الأخبار

الإدارة الأمريكية تبحث في الفترة القادمة تفعيل قانون جديد لمحاسبة نظام الأسد.. إليكم التفاصيل

الإدارة الأمريكية تبحث في الفترة القادمة تفعيل قانون جديد لمحاسبة نظام الأسد.. إليكم التفاصيل

امريكا

أفاد مصدر دبلوماسي أمريكي بأن واشنطن ستشكل الشهر المقبل الفريق المعني بمتابعة ملف سوريا، لافتاً إلى أن الإدارة الأمريكية تبحث في الفترة القادمة تفعيل قانون جديد لمحاسبة نظام الأسد.

ونقل موقع “روزنة” عن مصدر في وزارة الخارجية الأمريكية أن إدارة “بايدن” ستعلن عن تشكيل الفريق الخاص بسوريا في الخارجية، منتصف أيار المقبل.

مشيراً إلى أن الملف السوري لن يشهد أي تطورات على الصعيد السياسي إلا بعد أكثر من شهر.

وأوضح أن التأخر في تشكيل الفريق المعني بمتابعة شؤون سوريا لا يعني عدم إيلاء إدارة بايدن الاهتمام بالملف السوري.

قانون شبيه بـ”قيصر”

وأكد أن الخارجية الأمريكية تبحث خلال الفترة المقبلة تفعيل قانون شبيه بـ”قيصر”، بهدف تكثيف الضغط السياسي والاقتصادي على نظام الأسد.

وكانت الخارجية الأمريكية عيّنت الدبلوماسية “إيمي كرتونا”، في شباط الماضي، ممثلة خاصة بالإنابة لشؤون سوريا.

يذكر أن “جيمس جيفري” كان مسؤولاً عن الملف السوري في إدارة الرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب”.

واستقال “جيفري” من منصبه في تشرين الثاني 2020، قبيل أيام من تقاعده.

وبعدها، تولى نائبه “جويل رايبورن” المنصب ثم تركه قبل أيام من تسلم إدارة بايدن مهامها، في 20 من كانون الثاني الفائت.

المصدر: أوروبا نيوز 24

اقرأ أيضاً..

من أكبر مشاريع البنية التحتية وأكثرها استراتيجية في تركيا وستكون متنفسا للمنطقة

أردوغان

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن حكومته أوشــ.ــكت على إتمام الاستعــ.ــدادت اللازمة من أجل مشــ.ــروع شــ.ــق قناة إسطنبول، منوها بأنها ستكون متنفــ.ــسا جديدا للمنطقة.

وأضاف أردوغان في كلمة له، خلال اجتماع الكتــ.ــلة النيابية لحزب العدالة والتنــ.ــمية بالبرلمان التركي في أنقرة: “أكمــ.ــلنا إلى حد كبير استــ.ــعداداتنا لشــ.ــق قناة إسطنبول التي تعتبر من أكبر مــ.ــشاريع البنية التـ.حتية وأكثرها إســ.ــتراتيجية في بلادنا”.

وأضاف أن “قناة إسطنبول” ستكون متنــ.ــفسا جديدا للمنطقة، وأنه من المخــ.ــطط أن يبلــ.ــغ طولها 45 كلم، وعــ.ــمقها 21 مترا، وعرضها الأقـ.صى 275 مترا.

وأشار إلى أنه من المزمع وضع حجر الأساس لمشــ.ــروع قناة إسطنبول، في صيف العام الجاري.

بالتزامن مع حادث قناة السويس الذي أدى إلى إغلاق واحدة من أهم قنوات التجارة العالمية، أقرت الحكومة التركية، السبت، خطط شق “قناة إسطنبول” وهو مشروع ضخم لشق قناة مائية تربط بحر مرمرة بالبحر الأسود على موازاة مضيق البوسفور الذي يعتبر أيضاً أحد أهم ممرات التجارة البحرية العالمية.

ورغم المعارضة الشديدة داخلياً لمشروع “قناة إسطنبول” لأسباب سياسية واقتصادية وبيئية، إلا أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يصر على القيام بالمشروع الذي يقول إن من أبرز مبرراته حماية مضيق البوسفور من المخاطر البيئية وخطر الحوادث بالإضافة إلى تعزيز وتأمين طرق التجارة العالمية في حال حصول حوادث مشابهة.

وعلى الرغم من أن الإعلان الحكومي التركي عن إقرار خطط مشروع شق القناة يخلو من أي ربط بما يجري في قناة السويس منذ أيام.

إلا أن الإعلان في هذا التوقيت فهم منه على أنه بمثابة رسالة بأهمية مشروع القناة ورسالة للمعارضين للمشروع بأن التطورات التي تجري في المنطقة تؤكد أهمية الإسراع في المشروع الذي يلقى معارضة واسعة من المعارضة التركية لأسباب مختلفة.

وقال وزير البيئة التركي مراد قوروم، السبت، إن تركيا وافقت على خطط تطوير قناة إسطنبول، وكتب الوزير على تويتر: “وافقنا على خطط تطوير مشروع قناة إسطنبول وطرحناها للتشاور العام. وسنتخذ خطوات سريعة لإثراء بلدنا ومدينتنا المقدسة بقناة إسطنبول”.

وتقول الحكومة إن قناة إسطنبول التي ستربط البحر الأسود شمالي إسطنبول ببحر مرمرة جنوباً وتبلغ تكلفة إنشائها نحو 75 مليار ليرة (9.2 مليار دولار) ستخفف حركة الملاحة في مضيق البوسفور، أحد أكثر الممرات البحرية إزدحاما في العالم.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

الإدارة الأمريكية تبحث في الفترة القادمة تفعيل قانون جديد لمحاسبة نظام الأسد

………………………………

اقرأ أيضاً..

شاهد.. مبلغ زكاة الفطر في تركيا هذا العام

زكاة الفطر

قالت مصادر إعلام تركية، إنه تم الإعلان عن (سعر الفطر من قبل مديرية الشؤون الدينية، حيث يتساءل ملايين المسلمين إلى متى وكم ستكون الفطرة عام 2021.

وبحسب صحيفة “سوزجو” التركية وفق ما ترجمته تركيا بالعربي، فإن الشؤون الدينية حددت زكاة الفطر هذا العام بـ 28 ليرة تركية، وبذلك تكون قد زادت ليرة تركية واحدة عن زكاة الفطر في العام الماضي والتي كانت 27 ليرة.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

الإدارة الأمريكية تبحث في الفترة القادمة تفعيل قانون جديد لمحاسبة نظام الأسد

………………………………

اقرأ أيضاً..

هل حصلت على المساعدات المالية..؟ ال PTT تطرح طريقة جديدة للتأكد عن طريق الاسم

قامت مديرية البريد التركية المعروفة باسم (PTT)، بإطلاق رابطاً جديداً يتيح لكل شخص مرشح ومؤهل للدعم المادي (دعم كورونا)، معرفة ما إذا وصلت الدفعة المالية الخاصة به، وذلك عبر بواية الحكومة الإلكترونية E-DEVLET.

وحسب ذكر المعني بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا (أحمد جميل نبهان)، إن “المديرية العامة للبريد( PTT)،قامت بإطلاق رابط للتأكد من استحقاق مبلغ المساعدة/ 1000 /ليرة تركية المقدم من الأمم المتحدة للسوريين”.

واضاف “نبهان”: “في حال ظهر لك الجدول كما هو موضح في الصورة أدناه، ما عليك سوى طباعة الصفحة ومراجعة مركز (PTT )الرئيسي في ولايتك أو إظهار الجدول للموظف بشكل فوري من هاتفك على موقع “E-DEVLET”.

من أجل التحقق مما إذا كان هناك مساعدة مالية على اسمك اضغط هنا

المصدر: تركيا رصد

………………………………

الإدارة الأمريكية تبحث في الفترة القادمة تفعيل قانون جديد لمحاسبة نظام الأسد

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى