الأخبار

ما القصة.. إسرائيل تطلب من قياديين ووزراء ومسؤولين عدم السفــ.ــر للخارج في المرحلة الحالية

ما القصة.. إسرائيل تطلب من قياديين ووزراء ومسؤولين عدم السفــ.ــر للخارج في المرحلة الحالية

اسرائيل 300x196 - ما القصة.. إسرائيل تطلب من قياديين ووزراء ومسؤولين عدم السفــ.ــر للخارج في المرحلة الحالية

طلبت إسرائيل من قياديين أمنيين ووزراء ورؤســ.ــاء حكومة سابقين عدم السفــ.ــر للخارج في المرحلة الحالية والامتــ.ــناع عن زيارة الامارات العربية المتحدة في إطــ.ــار الخطــ.ــوات التي تتــ.ــخذها المــ.ــؤسسة الأمــ.ــنية في ظل التقــ.ــديرات المتــ.ــراكمة لديها عن نيــ.ــة إيران الرد على الضــ.ــربات الاسرائيلية المتتــ.ــالية لمنــ.ــشآتها النــ.ــووية وسفنــ.ــها التجــ.ــارية.

يأتي التحــ.ــذير الاســ.ــرائيلي بعد يوم من استهــ.ــداف موقع نطــ.ــنز النــ.ــووي الايــ.ــراني وتعــ.ــطيل عمل أجــ.ــهزة الطــ.ــرد المركزي المتطــ.ــورة بواسطة تفجــ.ــير في الموقع.

وأعلن رئيس وكالة الطاقة النــ.ــووية الايــ.ــراني ان ما حــ.ــصل كان عــ.ــملا إرهــ.ــابيا وتشــ.ــير المعــ.ــطيات الى ان هذا التعطــ.ــيل سوف يشل عمل موقع نــ.ــطنز لعدة أشــ.ــهر على الأقل وهذا بعد ان كان أعــ.ــلن الرئيس روحــ.ــاني تفــ.ــعيل أجــ.ــهزة الطرد المركزي المتطــ.ــورة والســ.ــريعة بما يتــ.ــعارض والاتفاق النــ.ــووي منذ 2015 .

جاء هذا التطور من الجــ.ــانب الايراني كوســ.ــيلة ضغط، بحسب الخبــ.ــراء في المفــ.ــاوضات المــ.ــتجددة مع ادارة بايدن للعودة للاتفاق النــ.ــووي.

وتفيد المعلومات ان إسرائيل تتوقع ردا إيرانيا من ســ.ــوريا أو من لبنان باتــ.ــجاه إسرائيل ومحاولة ضــ.ــرب منشأة حــ.ــساسة مثل مولدات طاقة او منشآت في ميناء حــ.ــيفا او أشدود.

وكثفت إســ.ــرائيل إجــ.ــراءاتها الوقــ.ــائية على الـمــ.ــنشآت الحــ.ــساسة وشددت من الاجراءات السيــ.ــبرانية على مجمعات مياه الشرب وأنابيب الغاز التــ.ــحت أرضــ.ــية كما رصــ.ــدت بحــ.ــسب مصــ.ــادر أمنية مــ.ــحاولات إيرانية متعــ.ــددة للمــ.ــس بشــ.ــبكة الانترنت الاسرائيلية وتعــ.ــطيل عــ.ــمل مؤســ.ــسات حــ.ــيوية مثل المــ.ــوانئ والبنــ.ــوك وشركة الكــ.ــهرباء بالإضافة الى محاولة تعــ.ــطيل عمل المطار الدولي باللد.

وأكدت مصادر لـ “إيلاف” ان إســ.ــرائيل رفعت نسبة التــ.ــأهب على الحــ.ــدود مع سوريا ولبنان وكذلك شددت الحــ.ــراسة على سفاراتها وبعثــ.ــاتها بالخارج وطلبت من رعــ.ــاياها تــ.ــوخي الحيطة وتجــ.ــنب الظهــ.ــور بلباس ديني والتزام أقصــ.ــى درجات الحــ.ــذر.

وكانت اسرائيل قد أصــ.ــدرت قبل فترة تحــ.ــذيرات من مكتــ.ــب مكــ.ــافحة الارهــ.ــاب للإســ.ــرائيليين حــ.ــذرتهم فيــ.ــها من السفر الى الامارات العربية المتحــ.ــدة والبحرين وتركيا وســ.ــيناء ومصر ودول جوار إيران مثل أذربــ.ــيجان وأرمينيا وكازخستان وغيرها من دول الاتحاد الســ.ــوفياتي سابقا.

المصدر: سوشال

………………………………

إسرائيل تطلب من قياديين ووزراء ومسؤولين عدم السفــ.ــر للخارج في المرحلة الحالية

………………………………

اقرأ أيضاً..

يشمل السوريين القاطنين داخل وخارج البلاد.. مرسوم تشريعي جديد

عام 300x150 - ما القصة.. إسرائيل تطلب من قياديين ووزراء ومسؤولين عدم السفــ.ــر للخارج في المرحلة الحالية

أصدر رأس النظام السوري “بشار الأسد” مرسوماً تشريعياً جديداً يشمل السوريين القاطنين داخل وخارج البلاد.

وأعفى المرسوم المدنيين السوريين في الداخل والخارج ومن في حكمهم من دفع الغرامات المترتبة عليهم بسبب تأخرهم عن المدة المحددة لتسجيل واقعات الأحوال المدنية.

كما نص المرسوم الجديد على إعفاء السوريين الذين تأخروا عن المدة المحددة للحصول على البطاقات الشخصية والأسرية.

ووفقاً لوسائل الإعلام التابعة للنظام السوري، فإن المرسوم رقم “7” قد صدر من أجل تخفيف الأعـ.ـباء المالية عن المواطنين في سوريا من الذين لم يستطيعوا تسجيل واقعات أحوالهم المدنية نتيجة الظروف التي مرت بها البلاد طيلة السنوات الماضية وخروج العديد من أمانات السجل المدني عن الخدمة.

كما ادعت وسائل الإعلام الموالية أن المرسوم الجديد يهـ.ـدف إلى تيسير أمور ومعاملات السوريين المقيمين خارج سوريا وتسهيل عودتهم إلى الوطن، على حد وصفها.

وقد حدد “الأسد” العمل بهذا المرسوم التشريعي لمدة 6 أشهر، أي من تاريخ يوم أمس، حتى بداية شهر تشرين الأول من العام الجاري.

وأشار المرسوم إلى أن الأحكام الصادرة فيه لن تسري على الواقعات التي تم تسجيلها قبل نفاذه، وفق ما نقلت الصحف المحلية.

ونوه “الأسد” في المرسوم الصادر عنه أن وزارة الداخلية ستقوم بإصدار التوجيهات والتعليمات التنفيذية لهذا المرسوم التشريعي.

وكانت مديرية الأحوال المدنية التابعة للنظام السوري قد قدمت تسهيلات في تسجيل الواقعات وإصدار البطاقات الشخصية للسوريين المقيمين خارج البلاد.

وأشارت عدة مصادر أن النظام السوري سمح لأقارب المغتربين وذويهم باستخراج أوراقهم الثبوتية من النفوس دون وكالة، كما كان مطلوب سابقاً.

المصدر: طيف بوست

………………………………

إسرائيل تطلب من قياديين ووزراء ومسؤولين عدم السفــ.ــر للخارج في المرحلة الحالية

………………………………

اقرأ أيضاً..

من أكبر مشاريع البنية التحتية وأكثرها استراتيجية في تركيا وستكون متنفسا للمنطقة

2 300x169 - ما القصة.. إسرائيل تطلب من قياديين ووزراء ومسؤولين عدم السفــ.ــر للخارج في المرحلة الحالية

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن حكومته أوشــ.ــكت على إتمام الاستعــ.ــدادت اللازمة من أجل مشــ.ــروع شــ.ــق قناة إسطنبول، منوها بأنها ستكون متنفــ.ــسا جديدا للمنطقة.

وأضاف أردوغان في كلمة له، خلال اجتماع الكتــ.ــلة النيابية لحزب العدالة والتنــ.ــمية بالبرلمان التركي في أنقرة: “أكمــ.ــلنا إلى حد كبير استــ.ــعداداتنا لشــ.ــق قناة إسطنبول التي تعتبر من أكبر مــ.ــشاريع البنية التـ.حتية وأكثرها إســ.ــتراتيجية في بلادنا”.

وأضاف أن “قناة إسطنبول” ستكون متنــ.ــفسا جديدا للمنطقة، وأنه من المخــ.ــطط أن يبلــ.ــغ طولها 45 كلم، وعــ.ــمقها 21 مترا، وعرضها الأقـ.صى 275 مترا.

وأشار إلى أنه من المزمع وضع حجر الأساس لمشــ.ــروع قناة إسطنبول، في صيف العام الجاري.

بالتزامن مع حادث قناة السويس الذي أدى إلى إغلاق واحدة من أهم قنوات التجارة العالمية، أقرت الحكومة التركية، السبت، خطط شق “قناة إسطنبول” وهو مشروع ضخم لشق قناة مائية تربط بحر مرمرة بالبحر الأسود على موازاة مضيق البوسفور الذي يعتبر أيضاً أحد أهم ممرات التجارة البحرية العالمية.

ورغم المعارضة الشديدة داخلياً لمشروع “قناة إسطنبول” لأسباب سياسية واقتصادية وبيئية، إلا أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يصر على القيام بالمشروع الذي يقول إن من أبرز مبرراته حماية مضيق البوسفور من المخاطر البيئية وخطر الحوادث بالإضافة إلى تعزيز وتأمين طرق التجارة العالمية في حال حصول حوادث مشابهة.

وعلى الرغم من أن الإعلان الحكومي التركي عن إقرار خطط مشروع شق القناة يخلو من أي ربط بما يجري في قناة السويس منذ أيام.

إلا أن الإعلان في هذا التوقيت فهم منه على أنه بمثابة رسالة بأهمية مشروع القناة ورسالة للمعارضين للمشروع بأن التطورات التي تجري في المنطقة تؤكد أهمية الإسراع في المشروع الذي يلقى معارضة واسعة من المعارضة التركية لأسباب مختلفة.

وقال وزير البيئة التركي مراد قوروم، السبت، إن تركيا وافقت على خطط تطوير قناة إسطنبول، وكتب الوزير على تويتر: “وافقنا على خطط تطوير مشروع قناة إسطنبول وطرحناها للتشاور العام. وسنتخذ خطوات سريعة لإثراء بلدنا ومدينتنا المقدسة بقناة إسطنبول”.

وتقول الحكومة إن قناة إسطنبول التي ستربط البحر الأسود شمالي إسطنبول ببحر مرمرة جنوباً وتبلغ تكلفة إنشائها نحو 75 مليار ليرة (9.2 مليار دولار) ستخفف حركة الملاحة في مضيق البوسفور، أحد أكثر الممرات البحرية إزدحاما في العالم.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

إسرائيل تطلب من قياديين ووزراء ومسؤولين عدم السفــ.ــر للخارج في المرحلة الحالية

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى