أخبار السوريينالأخبار

كم تبلغ قيمة الزيادة على كرت الهلال الأحمر للسوريين.. اجوبة عديدة على أكثر الاسئلة شيوعا بين السوريين

أعلن الهلال الأحمر التركي عن زيادة قيمة المساعدة الشهرية التي يقدمها عبر كرت الهلال الأحمر للسوريين بقدار 35 ليرة تركية.

وكانت قيمة المساعدة سابقا 120 ليرة تركية عن كل فرد من أفراد الأسرة، أما الأن فقد أصبحت 155 ليرة ابتدأ من رأس الشهر القادم.

وجاء في المنشور الذي نشرته صفحة الدعم الاجتماعي على الفيسبوك هذا الخبر بكل اللغات التي يستخدمها السوريون واللغة التركية.

أي أنه وبحسب ما رصد موقع تركيا عاجل، يمكن للسورين الاستفادة من مقدار الزيادة على مساعدة كرت الهلال الأحمر ابتداء من رأس الشهر القادم.

أي أن العائلة المكونة من 5 أفراد مثلا ، ستأخذ رأس الشهر القادم مبلغ 775 ليرة تركية بدلاً من 600 ليرة تركية.

ماهو صُوي؟

هو برنامج دعم التضامن الأجتماعي للأجانب-صُوي ، مُمول من قبل الاتّحاد الأوروبي ويطبق من قبل الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر (IFRC) و وزارة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية التركية والهلال الأحمر التركي.

يُقدم برنامج صُوي المساعدة النقدية لمَنْ هُم تحت بند الحماية الدولية أو الحماية المؤقتة أو إذن الإقامة الإنسانية والحاصلين على بطاقة الهوية التي تبدأ بـ 99.

والهدف هو مساعدة اللاجئين والنازحين المقيمين خارج المخيمات في الجمهورية التركية في تلبية احتياجاتهم الأساسية من الغذاء والسكن والملبس بكرامة.

حيث يتم ذلك من خلال بطاقة الهلال الأحمر بعد أن يتم تقييم وضع المتقدمين إلى البرنامج ومدى حاجتهم للمساعدة.

لمن لم يسجل على معونة الـ500 ليرة الطريقة بالفيديو تجدها هنا

أعلن الهلال الأحمر التركي, عبر موقعه الرسمي, عن حملة مساعدات جديدة سيتم توزيعها خلال رمضان وتكون مادية مقبوضة وغذائية. ( طريقة التسجيل بالفيديو في نهاية الخبر )

ووفقاً لما ترجمه “موقع تركيا عاجل”, فقد أكد رئيس منظمة الهلال الأحمر التركي أنه سيتم تخصيص ملايين الليرات التركية لتوزيعها على المحتاجين داخل تركيا.

وعن قيمة المساعداة المالية فقد أكد رئيس المنظمة أن دعم نقدي وقدره 103 مليون ليرة تركية سيتم توزيعها على 206 ألف محتاج داخل تركية, مؤكداً أن حصة كل عائلة ستكون 500 ليرة تركية.

فيما خُصص مبلغ مالي وقدره 23 مليون ليرة تركية, لتوزيعها على المتأثرين بالكوارث الطبيعية في ولايات “إزمير _ إيلازيغ _ ملاطية _ أديامن _ ديار بكر _ تونجالي _ غيرسون”.

وتم تخصيص 120 ألف ليرة تركية لتوزيعها على المحتاجين داخل تركيا وفي دول الجوار أيضاً.

وفي سياق متصل قرر الرئيس التركي رجب طيب اردوغان منح 1000 ليرة تركية للمواطنين المتقاعدين في تركيا من أجل عيد الفطر .

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” فإن التوزيع سيتم في بداية شهر ايار إلى منتصف شهر تموز حيث سيتم منح مكافئة للمتقاعدين كدعم في زمن الوباء وعيدانية لقدوم العيد.

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان: ستكون تركيا بإذن الله أقوى من غيرها في زمن هذا الوباء فنحن نعمل على مساعدة شعبنا قدر المستطاع.

وأردف: وسنكون بصدد رفع معاش المتقاعدين ل 1500 ليرة تركية وسنتأكد أن مواطنينا لن يقعوا ضحايا لهذا الوباء الخبيث.

وأكمل: معا يدا بيد ومع تطبيق قواعد النظافة والكمامة والمسافة الاجتماعية سنقضي على الوباء المنتشر في تركيا قريبا بإذن الله.

وقد أشار أيضا إلى أنه بسبب الأزمات في الدول استقبلت تركيا 100 ألف مواطن من 142 دولة إلى تركيا.

وبمساعدة من 157 دولة و12 منظمة عالمية بإرسال المساعدات إلى تركيا قال رجب طيب أردوغان : سنري العالم بأسره مدة قوة وشهامة الشعب التركي.

وفي سياف متصل أصدر الرئيس التركي أمرا بشراء مليون وآلاف الأطنان من البطاطا والبصل وتوزيعها على المواطنين مجانا لتخفيف المعاناة خلال فترة الوباء.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن التعليمات جاءت من مجلس الحبوب التركي حيث سيتم شراء مليون و200 الف طن من البطاطا و250 الف طن من البصل و750 الف طن من الأرز وتوزيعها على المواطنين مجاناً.

واتخذ القرار بناء على المشاكل التي يواجهها المواطنين والمزارعين خلال فترة الوباء حيث لم يستطع الفلاحون بيع جميع المحاصيل هذه السنة بسبب الوباء.

أشار الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في قوله إلى أن الجهود ستستمر دائما للحد من هذا الوباء والمساعدة قدر المستطاع.

وفي تصريح لرئيس الزراعة والغابات بكير باكديميرلي قال فيه:سيتم توزيع هذه الأطنان على المحتاجين حيث عانى الفلاحون من بيع المحاصيل بسبب اغلاق الفنادق والمطاعم ومحلات الاستهلاك الجماعي.

وأشار أيضا إلى أن البطاطا سيتم شراؤها على شكل أكياس كبيرة(شوال) تحتوي على 25 كيلو غرام ب85 قرش فقط للكيلوغرام الواحد.

التسجيل على هذه المساعدة، البالغ قيمتها 500 ليرة تركية في الفيديو المرفق من قناة تركيا مباشر

تفاصيل التسجيل على هذه المساعدة، البالغ قيمتها 500 ليرة تركية، يتم التسجيل عليها لدى القائم مقام والهلال الاحمر، وفي حال ورود معلومات اضافية سننقلها لكم مباشرة ونتابع معكم طريقة التسجيل عليها بشكل كامل

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

الكرت الألماني مدته ستة أشهر ويعطي لكل شخص 120 ليرة تركية شهرياً تعرف عليه

كرت المساعدات الألماني هو كرت مساعدات نقدي شهري يمنح للعائلات المحتاجة وإليكم شروط الكرت:

إذا كانت الأسرة لديها أطفال بين سن 0 – 2.
إذا كانت الأسرة لديها عدد أطفال يتجاوز الأربعة أو الخمسة.
العوائل التي ليس لديها دخل مادي.

الحوامل والمرضعات
وجود أشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة أو المسنين.

طريقة التسجيل على كرت المساعدات الألماني في تركيا
لا يوجد طرق للتسجيل على الكرت الألماني في أغلب الأحيان لأن المنظمة عند بدء أي مشروع تقوم بإرسال فريق لتقييم العوائل المحتاجة والتسجيل لهم بنفسها.

تقوم اللجنة المختصة بالتسجيل للعوائل المحتاجة وعند قبول أي شخص في برنامج الدعم المقدم من المنظمة تأتيه رسالة قبول على الهاتف الخاص به.

ويأتي مضمون الرسالة “تم تفعيل الكروت الألمانية مع ذكر كلمة السر وعند التسوق الأول لابد من تغيير كلمة السر”.

وفي حال لم يتم تفعيل الكرت الألماني تطلب المنظمة مراجعتها وحسب أشخاص تم قبولهم ومنحهم الكرت الألماني، فإن مدته ستة أشهر ويعطي لكل شخص 120 ليرة تركية شهرياً ويخصص الكرت للتسوق من المولات حصراً، أي لا يصرف نقداً.

الولايات التي يتوفر فيها كرت المساعدات الألماني
يتوفر كرت المساعدات الألماني في الولايات التالية: كيليس وغازي عنتاب وماردين وديار بكر واسطنبول وأنقرة ومرعش وهاتاي.

طرق التواصل مع المنظمة الألمانية في تركيا:
لمعرفة طريقة التواصل مع المنظمة الألمانية ومعلومات أخرى حول الكرت الألماني في تركيا، يرجى مراجعة الموقع الإلكتروني للمنظمة الألمانية في تركيا: اضغط هنا

موقع المنظمة على الويب : https://www.welthungerhilfe.org/about-us/

المنظمة الألمانية في تركيا هي إحدى المنظمات الكبرى غير الطائفية وغير ربحية وغير حكومية.

كما أنها مستقلة سياسياً وتعمل في مجالات التعاون الإنمائي والمساعدات الطارئة.

تم تأسيسها في عام 1962، وانفقت 3.27 مليار يورو لتنفيذ أكثر من 8500 مشروع مساعدات في 70 دولة في أفريقيا وأمريكا اللاتينية وآسيا.

ومن أهم أهدافها القضاء على الجوع في جميع أنحاء العالم بحلول العام 2030 (وفق ما ذكر على موقعهم الالكتروني).

المصدر: اوروبا نيوز

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى