري من هاتفك على موقع “E-DEVLET”.

من أجل التحقق مما إذا كان هناك مساعدة مالية على اسمك اضغط هنا

المصدر: تركيا رصد

………………………………

قطر تواصل فتح آفاق الشراكة مع عدد من الدول على المستوى السياسي

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى