مساعدات

طريقة التسجيل على مساعدة رمضان بقيمة 500 ليرة تركية من الهلال الأحمر

أعلن الهلال الأحمر التركي, عبر موقعه الرسمي, عن حملة مساعدات جديدة سيتم توزيعها خلال رمضان وتكون مادية مقبوضة وغذائية. ( طريقة التسجيل بالفيديو في نهاية الخبر )

ووفقاً لما ترجمه “موقع تركيا عاجل”, فقد أكد رئيس منظمة الهلال الأحمر التركي أنه سيتم تخصيص ملايين الليرات التركية لتوزيعها على المحتاجين داخل تركيا.

وعن قيمة المساعداة المالية فقد أكد رئيس المنظمة أن دعم نقدي وقدره 103 مليون ليرة تركية سيتم توزيعها على 206 ألف محتاج داخل تركية, مؤكداً أن حصة كل عائلة ستكون 500 ليرة تركية.

فيما خُصص مبلغ مالي وقدره 23 مليون ليرة تركية, لتوزيعها على المتأثرين بالكوارث الطبيعية في ولايات “إزمير _ إيلازيغ _ ملاطية _ أديامن _ ديار بكر _ تونجالي _ غيرسون”.

وتم تخصيص 120 ألف ليرة تركية لتوزيعها على المحتاجين داخل تركيا وفي دول الجوار أيضاً.

وفي سياق متصل قرر الرئيس التركي رجب طيب اردوغان منح 1000 ليرة تركية للمواطنين المتقاعدين في تركيا من أجل عيد الفطر .

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” فإن التوزيع سيتم في بداية شهر ايار إلى منتصف شهر تموز حيث سيتم منح مكافئة للمتقاعدين كدعم في زمن الوباء وعيدانية لقدوم العيد.

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان: ستكون تركيا بإذن الله أقوى من غيرها في زمن هذا الوباء فنحن نعمل على مساعدة شعبنا قدر المستطاع.

وأردف: وسنكون بصدد رفع معاش المتقاعدين ل 1500 ليرة تركية وسنتأكد أن مواطنينا لن يقعوا ضحايا لهذا الوباء الخبيث.

وأكمل: معا يدا بيد ومع تطبيق قواعد النظافة والكمامة والمسافة الاجتماعية سنقضي على الوباء المنتشر في تركيا قريبا بإذن الله.

وقد أشار أيضا إلى أنه بسبب الأزمات في الدول استقبلت تركيا 100 ألف مواطن من 142 دولة إلى تركيا.

وبمساعدة من 157 دولة و12 منظمة عالمية بإرسال المساعدات إلى تركيا قال رجب طيب أردوغان : سنري العالم بأسره مدة قوة وشهامة الشعب التركي.

وفي سياف متصل أصدر الرئيس التركي أمرا بشراء مليون وآلاف الأطنان من البطاطا والبصل وتوزيعها على المواطنين مجانا لتخفيف المعاناة خلال فترة الوباء.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن التعليمات جاءت من مجلس الحبوب التركي حيث سيتم شراء مليون و200 الف طن من البطاطا و250 الف طن من البصل و750 الف طن من الأرز وتوزيعها على المواطنين مجاناً.

واتخذ القرار بناء على المشاكل التي يواجهها المواطنين والمزارعين خلال فترة الوباء حيث لم يستطع الفلاحون بيع جميع المحاصيل هذه السنة بسبب الوباء.

أشار الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في قوله إلى أن الجهود ستستمر دائما للحد من هذا الوباء والمساعدة قدر المستطاع.

وفي تصريح لرئيس الزراعة والغابات بكير باكديميرلي قال فيه:سيتم توزيع هذه الأطنان على المحتاجين حيث عانى الفلاحون من بيع المحاصيل بسبب اغلاق الفنادق والمطاعم ومحلات الاستهلاك الجماعي.

وأشار أيضا إلى أن البطاطا سيتم شراؤها على شكل أكياس كبيرة(شوال) تحتوي على 25 كيلو غرام ب85 قرش فقط للكيلوغرام الواحد.

التسجيل على هذه المساعدة، البالغ قيمتها 500 ليرة تركية في الفيديو المرفق من قناة تركيا مباشر

تفاصيل التسجيل على هذه المساعدة، البالغ قيمتها 500 ليرة تركية، يتم التسجيل عليها لدى القائم مقام والهلال الاحمر، وفي حال ورود معلومات اضافية سننقلها لكم مباشرة ونتابع معكم طريقة التسجيل عليها بشكل كامل

المصدر: تركيا واحة العرب


هل سيستمر الحظر الشامل حتى في أيام العيد..؟ الرئيس التركي يجيب

تداولت مصادر الإعلام التركي تصريحات الرئيس.التركي ” رجب طيب أردوغان” الذي تم عقده مؤخراً، والقرارات المتعلقة بالإغلاق الجزئي في عموم البلاد.

وحسب مارصد وترجم موقع«تركيا رصد » نقلاً عن صحيفة(ملييت)التركية في خبر لها، كان قد حذر الرئيس رجب طيب أردوغان، من قـ.ـ يود شديدة ستأتي بعد مضي أسبوعين على الإغلاق الجزئي في حال لم تنخفض الإصـ.ـ ابات وظلت في تزايد وارتفاع.

وفقاً لتصريحات” أردوغان” عن فرض إجراءات مشددة، توقع الإعلام التركي بأن سيتم فرض حظر كامل خلال أيام العيد .

المصدر:تركيا رصد

اقرأ أيضا:

دعوات من الكونغرس ل”بايدن” لتحرك سريع بما يتعلق بالملف السوري.. إليكم التفاصيل

بايدن الاسد

دعا أعضاء في الكونغرس الأمريكي من الحزبين الجمهوري والديمقراطي إدارة الرئيس “جو بايدن” لتحرك سريع بما يتعلق بالملف السوري.

ووجه أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي “الكونغرس” رسالة قوية إلى “بايدن” من أجل وضع استراتيجية واضحة في سوريا بأسرع وقت ممكن.

وطالبوا “بايدن” بضرورة تطبيق بنود “قانون قيصر” بالكامل وتصـ.ـعيد الضغـ.ـط إلى أقصى درجة على بشار الأسد ونظامه والدول الداعمة له.

جاء ذلك في جلسة استماع عقدتها لجنة الشرق الأوسط وجنوب آسيا الفرعية، يوم أمس، حيث أكد النائب الديمقراطي “تيد دويتش” في كلمة له أن “الكونغرس الأمريكي” سيعمل على تطبيق كامل بنود مشروع “قيصر”.

وشدد على أن الولايات المتحدة الأمريكية في الوقت الحالي في موقع قـ.ـوة للضغـ.ـط على نظام الأسد من أجل التوصل إلى حل دبلوماسي في سوريا، وفق تعبيره.

وانتـ.ـقد “دويتش” رأس النظام السوري “بشار الأسد” بشـ.ـدة، مشيراً أن “الأسد” يسعى لمـ.ـحو محافظة إدلب من الوجود.

ونوه النائب الديمقراطي أن استمرار الأوضاع في سوريا دون التوصل إلى حل قد ساعد إيران بشكل كبير بتوسيع نفوذها في المنطقة.

ولفت “دويتش” أن روسيا كذلك الأمر استفادت من تدخلها في سوريا ونجحت بفـ.ـرض نفسها لاعباً أساسياً في منطقة الشرق الأوسط.

وطالب إدارة “بايدن” بضرورة التحرك الفوري والعمل على إطـ.ـلاق ســ.ـراح الأمريكيين المحـ.ـتجزين لدى النظام السوري، وبالتحديد الصحفي الأمريكي “أوستن تايس” والطبيب السوري الأمريكي “ماجد كم الماز”.

كما طالب الإدارة الأمريكية بتحرك سريع في سوريا من أجل إنهاء معـ.ـاناة الشعب السوري، مؤكداً أن الكونغرس لم ينس السوريين. على حد قوله.

المصدر: طيف بوست

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى