الأخبار

هجـ.وم عنـ.يف على الرئيس التركي من وسائل إعلام تابعة لمرشد النظام الإيراني “علي خامنئي”

شـ.نت صحيفة إيرانية مقربة من مرشد النظام الإيراني “علي خامنئي” هجـ.وماً عنـ.يفاً على الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”.

وأستخدمت صحيفة “كيهان” في مقال جديد عنونته بـ “أردوغان المغامر” و”الحالم بحكومة عثمانية” أوصـ.ـاف ألقت بها على الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بعد أنباء عن دخول تركيا “بشكل رسمي” في حـ.ـرب اليمن.

الصحيفة التي بنت رأيها على خبر في وكالة “النبأ” التابعة لميلـ.ـيشيا الحوثي ونشرته تحت عنوان “تركيا دخلت الحـ.ـرب اليمنية رسمياً إلى جانب داعـ.ـش”، شنت الهجـ.ـوم الثاني من نوعه على الرئيس التركي في مقال صدرته الصفحة الأولى إلى جانب خبر دخول تركيا حـ.ـرب اليمن كما ادعت.

وأرجعت صحيفة خامنئي “مغامرة أردوغان” كما وصفتها بدخول الحـ.ـرب ضد ذراعها هناك (الحوثيين) المنقلبة على الشرعية الدولية وثورة اليمنيين إلى أربع نقاط، أولها اعتقاد السيد أردوغان أن ما لم تتمكن الولايات المتحدة و”النظام الصهيوني” وبريطانيا وفرنسا والدول الإحدى عشرة الأعضاء في “التحالف العربي” من تحقيقه مع بعضها البعض يمكن تحقيقه بمفرده!.

والثاني، ما أسمته “دبلوماسية المال” الذي يمكن أن يحصل عليه الرئيس التركي من الدخول في “المستنقع اليمني”، لا سيما أن الاقتصاد التركي يعاني لعدد من الأسباب، من بينها فيروس كورونا، وحاجة البلاد الماسة للدولارات، متهمة أردوغان بميله نحو بناء “حكومة عثمانية” فعالة، وواصفةً إياها بـ”الإمبراطورية الخيالية”، وتعدت ذلك بالتلميح إلى “فساد” بقولها “ما عليك سوى البحث عن عبارة “قصر أردوغان المكون من 1000 غرفة” في محركات البحث وصورها.

والسبب الثالث، وفقاً لصحيفة خامنئي، قد يتمثل في بحث السعودية عن فائز في المفاوضات التي يقال إنها تجري مع المسؤولين الإيرانيين في العراق، وأنه إذا ما كانت هذه المحادثات صحيحة، فقد تسعى السعودية إلى استخدام تركيا “كأداة ضغط للمساومة” في المحادثات.

وأفردت الصحيفة في نهاية مقالها – النقطة الرابعة- لتهديد تركيا بصـ.ـواريخ الحوثي، قائلة “إن دخول دولة بحجم تركيا ليس له تأثير كبير على وضعهم (أي الحوثيين) ليس لديهم ما يخسرونه على الإطلاق. في أسوأ الأحوال، قد يؤدي دخول تركيا إلى الحـ.ـرب إلى تأخير تحرير مأرب لبضعة أيام. لكن هل تركيا ليس لديها ما تخسره؟ دعونا لا نذهب بعيدا، ثوار اليمن اليوم لديهم صـ.ـواريخ ستصل بالتأكيد إلى تركيا”.

وهذا ليس الهجـ.ـوم الأول من نوعه لصحيفة خامنئي على تركيا، إلا أنها خصصت مقالها الجديد للهجـ.ـوم على الرئيس التركي، ففي مقال للكاتب نفسه جعفر بلوري نشرته الصحيفة في الـ 18 من آذار الفائت، هددت فيه تركيا وأراضيها عقب تصاعد الحديث عن تقارب بين الرياض وأنقر، وإمكانية تزويد الأخيرة للرياض بأسلحة متطورة قد تقلب الموازين في اليمن ضد ميـ.ـليشيا الحوثي، ذراع ووكيل النظام الإيراني المنـ.ـقلب على الشرعية وثورة اليمنيين.

وكان الرئيس التركي كشف عما وصفته وسائل إعلام بـ”المفاجأة”، أن المملكة العربية السعودية طلبت شراء طائرات مسيرة من أنقرة، وذلك بعد تصريحات أشارت إلى انفراجة في العلاقات بين البلدين والتي شهدت توتراً خلال السنوات الثلاث الماضية.

وتخشى الميـ.ـليشيات الإيرانية ووكلاؤها من التفوق التركي في مجال صناعة الطائرات المسيرة، وكانت لميـ.ـليشيات أسد المدعومة من إيران تجربة مريرة مع طائرة البيرقدار التركية الشهيرة، التي قتـ.ـلت المئات من عناصر هذه الميـ.ـليشيات في ريف إدلب الجنوبي في عملية شنـ.ـتها أنقرة باسم “درع الربيع” ضد ميـ.ـليشيات أسد وحلفائها الإيرانيين، عقب مقـ.ـتل 33 جندياً تركياً بقـ.ـصف قاعدة عسكرية تركية بريف إدلب الجنوبي.

وكانت البيرقدار التركية حققت نجاحات في أكثر من معركة كانت تركيا طرفاً فيها، كان آخرها معركة إقليم قره باغ بين أذربيجان وأرمينيا، والتي نتج عنها استسلام الأخيرة، عدا عن معـ.ـركة فك الحصار عن العاصمة الليبية طرابلس ودرع الربيع في إدلب شمال غرب سوريا.

المصدر:تركيا بالعربي

اقرأ أيضا:

أول كردي يقدم طلب ترشح لمنصب رئاسة الجمهورية

الانتخابات

كشف رئيس مجلس الشعب السوري، حمودة صباغ، اليوم السبت، عن اسم مرشح جديد تقدم بطلب الترشح لخوض المنافسة في الانتخابات الرئاسية السورية المقبلة.

وأعلن رئيس مجلس الشعب، عن تبلغ المجلس من قبل المحكمة الدستورية العليا بتقديم، محمد كاميران محمد جميل ميرخان، طلب ترشحه إلى منصب رئيس الجمهورية، وبهذا يصل عدد المرشحين لهذا المنصب حتى تاريخ اليوم إلى 17 منافساً.

وفي وقتٍ سابق من هذا اليوم، كشف صباغ عن اسمي مرشحين جديدين تقدما بطلبهما لخوض المنافسة في الانتخابات المزمع عقدها في البلاد يوم 26 من الشهر القادم.

المصدر: سوشال

اقرأ أيضاً..

صحيفة أمريكية: روسيا اسـ .ـتهدفت القوات الأمريكية في سوريا بسـ .ـلاح فتـ .ـاك..

روسيا امريكا

نشرت صحيفة “بوليتكيو” الأمريكية تقريراً يوم أمس (الخميس) موضحةً أن روسيا اسـ .ـتهدفت القوات الأمريكية في سوريا بسـ .ـلاح غامض فتـ .ـاك.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين اثنين مطلعين أن وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) تحقق في احتمال قيام روسيا بتنفيذ هجـ .ـمات بـ”الطاقة الموجهة” ضد جنودا أميركيين في سوريا.

وأضافت الصحيفة أن البنتاغون أحاط كبار أعضاء الكونجرس الأمريكي بالمعلومات الاستخبارية المتعلقة بالهجـ .ـمات؛ مشيرة أن المسؤولين الأمريكيين توصلوا إلى أن روسيا هي المشـ .ـتبه به الرئيسي في الهجـ .ـمات، وفقا لقناة “الحرة” الأمريكية.

وكشف أربعة مسؤولين سابقين في الأمن القومي، شاركوا بشكل مباشر في التحقيق أن “وزارة الدفاع الأمريكية بدأت التحقيق في الهجـ .ـمات بالطاقة الموجهة منذ العام الماضي، ومنها تلك التي استـ .ـهدفت أفرادها في سوريا”.

وشمل التحقيق حادثة واحدة وقعـ .ـت في سوريا الخريف الماضي، بعد أن ظهرت أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا على عدد من الجنود الأميركيين، بحسب مصادر مطلعة على تحقيقات البنتاغون:

ووفقًا للصحيفة لايزال العدد الحقيقي للجنود الذين أصـ .ـيبوا بهجـ .ـمات الطاقة الموجهة أو مدى خطـ .ـورة إصـ .ـاباتهم غير واضح حتى الآن.

ومن جانبه علق قائد القوات الأميركية في الشرق الأوسط الجنرال كينيث ماكينزي على تقرير الصحيفة وقال لا يوجد حتى الآن أي دليل على حصول هجـ .ـمات بـ”الطاقة الموجهة” ضد الجنود الأميركيين في المنطقة.

وأضاف ماكنزي خلال جلسة استماع في الكونغرس الخميس”على حد علمي، وأنا أتكلم فقط عن نطاق القيادة المركزية الوسطى، لم نجد أي دليل على حصول مثل هكذا هجـ .ـمات”.

ويذكر أن منطقة شرق سوريا شهدت احتكاك مباشر بين القوات الأمريكية والروسية كاد أن يتحول إلى صـ .ـدام عسكري شامل.

فقد اعترضت الدوريات العسكرية الأمريكية نظيرتها الروسية، عدة مرات خلال العام الماضي إذ منعت إحدى دورياتها من دخول مناطق النفط، في شرق سوريا مؤكدة أن حقول النفط والغاز للأمريكيين.

وأدى اعتراض الدوريات الأمريكية لنظيرتها الروسية في بعض الأحيان إلى مناوشات بين الطرفين لم يسفر عن أي حالات قتـ .ـل أو إصـ .ـابات، كما تطور الأمر في بعض الحالات إلى إغلاق الروس الطريق أمام إحدى الدوريات الأمريكية.

كما تطور الخلاف في بعض الأحيان إلى استعراض قوى عبر سـ .ـلاح الطيران.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

أول كردي يقدم طلب ترشح لمنصب رئاسة الجمهورية

………………………………

اقرأ أيضاً..

ارتفاع عدد طلبات الترشح لمنصب الرئاسة إلى 12 بينهم امرأتين

مرشح

تقدم أشخاص جدد بينهم امرأة بطلبات ترشح إلى منصب رئيس سوريا، حسبما أعلن رئيس مجلس الشعب التابع لنظام الأسد حمودة الصباغ.

وقال الصباغ في جلسة لمجلس الشعب، الخميس: إن “المجلس تبلغ من المحكمة الدستورية العليا، بتقديم 6 طلبات ترشح جديدة هذا اليوم”.

وأضاف أن “المرشحين هم: أحمد يوسف عبد الغني، وناهد أنور الدباغ، ومحمد صالح أسعد الحاج عبد الله، وعبد الحنان خلف البدوي، ومحمود أحمد مرعي، وخالد عبدو الكريدي”.

ويرتفع بذلك عدد المتقدمين بطلبات ترشح إلى انتخابات الرئاسة السورية إلى 12 مرشحاً، بينهم بشار الأسد.

وتعد ناهد الدباغ المرأة الثانية تتقدم بطلب لهذا المنصب، بعد فاتن نهار التي أعلن رئيس المجلس أول أمس أنها تقدمت بطلب ترشح.

وتعتبر هذه المرة الأولى منذ تسلم عائلة الأسد السلطة في سوريا التي يترشح فيها لرئاسة الجمهورية هذا العدد من الأشخاص، حيث كانت تقتصر على استفتاء عام لمرشح وحيد هو بشار الأسد ومن قبله والده حافظ.

المصدر: آرام

………………………………

أول كردي يقدم طلب ترشح لمنصب رئاسة الجمهورية

………………………………

اقرأ أيضاً..

خبراء التقنية يطلقون تحذيرا بشأن واتساب الوردي

واتساب الوردي

أطلق خبراء التقنية تحذيراً عاجلاً بخصوص رابط يظهر في مجموعات الدردشة على تطبيق “واتساب” يعرض عليهم تحويل الواجهة من اللون الأخضر المعروف إلى اللون الوردي بالإضافة إلى مزايا أخرى.

وبالضغط على الرابط، تظهر صفحة بها خيار لتحميل تطبيق يفترض أنه واتساب الجديد، إلا أنه لا يمت بصلة له وهو فقط مجرد برنامج خبــ.ــيث.

وحذر خبراء في الأمن السيبراني من أن النقر على الرابط قد يؤدي إلى منع المستخدمين من الدخول على حساباتهم تماماً، حسبما نقلت قناة “الحرة”.

من جهته، حذر الباحث في الأمن السيبراني، راجاهريا راجشخار، من الوقوع فريسة لهذا البرنامج، ونشر صوراً تظهر واجهة التطبيق الخبــ.ــيث.

وحذرت هيئة مراقبة هندية أيضاً مستخدمي الإصدارات القديمة من تطبيقي “واتساب” و”واتساب بيزنس” من مخاطر تعرض بياناتهم الشخصية للاختراق بسبب برامج خبــ.ــيثة.

وذكرت هيئة مراقبة الأمن السيبراني “Cert-In”، أن فريقها وجد ثغرات متعددة داخل التطبيقات تسمح للمتسللين بالوصول إلى معلومات حساسة، لكن هذا الأمر ينطبق فقط على الإصدارات القديمة، أما الإصدارت الحديثة فيفترض أن تكون آمنة.

المصدر: آرام

………………………………

أول كردي يقدم طلب ترشح لمنصب رئاسة الجمهورية

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى