الأخبار

شاهد.. العثور على خيول مذبـ.ـوحة على حافة إحدى الحقول في ولاية أضنة يثـ.ـير ضجة في الولاية

عثرت الشرطة التركية على 3 خيول مذبوحة على حافة الحقل في أضنة.

وقالت وسائل إعلام محلية، وفق ترجمة تركيا الآن، عثرت الشرطة التركية على 3 خيول فقدت في ولاية هاتاي مذبوحة على حافة الحقل في أضنة.

وأضافت الوسائل، قام أشخاص رأوا ذبح الخيول بإبلاغ الشرطة، لاحظوا وجود الشرطة المشتبه بهم في ذبح الخـيول وهربوا بسرعة مستغلين ظلام الليل .

وتم إبلاغ فرق مديرية الزراعة والغابات بأضنة وإدارة الإطفاء في بلدية يوريغير، وتم نقل الخـيول التي تم ذبحها بعد التحقيق الذي أجرته الفرق في الموقع من قبل فرق الدفاع المدني .

عثرت الشرطة على بقايا 3 خيول وخيول مذبوحة على حافة الحقل ، وتم إبلاغ فرق مديرية الزراعة والغابات بالمقاطعة وإدارة الإطفاء في بلدية يوريغير. تم نقل الخيـول التي تم ذبحها بعد التحقيق الذي أجرته الفرق في الموقع من قبل فرق الشرطة لتدميرها.

ويذكر أن هذه الخيـول تم نقلها من بلدية إسطنبول الحضرية إلى بلدية هاتاي دورتيول مجانًا، ويبلغ عددها 100 خيل، وتبلغ قيمة الخـيل الواحد 400 ألف ليرة تركية.

المصدر:تركيا الان

اقرأ أيضا:

الاتحاد الأوروبي يتعهد بمتابعة الجــ.ــرائم المختلفة للنظــ.ــام السوري

الاتحاد

تعهّد الاتحاد الأوروبي، بمتابعة الجــ.ــرائم المختلفة للنظــ.ــام السوري، في مختلف المحــ.ــافل الدولية، مرحبا في الوقت ذاته بتــ.ــجريد سوريا من حــ.ــقوقها في منظمة حظــ.ــر الأســ.ــلحة الكيــ.ــميائية.

جاء ذلك في بيان صادر عن الممــ.ــثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمــ.ــنية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، تعــ.ــليقا على قرار منظمة حــ.ــظر الأســ.ــلحة الكيــ.ــميائية، الأربعاء، بتجــ.ــريد سوريا من حــ.ــقوقها لديها.

وأضاف بوريل أن قرار المنظــ.ــمة، رسالة هامة من قبل المجتــ.ــمع الدولي، على أن استخــ.ــدام الســ.ــلاح الكيمــ.ــيائي، لن يبق بدون عقــ.ــوبات.

ودعا المســ.ــؤول الأوروبي، النــ.ــظام السوري إلى الكشــ.ــف عن برنامجه للســ.ــلاح الكيمــ.ــيائي، والامتــ.ــثال لاتفاقية حــ.ــظر الأسلــ.ــحة الكيمــ.ــيائية.

وأكد على تعــ.ــهّد الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء، بمتابعة مخــ.ــتلف جــ.ــرائم النظــ.ــام السوري بما فيها استــ.ــخدام الســ.ــلاح الكيمــ.ــيائي، في مختلف المحافل الدولية والمحلية.

وفي وقت سابق من الأربعاء، صــ.ــوتت الدول الأعضاء بمنــ.ــظمة حظــ.ــر الأســ.ــلحة الكيــ.ــميائية، بغالبية الثلــ.ــثين المطــ.ــلوبة لصالح مذكرة تدعمها عدة دول منها فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة، تنص على تعليق “حــ.ــقوق وامتيــ.ــازات” دمشق داخل المنظمة، ومن ضمنها حقها في التصويت.

قالت وزارة خارجية النظام السوري، مساء اليوم الأربعاء، في بيان: “سوريا تدين بأقوى العبارات النهج العــ.ــدواني الذي تجسد في أعمال الدورة الـ25 لمؤتمر الدول الأطراف في منظمة حظر الأسلــ.ــحة الكيميائية”.

النظام السوري يدين أعمال الدورة الـ25

وأضافت الخارجية: “هذا القرار يشكل تطوراً خــ.ــطيراً في مسيرة عمل منظــ.ــمة حظــ.ــر الأسلــ.ــحة الكيمــ.ــيائية ويتنافى مع ميثاقها، وهو بذات الوقت خطوة عد.وانية ضــ.ــد دولة طرف في الاتفاقية”.

وتابعت القول: “هذا القرار رسالة تأتي في سياق الدعــ.ــم الغربي المباشر للمجموعات الإرهــ.ــابية في سوريا وتشجيع للإرهــ.ــابيين للاستمرار في جــ.ــرائمهم بما في ذلك الجــ.ــرائم الكيــ.ــميائية”.

وختمت البيان: “سوريا تعرب عن شكرها للعدد الكبير من الدول التي آثرت أن تتخذ الموقف الصائب وأن لا تصوت لصالح القرار ورفضت كل أشكال الضغوط والابتزاز”.

المصدر: سوشال

اقرأ أيضاً..

خبراء التقنية يطلقون تحذيرا بشأن واتساب الوردي

واتساب الوردي

أطلق خبراء التقنية تحذيراً عاجلاً بخصوص رابط يظهر في مجموعات الدردشة على تطبيق “واتساب” يعرض عليهم تحويل الواجهة من اللون الأخضر المعروف إلى اللون الوردي بالإضافة إلى مزايا أخرى.

وبالضغط على الرابط، تظهر صفحة بها خيار لتحميل تطبيق يفترض أنه واتساب الجديد، إلا أنه لا يمت بصلة له وهو فقط مجرد برنامج خبــ.ــيث.

وحذر خبراء في الأمن السيبراني من أن النقر على الرابط قد يؤدي إلى منع المستخدمين من الدخول على حساباتهم تماماً، حسبما نقلت قناة “الحرة”.

من جهته، حذر الباحث في الأمن السيبراني، راجاهريا راجشخار، من الوقوع فريسة لهذا البرنامج، ونشر صوراً تظهر واجهة التطبيق الخبــ.ــيث.

وحذرت هيئة مراقبة هندية أيضاً مستخدمي الإصدارات القديمة من تطبيقي “واتساب” و”واتساب بيزنس” من مخاطر تعرض بياناتهم الشخصية للاختراق بسبب برامج خبــ.ــيثة.

وذكرت هيئة مراقبة الأمن السيبراني “Cert-In”، أن فريقها وجد ثغرات متعددة داخل التطبيقات تسمح للمتسللين بالوصول إلى معلومات حساسة، لكن هذا الأمر ينطبق فقط على الإصدارات القديمة، أما الإصدارت الحديثة فيفترض أن تكون آمنة.

المصدر: آرام

اقرأ أيضاً..

الولايات المتحدة تتعهد بإنهاء مأســ.ــاة السوريين

بايدن

تعهدت الولايات المتحدة الأمريكية، خلال بيان نشرته سفارة واشنطن بدمشق، بإنهاء مأســ.ــاة السوريين والعمل على إيجاد حل سياسي في البلاد.

جاء ذلك خلال بيان تعــ.ــزية بوفــ.ــاة المعــ.ــارض السوري، ميــ.ــشيل كيلو، نشرته السفارة على صــ.ــفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أمس الإثنين.

وأكد البيان أن الأسلوب الوحــ.ــشي لنظام الأسد تسبب بتهجــ.ــير المعارض الراحل “كيلو”، حاله كحال بقية السوريين، وتوفي دون تحقيق حلمه في رؤية وطنه مرة أخرى.

وتعهد البيان بمواصلة الولايات المتحدة الأمريكية جهودها، إلى جانب السوريين والمجتمع الدولي، للوصول لحل سياسي، وفق القرار الدولي 2254.

الجدير ذكره أن المعارض، ميشيل كيلو، توفي أمس الإثنين، في إحدىمشافي باريس، بعد أسابيع من إصــ.ــابته بفيروس كورونا.

المصدر: سوشال

………………………………

الاتحاد الأوروبي يتعهد بمتابعة الجــ.ــرائم المختلفة للنظــ.ــام السوري

………………………………

اقرأ أيضاً..

جـ.ـربـ.ـه الروس ضـ.ـد السوريين خلال الحـ.ـرب.. السعودية تبدأ باستخدام سـ.ـلاح فتـ.ـاكهالسعودية

استخدم الجيـ.ـش السعودي ولأول مرة سـ.ـلاح روسي فـ.ـتاك وهو “قـ.ـاذفة اللهـ.ـب الأقوى في العالم” التي جربها الروس ضد السوريين خلال الحـ.ـرب التي تدعم فيها رئيس النظام السوري بشار الأسد.

وظهرت على الحدود السعودية – اليمنية “راجـ.ـمة الصـ.ـواريخ الروسية TOS 1A” التي انضـ.ـمت إلى قائمة الأسـ.ـلحة في الجيـ.ـش السعودي، والتي تم استخـ.ـدامها الأيام الماضية في قصـ.ـف مواقع الحوثيين.

وانضمت قـ.ـاذفة اللهـ.ـب الروسية الأقوى بالعالم إلى ترسـ.ـانة الأسـ.ـلحة السعودية، وشاركت لأول مرة في عمليات الحدود مع اليمن، في ضـ.ـرب مواقع وأهـ.ـداف لتنظـ.ـيم الحوثي المدعوم من إيران.

وتـ.ـملتك القـ.ـاذفة القدرة على إطـ.ـلاق صـ.ـواريخ محملة بوقـ.ـود شـ.ـديدة الإحـ.ـتراق وتحمل 30 صـ.ـاروخًا وتوفـ.ـر الدعم للمشـ.ـاة والدبـ.ـابات وتقوم بتدمـ.ـير القوات العاملة والـمـ.ـدرعات الخفـ.ـيفة وآليات العـ.ـدو.

جدير بالذـكـ.ـر أن جـ.ـيش النظام السوري نشر راجـ.ـمة صـ.ـواريخ واحدة من طراز TOS-1A على الأقل على الخـ.ـطوط الأمامية لمحافظة حلب، واستخدمها في عملـ.ـياته ضـ.ـد الفصـ.ـائل العسكـ.ـرية والمدنيين السـ.ـوريين.

المصدر: سوشال

………………………………

الاتحاد الأوروبي يتعهد بمتابعة الجــ.ــرائم المختلفة للنظــ.ــام السوري

………………………………

اقرأ أيضاً..

مصادر إعلامية تتحدث عن اختفاء الموز تماماً عن الوجود.. شاهد التفاصيل

موز

أعلنت مصادر إعلامية أن البشرية على موعد مع اختفاء فاكهة الموز بسبب مرض “تروبيكال ريس 4” بسبب فطريات التربة شديدة العدوى التي ينشرها.

وذكر موقع “تي في زفيزدا”، أن مرضاً يسمى “تروبيكال ريس 4” بدأ الانتشار بنشاط في آسيا وأستراليا في القرن العشرين.

ولفت الموقع إلى أنه تم اكتشاف المرض لأول مرة، في العام 2019، داخل شحنات الموز في أمريكا الجنوبية. وقد تم بالفعل إغلاق بعض المزارع في كولومبيا وهندوراس.

هذا المرض ليس بأي حال من الأحوال عرضة لتأثير المواد الكيميائية، لذلك سيتم سحب التربة الملوثة خلال مدة 30 إلى 40 سنة على الأقل.

ولفت الموقع إلى أن المرض الجديد يؤثر في الغالب على صنف “كافينديش”، الذي يشكل 95٪ من تجارة الموز العالمية.

بدوره، أوضح الخبراء أن حتى جزء صغير من التربة الملوثة على نعل المزارع يمكن أن ينشر العدوى، لافتين إلى أن المرض ينتشر بسرعة بين النباتات من نفس الجينات.

وأشاروا إلى أن أزهار ذكور نخيل الموز عقيمة، بينما تنتج الأزهار الأنثوية ثماراً بدون تلقيح، مبينين أن الكافنديش يتكاثر بلا جنس من خلال الفروع.

المصدر: آرام

………………………………

الاتحاد الأوروبي يتعهد بمتابعة الجــ.ــرائم المختلفة للنظــ.ــام السوري

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى