أخبار السوريينأخبار تركياالأخبار

مشروع سكني تنموي تفتتحه جمعية عطاء في المناطق المحررة.. شاهد التفاصيل

مشروع سكني تنموي تفتتحه جمعية عطاء في المناطق المحررة.. شاهد التفاصيل

سكني 300x169 - مشروع سكني تنموي تفتتحه جمعية عطاء في المناطق المحررة.. شاهد التفاصيل

افتتحت جمعية عطاء للإغاثة الإنسانية، الجمعة، مشروعا سكنيا تنمويا لإيواء المهجرين في المناطق المحررة، وذلك في منطقة جرابلس شمالي سوريا.

وأقامت الجمعية حفلا افتتحت خلاله 800 وحدة سكنية ضمن مشروع واحد وتجمع واحد، حضر خلاله عدد من الشخصيات التركية، منهم نائب والي غازي عينتاب، والمسؤولين عن قطاعي التربية والتعليم والصحة في ولاية غازي عينتاب التركية، إلى جانب الجهات المحلية في منطقة جرابلس بحسب وكالة أنباء تركيا.

وذكرت الجمعية في بيان أنه “تم بناء المشروع بناء على طلب النازحين في المنطقة، حيث يشكل حلا مستداما يؤمن الكرامة والحماية و كذلك يوفر كامل الخدمات الأساسية التي يحتاجونها من بنية تحتية (كهرباء – ماء – صرف صحي) و تعليم وغيرها”.

وأوضحت أن “مشروع تجمع عطاء السكني يعد الثالث لها في جرابلس”، موضحة أنها تهدف من خلاله إلى “إيجاد حلول مستدامة للسكن للحد من الآثار الاجتماعية والنفسية لسكان الخيام، وذلك من خلال العمل على إنشاء القرى النموذجية والبدء بتشكيل أسس للسكن الاجتماعي المستقبلي في شمال سوريا”.

ويتكون المشروع من 800 وحدة سكنية، موزع على مرحلتين، الأولى 260 وحدة سكنية، والثانية استكمال باقي الوحدات، وسيستفيد منه الفئات الأكثر ضعفا في المنطقة.

واستغرقت الجمعية في عمليات تجهيز التجمع السكني 18 شهرا، ويحتوي على عدة مساحات ونوعيات من الشقق والوحدات السكنية، حيث تنقسم إلى ثلاثة مستويات بحسب القائمين على المشروع.

وتضم الوحدات السكنية، شقق مكونة من غرفتين ومنافعهم، وأخرى مكونة من ثلاثة غرف ومنافعهم، وتبدأ الشقق من مساحة 38 وحتى 62 مترا مربعا.

يذكر أن جمعية عطاء للإغاثة الإنسانية، هي منظمة إنسانية غير ربحية مـسجلة في تركيا، تأسـست مطلع عام 2013؛ لتقديم الإغاثة الإنسانية لمستحقيها.

المصدر: تركيا بالعربي

اقرأ أيضاً..

حتى ولو كانوا من أقربائهم غير المباشرين.. قرار يسمح للاجئين السوريين في مدينة ألمانية بإحضار أفراد من عائلاتهم

300x169 - مشروع سكني تنموي تفتتحه جمعية عطاء في المناطق المحررة.. شاهد التفاصيل

وافقت وزارة الداخلية الألمانية على قرار يسمح للاجئين السوريين في مدينة بريمن بإحضار أفراد من عائلاتهم حتى ولو كانوا من أقربائهم غير المباشرين اعتباراً من يوم الاثنين المقبل 12 نيسان 2021.

وسيمكن هذا القرار اللاجئين السوريين في بريمن من إحضار أفراد عائلاتهم للانضمام إليهم إذا كانوا قادرين على دفع نفقات معيشتهم. في حين أن تكاليف المرض والحمل والولادة يتم تغطيتها من قبل ولاية بريمن.

ويسمح القرار للاجئ باستقدام 100 من أفراد عائلته مثل الأخوة وزوجاتهم والأخوات وأزواجهم وأولادهم وبناتهم.

ووفقاً للقرار فإنه على اللاجئ الراغب في إحضار أفراد عائلته تقديم طلب إلى مكتب الهجرة في بريمن أو مكتب تسجيل المواطنين في بريمرهافن، وتقديم إثبات أنه قادر على تغطية تكاليف المعيشة لأقربائه لمدة خمس سنوات على الأقل .

وحسب القرار فإنه بعد الموافقة والتحقق من الشخص من قبل سلطات الهجرة والبعثة الدبلوماسية لجمهورية ألمانيا الاتحادية في بلد الإقامة المعني، يمكن إصدار تصريح إقامة أولي لمدة عامين.

المصدر: تركيا واحة العرب

………………………………

مشروع سكني تنموي تفتتحه جمعية عطاء في المناطق المحررة

………………………………

اقرأ أيضاً..

الأسد يصدر مرسوم بخصوص المستثمرين في المنطقة الحرة بحلب.. إليكم التفاصيل

عام 300x150 - مشروع سكني تنموي تفتتحه جمعية عطاء في المناطق المحررة.. شاهد التفاصيل

أصدر رئيس النظام السوري بشار الأسد مرسوما بإعفاء المستثمرين في المنطقة الحرة بحلب من عدد من الغرامات وبدلات الإشغال المتوجبة عليهم.

وقضى المرسوم رقم 114 لعام 2021 إعفاء المستثمرين في المناطق الحرة بحلب من:

ـ الغرامات المتوجبة على بدلات الإشغال المترتبة عليهم حتى تاريخ 31 كانون الأول 2011 في حال تم تسديد هذه البدلات خلال مدة أقصاها 6 أشهر من تاريخ نفاذ المرسوم.

ـ بدلات الإشغال والغرامات المتوجبة عليها إضافة إلى غرامات التخلف عن التأمين اعتباراً من بداية عام 2012.

كما أعفى المرسوم المودعين في المنطقة الحرة بحلب من بدلات الإيداع والفوائد المتوجبة عليها بدءا من بداية عام 2012.

وقالت حسابات ما تسمى الرئاسة السورية على مواقع التواصل الاجتماعي إن المرسوم يأتي بهدف “تقديم التسهيلات والدعم الممكن للمستثمرين، وإعادة تأهيل وتشغيل المناطق الحرة التي تعرضت للأضرار خلال السنوات الماضية، ولما لذلك من أهمية في دعم الاقتصاد، وتشجيع رأس المال الوطني، وخلق فرص عمل جديدة”.

المصدر: أوروبا نيوز 24

………………………………

مشروع سكني تنموي تفتتحه جمعية عطاء في المناطق المحررة

………………………………

اقرأ أيضاً..

من أكبر مشاريع البنية التحتية وأكثرها استراتيجية في تركيا وستكون متنفسا للمنطقة

2 300x169 - مشروع سكني تنموي تفتتحه جمعية عطاء في المناطق المحررة.. شاهد التفاصيل

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن حكومته أوشــ.ــكت على إتمام الاستعــ.ــدادت اللازمة من أجل مشــ.ــروع شــ.ــق قناة إسطنبول، منوها بأنها ستكون متنفــ.ــسا جديدا للمنطقة.

وأضاف أردوغان في كلمة له، خلال اجتماع الكتــ.ــلة النيابية لحزب العدالة والتنــ.ــمية بالبرلمان التركي في أنقرة: “أكمــ.ــلنا إلى حد كبير استــ.ــعداداتنا لشــ.ــق قناة إسطنبول التي تعتبر من أكبر مــ.ــشاريع البنية التـ.حتية وأكثرها إســ.ــتراتيجية في بلادنا”.

وأضاف أن “قناة إسطنبول” ستكون متنــ.ــفسا جديدا للمنطقة، وأنه من المخــ.ــطط أن يبلــ.ــغ طولها 45 كلم، وعــ.ــمقها 21 مترا، وعرضها الأقـ.صى 275 مترا.

وأشار إلى أنه من المزمع وضع حجر الأساس لمشــ.ــروع قناة إسطنبول، في صيف العام الجاري.

بالتزامن مع حادث قناة السويس الذي أدى إلى إغلاق واحدة من أهم قنوات التجارة العالمية، أقرت الحكومة التركية، السبت، خطط شق “قناة إسطنبول” وهو مشروع ضخم لشق قناة مائية تربط بحر مرمرة بالبحر الأسود على موازاة مضيق البوسفور الذي يعتبر أيضاً أحد أهم ممرات التجارة البحرية العالمية.

ورغم المعارضة الشديدة داخلياً لمشروع “قناة إسطنبول” لأسباب سياسية واقتصادية وبيئية، إلا أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يصر على القيام بالمشروع الذي يقول إن من أبرز مبرراته حماية مضيق البوسفور من المخاطر البيئية وخطر الحوادث بالإضافة إلى تعزيز وتأمين طرق التجارة العالمية في حال حصول حوادث مشابهة.

وعلى الرغم من أن الإعلان الحكومي التركي عن إقرار خطط مشروع شق القناة يخلو من أي ربط بما يجري في قناة السويس منذ أيام.

إلا أن الإعلان في هذا التوقيت فهم منه على أنه بمثابة رسالة بأهمية مشروع القناة ورسالة للمعارضين للمشروع بأن التطورات التي تجري في المنطقة تؤكد أهمية الإسراع في المشروع الذي يلقى معارضة واسعة من المعارضة التركية لأسباب مختلفة.

وقال وزير البيئة التركي مراد قوروم، السبت، إن تركيا وافقت على خطط تطوير قناة إسطنبول، وكتب الوزير على تويتر: “وافقنا على خطط تطوير مشروع قناة إسطنبول وطرحناها للتشاور العام. وسنتخذ خطوات سريعة لإثراء بلدنا ومدينتنا المقدسة بقناة إسطنبول”.

وتقول الحكومة إن قناة إسطنبول التي ستربط البحر الأسود شمالي إسطنبول ببحر مرمرة جنوباً وتبلغ تكلفة إنشائها نحو 75 مليار ليرة (9.2 مليار دولار) ستخفف حركة الملاحة في مضيق البوسفور، أحد أكثر الممرات البحرية إزدحاما في العالم.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

مشروع سكني تنموي تفتتحه جمعية عطاء في المناطق المحررة

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى