close
أخبار تركيا

ولاية غازي عنتاب تعلن الحصيلة الجديدة لحالات كورونا لديها

كورونا
كورونا

تركيا الحدث

 

أعلنت ولاية غازي عنتاب الأحد الثاني عشر من نيسان/أبريل، عن الإحصائية الجديدة لأعداد المصـ ـابين بفايروس كورونا لديها، مشيرة إلى أن العدد ارتفع بعد إجراء اختبارات جديدة ووجود حالات إيجابية بينها.

وقال تلفزيون (ميغا عنتاب) في تقرير نقله عن مديرية الصحة في الولاية وترجمته تركيا بالعربي، إنه “تم اكتشاف 10 حالات إيجابية أخرى خلال الـ 24 ساعة الماضية، وبذلك ارتفع عدد الحالات الإيجابية من 90 إلى 100 شخص مصـ ـاب بالفايروس في الولاية”.

وأضاف: “على الرغم من العدد المتزايد من الحالات في غازي عنتاب، إلا أنه لم يكن هناك زيادة في الخسائر في الأرواح، وقد توفي حتى الآن 3 أشخاص في غازي عنتاب بسبب الفايروس”.

وذكر: “أما عن عدد الذين تغلبوا على الفايروس وتماثلوا للشفاء، فقد بلغ 40 شخصاً، وقد جرى تفريغهم من المستشفيات تباعاً”.

 

وفي سياق متصل نقلت وسائل إعلام تركية تصريحات عاجلة من وزارة الداخلية بشأن حظر التجول الذي بدأ ليلة الجمعة – السبت، وما تبعه من مخالفات قام بها بعض المواطنين في بعض الولايات والذين تعرضوا للغرامات والعقوبات المنصوص عليها في قرار حظر التجول.

و قالت صحيفة “حرييت” في بيان لها ترجمته تركيا بالعربي، إن “63 مليون و640 ألف مواطن في 31 ولاية تركية طُبق عليهم الحظر والتزموا بالقرار، فيما كان هناك 18770 شخصا لم يلتزموا بالحظر وتمت مخالفتهم بالعقوبات المنصوص عليها”.

وأضاف البيان أن “قرار فرض حظر التجول يسري بنسبة كبيرة في الولايات التركية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى