أخبار تركيا

بالفيديو.. أقارب أتراك يضـ.ـربون شاب تحـ.ـرش بإحدى زوجات أقاربهم في شوارع اسطنبول

تعرض أحد المواطنين للضـ.ـرب وسط شوارع اسطنبول من قبل زوج الفتاة التي كان يحاول التحـ.ـرش بها.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن الحـ.ـادثة وقعت في منطقة اسنيورت في حي باغلا جشمة حيث تعـ.ـرض إحدى الفتيات للتحـ.ـرش من قبل أحدهم.

اتصلت الفتاة بزوجها وأعلمته عن الوضع وبذلك جاء زوجها ومعه أقاربه مسرعا للمنطقة المتواجدة فيها زوجته وبدأ بضـ.ـرب المتحـ.ـرش.

لم يسلم المتحـ.ـرش من أقارب الفتاة أيضا وبدأوا بضـ.ـربه باللكـ.ـمات والصفـ.ـعات وألقـ.ـوه أرضا واتصـ.ـلوا بفرق الشـ.ـرطة أيضا.

ألقت فرق الشـ.ـرطة القبـ.ـض على المتحـ.ـرش بعد أن وصلت لمكان الحـ.ـادثة وتم نقله لمركز الشـ.ـرطة بناء على الشـ.ـكوى التي قدمتها الفـ.ـتاة.

ومن ناحية أخرى تم تسـ.ـجيل الحـ.ـادثة لحظة بلحـ.ـظة على كاميرات المراقبة.

شاهد الفيديو

المصدر:تركيا واحة العرب

اقرأ أيضا:

“المجلس العسـ.كري لكتائب أبناء الجنوب”.. تشكيل عســ.ــكري جديد

أبناء الجنوب

أعلنت عدد من الكتائب في جنوب سوريا عن تشكيل عســـ.ــكري جديد يحمل اسم “المجلس العسـ.ـكري لكتائب أبناء الجنوب”.

وجاء في بيان التأسيس: “وفاءً لد.ماء أبناء حوران والجولان خاصة وأبناء الثورة السورية عامة، واستكمالاً لطريق الحرية والكرامة.. نحن أبناء حوران والجولان نعلن عن تشكيل المجلس العسـ.ـكري لكتائب أبناء الجنوب”.

وأوضح التشكيل أن هدفه الأول يتمثل بمحـ.ــاربة ميليــ.ـشيا “حزب الله” اللبناني”، وناشري التشــ.ـيّع، ومن يتاجـ.ر بالمخـ.ـدرات، وكل الاحتلالات في سوريا.

لا اعتراف بنظام الأسد

وأشار البيان إلى أن التشكيل الجديد لا يتبع لأي فصيل أو جهة خارجية.

وأكد أن التشكيل لا يعترف بنظام الحكم القائم في سوريا، مؤكداً تأييده لأي عملية سياسية تفضي إلى إقامة دولة مدنية.

وأردف البيان أن: “اللواء الثامن الممثل بفصيل شباب السنة سابقاً، إخوة لنا وأبناء حوران دماؤكم معصومة عندنا”.

مستدركاً بالقول: “أما عناصر التسويات الذين يثبت تورطهم في الد.ماء، فلن تأخذنا بهم لومة لائم”.

يذكر أن اللواء الثامن، برئاسة “أحمد العودة”، يتبع لـ”الفيلق الخامس” الذي يتلقى دعماً مباشراً من روسيا.

جدير بالتنويه أن “المجلس العسـ.ـكري” هو الكيان الأول الذي يعلن عن تشكيله منذ سيطرة نظام الأسد على محافظة درعا، في تموز 2018.

المصدر:  أوروبا نيوز 24

اقرأ أيضاً..

تكثيف الحـ.ـشد على الحدود الأوكرانية وبريطانيا تعترض

اوكرانيا روسيا

استدعت بريطانيا السفير الروسي لتسجيل الاعتراض على التصرفات الروسية التي سمتها بريطانيا “خبـ.ـيثة” وهي تكثيف الحـ.ـشد على الحدود الأوكرانية.

ورغم تطمين روسيا للعالم عبر بيانات ورسائل ومؤتمرات صحفية أن هذا الحـ.ـشد على الحدود الأوكرانية لا يمثل تهـ.ـديدًا لأوكـ.ـرانيا ولا لغيرها من الدول، إلا أن الشك يملأ قلوب الدول الأوروبية وأمريكا.

ومما أضاف إلى المشهد تعقيدًا جديدًا، هو بيع تركيا طائرات مسيرة عن بعد لأوكرانيا، مما دعا روسيا للإعلان عن رفضها لهذه الخطوة.

وذكرت مصادر تركية أن الرئيس أردوغان في تحدٍ كبير مع الرئيس الروسي في الملف الأوكراني، وأن تصعيدًا من قبل الطرفين يتم في الظل.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

“المجلس العسـ.كري لكتائب أبناء الجنوب”.. تشكيل عســ.ــكري جديد

………………………………

اقرأ أيضاً..

خبر سار لآلاف المهاجرين يعلن علن عنه وزير الهجرة الكندي

كندا

أعلن وزير الهجرة الكندي ماركو مينديسينو، الأربعاء، عن خبر سار لآلاف المهاجرين في بلاده.

وقال “مينديسينو” إن بلاده ستمنح الإقامة الدائمة لأكثر من 90 ألف طالب وعامل أجنبي عملوا في خط المواجهة الأول ضد فيروس كورونا المستجد وساعدوا في علاج المصــــ.ـــــابين، بحسب قناة “سكاي نيوز”.

وأضاف وزير الهجرة الكندي خلال مؤتمر صحفي سلطت جائحة كورونا الضوء على المساهمات الرائعة للوافدين الجدد، مشيرًا أن هذه السياسات الجديدة سوف تساعد هؤلاء الذين لديهم وضعيات مؤقتة على التخطيط لمستقبلهم في كندا.

وأوضح أن هذا الإجراء يساعد بلاده على تحقيق هدفها المتمثل في استقبال أكثر من 400 ألف مهاجر هذا العام، لتعويض انخفاض معدل الهجرة خلال العام الماضي بعد إغلاق الحدود.

وسبق أن أشاد منديسينو بالمهاجرين وطالبي اللجوء الذين عملوا في الخط الأول في دور التقاعد المتضــــ.ـــــررة من فيروس كورونا خلال الربيع الماضي.

وأكد الوزير الكندي أن “المهاجرين لهم أهمية حيوية في نظامنا الصحي ويمثلون عاملًا على أربعة في المستشفيات ودور التقاعد”.

وترغب كندا في زيادة عدد المهاجرين إليها خلال الأعوام الثلاثة المقبلة لتعويض تراجع عدد المهاجرين خلال 2020 بسبب وباء كورونا.

وتعتزم كندا استقبال أكثر من 1,2 مليون مهاجر بين 2021 و2023، أي بزيادة نحو 200 ألف مهاجر عن العدد الذي حُدّد قبل أزمة كورونا.

ويذكر أن كندا خصصت برنامج الإقامات الدائم للعاملين في مجال الصحة العامة أو قطاعات أخرى حيوية مثل عمال المتاجر والمزارع وسائقي الحافلات ودخل حيز التنفيذ منذ 9 مايو الماضي.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

“المجلس العسـ.كري لكتائب أبناء الجنوب”.. تشكيل عســ.ــكري جديد

………………………………

اقرأ أيضاً..

فيصل القاسم يكشف الأسباب التي تقف خلف تأخر الإعلان عن الانتخابات في سوريا

فيصل القاسم

كشف الإعلامي السوري ومقدم برنامج الاتجاه المعاكس “فيصل القاسم” الأسباب التي تقف خلف تأخر الإعلان عن انتخابات نظام الأسد الرئاسية قائلاً إن القرار ليس بيد القيادة الحالية في سوريا.

جاء ذلك في منشور له على حساباته في مواقع التواصل قال فيه: “هل تجري انتخابات البهرزي؟ لا حظوا حتى الان لم يتم الاعلان عن الانتخابات الرئاسية في سوريا” بحسب موقع مدى بوست.

وعن الأسباب التي تدفع الأسد لتأخير إعلانه هذا قال القاسم: “لماذا؟ لأن الجميع بانتظار ال OK من عدة دوائر خارجية ولأن القرار ليس بيد القيادة الحكيمة البهرزية”.

قرار خارجي

وتابع القاسم في منشوره: “ولو تم الإعلان في التاسع عشر من هذا الشهر فسيكون بقرار خارجي ولو لم يتم الإعلان فسيكون أيضاً بقرار خارجي. وسلامتكم”.

وكانت مصادر إعلامية قد لفتت إلى أن الانتخابات الرئاسية مزمع إقامتها بين أيار وحزيران مشيرة إلى تحضيرات تجري في هذا الصدد من خلال إجراء إحصائيات جديدة عن أعداد الناخبين.

المصادر تحدثت عن تعميم أصدرته مديرية الأحوال المدنية لدى النظام لجميع دوائرها الفرعية، وجّهت بموجبه تعليمات بإحصاء أعداد الأشخاص الذين يحق لهم الانتخاب بالدورة المقبلة.

تأجيل الانتخابات

لكن وسائل إعلامية تحدثت أواخر الشهر الماضي عن محادثات إيرانية روسية تتعلق بتأجيل انتخابات بشار الأسد قبل إعلان شفائه من كورونا وهو ما نقلته وكالة تاس الروسية عن سفير الأسد في موسكو.

وكانت المبعوثة الأميركية إلى سوريا بالإنابة، إيمي كترونا، قد أكدت أن انتخابات النظام الرئاسية في سوريا غير حرة ولن تشرعن بشار الأسد أو وجوده في كرسي الرئاسة.

ولفتت كترونا إلى أن انتخابات نظام الأسد لا تتماشى مع معايير القرار الأممي 2254 مبدية دعم بلادها لجهود المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون، في جهود التوصل إلى حل سياسي.

ووعدت المبعوثة كترونا باستمرار العمل للوصول إلى محاسبة حقيقية لمـ.رتـ.كـ.بـ.ي الجـ.رائـ.م

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

“المجلس العسـ.كري لكتائب أبناء الجنوب”.. تشكيل عســ.ــكري جديد

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى