أخبار السوريينأخبار تركيا

تحذير هام يوجهه وزير الداخلية التركي للسوريين والاجانب المقيمين في تركيا وهذا ما جاء فيه

حذر وزير الداخلية التركية٬ سليمان صويلو الاجانب المقيمين في تركيا من استخدام جواز سفرهم لكسر حظر التجول المفروض لمواجهة تفشي فيروس كورونا في البلاد

وقال صويلو: “سألغي إقامة أي شخص أجنبي مقيم يحاول استخدام جواز سفره لكسر حظر التجول بحجة أنه سائح”٬ بحسب ترجمة تركيا الان

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد اعلن الثلاثاء الماضي، عن إجراءات جديدة لمواجهة تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وقال الرئيس التركي عقب اجتماع الحكومة، إنهم مضطرون إلى تشديد الإجراءات في أول أسبوعين من شهر رمضان، بسبب الارتفاع الكبير في حالات الإصابات والوفيات.

وأضاف أردوغان: “ننتقل إلى إغلاق جزئي عبر تشديد التدابير قليلاً في أول أسبوعين من رمضان”.

وأعلن الرئيس التركي فرض حظر تجوُّل من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 7 مساءً إلى 5 صباحاً، مع استمرار الحظر في عطلة نهاية الأسبوع، على أن يبدأ الإغلاق الجزئي من مساء غد الأربعاء.

وأكد أردوغان أنه لن يُسمح بالسفر بين المدن في ساعات حظر التجوال باستثناء الحالات الضرورية.

وأوضح أنه أُرجِئَت حفلات الخطوبة والزفاف وكل الأنشطة التي تجري في أماكن مغلقة إلى ما بعد عيد الفطر.

وأشار أردوغان إلى أن التعليم سيستمر عن بعد في جميع المراحل باستثناء الصفين الثامن والثاني عشر ودور الروضة.

ونوّه بإعادة فرض القيود على مَن هم فوق 65 عاماً ودون 18 من استخدام وسائل النقل العامّ داخل المدن.

وحول حركة المطاعم والمقاهي، أكد أردوغان وقف استقبال الزبائن في المطاعم والمقاهي والصالات الرياضية إلى ما بعد عيد الفطر، ونوّه بأن المطاعم ستعمل فقط لبيع الطلبيات للمنازل.

وشدّد الرئيس التركي على أنه لن يُسمح بتنظيم موائد إفطار جماعية وأنشطة مماثلة سواء في المنازل أو مرافق الإقامة.

المصدر:تركيا الان

اقرأ أيضا:

ما هو سبب عدم تعيين بديل بعد إقالة حاكم مصرف سوريا المركزي.. إليكم التفاصيل

photo 2019 10 24 19 03 13 6sd0alvmhwu6q2u20da2syh8welzyqe0bl3ze8ury6r 300x169 - تحذير هام يوجهه وزير الداخلية التركي للسوريين والاجانب المقيمين في تركيا وهذا ما جاء فيه

جرت العادة في السنوات الماضية عندما يصدر النظام قراراً بإقالة حاكم مصرف سوريا المركزي أن يتم تعيين حاكم بديل في نص القرار ذاته أو بقرار آخر في اليوم نفسه أو في اليوم الذي يلي صدور قرار الإقالة على أبعد تقدير.

لكن هذا الأمر لم يطبق مع قرار إقالة “حازم قرفول” الحاكم السابق للبنك المركزي في سوريا الذي أقاله رأس النظام السوري “بشار الأسد” من منصبه قبل 3 أيام، ولم يصدر قراراً بتعيين بديلاً عنه حتى اللحظة.

وبناءً على ذلك، كثرت التساؤلات في الساعات القليلة الماضية حول بقاء هذا المنصب شاغراً، والغمـ.ـوض الذي يلف مسألة عدم تعيين حاكم جديد حتى الآن، وذلك وسط أحاديث عن وجود قصة مخـ.ـفية وراء هذا الأمر.

وحول كواليس إقالة حاكم مصرف سوريا المركزي، رجّح الباحث السوري “خالد تركاوي” أن تكون إقالة “قرفول” قد حدثت عملياً في منتصف شهر مارس/ آذار الفائت عندما تراجعت قيمة الليرة السورية إلى مستويات قاربت الـخمسة آلاف ليرة للدولار الواحد.

ونوه أن نظام الأسد لم يعلن عن القرار إلى قبل 3 أيام فقط، وذلك بعد أن تحسنت قيمة الليرة السورية بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة.

ووفقاً لتغريدة نشرها الباحث عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، فإن هناك اعتقاد بأن حاكماً أو خبيراً أجنبياً هو من يدير مصرف سوريا المركزي في الوقت الراهن.

وبحسب “تركاوي” فإن سبب الاعتقاد هذا يعود إلى وجود اختـ.ـلاف في الأدوات والقرارات التي صدرت في الشهر الأخير عن المصرف، الأمر الذي يعد مؤشراً واضحاً على وجود تغير في الإدارة.

ولفت إلى أن الإدارة الجديدة للمصرف المركزي السوري تمكنت من تحسين سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي ومختلف العملات الأجنبية عبر إدخال أموال أجنبية في التداول لشراء كميات من الليرة، على حد تعبيره.

وتوقع “تركاوي” في تغريدته أن تستقر الليرة السورية عند مستويات جديدة أمام الدولار، وذلك حتى نهاية شهر رمضان على أقل تقدير.

لكنه في الوقت نفسه، رجّح عودة سعر صرف الليرة السورية إلى مسار الانخفاض مجدداً بعد شهر رمضان، وذلك في حال لم يستمر تدخل المصرف المركزي بشكل كبير نسبياً، على حد قوله.

المصدر: طيف بوست

اقرأ أيضاً..

واشنطن تفرض عقوبات ضد كيانات وشخصيات روسية.. إليكم التفاصيل

وروسيا 300x169 - تحذير هام يوجهه وزير الداخلية التركي للسوريين والاجانب المقيمين في تركيا وهذا ما جاء فيه

أعلنت واشنطن عن فرض عقوبات ضد 32 كيانا وشخصية روسية، على خلفية مـــ.ـــزاعم حول التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الماضية، وكذلك عقـــ.ـــوبات ضد 5 أفراد و 3 شركات في شبه جزيرة القرم.

كذلك أعلن البيت الأبيض عن طـــ.ـــرد 10 من أعضاء البعثة الدبلوماسية الروسية في واشنطن.

بالإضافة إلى ذلك، حظـــ.ـــرت الولايات المتحدة على شركاتها الشراء المباشر لسندات الدين الروسية الصادرة عن البنك المركزي، أو صندوق الثروة الوطني، أو وزارة المالية الروسية.

وحملت الإدارة الأمريكية رسميا جهاز الاستخبارات الخارجية الروسي مسؤولية الهجـــ.ـــوم الإلكتروني، الذي استهدف شركة “SolarWinds”.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

ما هو سبب عدم تعيين بديل بعد إقالة حاكم مصرف سوريا المركزي

………………………………

اقرأ أيضاً..

خبر سار لآلاف المهاجرين يعلن علن عنه وزير الهجرة الكندي

300x168 - تحذير هام يوجهه وزير الداخلية التركي للسوريين والاجانب المقيمين في تركيا وهذا ما جاء فيه

أعلن وزير الهجرة الكندي ماركو مينديسينو، الأربعاء، عن خبر سار لآلاف المهاجرين في بلاده.

وقال “مينديسينو” إن بلاده ستمنح الإقامة الدائمة لأكثر من 90 ألف طالب وعامل أجنبي عملوا في خط المواجهة الأول ضد فيروس كورونا المستجد وساعدوا في علاج المصــــ.ـــــابين، بحسب قناة “سكاي نيوز”.

وأضاف وزير الهجرة الكندي خلال مؤتمر صحفي سلطت جائحة كورونا الضوء على المساهمات الرائعة للوافدين الجدد، مشيرًا أن هذه السياسات الجديدة سوف تساعد هؤلاء الذين لديهم وضعيات مؤقتة على التخطيط لمستقبلهم في كندا.

وأوضح أن هذا الإجراء يساعد بلاده على تحقيق هدفها المتمثل في استقبال أكثر من 400 ألف مهاجر هذا العام، لتعويض انخفاض معدل الهجرة خلال العام الماضي بعد إغلاق الحدود.

وسبق أن أشاد منديسينو بالمهاجرين وطالبي اللجوء الذين عملوا في الخط الأول في دور التقاعد المتضــــ.ـــــررة من فيروس كورونا خلال الربيع الماضي.

وأكد الوزير الكندي أن “المهاجرين لهم أهمية حيوية في نظامنا الصحي ويمثلون عاملًا على أربعة في المستشفيات ودور التقاعد”.

وترغب كندا في زيادة عدد المهاجرين إليها خلال الأعوام الثلاثة المقبلة لتعويض تراجع عدد المهاجرين خلال 2020 بسبب وباء كورونا.

وتعتزم كندا استقبال أكثر من 1,2 مليون مهاجر بين 2021 و2023، أي بزيادة نحو 200 ألف مهاجر عن العدد الذي حُدّد قبل أزمة كورونا.

ويذكر أن كندا خصصت برنامج الإقامات الدائم للعاملين في مجال الصحة العامة أو قطاعات أخرى حيوية مثل عمال المتاجر والمزارع وسائقي الحافلات ودخل حيز التنفيذ منذ 9 مايو الماضي.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

ما هو سبب عدم تعيين بديل بعد إقالة حاكم مصرف سوريا المركزي

………………………………

اقرأ أيضاً..

فيصل القاسم يكشف الأسباب التي تقف خلف تأخر الإعلان عن الانتخابات في سوريا

95654395 2628434917429995 5588817049934626816 o - تحذير هام يوجهه وزير الداخلية التركي للسوريين والاجانب المقيمين في تركيا وهذا ما جاء فيه

كشف الإعلامي السوري ومقدم برنامج الاتجاه المعاكس “فيصل القاسم” الأسباب التي تقف خلف تأخر الإعلان عن انتخابات نظام الأسد الرئاسية قائلاً إن القرار ليس بيد القيادة الحالية في سوريا.

جاء ذلك في منشور له على حساباته في مواقع التواصل قال فيه: “هل تجري انتخابات البهرزي؟ لا حظوا حتى الان لم يتم الاعلان عن الانتخابات الرئاسية في سوريا” بحسب موقع مدى بوست.

وعن الأسباب التي تدفع الأسد لتأخير إعلانه هذا قال القاسم: “لماذا؟ لأن الجميع بانتظار ال OK من عدة دوائر خارجية ولأن القرار ليس بيد القيادة الحكيمة البهرزية”.

قرار خارجي

وتابع القاسم في منشوره: “ولو تم الإعلان في التاسع عشر من هذا الشهر فسيكون بقرار خارجي ولو لم يتم الإعلان فسيكون أيضاً بقرار خارجي. وسلامتكم”.

وكانت مصادر إعلامية قد لفتت إلى أن الانتخابات الرئاسية مزمع إقامتها بين أيار وحزيران مشيرة إلى تحضيرات تجري في هذا الصدد من خلال إجراء إحصائيات جديدة عن أعداد الناخبين.

المصادر تحدثت عن تعميم أصدرته مديرية الأحوال المدنية لدى النظام لجميع دوائرها الفرعية، وجّهت بموجبه تعليمات بإحصاء أعداد الأشخاص الذين يحق لهم الانتخاب بالدورة المقبلة.

تأجيل الانتخابات

لكن وسائل إعلامية تحدثت أواخر الشهر الماضي عن محادثات إيرانية روسية تتعلق بتأجيل انتخابات بشار الأسد قبل إعلان شفائه من كورونا وهو ما نقلته وكالة تاس الروسية عن سفير الأسد في موسكو.

وكانت المبعوثة الأميركية إلى سوريا بالإنابة، إيمي كترونا، قد أكدت أن انتخابات النظام الرئاسية في سوريا غير حرة ولن تشرعن بشار الأسد أو وجوده في كرسي الرئاسة.

ولفتت كترونا إلى أن انتخابات نظام الأسد لا تتماشى مع معايير القرار الأممي 2254 مبدية دعم بلادها لجهود المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون، في جهود التوصل إلى حل سياسي.

ووعدت المبعوثة كترونا باستمرار العمل للوصول إلى محاسبة حقيقية لمـ.رتـ.كـ.بـ.ي الجـ.رائـ.م

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

ما هو سبب عدم تعيين بديل بعد إقالة حاكم مصرف سوريا المركزي

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى