close
الأخبار

صـ.ـاروخ فضائي جديد يخـ.ـرج عن السيـ.ـطرة

صـ.ـاروخ فضائي جديد يخـ.ـرج عن السيـ.ـطرة

امريكي

أعلنت شركة روكـ.ـيت تاب الأمريكية المتخـ.ـصصة في مجال العلوم الفضائية، يوم السبت، عن فقـ.ـدانها السيـ.ـطرة على أحد الصـ.ـواريخ الإلكترونية وخـ.ـروجه عن مداره، وذلك بعد فشـ.ـل عملـ.ـية إطـ.ـلاقه من منشـ.ـأتها في نيوزيلندا.

وشرحت الشركة في بيـ.ـان نشرتها على حسـ.ـابها الرسمي على منصة “تويتر” بحسب موقع ستيب نيوز تفاصيل المشـ.ـكلة التي أصـ.ـابت الصـ.ـاروخ، حيث قالت: “بعد الإقـ.ـلاع الناجح، والحـ.ـرق في المرحلة الأولى، والفصل المرحلي، واجه Rocket Lab حالة شـ.ـاذة خلال مهـ.ـمته الإلكترونية العشرين”.

وأضافت “حدثت المشـ.ـكلة بعد اشتـ.ـعال المرحلة الثانية أثناء الرحلة في 15 مايو 2021 بالتوقيت العالمي المنسق، مما أدى إلى فقـ.ـدان المهـ.ـمة”.

وأكملت “ظلت المرحلة الثانية لمركبة الإطـ.ـلاق ضمن ممر الإطـ.ـلاق المتوقع ولم تتسبب في أي ضـ.ـرر للجمهور أو أطقـ.ـم الإطـ.ـلاق أو الاستـ.ـرداد الخـ.ـاصة بـ Rocket Lab أو موقع الإطـ.ـلاق”.

وأكدت الشركة في البيان بأن “المرحلة الأولى من Electron أكملت بأمان إطـ.ـلاقاً ناجحاً تحت المظلة ويعمل فريق الاستـ.ـرداد في Roc.ket Lab على استعـ.ـادة المرحلة من المحيط كما هو مخـ.ـطط لها”.

وأشارت إلى أن فريق روكـ.ـيت بات يعمل بشكل وثـ.ـيق مع إدارة الطيـ.ـران الفيـ.ـدرالية (FAA) للتحـ.ـقيق في الشـ.ـذوذ وتحديد السبب الجذري لتصحيح المشـ.ـكلة للمهـ.ـام المستقبلية.

وفي البيان تأسـ.ـفت الشركة لعمـ.ـلائها، قائلةً: “نحن نأسـ.ـف بشـ.ـدة لعمـ.ـلائنا BlackSky لخـ.ـسارة حمـ.ـولاتهم، نحن نتفهم الجهـ.ـد الهـ.ـائل الذي يبذل في كل مركبة فضائية ونشعر بخسـ.ـارة وخيـ.ـبة أملهم.

وبهذا الشأن، قال مؤسس شركة Rocket Lab ورئيسها التنـ.ـفيذي، بيتر بيك: “يعمل فريقنا بجـ.ـد لتحـ.ـديد المشـ.ـكلة، وتصحيحها، والعـ.ـودة بأمـ.ـان إلى المنصة في أسرع وقت ممكن”.

المصدر: تركيا بالعربي

اقرأ أيضاً..

إدارة “واتساب” تباشر إجراءات التقـ.ـييد التدريجي لبعض الخـ.ـدمات.. إليكم التفاصيل

واتساب

باشرت إدارة “واتساب” إجراءات التقـ.ـييد التدريجي لبعض الخـ.ـدمات، بما في ذلك الخـ.ـاصة بتبـ.ـادل الرسائل والاتصالات، للمستخـ.ـدمين الذين رفـ.ـضوا اتفـ.ـاق الاستخـ.ـدام المحدّث.

وكانت الشركة قد نشرت في 11 أيار/ مايو بـ.ـلا.غاً يفيد بأنّ الإخطـ.ـارات بضـ.ـرورة الموافقة على التحديث ستكون غير قابلة للرفـ.ـض خلال عدة أسابيع “واعتبارا من هذا الوقت سيتم تقـ.ـييد الخدمات حتى قبـ.ـول التحديث”.

وأكدت الشركة أنّ “المستخدمين الذين سيرفـ.ـضون المصـ.ـادقة على الاتفـ.ـاق المحدّث سيتم حرمـ.ـانهم من الوصول إلى قائمة المراسلات والرد على الاتصالات”.

وسبق أن أعلنت إدارة “واتساب” أنّها حدثت اتفـ.ـاق الاستخدام حيث أضافت فيه بندا حول نقل البيـ.ـانات الشخـ.ـصية للمستخدمين إلى “فيسبوك” التي يدخل ضمنها هذا التطبيق، وذلك لتحليل ميـ.ـولهم وعاداتهم في مصـ.ـلحة المنصات الأخرى التـ.ـابعة للشركة.

وأثار هذا الإجراء غضـ.ـبا واستـ.ـياء لدى مستخدمي “واتساب” في كل أنحاء العالم، حيث بدأوا بإلغاء تسجيلهم في هذه المنصة، وانتقلوا إلى تطبيقات أخرى للتواصل الاجتماعي، خـ.ـاصة “تيليغرام”.

المصدر: تركيا بالعربي

اقرأ أيضاً..

كتـ.ـائب القـ.ـسام تستهـ.ـدف بطائرة مسيـ.ـرة انتـ.ـحارية مصـ.ـنعا للكيمـ.ـيائيات

هام

أعلنت “كتـ.ـائب القـ.ـسام”، الجنـ.ـاح العسـ.ـكري لحـ.ـركة “حمـ.ـاس”، أنها استهـ.ـدفت بطائرة مسيـ.ـرة انتـ.ـحارية مصـ.ـنعا للكيمـ.ـيائيات في مسـ.ـتوطنة إسرائيلية واقـ.ـعة في صحراء النقب.

وذكرت “كتـ.ـائب القـ.ـسام” اليوم الخميس أنها قصـ.ـفت بواسطة طائرة مسيـ.ـرة مفـ.ـخخة من طراز “شـ.ـهاب” مصنع الكـ.ـيماويات في مستـ.ـوطنة بنير عوز الواقـ.ـعة على مقربة من حدود قطـ.ـاع غـ.ـزة.

في غضون ذلك، أعلن الجـ.ـيش الإسرائيلي أن الدفـ.ـاعات الجـ.ـوية التـ.ـابعة له أسقـ.ـطت قبل قليل طائرة من دون طيـ.ـار أخرى (وهي الخامسة على الأقل منذ بداية الجولة الجديدة من التصـ.ـعيد) أطلـ.ـقت من قطـ.ـاع غـ.ـزة صوب الأراضي الإسرائيلية.

وأصدرت كتـ.ـائب القـ.ـسام الجناح العسـ.ـكري لحـ.ـركة حمـ.ـاس الفلسـ.ـطينية, بياناً حول استـ.ـعداد اسرائيل للبدء بعمـ.ـلية عـ.ـسكرية برية في غـ.ـزة.

وقالت الكـ.ـتائب في بيانها وبحسب مارصده “موقع تركيا عاجل”, أن أي توغل بري إسرائيلي في قطـ.ـاع غـ.ـزة سيكون فرصة لزيادة قـ.ـتلى وأسـ.ـرى العـ.ـدو.

وأضافت تم توجيه ضـ.ـربةٍ صـ.ـاروخيةٍ كبيرة لمدينتي اسدود وعسقلان بـ90 صـ.ـاروخاً ر.داً على ما قالت إنه “استمرار العـ.ـدو باستهـ.ـداف المنازل المدنية الآمـ.ـنة وقتـ.ـل الأطـ.ـفال والنساء”.

وأعلن البيان عن توجـ.ـيه “ضـ.ـربة صـ.ـاروخـ.ـية كبيرة” تجاه أسدود وعسقلان جنوبي إسرائيل ردا على استمرار استـ.ـهداف المـ.ـدنـ.ـيين في فلسطين.

المصدر: سوشال

………………………………

صـ.ـاروخ فضائي جديد يخـ.ـرج عن السيـ.ـطرة

………………………………

اقرأ أيضاً..

بأسرع ما يمكن.. جـ.ـيش الاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيلي بانتظار أمر بإنهاء العملـ.ـيات القـ.ـتالية

اسرائيل

أفادت صحيفة “هآرتس” بأن جـ.ـيش الاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيلي بانتظار أمر بإنهاء العملـ.ـيات القـ.ـتالية في قطـ.ـاع غـ.ـزة بأسرع ما يمكن، حيث تخـ.ـشى إسـ.ـرائيل خروج المواجـ.ـهات بين اليـ.ـهود والعرب في الداخل عن السـ.ـيطرة.

وحسب الصحيفة، فإن الجيـ.ـش ينتظر أوامـ.ـر من الحـ.ـكومة بينما يستـ.ـعد لتكـ.ـثيف الغـ.ـارات على غـ.ـزة قبل إنهاء العملـ.ـيات.

وكتبت الصحيفة تقول إن كبار المسؤولين العسكـ.ـريين الإسـ.ـرائيليين توصلوا إلى الاستنتاج بأن العـ.ـنف في اللد وبات يام وعكا وغيرها من المدن يمـ.ـثل تهـ.ـديدا أمـ.ـنيا لا يقل خـ.ـطورة عن القـ.ـتال في غـ.ـزة.

وعلى الرغـ.ـم من أن إسرائيل قد رفـ.ـضت بعض المقترحات بشأن الوساطة للتوصل إلى هـ.ـدنة حتى الآن، تشير المصادر إلى أن الحكـ.ـومة الإسـ.ـرائيلية قد تعيد النظر في هذا الأمر بسبب العـ.ـنف داخل إسـ.ـرائيل.

وحسب تقييم المسؤولين الإسرائيليين، فإن البنية التحتية العسـ.ـكرية والسيـ.ـاسية لحـ.ـركة “حمـ.ـاس” تلقت ضـ.ـربة قوية منذ بدء المواجهات وأن قـ.ـدرات إسـ.ـرائيل على الر.د.ع تمت استـ.ـعادتها بشكل عام.

وعلى الرغم من ذلك يخطط الجيـ.ـش لتكثيف الغـ.ـارات في الأيام القادمة لحـ.ـرمان “حمـ.ـاس” من الفرصة لاستعادة قـ.ـدراتها بسـ.ـرعة.

وأضافت “هآرتس” أن الجـ.ـيش الإسـ.ـرائيلي يتـ.ـخذ موقـ.ـفا حـ.ـذرا أيضا من فكرة إسقـ.ـاط “حمـ.ـاس”، حيث يخـ.ـشى أصحاب القـ.ـرار في إسرائيل أن يؤدي فراغ السـ.ـلطة في القطـ.ـاع إلى الفـ.ـوضى.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

صـ.ـاروخ فضائي جديد يخـ.ـرج عن السيـ.ـطرة

………………………………

اقرأ أيضاً..

لن نقابلها إلا بالحديد والنــ.ـار.. بيان عسـ.ـكري ل“كتـ.ـائب النـ.ـاصر صـ.ـلاح الديـ.ـن”

هام

قالت “كتائـ.ـب النـ.ـاصر صـ.ـلاح الـ.ـديـ.ـن”، في بيان عسـ.كري، إن “تهـ.ـديدات العـ.دو بالقيام بح.ـرب برية على قطـ.ـاع غزة، لن نقابلها إلا بالحديد والنــ.ـار، وستكون غـ.ـزة مقـ.ـبرة لهم لن يخرجوا منها كما دخلوا”.

وأضافت في بيان، اليوم الخميس، إن “الدخـ.ـول لغـ.ـزة ليست نزهة، وعلى الاحتـ.ـلال أن يجـ.ـهز الأكـ.ـفان لجـ.ـنوده، ويزيد من أسـ.ـراه لدى المقـ.ـاومة”.

وقالت إن “المقـ.ـاومة التي مرغـ.ـت أنف العـ.ـدو في تل أبـ.ـيب والقـ.ـدس واللد ستـ.ـنهي أسطـ.ـورة جيـ.ـش الإرهـ.ـاب الصـ.ـهيوني”.

وتتزامن هذه التصريحات مع تأكيد المتحدث باسم الجـ.ـيش الإسرائيلي، هيداي زيلبرمان، في وقت سابق من اليوم الخميس، أن الجيـ.ـش وافق على عدد من الخطط لتحـ.ـرك بري عسـ.ـكري ضـ.ـد قطـ.ـاع غـ.ـزة، لكن لم تتم الموافقة بعد على التنـ.ـفيذ.

هذا وأعلنت وزارة الصحة في قطـ.ـاع غـ.ـزة، عن ارتفاع عدد ضـ.ـحايا القـ.ـصف الإسرائيلي على القطـ.ـاع إلى 83 شهيـ.ـداً بينهم 17 طفـ.ـلا و7 سيدات.

المصدر: سوشال

………………………………

صـ.ـاروخ فضائي جديد يخـ.ـرج عن السيـ.ـطرة

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى