close
منوعات

7 عادات يومية تؤثر على الصحة أبرزها: غسل اليدين بالصابون

العادات اليومية، تعتبر من أهم الأشياء الذي يفعلها البعض على مدار اليوم، إذ عندما تكون خاطئة ولم يكن الفرد على علم بمدى خطورتها، تصبح مضرة بشكل كبير للصحة دون أن يعتقد البعض أنها السبب وراء ذلك.

هناك بعض الأفعال الذي نقوم بها بشكل يومي، لها عامل كبير في التأثير على الصحة دون أن يكون الفرد على درجة وعي كافي بمدى مخاطرها، سنطلعك عليها في السطور التالية وفقاً لما جاء في موقع Bright Side الأمريكي.

هل المكيف يؤثر على صحتك؟
أثبتت بعض الدراسات أن المكيفات أو مصادر التدفئة بشكل عام، تعتبر من أكثر الأشياء التي تؤثر على صحة الجلد، خاصة في فصل الصيف الذي يعاني البعض من التعرق بسببه، إذ عندما تكون هناك هذه العلامات على الجلد واصطدامها بالهواء البارد، يؤدي إلى حدوث تشققات وحكة في الجلد.

ستلاحظ هذه المشكلة مع التقدم في العمر، حيث أنها تبدأ في الظهور بعض خطوط التجاعيد الرفيعة، الحل في التخلص من هذا الأمر استخدام الكريم المرطب الذي يمنع حدوثها.

الصابون يؤذي البشرة
واحدة من أكثر الأشياء الذي نستخدمها جميعاً سواء عند غسل اليدين أو الجسم، الصابون، إذ كشفت دراسة حديثة أن استخدام الصابون بكثرة يعمل على إزالة طبقة الحماية التي تمنع اختراق الجراثيم للأعماق.

لتجنب حدوث هذه المشكلة، يفضل شراء منتجات العناية بالبشرة الخالية من المواد الكيميائية، خاصة المكونات التي يتم استخدامها بشكل يومي فكن حذراً.

الوسادة تؤذي البشرة
لا شك أن اختيار الوسادة المريحة من أكثر ما يبحث عنه الفرد، لكي يستطيع النوم هادئ وعميق، لكن هناك بعض الوسائد التي يتم صناعتها من الكتان أو القطن مجهول المصدر وغير أصلي.

هذا الأمر يعرض البشرة للخطر، من خلال ظهور التجاعيد والحبوب نتيجة تكاثر البكتيريا على الوسادة، بالتالي تؤثر على صحة البشرة بشكل كبير.

يفضل اختيار نوع وسادة تكون مصنوعة من الحرير أو القطن المصري، حتى لا تعرض البشرة للخطر بسبب تراكم البكتيريا.

هاتفك يعرضك للخطر
يعلم البعض أن النظر بشكل متواصل للأجهزة الإلكترونية، تعتبر من ضمن الأشياء التي تؤثر على صحة العين بشكل كبير، بخلاف ذلك، كشفت بعض الدراسات الحديثة أن الضوء الذي ينبع من الهاتف والأجهزة الكهربائية بشكل عام، يعتبر من أكثر الإشاعات الضارة بصحة البشرة.

لذلك عليك دائمًا وضع شاشة كحماية للبشرة حتى لا تخترقها هذه الأشعة الضارة، أو يمكنك وضع كريم واقي الشمس الذي يحمي من هذه الأشعة.

تهوية المنزل خطر على الجهاز التنفسي
هل تهوية المنزل وفتح النوافذ يومياً خاصة في الصباح تضر بصحتك؟، هذا ما تم إثباته بالفعل من قبل الخبراء، حيث تبين أن هناك علاقة بين التهوية والشيخوخة المبكرة، نتيجة التعرض للتلوث النابع من الخارج خاصة المنازل المتواجدة بالقرب من المصانع الكيميائية وغيرها.

بمجرد فتح النوافذ، يدخل هذه الهواء الملوث للداخل، بالتالي يؤثر على صحة الجهاز التنفسي، لذلك يمكنك الاكتفاء بعدد دقائق بسيطة في الصباح للتهوية ثم غلق المنزل جيداً لحمايته من التلوث.

تناول السكريات والحلوى
بخلاف زيادة الوزن، يؤثر السكر أيضاً على الشيخوخة المبكرة وظهور التجاعيد حول العين والفم، نتيجة حدوث خلل في مستوى الكولاجين على البشرة بسبب هجوم السكريات وزياتها في الجسم.

يمكنك البحث عن بدائل السكر الأبيض، سواء في العسل أو السكر المسموح بتناوله أثناء اتباع الحمية الغذائية.

شاهد أيضاً: لماذا يحدث الإسهال؟ طرق الوقاية والأعراض

تناول اللحوم المصنعة
من أخطر ما يتناوله الفرد، هذه الجملة الذي صرح بها العديد من الأطباء مشرفون على دراسة تخص الصحة العامة، تأثير اللحوم المصنعة على الجسم.

تبين أن اللحوم المصنعة المتواجدة في النقانق والبرجر وغيرها من الأكلات، تضر بصحة الجسم بشكل كبير لاحتوائها على بعض المواد الكيميائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى