close
الأخبار

منظمة الهلال الأحمر تعلن عن تقديم مساعدات لمليون شخص ومن بينهم السوريين..إليك التفاصيل

أعلن رئيس جمعية الهلال الأحمر التركي، كرم قنيق، أن الجمعية تستهدف تقديم المساعدات إلى نحو مليون شخص في 18 دولة طيلة شهر رمضان.

ولفت قنيق في حديث للأناضول إلى أن المساعدات تقدم بشكل أكبر إلى المحتاجين من مواطني البلدان التي تعاني من الحروب والكوارث والفقر.

وقال إن الجمعية تواصل أنشطتها الإغاثية خلال رمضان في 18 دولة، بينها اليمن والصومال والسودان والعراق وسوريا وكذلك دول منطقة البلقان.

وأضاف: “نسعى جاهدين لمد يد العون إلى مزيد من الأشخاص كل عام، ونستهدف في رمضان إيصال مساعدات لنحو مليون شخص في 18 دول”.

ولفت قنيق إلى أن المساعدات تتضمن طرودًا من المواد الغذائية وملابس للعيد، فضلًا عن تبرعات نقدية.

وأشار إلى استمرار حملة إغاثية مكثفة للهلال الأحمر التركي تجاه نحو 20 ألفًا من مسلمي “أراكان” الذين تضرروا جراء حرائق طالب مخيماتهم مؤخرًا.

وأكّد أن الجمعية تقدم أيضًا مساعدات لـ10 آلاف شخص في اليمن وتواصل دعمها اليومي لمئات الآلاف من النازحين السوريين بينهم 4 آلاف يتيم.

وأشاد قنيق بالمساعدات التي يتبرع بها المواطنون الأتراك إلى الجمعية وخاصة خلال وباء كورونا، إذ شهدت زيادة ملحوظة مقارنة مع العام الماضي.

المصدر:الجسر ترك

اقرأ أيضا:

بعد اشــ.ــتباكات عنيــ.ــفة بين المــ.ــيليــ.ــشيات الإيرانية وميلــ.ــيشيا قسد التحــ.ــالف الدولي يســ.ــحم المعــ.ــركة

التحالف

اندلــ.ــعت اشــ.ــتباكات عنيــ.ــفة بين الحــ.ــرس الجمهوري التابع لجيــ.ــش الأسد والمــ.ــيليــ.ــشيات الإيرانية من جهــ.ــة، وميلــ.ــيشيا “قسد” من جهة أخرى، على ض.ـفاف نهر الفرات شمالي البوكمال، بريف دير الزور.

وذكر موقع “عين الفرات”، أن طــ.ــائرات التحــ.ــالف الدولي تدخلــ.ــت في الاشــ.ــتباك وقصــ.ــفت أهــ.ــدافًا للنظــ.ــام والميــ.ــليشيات الإيرانية، ما تسبب بوقــ.ــوع قــ.ــتلى وجــ.ــرحى.

وأضاف أن ضــ.ــابطًا برتبة ملازم أول من مرتبات الحــ.ــرس الجمهــ.ــوري لقــ.ــي حــ.ــتفه بالإضــ.ــافة لثلاثة عــ.ــناصر من ميلــ.ــيشيات إيران، من الجنــ.ــسية الإيرانية، إثر تدميــ.ــر سيارتهم بإحــ.ــدى الغــ.ــارات.

وأوضح المصدر أن السيــ.ــارة المد.مرة كانــ.ــت في طــ.ــريقها لمؤازرة الميلــ.ــيشيات الإيرانية قرب معبر السيال، بعد انــ.ــدلاع الاشــ.ــتباكات مع “قــ.ــسد”، بسبب خــ.ــلافهم على تهــ.ــريب مواشي ونفط.

وأشار الموقع إلى أن الطرفان استــ.ــخدموا في الاشتــ.ــباكات الرشــ.ــاشات الثقــ.ــيلة والمتــ.ــوسطة، إلا أن تلك المعــ.ــركة لم تدم طويلًا بعد حســ.ــمها جويًا من قبل طــ.ــائرات التحالف

وتدور اشتــ.ــباكات عنــ.ــيفة منذ عدة أيام، بين قــ.ــوات الأسد والميليــ.ــشيات الكــ.ــردية، في مدينة القــ.ــامشلي، حيث تســ.ــعى الأخيرة للسيــ.ــطرة عليه كامل حــ.ــي طي، وتخــ.ــفيف قبــ.ــضة النــ.ــظام على المــ.ــدينة.

المصدر: سوشال

اقرأ أيضاً..

صحيفة أمريكية: روسيا اسـ .ـتهدفت القوات الأمريكية في سوريا بسـ .ـلاح فتـ .ـاك..

روسيا امريكا

نشرت صحيفة “بوليتكيو” الأمريكية تقريراً يوم أمس (الخميس) موضحةً أن روسيا اسـ .ـتهدفت القوات الأمريكية في سوريا بسـ .ـلاح غامض فتـ .ـاك.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين اثنين مطلعين أن وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) تحقق في احتمال قيام روسيا بتنفيذ هجـ .ـمات بـ”الطاقة الموجهة” ضد جنودا أميركيين في سوريا.

وأضافت الصحيفة أن البنتاغون أحاط كبار أعضاء الكونجرس الأمريكي بالمعلومات الاستخبارية المتعلقة بالهجـ .ـمات؛ مشيرة أن المسؤولين الأمريكيين توصلوا إلى أن روسيا هي المشـ .ـتبه به الرئيسي في الهجـ .ـمات، وفقا لقناة “الحرة” الأمريكية.

وكشف أربعة مسؤولين سابقين في الأمن القومي، شاركوا بشكل مباشر في التحقيق أن “وزارة الدفاع الأمريكية بدأت التحقيق في الهجـ .ـمات بالطاقة الموجهة منذ العام الماضي، ومنها تلك التي استـ .ـهدفت أفرادها في سوريا”.

وشمل التحقيق حادثة واحدة وقعـ .ـت في سوريا الخريف الماضي، بعد أن ظهرت أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا على عدد من الجنود الأميركيين، بحسب مصادر مطلعة على تحقيقات البنتاغون:

ووفقًا للصحيفة لايزال العدد الحقيقي للجنود الذين أصـ .ـيبوا بهجـ .ـمات الطاقة الموجهة أو مدى خطـ .ـورة إصـ .ـاباتهم غير واضح حتى الآن.

ومن جانبه علق قائد القوات الأميركية في الشرق الأوسط الجنرال كينيث ماكينزي على تقرير الصحيفة وقال لا يوجد حتى الآن أي دليل على حصول هجـ .ـمات بـ”الطاقة الموجهة” ضد الجنود الأميركيين في المنطقة.

وأضاف ماكنزي خلال جلسة استماع في الكونغرس الخميس”على حد علمي، وأنا أتكلم فقط عن نطاق القيادة المركزية الوسطى، لم نجد أي دليل على حصول مثل هكذا هجـ .ـمات”.

ويذكر أن منطقة شرق سوريا شهدت احتكاك مباشر بين القوات الأمريكية والروسية كاد أن يتحول إلى صـ .ـدام عسكري شامل.

فقد اعترضت الدوريات العسكرية الأمريكية نظيرتها الروسية، عدة مرات خلال العام الماضي إذ منعت إحدى دورياتها من دخول مناطق النفط، في شرق سوريا مؤكدة أن حقول النفط والغاز للأمريكيين.

وأدى اعتراض الدوريات الأمريكية لنظيرتها الروسية في بعض الأحيان إلى مناوشات بين الطرفين لم يسفر عن أي حالات قتـ .ـل أو إصـ .ـابات، كما تطور الأمر في بعض الحالات إلى إغلاق الروس الطريق أمام إحدى الدوريات الأمريكية.

كما تطور الخلاف في بعض الأحيان إلى استعراض قوى عبر سـ .ـلاح الطيران.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

بعد اشــ.ــتباكات عنيــ.ــفة بين المــ.ــيليــ.ــشيات الإيرانية وميلــ.ــيشيا قسد التحــ.ــالف الدولي يســ.ــحم المعــ.ــركة

………………………………

اقرأ أيضاً..

ارتفاع عدد طلبات الترشح لمنصب الرئاسة إلى 12 بينهم امرأتين

مرشح

تقدم أشخاص جدد بينهم امرأة بطلبات ترشح إلى منصب رئيس سوريا، حسبما أعلن رئيس مجلس الشعب التابع لنظام الأسد حمودة الصباغ.

وقال الصباغ في جلسة لمجلس الشعب، الخميس: إن “المجلس تبلغ من المحكمة الدستورية العليا، بتقديم 6 طلبات ترشح جديدة هذا اليوم”.

وأضاف أن “المرشحين هم: أحمد يوسف عبد الغني، وناهد أنور الدباغ، ومحمد صالح أسعد الحاج عبد الله، وعبد الحنان خلف البدوي، ومحمود أحمد مرعي، وخالد عبدو الكريدي”.

ويرتفع بذلك عدد المتقدمين بطلبات ترشح إلى انتخابات الرئاسة السورية إلى 12 مرشحاً، بينهم بشار الأسد.

وتعد ناهد الدباغ المرأة الثانية تتقدم بطلب لهذا المنصب، بعد فاتن نهار التي أعلن رئيس المجلس أول أمس أنها تقدمت بطلب ترشح.

وتعتبر هذه المرة الأولى منذ تسلم عائلة الأسد السلطة في سوريا التي يترشح فيها لرئاسة الجمهورية هذا العدد من الأشخاص، حيث كانت تقتصر على استفتاء عام لمرشح وحيد هو بشار الأسد ومن قبله والده حافظ.

المصدر: آرام

………………………………

بعد اشــ.ــتباكات عنيــ.ــفة بين المــ.ــيليــ.ــشيات الإيرانية وميلــ.ــيشيا قسد التحــ.ــالف الدولي يســ.ــحم المعــ.ــركة

………………………………

اقرأ أيضاً..

خبراء التقنية يطلقون تحذيرا بشأن واتساب الوردي

واتساب الوردي

أطلق خبراء التقنية تحذيراً عاجلاً بخصوص رابط يظهر في مجموعات الدردشة على تطبيق “واتساب” يعرض عليهم تحويل الواجهة من اللون الأخضر المعروف إلى اللون الوردي بالإضافة إلى مزايا أخرى.

وبالضغط على الرابط، تظهر صفحة بها خيار لتحميل تطبيق يفترض أنه واتساب الجديد، إلا أنه لا يمت بصلة له وهو فقط مجرد برنامج خبــ.ــيث.

وحذر خبراء في الأمن السيبراني من أن النقر على الرابط قد يؤدي إلى منع المستخدمين من الدخول على حساباتهم تماماً، حسبما نقلت قناة “الحرة”.

من جهته، حذر الباحث في الأمن السيبراني، راجاهريا راجشخار، من الوقوع فريسة لهذا البرنامج، ونشر صوراً تظهر واجهة التطبيق الخبــ.ــيث.

وحذرت هيئة مراقبة هندية أيضاً مستخدمي الإصدارات القديمة من تطبيقي “واتساب” و”واتساب بيزنس” من مخاطر تعرض بياناتهم الشخصية للاختراق بسبب برامج خبــ.ــيثة.

وذكرت هيئة مراقبة الأمن السيبراني “Cert-In”، أن فريقها وجد ثغرات متعددة داخل التطبيقات تسمح للمتسللين بالوصول إلى معلومات حساسة، لكن هذا الأمر ينطبق فقط على الإصدارات القديمة، أما الإصدارت الحديثة فيفترض أن تكون آمنة.

المصدر: آرام

………………………………

بعد اشــ.ــتباكات عنيــ.ــفة بين المــ.ــيليــ.ــشيات الإيرانية وميلــ.ــيشيا قسد التحــ.ــالف الدولي يســ.ــحم المعــ.ــركة

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى