الأخبار

تصريحات لوزارة الداخلية الألمانية عن خبر غير سار وصــ.ــادم للاجــ.ــئين

تصريحات لوزارة الداخلية الألمانية عن خبر غير سار وصــ.ــادم للاجــ.ــئين

المانيا

قالت وسائل إعلام ألمانيا ان وزارة الداخلية الألمانية أعلنت في تصريحات لها عن خبر غير سار وصــ.ــادم للاجــ.ــئين .

وأصدرت الداخية الألمانية, بيانا أعلنت من خلاله توقفها عن استقبال اللاجئين السوريين وغيرهم من الجنسيات على الأراضي اليونانية وتوجهها لدعمهم هناك.

وعبرت الداخلية الألمانية عن تطلعاتها بأن تقوم بقية الدول الأوروبية وجاء هذا القرار عقب آخر طائرة لاجئين وصلت ألمانيا, قادمة من اليونان يوم الخميس.

وأكدت الوزارة أنها ستتجه في الوقت الراهن لتحسين أوضاع اللاجئين في مخيمات اللجوء داخل الأراضي اليونانية وتقديم جميع الخدمات اللوجستية لهم .

و قال هانس يورغ أنغيلكه، المسؤول السامي في وزارة الداخلية الألمانية، في وقت سابق إن بلاده ستسمح بترحــ.ــيل السوريين الذين تعتبرهم مصدر تهــ.ــديد لأمنها، إلى بلادهم اعتبارا من العام المقبل.

وأكد أنغيلكه في مؤتمر صحفي أن “الحظر العام على الترحيل (إلى سوريا) ستنتهي مدته في نهاية هذا العام”، متوعدا بأن “الذين يرتكــ.ــبون جــ.ــرائم أو يسعون وراء أهــ.ــداف إرهــ.ــابية لإلحــ.ــاق أذى خــ.ــطير بدولتنا وشعبنا، يجب أن يغادروا البلاد، وسوف يغادرون”.

وكان ترحيل السوريين إلى بلادهم معلقا في ألمانيا منذ سنة 2012، بسبب الحــ.ــرب المــ.ــدمــ.ــرة هناك، التي راح ضــ.ــحيتها نحو 400 ألف قــ.ــتيــ.ــل وملايين اللاجــ.ــئين، والتي من بين تداعياتها استقبال برلين لنحو مليون لاجيء سوري على أراضيها.

ولم تتوقف مطالب حزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني المتطرف الذي وضع الهجرة والأمن والإسلام في صلب أجندته، باستئناف عمليات ترحيل السوريين إلى بلدهم. وازدادت شعبية هذا الحزب بعد تدفق طالبي اللجوء في عامي 2015 و2016، حين استغل لغايات سياسية أحداثا عدة تورط فيها مهاجرون.

وتقوم ألمانيا يشكل منتظم بترحيل أفغان رُفضت طلبات لجوئهم، مؤكدةً أن بعض المناطق في أفغانستان آمنة. وتراجع عدد السوريين الذي يقدمون طلبات لجوء في ألمانيا نسبياً منذ العام 2017.

لكن سورية لا تزال تتصدر الدول التي يتقدم مواطنوها بطلبات لجوء في ألمانيا. وبين يناير/كانون الثاني ونهاية سبتمبر/أيلول، قدّم 26775 سورياً طلبات لجوء. في أكثر من 88% من الحالات، مُنحوا الحماية.

وبحسب أخر إحصائيات ألمانية لعدد السوريين في البلاد فإن نحو 62% من الحاصلين على حق الحماية في ألمانيا أتوا من ثلاثة دول وهي سوريا (526 ألف) والعراق (138 ألف) وأفغانستان (131 ألف).

وذكر المكتب أن الأسباب الإنسانية هي أكثر ما يدفع الباحثين عن حماية للقدوم إلى ألمانيا، مشيراً إلى أن 71% من طالبي اللجوء واللاجئين الموجودين في ألمانيا وصلوا إليها في السنوات الخمس الأخيرة. وحصل 1.3 مليون منهم على أحد أنواع الحماية وبالتالي على حق الإقامة.

وكانت قررت وزارة الداخلية الألمانية استقبال 6 آلاف لاجئ سوري يقيمون في تركيا خلال عام 2019، يذكر أن وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، أعلنت في وقت سابق أن الحكومة قررت استقبال قسم من طالبي اللجوء من الأطفال وخاصة المحتاجين منهم للحماية في مخيمات اللاجئين باليونان.

وأوضحت الوكالة، أن قادة الأحزاب التي تشكل الحكومة برئاسة المستشارة أنجيلا ميركل، اتخذوا في اجتماعٍ، قرار استقبال قسم من طالبي اللجوء من الأطفال.

وأضافت أن قادة الأحزاب أعربوا عن رغبتهم في تشكيل “تحالف من المتطوعين” ضمن الاتحاد الأوروبي لاستقبال الباحثين عن اللجوء من اليونان.

وأفادت بأن الحكومة الألمانية ترغب في مساعدة اليونان عبر استقبال ما بين 1000 و1500 طفلا انقطعت بهم السبل في مختلف الجزر اليونانية.

وذكرت أنه يمكن اختيار الأطفال من الفئة العمرية ما دون الـ 14 عاما، والأطفال المرضى المحتاجين لعلاج فوري.

وفي تصريح لإذاعة “دويتشلاند فونك” أعربت رئيسة الحرب المسيحي الديموقراطي، أنغريت كرامب كارينباور، عن ثقتها بأن دولا أخرى بالاتحاد الأوروبي، سيحذون حذو ألمانيا في استقبال طالبي اللجوء من الأطفال في اليونان، ضمن “تحالف المتطوعين”.

وفي السنوات الأخيرة وتحديدا بعد انطلاق موجات انتفاضات في العديد من البلدان العربية في 2011، ازدادت حركة طالبي اللجوء إلى أوروبا برا وبحرا عبر تركيا إلى أوروبا، أو عبر البحر المتوسط، وبلغت ذروة حركة اللجوء عام 2015، حيث وصل مئات الآلاف من الباحثين عن لجوء إلى مختلف الدول الأوروبية.

وخلال الأسبوع الماضي، اشتدت وتيرة تدفق طالبي اللجوء مرة أخرى إلى أوروبا انطلاقا من الأراضي التركية، بعد تأكيد أنقرة أواخر فبراير/ شباط الماضي، أنها لن تقف عائقا أمام حركة الباحثين عن اللجوء باتجاه أوروبا.

والأسبوع الماضي، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده ستبقي أبوابها مفتوحة أمام طالبي اللجوء الراغبين بالتوجه إلى أوروبا، مؤكدا أن بلاده لا طاقة لديها لاستيعاب موجة هجرة جديدة.

المصدر: سوشال

اقرأ أيضاً..

بعد تغريدة من كوهين حول نظام الأسد.. فيصل القاسم يرد

فيصل القاسم

أثارت تغريدة للإعلامي الإسرائيلي إيدي كوهين جدلا واسعا على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تحدث فيها بأن كل من يدعم نظام الأسد من الدول سيتعرض لانتكاسات.

وقال كوهين في تغريدة له متسائلا إن كل من يدعم نظام الأسد معاقب من الرب ضاربا المثل في نظام الرئيس السوداني السابق عمر البشير.

وأشار كوهين للتسجيلات المسربة أمس للزعيم الفلسطيني محمود عباس التي شتم فيها بعبارات خادشة الدول العربية وروسيا والصين وأمريكا.

بدوره رد الإعلامي السوري ومقدم برنامج الاتجاه المعاكس ‘’فيصل القاسم’’ على تغريدة كوهين مؤكدا أنه لو كان الأمر هكذا لاستحقت إسرائيل أكبر عقاب.

وقال في تغريدته ‘’ لو كان الأمر هكذا لاستحقت اسرائيل أكبر عقاب في التاريخ لأنها هي من تحمي كلب الشام وهي التي منعت سقوطه وهي التي نسقت مع الروس للدخول الى سوريا لحماية النظام.

وتابع هي التي اعطت الضوء الاخضر لايران وميليشياتها كي تحمي عصابة بشار البهرزي

المصدر: سوشال

………………………………

تصريحات لوزارة الداخلية الألمانية عن خبر غير سار وصــ.ــادم للاجــ.ــئين

………………………………

اقرأ أيضاً..

صحيفة أمريكية: روسيا اسـ .ـتهدفت القوات الأمريكية في سوريا بسـ .ـلاح فتـ .ـاك..

روسيا امريكا

نشرت صحيفة “بوليتكيو” الأمريكية تقريراً يوم أمس (الخميس) موضحةً أن روسيا اسـ .ـتهدفت القوات الأمريكية في سوريا بسـ .ـلاح غامض فتـ .ـاك.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين اثنين مطلعين أن وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) تحقق في احتمال قيام روسيا بتنفيذ هجـ .ـمات بـ”الطاقة الموجهة” ضد جنودا أميركيين في سوريا.

وأضافت الصحيفة أن البنتاغون أحاط كبار أعضاء الكونجرس الأمريكي بالمعلومات الاستخبارية المتعلقة بالهجـ .ـمات؛ مشيرة أن المسؤولين الأمريكيين توصلوا إلى أن روسيا هي المشـ .ـتبه به الرئيسي في الهجـ .ـمات، وفقا لقناة “الحرة” الأمريكية.

وكشف أربعة مسؤولين سابقين في الأمن القومي، شاركوا بشكل مباشر في التحقيق أن “وزارة الدفاع الأمريكية بدأت التحقيق في الهجـ .ـمات بالطاقة الموجهة منذ العام الماضي، ومنها تلك التي استـ .ـهدفت أفرادها في سوريا”.

وشمل التحقيق حادثة واحدة وقعـ .ـت في سوريا الخريف الماضي، بعد أن ظهرت أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا على عدد من الجنود الأميركيين، بحسب مصادر مطلعة على تحقيقات البنتاغون:

ووفقًا للصحيفة لايزال العدد الحقيقي للجنود الذين أصـ .ـيبوا بهجـ .ـمات الطاقة الموجهة أو مدى خطـ .ـورة إصـ .ـاباتهم غير واضح حتى الآن.

ومن جانبه علق قائد القوات الأميركية في الشرق الأوسط الجنرال كينيث ماكينزي على تقرير الصحيفة وقال لا يوجد حتى الآن أي دليل على حصول هجـ .ـمات بـ”الطاقة الموجهة” ضد الجنود الأميركيين في المنطقة.

وأضاف ماكنزي خلال جلسة استماع في الكونغرس الخميس”على حد علمي، وأنا أتكلم فقط عن نطاق القيادة المركزية الوسطى، لم نجد أي دليل على حصول مثل هكذا هجـ .ـمات”.

ويذكر أن منطقة شرق سوريا شهدت احتكاك مباشر بين القوات الأمريكية والروسية كاد أن يتحول إلى صـ .ـدام عسكري شامل.

فقد اعترضت الدوريات العسكرية الأمريكية نظيرتها الروسية، عدة مرات خلال العام الماضي إذ منعت إحدى دورياتها من دخول مناطق النفط، في شرق سوريا مؤكدة أن حقول النفط والغاز للأمريكيين.

وأدى اعتراض الدوريات الأمريكية لنظيرتها الروسية في بعض الأحيان إلى مناوشات بين الطرفين لم يسفر عن أي حالات قتـ .ـل أو إصـ .ـابات، كما تطور الأمر في بعض الحالات إلى إغلاق الروس الطريق أمام إحدى الدوريات الأمريكية.

كما تطور الخلاف في بعض الأحيان إلى استعراض قوى عبر سـ .ـلاح الطيران.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

تصريحات لوزارة الداخلية الألمانية عن خبر غير سار وصــ.ــادم للاجــ.ــئين

………………………………

اقرأ أيضاً..

خبراء التقنية يطلقون تحذيرا بشأن واتساب الوردي

واتساب الوردي

أطلق خبراء التقنية تحذيراً عاجلاً بخصوص رابط يظهر في مجموعات الدردشة على تطبيق “واتساب” يعرض عليهم تحويل الواجهة من اللون الأخضر المعروف إلى اللون الوردي بالإضافة إلى مزايا أخرى.

وبالضغط على الرابط، تظهر صفحة بها خيار لتحميل تطبيق يفترض أنه واتساب الجديد، إلا أنه لا يمت بصلة له وهو فقط مجرد برنامج خبــ.ــيث.

وحذر خبراء في الأمن السيبراني من أن النقر على الرابط قد يؤدي إلى منع المستخدمين من الدخول على حساباتهم تماماً، حسبما نقلت قناة “الحرة”.

من جهته، حذر الباحث في الأمن السيبراني، راجاهريا راجشخار، من الوقوع فريسة لهذا البرنامج، ونشر صوراً تظهر واجهة التطبيق الخبــ.ــيث.

وحذرت هيئة مراقبة هندية أيضاً مستخدمي الإصدارات القديمة من تطبيقي “واتساب” و”واتساب بيزنس” من مخاطر تعرض بياناتهم الشخصية للاختراق بسبب برامج خبــ.ــيثة.

وذكرت هيئة مراقبة الأمن السيبراني “Cert-In”، أن فريقها وجد ثغرات متعددة داخل التطبيقات تسمح للمتسللين بالوصول إلى معلومات حساسة، لكن هذا الأمر ينطبق فقط على الإصدارات القديمة، أما الإصدارت الحديثة فيفترض أن تكون آمنة.

المصدر: آرام

………………………………

تصريحات لوزارة الداخلية الألمانية عن خبر غير سار وصــ.ــادم للاجــ.ــئين

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى