الأخبار

مبعوث بوتين يلتقي بشار الأسد لبحث تطورات عدة ملفات.. إليكم التفاصيل

مبعوث بوتين يلتقي بشار الأسد لبحث تطورات عدة ملفات.. إليكم التفاصيل

بوتين والاسد 300x188 - مبعوث بوتين يلتقي بشار الأسد لبحث تطورات عدة ملفات.. إليكم التفاصيل

أجرى مبعوث “بوتين” الخاص بالملف السوري “ألكسندر لافرنتييف” زيارةً إلى العاصمة السورية دمشق يوم أمس التقى خلالها رأس النظام السوري “بشار الأسد” لبحث تطورات الأوضاع في سوريا من الناحيتين السياسية والاقتصادية.

وذكرت وسائل الإعلام التابعة لنظام الأسد أن الجانبان بحثا عدة ملفات من بينها العملية السياسية المتمثلة باجتماعات اللجنة الدستورية، إلى جانب العقـــ.ــــوبات الأمريكية المفروضة على النظام.

كما ادعت أن الوفد الروسي جدد خلال اللقاء دعمه لوحدة سوريا وأراضيها، واستمرار روسيا بتقديم الدعم للنظام حتى استعادة كافة الأراضي السورية.

وبحسب الإعلام الرسمي التابع للنظام فقد حضر الاجتماع كل من رئيس مكتب الأمن الوطني اللواء “علي مملوك”، ومعاون وزير الخارجية والمغتربين “أيمن سوسان”، والمستشارة الخاصة لرئاسة الجمهورية “لونا الشبل”، ومدير إدارة أوروبا في وزارة الخارجية والسفير الروسي في دمشق.

وفي حين زعمـــ.ــــت وكالة “سانا” التابعة لنظام الأسد أن مبعوث “بوتين” الخاص إلى سوريا، جاء إلى دمشق لطمأنة النظام حول استمرار دعم موسكو له، أكدت عدة مصادر أن “لافرنتييف” وصل إلى دمشق حاملاً في جعبته رسالة شديدة اللهجة من القيادة الروسية إلى رأس النظام السوري “بشار الأسد”.

وضمن هذا السياق، نقلت قناة “العربية الحدث” عن مصادرها الخاصة أن زيارة الوفد الروسي إلى العاصمة السورية دمشق لم تكن لمناقشة ملفات عادية.

وأوضحت أن “لافرنتييف” جاء إلى دمشق والتقى بشار الأسد من أجل الضغـــ.ــــط عليه للمضي قدماً في مسار الحل السياسي، والتعاون بدرجة أكبر مع جهود عملية التسوية السياسية المتعلقة بالملف السوري.

ويرى العديد من المحللين أن زيارة الوفد الروسي المفاجئة إلى دمشق لا يمكن أن تكون من أجل مناقشة أمور يمكن أن يتم بحثها عبر مكالمة فيديو أو اتصال هاتفي بين الأسد ومبعوث “بوتين”.

ويشيرون أن حضور “لافرنتييف” جسدياً إلى سوريا للقاء الأسد يحمل في طياته العديد من إشارات الاستفهام، خاصةً أن روسيا لم تعلن رسميا عن الزيارة كما جرت العادة في اللقاءات السابقة المشابهة.

المصدر: طيف بوست

اقرأ أيضاً..

من أكبر مشاريع البنية التحتية وأكثرها استراتيجية في تركيا وستكون متنفسا للمنطقة

2 300x169 - مبعوث بوتين يلتقي بشار الأسد لبحث تطورات عدة ملفات.. إليكم التفاصيل

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن حكومته أوشــ.ــكت على إتمام الاستعــ.ــدادت اللازمة من أجل مشــ.ــروع شــ.ــق قناة إسطنبول، منوها بأنها ستكون متنفــ.ــسا جديدا للمنطقة.

وأضاف أردوغان في كلمة له، خلال اجتماع الكتــ.ــلة النيابية لحزب العدالة والتنــ.ــمية بالبرلمان التركي في أنقرة: “أكمــ.ــلنا إلى حد كبير استــ.ــعداداتنا لشــ.ــق قناة إسطنبول التي تعتبر من أكبر مــ.ــشاريع البنية التـ.حتية وأكثرها إســ.ــتراتيجية في بلادنا”.

وأضاف أن “قناة إسطنبول” ستكون متنــ.ــفسا جديدا للمنطقة، وأنه من المخــ.ــطط أن يبلــ.ــغ طولها 45 كلم، وعــ.ــمقها 21 مترا، وعرضها الأقـ.صى 275 مترا.

وأشار إلى أنه من المزمع وضع حجر الأساس لمشــ.ــروع قناة إسطنبول، في صيف العام الجاري.

بالتزامن مع حادث قناة السويس الذي أدى إلى إغلاق واحدة من أهم قنوات التجارة العالمية، أقرت الحكومة التركية، السبت، خطط شق “قناة إسطنبول” وهو مشروع ضخم لشق قناة مائية تربط بحر مرمرة بالبحر الأسود على موازاة مضيق البوسفور الذي يعتبر أيضاً أحد أهم ممرات التجارة البحرية العالمية.

ورغم المعارضة الشديدة داخلياً لمشروع “قناة إسطنبول” لأسباب سياسية واقتصادية وبيئية، إلا أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يصر على القيام بالمشروع الذي يقول إن من أبرز مبرراته حماية مضيق البوسفور من المخاطر البيئية وخطر الحوادث بالإضافة إلى تعزيز وتأمين طرق التجارة العالمية في حال حصول حوادث مشابهة.

وعلى الرغم من أن الإعلان الحكومي التركي عن إقرار خطط مشروع شق القناة يخلو من أي ربط بما يجري في قناة السويس منذ أيام.

إلا أن الإعلان في هذا التوقيت فهم منه على أنه بمثابة رسالة بأهمية مشروع القناة ورسالة للمعارضين للمشروع بأن التطورات التي تجري في المنطقة تؤكد أهمية الإسراع في المشروع الذي يلقى معارضة واسعة من المعارضة التركية لأسباب مختلفة.

وقال وزير البيئة التركي مراد قوروم، السبت، إن تركيا وافقت على خطط تطوير قناة إسطنبول، وكتب الوزير على تويتر: “وافقنا على خطط تطوير مشروع قناة إسطنبول وطرحناها للتشاور العام. وسنتخذ خطوات سريعة لإثراء بلدنا ومدينتنا المقدسة بقناة إسطنبول”.

وتقول الحكومة إن قناة إسطنبول التي ستربط البحر الأسود شمالي إسطنبول ببحر مرمرة جنوباً وتبلغ تكلفة إنشائها نحو 75 مليار ليرة (9.2 مليار دولار) ستخفف حركة الملاحة في مضيق البوسفور، أحد أكثر الممرات البحرية إزدحاما في العالم.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

مبعوث بوتين يلتقي بشار الأسد لبحث تطورات عدة ملفات

………………………………

اقرأ أيضاً..

شاهد.. مبلغ زكاة الفطر في تركيا هذا العام

الفطر 300x130 - مبعوث بوتين يلتقي بشار الأسد لبحث تطورات عدة ملفات.. إليكم التفاصيل

قالت مصادر إعلام تركية، إنه تم الإعلان عن (سعر الفطر من قبل مديرية الشؤون الدينية، حيث يتساءل ملايين المسلمين إلى متى وكم ستكون الفطرة عام 2021.

وبحسب صحيفة “سوزجو” التركية وفق ما ترجمته تركيا بالعربي، فإن الشؤون الدينية حددت زكاة الفطر هذا العام بـ 28 ليرة تركية، وبذلك تكون قد زادت ليرة تركية واحدة عن زكاة الفطر في العام الماضي والتي كانت 27 ليرة.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

مبعوث بوتين يلتقي بشار الأسد لبحث تطورات عدة ملفات

………………………………

اقرأ أيضاً..

هل حصلت على المساعدات المالية..؟ ال PTT تطرح طريقة جديدة للتأكد عن طريق الاسم

قامت مديرية البريد التركية المعروفة باسم (PTT)، بإطلاق رابطاً جديداً يتيح لكل شخص مرشح ومؤهل للدعم المادي (دعم كورونا)، معرفة ما إذا وصلت الدفعة المالية الخاصة به، وذلك عبر بواية الحكومة الإلكترونية E-DEVLET.

وحسب ذكر المعني بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا (أحمد جميل نبهان)، إن “المديرية العامة للبريد( PTT)،قامت بإطلاق رابط للتأكد من استحقاق مبلغ المساعدة/ 1000 /ليرة تركية المقدم من الأمم المتحدة للسوريين”.

واضاف “نبهان”: “في حال ظهر لك الجدول كما هو موضح في الصورة أدناه، ما عليك سوى طباعة الصفحة ومراجعة مركز (PTT )الرئيسي في ولايتك أو إظهار الجدول للموظف بشكل فوري من هاتفك على موقع “E-DEVLET”.

من أجل التحقق مما إذا كان هناك مساعدة مالية على اسمك اضغط هنا

المصدر: تركيا رصد

………………………………

مبعوث بوتين يلتقي بشار الأسد لبحث تطورات عدة ملفات

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى