close
أخبار السوريين

حاول لصق جـ.ـريمـ.ـته بالسوريين..الحكم بأقصى عـ.ـقـ.ـوبة على لاجئ سوري طـ.ــ.ــ.ـعـ.ـن زوجته في النمسا

نبدأ بالتفاصيل👈👈👈 حاول لصق جـ.ـريمـ.ـته بالسوريين..الحكم بأقصى عـ.ـقـ.ـوبة على لاجئ سوري طـ.ــ.ــ.ـعـ.ـن زوجته في النمسا

قضت محكمة في مدينة لينتس في النمسا بسجن سوري 15 عاماً بعد إدانته بتهـ.ـمة محاولة القـ.ــ.ـتـ.ـل العمد لزوجته وذلك لأسباب تتعلق بالشرف كما نقلت وسائل إعلام.

وقال موقع krone النمساوي، الأربعاء، إن محكمة لينتس حكمت على لاجـ.ـئ سوري يبلغ من العمر 51 عاماً بالسجن 15 عاماً بعدما أقدم على طـ.ـعـ.ــ.ــ.ـن زوجته بسـ.ـكيـ.ــ.ـن كانت بحوزته بدافع الغيرة عليها، في حين نجت زوجته بأعجوبة من الهجوم.

وأضاف الموقع أن المـ.ـتّهـ.ـم أقدم على فعلته بحق زوجته التي تبلغ من العمر 41 عاماً في شهر أيار الماضي حيث طـ.ــ.ــ.ـعـ.ـنها برقبتها، بينما تمكّن المارة من إيقاف الرجل وطلب الإسعاف لزوجته بسرعة ما ساهم في نجاتها.

واتهم الادعاء العام الرجل بمحاولة ـ.ـقـ.ـتـ.ــ.ــ.ـل زوجته عمداً وعن سابق إصرار وتصميم بحجة أنها تتواصل مع رجال آخرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي.وخلال جلسة المحاكمة، اعـ.ـترف المتهم بأنه كان من الصعب عليه كرجل شرقي تقبل الإهانة التي سببتها زوجته له.

وشهدت الجلسات الأخيرة من المحاكمة مواجهة كلامية بين المتهم والخبيرة النفسية يدي كاستنر التي جلبتها المحكمة للشهادة.

وقالت الخبيرة إن المتهم مسؤول تماماً عن أفعاله وأضافت أن المتهم يتظاهر باحترام قوانين النمسا ولكن ليس عندما يتعلق الأمر بشؤونه العائلية. وشـ.ـددت على أنه سيتصرف بالشكل نفسه في علاقاته المستقبلية.

وحاول اللاجئ تبرير فعلته بإلصاقها بثقافة السوريين، حيث ردّ على الخبيرة النفسية بأنها لا تعرف شيئاً عن الثقافة الشرقية وقال إن هناك فروقاً بين المجتمع في النمسا والمجتمع الشرقي، إذ إن المجتمع الشرقي يحرم على المرأة أن تتواصل مع رجل آخر.

إلا أنه عندما سأله القاضي عما إذا كان من القانوني في سوريا مهاجمة المرأة بسـ.ـكـ.ـيـ.ــ.ــ.ـن إذا قامت بمثل هذا الفعل، قال المتهم: “لا، يجب أن تصمت وتحصل على الطلاق”، فأجاب القاضي: “إذاً لا يهمنا كثيراً”.

ولم يرَ المدّعي العام فيليب كريستل أي شك في محاولة الـ.ــ.ـقـ.ـتل، خاصة وأن المـ.ـتهم اعـ.ـترف بأن طـ.ــ.ــ.ـعـ.ـن الرقبة “خـ.ـطـ.ـيـ.ــ.ــ.ـر” حيث طالب بأقـ.ــ.ـصـ.ـى عقـ.ــ.ــ.ـوبة بحق الـ.ـمتهـ.ـم.

من ناحية أخرى، دافع محامي الدفاع أندرياس ريتشينباخ عن المتـ.ـهم قـ.ـائلاً إن زوجة موكله استفزته في نزاع على الهاتف الخلوي، إلا أن المحكمة أصدرت حكماً نهائياً بالسجن 15 عاماً على المتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى