close
أخبار العالم

بعد أزمة فايروس كورونا.. ألمانيا تزف بشرى سارة للاجئين

المانيا تستقبل لاجئين

بعد أزمة فايروس كورونا.. ألمانيا تزف بشرى سارة للاجئين.

أعلن وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر الأربعاء عن خبر سار لطالبي اللجوء إلى ألمانيا من السوريين وغيرهم.

وقال “زيهوفر” : إن بلاده ستسمح بدخول 243 مهاجرا مريضا من اللاجئين القصّر من اليونان، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية .

وذكر الوزير الألماني أنه إضافة إلى ذلك سيُسمح بدخول أشقاء وآباء وستة قاصرين آخرين لم يتمكنوا من الدخول مع 47 قاصرا خلال رحلة الاستقبال الأولى في نيسان/ أبريل الماضي.

وأوضح زيهوفر أن نحو عشر دول أوروبية ستستقبل مجموعات أخرى من المهاجرين.

وتعتزم الحكومة الألمانية استقبال ما يتراوح بين 350 و500 من اللاجئين القصر من اليونان. وهؤلاء القصر من مخيمات لجوء في جزر يونانية ويعانون من أمراض خطيرة وبحاجة ماسة إلى العلاج، أو ليس لديهم مُرافق، أو تقل أعمارهم عن 14 عاما، وأغلبهم من الإناث.

وذكر زيهوفر أنه لا يوجد في اليونان الآن تقريبا لاجئين قصّر أقل من 14 عاما بدون مرافق، مضيفا أن ألمانيا تفضل الآن استقبال أطفال مرضى.

وفي السياق ذاته أكد وزير الداخلية الألماني عزم بلاده استقبال مهاجرين تم إنقاذهم من البحر من مالطا وإيطاليا مجددا.

وقال زيهوفر في إشارة إلى اللاجئين الذين تم إنقاذهم مؤخرا: ”سنستقبل أيضا في هذه الحالات لاجئين”، مرجعا توقف عمليات الاستقبال إلى تطورات جائحة كورونا.

يُذكر أن ألمانيا قدمت مساعدات لإيطاليا ومالطا في الماضي في استقبال اللاجئين على نحو دوري، إلا أنها توقفت عن التعهد باستقبال مزيد من اللاجئين مؤخرا بسبب أزمة جائحة كورونا. 

وكان الكثير من الوافدين الجدد عالقين في سفن حجر صحي صغيرة في البحر المتوسط لعدة أسابيع، والبعض منذ 30 نيسان/ أبريل الماضي. وكانت مالطا قد أعلنت في وقت سابق، مثل إيطاليا، أنه لم يعد بمقدورها استقبال المزيد من المهاجرين خلال جائحة فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى