أخبار السوريينأخبار تركياالأخبارمساعدات

لمن لم يسجل على معونة الـ500 ليرة الطريقة بالفيديو تجدها هنا

لمن لم يسجل على معونة الـ500 ليرة الطريقة بالفيديو تجدها هنا

أعلن الهلال الأحمر التركي, عبر موقعه الرسمي, عن حملة مساعدات جديدة سيتم توزيعها خلال رمضان وتكون مادية مقبوضة وغذائية. ( طريقة التسجيل بالفيديو في نهاية الخبر )

ووفقاً لما ترجمه “موقع تركيا عاجل”, فقد أكد رئيس منظمة الهلال الأحمر التركي أنه سيتم تخصيص ملايين الليرات التركية لتوزيعها على المحتاجين داخل تركيا.

وعن قيمة المساعداة المالية فقد أكد رئيس المنظمة أن دعم نقدي وقدره 103 مليون ليرة تركية سيتم توزيعها على 206 ألف محتاج داخل تركية, مؤكداً أن حصة كل عائلة ستكون 500 ليرة تركية.

فيما خُصص مبلغ مالي وقدره 23 مليون ليرة تركية, لتوزيعها على المتأثرين بالكوارث الطبيعية في ولايات “إزمير _ إيلازيغ _ ملاطية _ أديامن _ ديار بكر _ تونجالي _ غيرسون”.

وتم تخصيص 120 ألف ليرة تركية لتوزيعها على المحتاجين داخل تركيا وفي دول الجوار أيضاً.

وفي سياق متصل قرر الرئيس التركي رجب طيب اردوغان منح 1000 ليرة تركية للمواطنين المتقاعدين في تركيا من أجل عيد الفطر .

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” فإن التوزيع سيتم في بداية شهر ايار إلى منتصف شهر تموز حيث سيتم منح مكافئة للمتقاعدين كدعم في زمن الوباء وعيدانية لقدوم العيد.

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان: ستكون تركيا بإذن الله أقوى من غيرها في زمن هذا الوباء فنحن نعمل على مساعدة شعبنا قدر المستطاع.

وأردف: وسنكون بصدد رفع معاش المتقاعدين ل 1500 ليرة تركية وسنتأكد أن مواطنينا لن يقعوا ضحايا لهذا الوباء الخبيث.

وأكمل: معا يدا بيد ومع تطبيق قواعد النظافة والكمامة والمسافة الاجتماعية سنقضي على الوباء المنتشر في تركيا قريبا بإذن الله.

وقد أشار أيضا إلى أنه بسبب الأزمات في الدول استقبلت تركيا 100 ألف مواطن من 142 دولة إلى تركيا.

وبمساعدة من 157 دولة و12 منظمة عالمية بإرسال المساعدات إلى تركيا قال رجب طيب أردوغان : سنري العالم بأسره مدة قوة وشهامة الشعب التركي.

وفي سياف متصل أصدر الرئيس التركي أمرا بشراء مليون وآلاف الأطنان من البطاطا والبصل وتوزيعها على المواطنين مجانا لتخفيف المعاناة خلال فترة الوباء.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن التعليمات جاءت من مجلس الحبوب التركي حيث سيتم شراء مليون و200 الف طن من البطاطا و250 الف طن من البصل و750 الف طن من الأرز وتوزيعها على المواطنين مجاناً.

واتخذ القرار بناء على المشاكل التي يواجهها المواطنين والمزارعين خلال فترة الوباء حيث لم يستطع الفلاحون بيع جميع المحاصيل هذه السنة بسبب الوباء.

أشار الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في قوله إلى أن الجهود ستستمر دائما للحد من هذا الوباء والمساعدة قدر المستطاع.

وفي تصريح لرئيس الزراعة والغابات بكير باكديميرلي قال فيه:سيتم توزيع هذه الأطنان على المحتاجين حيث عانى الفلاحون من بيع المحاصيل بسبب اغلاق الفنادق والمطاعم ومحلات الاستهلاك الجماعي.

وأشار أيضا إلى أن البطاطا سيتم شراؤها على شكل أكياس كبيرة(شوال) تحتوي على 25 كيلو غرام ب85 قرش فقط للكيلوغرام الواحد.

التسجيل على هذه المساعدة، البالغ قيمتها 500 ليرة تركية في الفيديو المرفق من قناة تركيا مباشر

تفاصيل التسجيل على هذه المساعدة، البالغ قيمتها 500 ليرة تركية، يتم التسجيل عليها لدى القائم مقام والهلال الاحمر، وفي حال ورود معلومات اضافية سننقلها لكم مباشرة ونتابع معكم طريقة التسجيل عليها بشكل كامل

المصدر: تركيا واحة العرب

اقرأ أيضاً..

مصادر إعلامية تتحدث عن اختفاء الموز تماماً عن الوجود.. شاهد التفاصيل

موز

أعلنت مصادر إعلامية أن البشرية على موعد مع اختفاء فاكهة الموز بسبب مرض “تروبيكال ريس 4” بسبب فطريات التربة شديدة العدوى التي ينشرها.

وذكر موقع “تي في زفيزدا”، أن مرضاً يسمى “تروبيكال ريس 4” بدأ الانتشار بنشاط في آسيا وأستراليا في القرن العشرين.

ولفت الموقع إلى أنه تم اكتشاف المرض لأول مرة، في العام 2019، داخل شحنات الموز في أمريكا الجنوبية. وقد تم بالفعل إغلاق بعض المزارع في كولومبيا وهندوراس.

هذا المرض ليس بأي حال من الأحوال عرضة لتأثير المواد الكيميائية، لذلك سيتم سحب التربة الملوثة خلال مدة 30 إلى 40 سنة على الأقل.

ولفت الموقع إلى أن المرض الجديد يؤثر في الغالب على صنف “كافينديش”، الذي يشكل 95٪ من تجارة الموز العالمية.

بدوره، أوضح الخبراء أن حتى جزء صغير من التربة الملوثة على نعل المزارع يمكن أن ينشر العدوى، لافتين إلى أن المرض ينتشر بسرعة بين النباتات من نفس الجينات.

وأشاروا إلى أن أزهار ذكور نخيل الموز عقيمة، بينما تنتج الأزهار الأنثوية ثماراً بدون تلقيح، مبينين أن الكافنديش يتكاثر بلا جنس من خلال الفروع.

المصدر: آرام

………………………………

لمن لم يسجل على معونة الـ500 ليرة الطريقة بالفيديو تجدها هنا

………………………………

اقرأ أيضاً..

دولة أوروبية تصدر قرار لسحب الإقامة من لاجئين سوريينأوروبا

أكدت صحيقة “نيويورك تايمز” الأمريكية أن الدنمارك أصدرت قرار لسحب الإقامة من لاجئين سوريين في محاولة لإرضاء اليمين المتطرف.

وذكرت الصحيفة أن السلطات الدنماركية راجعت، منذ عام 2019، تصاريح الإقامة لحوالي 1250 سورياً، وألغت أو لم تمدد تصاريح الإقامة لأكثر من 250 منهم، وفق ترجمة موقع “عربي 21”.

وبيّنت الصحيفة أن الدنمارك أصبحة أول دولة في الاتحاد الأوروبي تحرم اللاجئين السوريين من وضع لجوئهم، حتى مع استمرار حالة الانهــ.ــيار في سوريا.

لافتةً إلى أن بروكسل والأمم المتحدة يصفون معظم المناطق في سوريا بأنها غير مستقرة بما يكفي لاعتبارها آمنة للعائدين.

معرّضون لخطــ.ــر الاقــ.ــتلاع!

وأوضحت “نيويورك تايمز” أن من بين الذين طلب منهم المغادرة طلاس المدارس الثانوية والجامعات وسائقو الشاحنات.

بالإضافة إلى موظفي المصانع وأصحاب المتاجر والمتطوعين في المنظمات غير الحكومية، حيث إن هؤلاء جميعاً معرضون لخطــ.ــر اقتلاعهم من بلد بنوا فيه حياة جديدة.

ونقلت الصحيفة عن “بير موريتسين” أن الحكومة شددت موقفها بشأن الهجرة في السنوات الأخيرة لتجنب خسار الأصوات لصالح اليمين.

وأضاف “موريتسين”، الأستاذ المشارك في العلوم السياسية بجامعة “آهوس” أن هذا الأمر “معضلة” تواجهها العديد من أحزاب يسار الوسط بأوروبا.

يذكر أن رئيسة الوزراء الدنماركية “مته فريدريكسن”، أول أمس الثلاثاء، دعمها جهود إعادة لاجئين سوريين إلى بلادهم.

وكانت الدنمارك سحبت، في آذار الماضي، تصاريح الإقامة من 94 لاجئاً سورياً وطالبتهم بالعودة لسوريا كونها باتت “آمنة”، بحسب ادعائها.

المصدر: أوروبا نيوز 24

………………………………

لمن لم يسجل على معونة الـ500 ليرة الطريقة بالفيديو تجدها هنا

………………………………

اقرأ أيضاً..

فيصل القاسم يكشف الأسباب التي تقف خلف تأخر الإعلان عن الانتخابات في سوريا

فيصل القاسم

كشف الإعلامي السوري ومقدم برنامج الاتجاه المعاكس “فيصل القاسم” الأسباب التي تقف خلف تأخر الإعلان عن انتخابات نظام الأسد الرئاسية قائلاً إن القرار ليس بيد القيادة الحالية في سوريا.

جاء ذلك في منشور له على حساباته في مواقع التواصل قال فيه: “هل تجري انتخابات البهرزي؟ لا حظوا حتى الان لم يتم الاعلان عن الانتخابات الرئاسية في سوريا” بحسب موقع مدى بوست.

وعن الأسباب التي تدفع الأسد لتأخير إعلانه هذا قال القاسم: “لماذا؟ لأن الجميع بانتظار ال OK من عدة دوائر خارجية ولأن القرار ليس بيد القيادة الحكيمة البهرزية”.

قرار خارجي

وتابع القاسم في منشوره: “ولو تم الإعلان في التاسع عشر من هذا الشهر فسيكون بقرار خارجي ولو لم يتم الإعلان فسيكون أيضاً بقرار خارجي. وسلامتكم”.

وكانت مصادر إعلامية قد لفتت إلى أن الانتخابات الرئاسية مزمع إقامتها بين أيار وحزيران مشيرة إلى تحضيرات تجري في هذا الصدد من خلال إجراء إحصائيات جديدة عن أعداد الناخبين.

المصادر تحدثت عن تعميم أصدرته مديرية الأحوال المدنية لدى النظام لجميع دوائرها الفرعية، وجّهت بموجبه تعليمات بإحصاء أعداد الأشخاص الذين يحق لهم الانتخاب بالدورة المقبلة.

تأجيل الانتخابات

لكن وسائل إعلامية تحدثت أواخر الشهر الماضي عن محادثات إيرانية روسية تتعلق بتأجيل انتخابات بشار الأسد قبل إعلان شفائه من كورونا وهو ما نقلته وكالة تاس الروسية عن سفير الأسد في موسكو.

وكانت المبعوثة الأميركية إلى سوريا بالإنابة، إيمي كترونا، قد أكدت أن انتخابات النظام الرئاسية في سوريا غير حرة ولن تشرعن بشار الأسد أو وجوده في كرسي الرئاسة.

ولفتت كترونا إلى أن انتخابات نظام الأسد لا تتماشى مع معايير القرار الأممي 2254 مبدية دعم بلادها لجهود المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون، في جهود التوصل إلى حل سياسي.

ووعدت المبعوثة كترونا باستمرار العمل للوصول إلى محاسبة حقيقية لمـ.رتـ.كـ.بـ.ي الجـ.رائـ.م

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

لمن لم يسجل على معونة الـ500 ليرة الطريقة بالفيديو تجدها هنا

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى