الأخبار

جربه الروس ضـ.ـد السوريين خـ.ـلال الحـ.ـرب.. السعودية تبدأ باستخدام سـ.ـلاح فتـ.ـاك

جـ.ـربـ.ـه الروس ضـ.ـد السوريين خلال الحـ.ـرب.. السعودية تبدأ باستخدام سـ.ـلاح فتـ.ـاكه300x163 - جربه الروس ضـ.ـد السوريين خـ.ـلال الحـ.ـرب.. السعودية تبدأ باستخدام سـ.ـلاح فتـ.ـاك

استخدم الجيـ.ـش السعودي ولأول مرة سـ.ـلاح روسي فـ.ـتاك وهو “قـ.ـاذفة اللهـ.ـب الأقوى في العالم” التي جربها الروس ضد السوريين خلال الحـ.ـرب التي تدعم فيها رئيس النظام السوري بشار الأسد.

وظهرت على الحدود السعودية – اليمنية “راجـ.ـمة الصـ.ـواريخ الروسية TOS 1A” التي انضـ.ـمت إلى قائمة الأسـ.ـلحة في الجيـ.ـش السعودي، والتي تم استخـ.ـدامها الأيام الماضية في قصـ.ـف مواقع الحوثيين.

وانضمت قـ.ـاذفة اللهـ.ـب الروسية الأقوى بالعالم إلى ترسـ.ـانة الأسـ.ـلحة السعودية، وشاركت لأول مرة في عمليات الحدود مع اليمن، في ضـ.ـرب مواقع وأهـ.ـداف لتنظـ.ـيم الحوثي المدعوم من إيران.

وتـ.ـملتك القـ.ـاذفة القدرة على إطـ.ـلاق صـ.ـواريخ محملة بوقـ.ـود شـ.ـديدة الإحـ.ـتراق وتحمل 30 صـ.ـاروخًا وتوفـ.ـر الدعم للمشـ.ـاة والدبـ.ـابات وتقوم بتدمـ.ـير القوات العاملة والـمـ.ـدرعات الخفـ.ـيفة وآليات العـ.ـدو.

جدير بالذـكـ.ـر أن جـ.ـيش النظام السوري نشر راجـ.ـمة صـ.ـواريخ واحدة من طراز TOS-1A على الأقل على الخـ.ـطوط الأمامية لمحافظة حلب، واستخدمها في عملـ.ـياته ضـ.ـد الفصـ.ـائل العسكـ.ـرية والمدنيين السـ.ـوريين.

المصدر: سوشال

اقرأ أيضاً..

مصادر إعلامية تتحدث عن اختفاء الموز تماماً عن الوجود.. شاهد التفاصيل

300x168 - جربه الروس ضـ.ـد السوريين خـ.ـلال الحـ.ـرب.. السعودية تبدأ باستخدام سـ.ـلاح فتـ.ـاك

أعلنت مصادر إعلامية أن البشرية على موعد مع اختفاء فاكهة الموز بسبب مرض “تروبيكال ريس 4” بسبب فطريات التربة شديدة العدوى التي ينشرها.

وذكر موقع “تي في زفيزدا”، أن مرضاً يسمى “تروبيكال ريس 4” بدأ الانتشار بنشاط في آسيا وأستراليا في القرن العشرين.

ولفت الموقع إلى أنه تم اكتشاف المرض لأول مرة، في العام 2019، داخل شحنات الموز في أمريكا الجنوبية. وقد تم بالفعل إغلاق بعض المزارع في كولومبيا وهندوراس.

هذا المرض ليس بأي حال من الأحوال عرضة لتأثير المواد الكيميائية، لذلك سيتم سحب التربة الملوثة خلال مدة 30 إلى 40 سنة على الأقل.

ولفت الموقع إلى أن المرض الجديد يؤثر في الغالب على صنف “كافينديش”، الذي يشكل 95٪ من تجارة الموز العالمية.

بدوره، أوضح الخبراء أن حتى جزء صغير من التربة الملوثة على نعل المزارع يمكن أن ينشر العدوى، لافتين إلى أن المرض ينتشر بسرعة بين النباتات من نفس الجينات.

وأشاروا إلى أن أزهار ذكور نخيل الموز عقيمة، بينما تنتج الأزهار الأنثوية ثماراً بدون تلقيح، مبينين أن الكافنديش يتكاثر بلا جنس من خلال الفروع.

المصدر: آرام

………………………………

جربه الروس ضـ.ـد السوريين خلال الحـ.ـرب.. السعودية تبدأ باستخدام سـ.ـلاح فتـ.ـاك

………………………………

اقرأ أيضاً..

دولة أوروبية تصدر قرار لسحب الإقامة من لاجئين سوريين300x235 - جربه الروس ضـ.ـد السوريين خـ.ـلال الحـ.ـرب.. السعودية تبدأ باستخدام سـ.ـلاح فتـ.ـاك

أكدت صحيقة “نيويورك تايمز” الأمريكية أن الدنمارك أصدرت قرار لسحب الإقامة من لاجئين سوريين في محاولة لإرضاء اليمين المتطرف.

وذكرت الصحيفة أن السلطات الدنماركية راجعت، منذ عام 2019، تصاريح الإقامة لحوالي 1250 سورياً، وألغت أو لم تمدد تصاريح الإقامة لأكثر من 250 منهم، وفق ترجمة موقع “عربي 21”.

وبيّنت الصحيفة أن الدنمارك أصبحة أول دولة في الاتحاد الأوروبي تحرم اللاجئين السوريين من وضع لجوئهم، حتى مع استمرار حالة الانهــ.ــيار في سوريا.

لافتةً إلى أن بروكسل والأمم المتحدة يصفون معظم المناطق في سوريا بأنها غير مستقرة بما يكفي لاعتبارها آمنة للعائدين.

معرّضون لخطــ.ــر الاقــ.ــتلاع!

وأوضحت “نيويورك تايمز” أن من بين الذين طلب منهم المغادرة طلاس المدارس الثانوية والجامعات وسائقو الشاحنات.

بالإضافة إلى موظفي المصانع وأصحاب المتاجر والمتطوعين في المنظمات غير الحكومية، حيث إن هؤلاء جميعاً معرضون لخطــ.ــر اقتلاعهم من بلد بنوا فيه حياة جديدة.

ونقلت الصحيفة عن “بير موريتسين” أن الحكومة شددت موقفها بشأن الهجرة في السنوات الأخيرة لتجنب خسار الأصوات لصالح اليمين.

وأضاف “موريتسين”، الأستاذ المشارك في العلوم السياسية بجامعة “آهوس” أن هذا الأمر “معضلة” تواجهها العديد من أحزاب يسار الوسط بأوروبا.

يذكر أن رئيسة الوزراء الدنماركية “مته فريدريكسن”، أول أمس الثلاثاء، دعمها جهود إعادة لاجئين سوريين إلى بلادهم.

وكانت الدنمارك سحبت، في آذار الماضي، تصاريح الإقامة من 94 لاجئاً سورياً وطالبتهم بالعودة لسوريا كونها باتت “آمنة”، بحسب ادعائها.

المصدر: أوروبا نيوز 24

………………………………

جربه الروس ضـ.ـد السوريين خلال الحـ.ـرب.. السعودية تبدأ باستخدام سـ.ـلاح فتـ.ـاك

………………………………

اقرأ أيضاً..

فيصل القاسم يكشف الأسباب التي تقف خلف تأخر الإعلان عن الانتخابات في سوريا

95654395 2628434917429995 5588817049934626816 o - جربه الروس ضـ.ـد السوريين خـ.ـلال الحـ.ـرب.. السعودية تبدأ باستخدام سـ.ـلاح فتـ.ـاك

كشف الإعلامي السوري ومقدم برنامج الاتجاه المعاكس “فيصل القاسم” الأسباب التي تقف خلف تأخر الإعلان عن انتخابات نظام الأسد الرئاسية قائلاً إن القرار ليس بيد القيادة الحالية في سوريا.

جاء ذلك في منشور له على حساباته في مواقع التواصل قال فيه: “هل تجري انتخابات البهرزي؟ لا حظوا حتى الان لم يتم الاعلان عن الانتخابات الرئاسية في سوريا” بحسب موقع مدى بوست.

وعن الأسباب التي تدفع الأسد لتأخير إعلانه هذا قال القاسم: “لماذا؟ لأن الجميع بانتظار ال OK من عدة دوائر خارجية ولأن القرار ليس بيد القيادة الحكيمة البهرزية”.

قرار خارجي

وتابع القاسم في منشوره: “ولو تم الإعلان في التاسع عشر من هذا الشهر فسيكون بقرار خارجي ولو لم يتم الإعلان فسيكون أيضاً بقرار خارجي. وسلامتكم”.

وكانت مصادر إعلامية قد لفتت إلى أن الانتخابات الرئاسية مزمع إقامتها بين أيار وحزيران مشيرة إلى تحضيرات تجري في هذا الصدد من خلال إجراء إحصائيات جديدة عن أعداد الناخبين.

المصادر تحدثت عن تعميم أصدرته مديرية الأحوال المدنية لدى النظام لجميع دوائرها الفرعية، وجّهت بموجبه تعليمات بإحصاء أعداد الأشخاص الذين يحق لهم الانتخاب بالدورة المقبلة.

تأجيل الانتخابات

لكن وسائل إعلامية تحدثت أواخر الشهر الماضي عن محادثات إيرانية روسية تتعلق بتأجيل انتخابات بشار الأسد قبل إعلان شفائه من كورونا وهو ما نقلته وكالة تاس الروسية عن سفير الأسد في موسكو.

وكانت المبعوثة الأميركية إلى سوريا بالإنابة، إيمي كترونا، قد أكدت أن انتخابات النظام الرئاسية في سوريا غير حرة ولن تشرعن بشار الأسد أو وجوده في كرسي الرئاسة.

ولفتت كترونا إلى أن انتخابات نظام الأسد لا تتماشى مع معايير القرار الأممي 2254 مبدية دعم بلادها لجهود المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون، في جهود التوصل إلى حل سياسي.

ووعدت المبعوثة كترونا باستمرار العمل للوصول إلى محاسبة حقيقية لمـ.رتـ.كـ.بـ.ي الجـ.رائـ.م

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

جربه الروس ضـ.ـد السوريين خلال الحـ.ـرب.. السعودية تبدأ باستخدام سـ.ـلاح فتـ.ـاك

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى