أخبار السوريينالأخبار

الاشتـ.ـباكات تشـ.ـتد في القامشلي من جديد والأسلـ.ـحة الثقيلة تصل إلى ساحة المعـ.ـركة

أكدت مصادر محلية فشل جهود التهـ.ـدئة بين قوات الأسد وميليـ.ـشيا “قسد” في منطقة القامشلي التابعة لمحافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.

ووفقًا لموقع “عين الفـ.ـرات” فقد فشلـ.ـت جهود التهـ.ـدئة بين ميليـ.ـشيا الدفاع الوطني التابعة للنظام و”الأسـ.ـايش” التابعة لـ”قسد”، وذلك خلال المحاولة الثالثة لوقـ.ـف الاشتـ.ـباكات.

وأضاف المصدر أن الميليـ.ـشيا الكردية قامت بتنصـ.ـيب راجمات صـ.ـواريخ ومدفعية ثقيلة قرب المدينة، وسط اشـ.ـتباكات عـ.ـنيفة بين الطرفين.

وأوضح الموقع أن “قسد” توعدت بإعادة بسط سيـ.ـطرتها على فوج حي “طيء” ودوار الوحدة، في وقت تنتشر فيه قـ.ـناصة الدفاع الوطني على أسطح المباني.

الجدير ذكره أن سبب الاشتـ.ـباكات، التي بدأت مساء الثلاثاء الفائت، هو محاولة قوات “الأسايش” أو ما تعرف بالأمن الداخلي، التابعة لـ “قسد” اعـ.ـتقال عنصـ.ـر في الدفاع الوطني، نتج عن ذلك اشـ.ـتباكات أدت لمقتل أحد عنـ.ـاصر الميـ.ـليشيا الكردية وإصـ.ـابة آخرين.
الدرر الشامية

المصدر:سوشال

اقرأ أيضا:

قرارات الولايات المتحدة بشأن مسار أستانا حول سوريا

أستانا

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، أن محادثات جنيف تحت رعاية الأمم المتحدة أفضل طريقة لحل النــ.ــزاع في سوريا، مستبعدة العودة بصفة مراقب إلى صيغة “أستانا” التي ترعاها تركيا وروسيا وإيران.

وقال السفير الأمريكي لدى كازاخستان، ويليام موسر، في إفادة صحفية أمس الأربعاء: “نعتقد أن صيغة جنيف التي ترعاها الأمم المتحدة هي أنسب عملية لحل هذا الصــ.ــراع.

وأضاف موسر “لهذا السبب، لا نريد أن نكون مراقبين في عملية أخرى الآن”، بحسب وكالة “تاس” الروسية.

وكانت الدورة الـ 15 من اجتماعات “أستانا”، عُقدت في مدينة سوتشي الروسية في 16 و17 من شباط/ فبراير الماضي، ومن المتوقع أن تجرى المشاورات المقبلة في منتصف العام الحالي.

ووضع المتحدث باسم وفد المعــ.ــارضة المفاوض في أستانا، أيمن العاسمي، التصريحات الأمريكية في إطار زيادة التــ.ــوتر بين واشنطن وموسكو؛ بسبب أوكرانيا، والملفات الخــ.ــلافية الأخرى، والرسائل المتبادلة.

من جهته، قال أرجع المتحدث باسم وفد المعــ.ــارضة المفاوض في “أستانا”، أيمن العاسمي، التصريحات الأمريكية إلى التــ.ــوتر بين واشنطن وموسكو؛ بسبب أوكرانيا، والملفات الخــ.ــلافية الأخرى، وفقاً لـ”عربي21”.

وأشار إلى أن نجاح أي مسار سيــ.ــاسي بحاجة إلى توافق دولي، فلا روسيا قادرة على إنجاح أي مسار، ولا حتى الولايات المتحدة، وما يجري هو أن كل دولة تحاول التأثير على جهود الآخر.

المصدر: آرام

اقرأ أيضاً..

خبراء التقنية يطلقون تحذيرا بشأن واتساب الوردي

واتساب الوردي

أطلق خبراء التقنية تحذيراً عاجلاً بخصوص رابط يظهر في مجموعات الدردشة على تطبيق “واتساب” يعرض عليهم تحويل الواجهة من اللون الأخضر المعروف إلى اللون الوردي بالإضافة إلى مزايا أخرى.

وبالضغط على الرابط، تظهر صفحة بها خيار لتحميل تطبيق يفترض أنه واتساب الجديد، إلا أنه لا يمت بصلة له وهو فقط مجرد برنامج خبــ.ــيث.

وحذر خبراء في الأمن السيبراني من أن النقر على الرابط قد يؤدي إلى منع المستخدمين من الدخول على حساباتهم تماماً، حسبما نقلت قناة “الحرة”.

من جهته، حذر الباحث في الأمن السيبراني، راجاهريا راجشخار، من الوقوع فريسة لهذا البرنامج، ونشر صوراً تظهر واجهة التطبيق الخبــ.ــيث.

وحذرت هيئة مراقبة هندية أيضاً مستخدمي الإصدارات القديمة من تطبيقي “واتساب” و”واتساب بيزنس” من مخاطر تعرض بياناتهم الشخصية للاختراق بسبب برامج خبــ.ــيثة.

وذكرت هيئة مراقبة الأمن السيبراني “Cert-In”، أن فريقها وجد ثغرات متعددة داخل التطبيقات تسمح للمتسللين بالوصول إلى معلومات حساسة، لكن هذا الأمر ينطبق فقط على الإصدارات القديمة، أما الإصدارت الحديثة فيفترض أن تكون آمنة.

المصدر: آرام

اقرأ أيضاً..

الولايات المتحدة تتعهد بإنهاء مأســ.ــاة السوريين

بايدن

تعهدت الولايات المتحدة الأمريكية، خلال بيان نشرته سفارة واشنطن بدمشق، بإنهاء مأســ.ــاة السوريين والعمل على إيجاد حل سياسي في البلاد.

جاء ذلك خلال بيان تعــ.ــزية بوفــ.ــاة المعــ.ــارض السوري، ميــ.ــشيل كيلو، نشرته السفارة على صــ.ــفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أمس الإثنين.

وأكد البيان أن الأسلوب الوحــ.ــشي لنظام الأسد تسبب بتهجــ.ــير المعارض الراحل “كيلو”، حاله كحال بقية السوريين، وتوفي دون تحقيق حلمه في رؤية وطنه مرة أخرى.

وتعهد البيان بمواصلة الولايات المتحدة الأمريكية جهودها، إلى جانب السوريين والمجتمع الدولي، للوصول لحل سياسي، وفق القرار الدولي 2254.

الجدير ذكره أن المعارض، ميشيل كيلو، توفي أمس الإثنين، في إحدىمشافي باريس، بعد أسابيع من إصــ.ــابته بفيروس كورونا.

المصدر: سوشال

………………………………

قرارات الولايات المتحدة بشأن مسار أستانا حول سوريا

………………………………

اقرأ أيضاً..

جـ.ـربـ.ـه الروس ضـ.ـد السوريين خلال الحـ.ـرب.. السعودية تبدأ باستخدام سـ.ـلاح فتـ.ـاكهالسعودية

استخدم الجيـ.ـش السعودي ولأول مرة سـ.ـلاح روسي فـ.ـتاك وهو “قـ.ـاذفة اللهـ.ـب الأقوى في العالم” التي جربها الروس ضد السوريين خلال الحـ.ـرب التي تدعم فيها رئيس النظام السوري بشار الأسد.

وظهرت على الحدود السعودية – اليمنية “راجـ.ـمة الصـ.ـواريخ الروسية TOS 1A” التي انضـ.ـمت إلى قائمة الأسـ.ـلحة في الجيـ.ـش السعودي، والتي تم استخـ.ـدامها الأيام الماضية في قصـ.ـف مواقع الحوثيين.

وانضمت قـ.ـاذفة اللهـ.ـب الروسية الأقوى بالعالم إلى ترسـ.ـانة الأسـ.ـلحة السعودية، وشاركت لأول مرة في عمليات الحدود مع اليمن، في ضـ.ـرب مواقع وأهـ.ـداف لتنظـ.ـيم الحوثي المدعوم من إيران.

وتـ.ـملتك القـ.ـاذفة القدرة على إطـ.ـلاق صـ.ـواريخ محملة بوقـ.ـود شـ.ـديدة الإحـ.ـتراق وتحمل 30 صـ.ـاروخًا وتوفـ.ـر الدعم للمشـ.ـاة والدبـ.ـابات وتقوم بتدمـ.ـير القوات العاملة والـمـ.ـدرعات الخفـ.ـيفة وآليات العـ.ـدو.

جدير بالذـكـ.ـر أن جـ.ـيش النظام السوري نشر راجـ.ـمة صـ.ـواريخ واحدة من طراز TOS-1A على الأقل على الخـ.ـطوط الأمامية لمحافظة حلب، واستخدمها في عملـ.ـياته ضـ.ـد الفصـ.ـائل العسكـ.ـرية والمدنيين السـ.ـوريين.

المصدر: سوشال

………………………………

قرارات الولايات المتحدة بشأن مسار أستانا حول سوريا

………………………………

اقرأ أيضاً..

مصادر إعلامية تتحدث عن اختفاء الموز تماماً عن الوجود.. شاهد التفاصيل

موز

أعلنت مصادر إعلامية أن البشرية على موعد مع اختفاء فاكهة الموز بسبب مرض “تروبيكال ريس 4” بسبب فطريات التربة شديدة العدوى التي ينشرها.

وذكر موقع “تي في زفيزدا”، أن مرضاً يسمى “تروبيكال ريس 4” بدأ الانتشار بنشاط في آسيا وأستراليا في القرن العشرين.

ولفت الموقع إلى أنه تم اكتشاف المرض لأول مرة، في العام 2019، داخل شحنات الموز في أمريكا الجنوبية. وقد تم بالفعل إغلاق بعض المزارع في كولومبيا وهندوراس.

هذا المرض ليس بأي حال من الأحوال عرضة لتأثير المواد الكيميائية، لذلك سيتم سحب التربة الملوثة خلال مدة 30 إلى 40 سنة على الأقل.

ولفت الموقع إلى أن المرض الجديد يؤثر في الغالب على صنف “كافينديش”، الذي يشكل 95٪ من تجارة الموز العالمية.

بدوره، أوضح الخبراء أن حتى جزء صغير من التربة الملوثة على نعل المزارع يمكن أن ينشر العدوى، لافتين إلى أن المرض ينتشر بسرعة بين النباتات من نفس الجينات.

وأشاروا إلى أن أزهار ذكور نخيل الموز عقيمة، بينما تنتج الأزهار الأنثوية ثماراً بدون تلقيح، مبينين أن الكافنديش يتكاثر بلا جنس من خلال الفروع.

المصدر: آرام

………………………………

قرارات الولايات المتحدة بشأن مسار أستانا حول سوريا

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى