الأخبار

ســ.ــحب آخر القــ.ــوات الأمــ.ــيركية المقــ.ــاتلة الموجودة على الأراضي العراقية.. إليكم التفاصيل

ســ.ــحب آخر القــ.ــوات الأمــ.ــيركية المقــ.ــاتلة الموجودة على الأراضي العراقية.. إليكم التفاصيل

الامريكي 300x158 - ســ.ــحب آخر القــ.ــوات الأمــ.ــيركية المقــ.ــاتلة الموجودة على الأراضي العراقية.. إليكم التفاصيل

اتفق العراق مع الولايات المتحدة على ســ.ــحب آخر القــ.ــوات الأمــ.ــيركية المقــ.ــاتلة الموجودة على أراضيه، حيث ما تزال تنتشر للتصــ.ــدي لتنظــ.ــيم الدولــ.ــة الإســ.ــلامية.

وأكد البلدان في بيان مشترك بختــ.ــام الجولة الثالثة من الحوار الإستراتيجي بينهما عبر تقنية الاتصال المرئي، أن “مهــ.ــمة الولايات المتحدة وقــ.ــوات التــ.ــحالف تحــ.ــولت إلى مــ.ــهمة تدريــ.ــب ومشــ.ــورة.

ما يتيح تالــ.ــيا إعادة نــ.ــشر أي قــ.ــوة مقــ.ــاتلة ما تزال في العراق، على أن يحدد الجدول الزمني لذلك خلال محادثات مقبلة”.

وفي كلمته في افتتاح هذه الجولة من المحادثات، أبدى وزير الخارجية العراقي، فؤاد حــ.ــسين، حرص بلاده على التعاون وتعزيز الشراكة مع الولايات المتحدة في جميع المجالات.

وقال إن “العراق يسعى لتعــ.ــزيز مشاريع الشراكة مع واشــ.ــنطن في مختلف المجالات؛ ومنها الأمــ.ــن والصــ.ــحة والطاقة البيئة والثقافة والتعليم”.

وشــ.ــدد حسين على ضرورة “تعــ.ــزيز الشراكة العراقية الأميركية من خلال المذكرات والاتفاقات الموقعة بين البلدين”.

موضحا أن “القــ.ــوات العراقية بحاجة إلى برامج تقدمها الولايات المتحدة في مجال التــ.ــدريب والتســ.ــليح، ونسعى إلى مواصلة التنسيق والتعاون الأمــ.ــني الثنائي، ونؤكد التزام الحكومة العراقية بحــ.ــماية أفراد البــ.ــعثات الدبلــ.ــوماسية ومقــ.ــارها ومنــ.ــشآتها”.

من جهته، أكد وزير الخارجية الأميركي، أنتــ.ــوني بليــ.ــنكن، أن العراق شهد انفتاحا في علاقاته على المحيط العربي والإســ.ــلامي والدولي.

وأضاف خلال كلمته، عبر الاتصال المرئي ذاتــ.ــه، “اجتماعنا يأتي تأكيدا على علاقــ.ــة الشراكة بين العراق والولايات المتحدة”، مبينا أن “الحكومة العراقية ماضــ.ــية لإرســ.ــاء دعــ.ــائم الديمقراطية”، وأوضح أن “الحكومة العراقية كرّست لمبادئ الدستور من خلال منــ.ــهاجها الحكومي”.

فيما قال الكاظمي إن هذا الأمر مكّــ.ــن العراق من الانتــ.ــقال قريبا إلى مرحلة انتــ.ــفاء الحاجة للوحــ.ــدات المقــ.ــاتلة الأجــ.ــنبية، والاقتصار على الأدوار التدريــ.ــبية والاســ.ـــتشارية والدعم اللوجســ.ــتي والتعاون الاستــ.ــخباري، وذلك لحين وصول العراق إلى مرحلة الاكــ.ــتفاء الذا.تي بجهود أبنائه وتعــ.ــاونهم وتــ.ــكاتفهم”.

المصدر: سوشال

اقرأ أيضاً..

الفائدة التي يحققها الأسد من وجود “قسد”

الاسد 300x158 - ســ.ــحب آخر القــ.ــوات الأمــ.ــيركية المقــ.ــاتلة الموجودة على الأراضي العراقية.. إليكم التفاصيل

مرت عدة سنوات على سيطرة ميلـ.يشيات “قسد” على شمال سوريا، وسط تساؤلات عن مسار العلاقة بينها وبين نظام الأسد.

ويمكن الجزم بأن نظام الأسد، استفاد من “قسد”، وخاصة اقتصاديا، رغم تصريحاته الاستهلاكية بأنه ضدها.

هذا وتبرز جوانب استفادة نظام الأسد من “قسد”، عبر عدة أمور اقتصاديا وعسـ.كريا.

النفط الخام

حيث تزود الإدارة الذاتية الكردية، نظام الأسد وإلى اليوم بالنفط الخام، رغم قانون “قيصر”.

وقال الباحث في الشأن الكردي، “بدر ملا رشيد” لموقع تلفزيون “سوريا”، إن مصير واردات النفط والغاز شمال شرق سوريا، تحكمه تفاهمات بيت نظام الأسد و”قسد” تعود لعام 2012.

وطلبت الإدارة من واشنطن إعفاءها من القانون، الأمر الذي تغاضت عنه الأخيرة، وسمحت لها بتزويد نظام الأسد بالمحروقات.

وهدفت واشنطن من ذلك، تمكين الإدارة الذاتية الكردية من الاستفادة من عائدات النفط لترسيخ سيطرتها من جهة، ولمنع سقـ.وط الأسد من جهة أخرى.

الدولار

وفيما يخص الدولار، كشف مصدر لـ’تلفزيون سوريا”، عن شحنة تقدر بخمسين مليون دولار، شحنها نظام الأسد من مطار القامشلي إلى مطار دمشق.

وأشار المصدر إلى أن نظام الأسد يعتمد على شبكة صرافين في الحسكة والقامشلي، يمدونه بالدولار، ويطرحون العملة السورية بالأسواق.

المحاصيل الزراعية

تخضع العلاقة بين نظام الأسد و”قسد” إلى قانون العرض والطلب. تمكنت روسيا من خلال فتح طريقM4 الواصل بين حلب والقامشلي من إيجاد متنفس اقتصادي لنظام الأسد.

حيث يقوم نظام الأسد باستيراد النفط الخام من مناطق “قسد”، ثم يعيده كمازوت مثلا، بعد تكريره في مصافيه.

وكذلك الأمر فيما يخص الحبوب، حيث تصدر الإدارة الذاتية القمح إلى نظام الأسد، مقابل حصولها على الطحين.

تعاون عسـ.كري

بجمع مابين نظام الأسد و”قسد” تعاون عسـ.كري، ضد الجيش الوطني السوري وتركيا.

وطلب قائد ميلـ.يشيا “قسد”، “مظلوم عبدي” من قوات الأسد البقاء في مناطق التماس مع القوات التركية عقب عملية “نبع السلام”.

المصدر: أوروبا نيوز 24

………………………………

ســ.ــحب آخر القــ.ــوات الأمــ.ــيركية المقــ.ــاتلة الموجودة على الأراضي العراقية

………………………………

اقرأ أيضاً..

منظمة الهلال الأحمر التركية توجه رسالة هامة للاجئين السوريين

الاحمر 300x169 - ســ.ــحب آخر القــ.ــوات الأمــ.ــيركية المقــ.ــاتلة الموجودة على الأراضي العراقية.. إليكم التفاصيل

حـــ.ـــذّرت منظمة الهلال الأحمر التركية، اللاجئين السوريين على الأراضي التركية والمستفيدين من المساعدات المالية التي يشرف عليها الهلال الأحمر، كما يجب التأكّد على العديد من الأمور المتعلقة بالبطاقة.

وقالت المنظمة في بيانها الذي نشرته عبر الصفحة الرسمية في فيسبوك، ورصدته منصة «تركيا رصد»: “هل تستخدم أجهزة نقاط البيع الالكترونية؟ من أجل أمان حسابكم يرجى عدم مشاركة كلمة المرور الخاصة بكم مع أي شخص أثناء قيامكم بعمليات الشراء من أجهزة نقاط البيع الالكترونية في جميع أنحاء تركيا”.

وأضافت: “الأمور التي يجب أن تكونوا على دراية بها عند استخدامكم لأجهزة نقاط البيع الالكترونية تقديم بطاقتكم للموظف المسؤول عن عمليات البيع أو إدخالها لجهاز نقاط البيع الالكترونية، والتأكد من مبلغ القيمة الشرائية التي تم إدخالها من قبل الموظف المسؤول عن عمليات البيع لجهاز نقاط البيع الالكترونية قبل سحب المبلغ”.

المصدر: تركيا رصد

………………………………

ســ.ــحب آخر القــ.ــوات الأمــ.ــيركية المقــ.ــاتلة الموجودة على الأراضي العراقية

………………………………

اقرأ أيضاً..

شاهد.. مبلغ زكاة الفطر في تركيا هذا العام

الفطر 300x130 - ســ.ــحب آخر القــ.ــوات الأمــ.ــيركية المقــ.ــاتلة الموجودة على الأراضي العراقية.. إليكم التفاصيل

قالت مصادر إعلام تركية، إنه تم الإعلان عن (سعر الفطر من قبل مديرية الشؤون الدينية، حيث يتساءل ملايين المسلمين إلى متى وكم ستكون الفطرة عام 2021.

وبحسب صحيفة “سوزجو” التركية وفق ما ترجمته تركيا بالعربي، فإن الشؤون الدينية حددت زكاة الفطر هذا العام بـ 28 ليرة تركية، وبذلك تكون قد زادت ليرة تركية واحدة عن زكاة الفطر في العام الماضي والتي كانت 27 ليرة.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

ســ.ــحب آخر القــ.ــوات الأمــ.ــيركية المقــ.ــاتلة الموجودة على الأراضي العراقية

………………………………

اقرأ أيضاً..

هل حصلت على المساعدات المالية..؟ ال PTT تطرح طريقة جديدة للتأكد عن طريق الاسم

قامت مديرية البريد التركية المعروفة باسم (PTT)، بإطلاق رابطاً جديداً يتيح لكل شخص مرشح ومؤهل للدعم المادي (دعم كورونا)، معرفة ما إذا وصلت الدفعة المالية الخاصة به، وذلك عبر بواية الحكومة الإلكترونية E-DEVLET.

وحسب ذكر المعني بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا (أحمد جميل نبهان)، إن “المديرية العامة للبريد( PTT)،قامت بإطلاق رابط للتأكد من استحقاق مبلغ المساعدة/ 1000 /ليرة تركية المقدم من الأمم المتحدة للسوريين”.

واضاف “نبهان”: “في حال ظهر لك الجدول كما هو موضح في الصورة أدناه، ما عليك سوى طباعة الصفحة ومراجعة مركز (PTT )الرئيسي في ولايتك أو إظهار الجدول للموظف بشكل فوري من هاتفك على موقع “E-DEVLET”.

من أجل التحقق مما إذا كان هناك مساعدة مالية على اسمك اضغط هنا

المصدر: تركيا رصد

………………………………

ســ.ــحب آخر القــ.ــوات الأمــ.ــيركية المقــ.ــاتلة الموجودة على الأراضي العراقية

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى