الأخبار

تشاووش أوغلو يستقبل رئيس الجبهة التركمانية العراقية فما الذي تحدثا بشأنه.. إليك التفاصيل

استقبل وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، الأربعاء، رئيس الجبهة التركمانية العراقية، حسن توران، في العاصمة أنقرة.

وفي تغريدة له بحسابه على “تويتر”، قال تشاووش أوغلو إنه بحث مع توران أوضاع “أشقائهم التركمان”.
كما هنأ تشاووش أوغلو، الإدارة الجديدة في الجبهة التركمانية العراقية.

وفي 28 أذار/ مارس الماضي، اختارت الجبهة التركمانية العراقية، حسن توران رئيسا جديدا للهيئة، خلفا لأرشد الصالحي، “الذي سيتفرغ للعمل السياسي والتفاوض باسم المكون التركماني”.

وفي تصريحات أدلى بها خلال اللقاء، قال تشاووش أوغلو إن تركيا لا تفرّق بين المجموعات العرقية والدينية والمذهبية في العراق، وأنها تمد يد العون لجميع العراقيين في أوقات الشدة.

كما أكد على وقوف أنقرة بجانب التركمان في جميع العالم، ولا سيما في سوريا والعراق.
وأعرب عن أمله في لقاء “الأشقاء التركمان”، خلال زيارة قريبة يجريها إلى العراق، دون تحديد موعدها.

بدوره، أعرب توران عن شكره لتركيا إزاء وقوفها دوما إلى جانبهم وتقديم المساعدات لهم. –

المصدر: اخر الاخبار

اقرأ أيضا:

خبراء التقنية يطلقون تحذيرا بشأن واتساب الوردي

الزهري 300x205 - تشاووش أوغلو يستقبل رئيس الجبهة التركمانية العراقية فما الذي تحدثا بشأنه.. إليك التفاصيل

أطلق خبراء التقنية تحذيراً عاجلاً بخصوص رابط يظهر في مجموعات الدردشة على تطبيق “واتساب” يعرض عليهم تحويل الواجهة من اللون الأخضر المعروف إلى اللون الوردي بالإضافة إلى مزايا أخرى.

وبالضغط على الرابط، تظهر صفحة بها خيار لتحميل تطبيق يفترض أنه واتساب الجديد، إلا أنه لا يمت بصلة له وهو فقط مجرد برنامج خبــ.ــيث.

وحذر خبراء في الأمن السيبراني من أن النقر على الرابط قد يؤدي إلى منع المستخدمين من الدخول على حساباتهم تماماً، حسبما نقلت قناة “الحرة”.

من جهته، حذر الباحث في الأمن السيبراني، راجاهريا راجشخار، من الوقوع فريسة لهذا البرنامج، ونشر صوراً تظهر واجهة التطبيق الخبــ.ــيث.

وحذرت هيئة مراقبة هندية أيضاً مستخدمي الإصدارات القديمة من تطبيقي “واتساب” و”واتساب بيزنس” من مخاطر تعرض بياناتهم الشخصية للاختراق بسبب برامج خبــ.ــيثة.

وذكرت هيئة مراقبة الأمن السيبراني “Cert-In”، أن فريقها وجد ثغرات متعددة داخل التطبيقات تسمح للمتسللين بالوصول إلى معلومات حساسة، لكن هذا الأمر ينطبق فقط على الإصدارات القديمة، أما الإصدارت الحديثة فيفترض أن تكون آمنة.

المصدر: آرام

اقرأ أيضاً..

قبل موعد إجراء الانتخابات.. الحديث عن خطة تحضرها عدة جهات لتنفيذ تحركات عسكرية ضد نظام الأسد

300x141 - تشاووش أوغلو يستقبل رئيس الجبهة التركمانية العراقية فما الذي تحدثا بشأنه.. إليك التفاصيل

تحدثت وزارة الدفاع الروسية عن خطة تحضرها عدة جهات لتنفيذ تحركات عسكرية ضد نظام الأسد قبل موعد إجراء انتخابات الرئاسة السورية في شهر مايو/ أيار القادم.

وادعى نائب مركز المصالحة الروسية التابع للوزارة، اللواء البحري “ألكسندر كاربوف” أن جماعات وصفها بـ”الغير شرعية” تخــ.ــطط لشن هــ.ــجمــ.ــات ضد مؤسسات النظام السوري في المدن السورية الكبرى قبل انتخابات الرئاسة.

وذكر “كاربوف” في بيان رسمي صادر عن المركز أن الجماعات التي من المقرر أن تُنفّذ تلك التحركات يجري تدريبها حالياً في معســ.ــكرات تقع شمال المناطق الخارجة عن سيطرة النظام السوري.

وزعـــ.ــم المتحدث الروسي أن إحدى المناطق التي تجري فيها التدريبات تقع بالقرب من منطقة “التنف” على الحدود السورية الأردنية، تلك المنطقة التي تسيطر عليها قوات التحالف الدولي.

وأشار “كاربوف” في بيان نشرته قناة “روسيا اليوم” يوم أمس إلى أن القيادة الروسية في سوريا تلقت معلومات تفيد بإنشاء تلك الجماعات قاعدة مخــ.ــفية شمال شرق مدينة “تدمر” بريف حمص الشرقي.

وأضاف: “في تلك القاعدة جرى تشكيل جماعات وتدريبها من أجل إرسالها إلى مناطق مختلفة من البلاد وتنفيذ عمــ.ــليات هناك”، على حد تعبيره، وذلك دون أن يسمي تلك الجماعات بالاسم أو الجهات التي تقف خلفها.

ونوه “كاربوف” أن القيادة الروسية على الأراضي السورية قررت بعد تأكيد المعطيات من قنوات عدة بشأن مواقع وجود تلك الجماعات تنفيذ ضــ.ــربات جــ.ــوية على تلك المواقع.

وأكد أن الطــ.ــائرات الروسية تمكنت خلال الساعات الماضية من تــ.ــدمير أماكن تواجد واخــ.ــتباء تلك الجماعات بريف حمص الشرقي.

المصدر: طيف بوست

اقرأ أيضاً..

الولايات المتحدة تتعهد بإنهاء مأســ.ــاة السوريين

300x169 - تشاووش أوغلو يستقبل رئيس الجبهة التركمانية العراقية فما الذي تحدثا بشأنه.. إليك التفاصيل

تعهدت الولايات المتحدة الأمريكية، خلال بيان نشرته سفارة واشنطن بدمشق، بإنهاء مأســ.ــاة السوريين والعمل على إيجاد حل سياسي في البلاد.

جاء ذلك خلال بيان تعــ.ــزية بوفــ.ــاة المعــ.ــارض السوري، ميــ.ــشيل كيلو، نشرته السفارة على صــ.ــفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أمس الإثنين.

وأكد البيان أن الأسلوب الوحــ.ــشي لنظام الأسد تسبب بتهجــ.ــير المعارض الراحل “كيلو”، حاله كحال بقية السوريين، وتوفي دون تحقيق حلمه في رؤية وطنه مرة أخرى.

وتعهد البيان بمواصلة الولايات المتحدة الأمريكية جهودها، إلى جانب السوريين والمجتمع الدولي، للوصول لحل سياسي، وفق القرار الدولي 2254.

الجدير ذكره أن المعارض، ميشيل كيلو، توفي أمس الإثنين، في إحدىمشافي باريس، بعد أسابيع من إصــ.ــابته بفيروس كورونا.

المصدر: سوشال

………………………………

خبراء التقنية يطلقون تحذيرا بشأن واتساب الوردي

………………………………

اقرأ أيضاً..

جـ.ـربـ.ـه الروس ضـ.ـد السوريين خلال الحـ.ـرب.. السعودية تبدأ باستخدام سـ.ـلاح فتـ.ـاكه300x163 - تشاووش أوغلو يستقبل رئيس الجبهة التركمانية العراقية فما الذي تحدثا بشأنه.. إليك التفاصيل

استخدم الجيـ.ـش السعودي ولأول مرة سـ.ـلاح روسي فـ.ـتاك وهو “قـ.ـاذفة اللهـ.ـب الأقوى في العالم” التي جربها الروس ضد السوريين خلال الحـ.ـرب التي تدعم فيها رئيس النظام السوري بشار الأسد.

وظهرت على الحدود السعودية – اليمنية “راجـ.ـمة الصـ.ـواريخ الروسية TOS 1A” التي انضـ.ـمت إلى قائمة الأسـ.ـلحة في الجيـ.ـش السعودي، والتي تم استخـ.ـدامها الأيام الماضية في قصـ.ـف مواقع الحوثيين.

وانضمت قـ.ـاذفة اللهـ.ـب الروسية الأقوى بالعالم إلى ترسـ.ـانة الأسـ.ـلحة السعودية، وشاركت لأول مرة في عمليات الحدود مع اليمن، في ضـ.ـرب مواقع وأهـ.ـداف لتنظـ.ـيم الحوثي المدعوم من إيران.

وتـ.ـملتك القـ.ـاذفة القدرة على إطـ.ـلاق صـ.ـواريخ محملة بوقـ.ـود شـ.ـديدة الإحـ.ـتراق وتحمل 30 صـ.ـاروخًا وتوفـ.ـر الدعم للمشـ.ـاة والدبـ.ـابات وتقوم بتدمـ.ـير القوات العاملة والـمـ.ـدرعات الخفـ.ـيفة وآليات العـ.ـدو.

جدير بالذـكـ.ـر أن جـ.ـيش النظام السوري نشر راجـ.ـمة صـ.ـواريخ واحدة من طراز TOS-1A على الأقل على الخـ.ـطوط الأمامية لمحافظة حلب، واستخدمها في عملـ.ـياته ضـ.ـد الفصـ.ـائل العسكـ.ـرية والمدنيين السـ.ـوريين.

المصدر: سوشال

………………………………

خبراء التقنية يطلقون تحذيرا بشأن واتساب الوردي

………………………………

اقرأ أيضاً..

مصادر إعلامية تتحدث عن اختفاء الموز تماماً عن الوجود.. شاهد التفاصيل

300x168 - تشاووش أوغلو يستقبل رئيس الجبهة التركمانية العراقية فما الذي تحدثا بشأنه.. إليك التفاصيل

أعلنت مصادر إعلامية أن البشرية على موعد مع اختفاء فاكهة الموز بسبب مرض “تروبيكال ريس 4” بسبب فطريات التربة شديدة العدوى التي ينشرها.

وذكر موقع “تي في زفيزدا”، أن مرضاً يسمى “تروبيكال ريس 4” بدأ الانتشار بنشاط في آسيا وأستراليا في القرن العشرين.

ولفت الموقع إلى أنه تم اكتشاف المرض لأول مرة، في العام 2019، داخل شحنات الموز في أمريكا الجنوبية. وقد تم بالفعل إغلاق بعض المزارع في كولومبيا وهندوراس.

هذا المرض ليس بأي حال من الأحوال عرضة لتأثير المواد الكيميائية، لذلك سيتم سحب التربة الملوثة خلال مدة 30 إلى 40 سنة على الأقل.

ولفت الموقع إلى أن المرض الجديد يؤثر في الغالب على صنف “كافينديش”، الذي يشكل 95٪ من تجارة الموز العالمية.

بدوره، أوضح الخبراء أن حتى جزء صغير من التربة الملوثة على نعل المزارع يمكن أن ينشر العدوى، لافتين إلى أن المرض ينتشر بسرعة بين النباتات من نفس الجينات.

وأشاروا إلى أن أزهار ذكور نخيل الموز عقيمة، بينما تنتج الأزهار الأنثوية ثماراً بدون تلقيح، مبينين أن الكافنديش يتكاثر بلا جنس من خلال الفروع.

المصدر: آرام

………………………………

خبراء التقنية يطلقون تحذيرا بشأن واتساب الوردي

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى