الأخبار

عمــ.ــلية عســ.ــكرية جديدة يطلــ.ــقها الجيــ.ــش التركي ويبدأ التمــ.ــهيد للعمــ.ــلية بغــ.ــارات جــ.ــوية

عمــ.ــلية عســ.ــكرية جديدة يطلــ.ــقها الجيــ.ــش التركي ويبدأ التمــ.ــهيد للعمــ.ــلية بغــ.ــارات جــ.ــوية

التركي 2 300x180 - عمــ.ــلية عســ.ــكرية جديدة يطلــ.ــقها الجيــ.ــش التركي ويبدأ التمــ.ــهيد للعمــ.ــلية بغــ.ــارات جــ.ــوية

أطــ.ــلق الجيــ.ــش التركي، اليوم السبت، عملية عســ.ــكرية جديدة ضد مقــ.ــاتلي “حزب العمال الكردستاني” في شمال العراق.

وأكدت وسائل إعلام تركية أن العملية والتي أطلق عليها “مخــ.ــلبي البــ.ــرق والصــ.ــاعقة” تستهدف مواقع عناصــ.ــر حزب العمال الكردستاني في ميتينا وزاب وأفاشين باسيان وقنــ.ــديل في شمال العراق.

وأفادت تلك الوسائل بأنه تم التمــ.ــهيد للعمــ.ــلية العسكرية بقــ.ــصف بطــ.ــائرات “إف -16” تبعه إنــ.ــزال وحــ.ــدات قوات خاصة تابعة للجيــ.ــش التركي في المنطــ.ــقة تحت غطــ.ــاء مقــ.ــاتلات حــ.ــربية وطــ.ــائرات مسيــ.ــرة ومــ.ــروحيات عســ.ــكرية ومدفــ.ــعية.

وتمكن جهاز الاستخــ.ــبارات والقوات المسلــ.ــحة التركيين من تحييد قيادي بمنــ.ــظمة “بي كا كا/كي جي كي” الإرهــ.ــابية، في عملية مشتركة شمالي العراق.

وذكرت مصادر أمنية تركية، للأناضول، السبت، أن جــ.ــهاز الاســ.ــتخبارات راقب منذ فترة طويلة أنشطــ.ــة الإرهــ.ــابي “دالوكاي شانلي” في أوروبا.

وأوضحت أن الإرهــ.ــابي هو عضو ما يسمى بـ”المجلــ.ــس التنفيذي” للمنظـ.مة، واسمه مدرج في “النشرة الحمراء” في قائمة المطلوبين.

وتأكد جهاز الاستخبــ.ــارات من عبور “شانلي” إلى منطقة “غارا” شمالي العراق لتوجيــ.ــه الأنشطة المسلــ.ــحة هناك.

وتلقت المخــ.ــابرات معلومات تفيد بأن الإرهــ.ــابي يخطط لتنفــ.ــيذ هجــ.ــمات في المدن التركية الكبرى وضــ.ــد المرافق الاستراتيجية، وأطلقت مع الجــ.ــيش عملية أسفرت عن تحييده.

يشار أن الإرهــ.ــابي “شانلي” المــ.ــلقب بـ”ســ.ــنان مهران” انــ.ــضم إلى المنظمة الإرهــ.ــابية من اليونان عام 1999.

وتم تجميد أصوله في فرنسا بموجب عقــ.ــوبات الاتحاد الأوروبي على “بي كا كا”.

ومن جانبه أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في تصــ.ــريحات نقلتها وكالة الأناضول أن بلاده ســ.ــتواصل كفــ.ــاحها حتى اجتثــ.ــاث جــ.ــذور حزب العمال الكــ.ــردستاني.

وشدد أردوغان على احترام أنقرة وحدة الأراضي العراقية مشيرًا أن عمــ.ــلية “مخــ.ــلبي البــ.ــرق والصــ.ــاعقة” ستساهم في ضمان السلام والأمن بالمنطقة.

وأوضح الرئيس التركي أن هــ.ــدف تركيا من العــ.ــملية البرية القضاء التام على الإرهــ.ــاب الذي يراد وجوده على حدودنا الجنوبية.

وأكد أردوغان على أنه لا مكــ.ــان للمنظمة الانفصالية “بي كا كا” ولا للإرهــ.ــاب في مستقبل تركيا والعراق وسوريا.

ويذكر أن تركيا، شــ.ــنت عملية “مخلــ.ــب النســ.ــر 2” ضــ.ــد مواقع “حــ.ــزب العمال الكــ.ــردستاني” شمالي العراق، في أواخــ.ــر شهر فبراير/ شباط الماضي.

المصدر: سوشال

اقرأ أيضاً..

بعد تغريدة من كوهين حول نظام الأسد.. فيصل القاسم يرد

القاسم 300x200 - عمــ.ــلية عســ.ــكرية جديدة يطلــ.ــقها الجيــ.ــش التركي ويبدأ التمــ.ــهيد للعمــ.ــلية بغــ.ــارات جــ.ــوية

أثارت تغريدة للإعلامي الإسرائيلي إيدي كوهين جدلا واسعا على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تحدث فيها بأن كل من يدعم نظام الأسد من الدول سيتعرض لانتكاسات.

وقال كوهين في تغريدة له متسائلا إن كل من يدعم نظام الأسد معاقب من الرب ضاربا المثل في نظام الرئيس السوداني السابق عمر البشير.

وأشار كوهين للتسجيلات المسربة أمس للزعيم الفلسطيني محمود عباس التي شتم فيها بعبارات خادشة الدول العربية وروسيا والصين وأمريكا.

بدوره رد الإعلامي السوري ومقدم برنامج الاتجاه المعاكس ‘’فيصل القاسم’’ على تغريدة كوهين مؤكدا أنه لو كان الأمر هكذا لاستحقت إسرائيل أكبر عقاب.

وقال في تغريدته ‘’ لو كان الأمر هكذا لاستحقت اسرائيل أكبر عقاب في التاريخ لأنها هي من تحمي كلب الشام وهي التي منعت سقوطه وهي التي نسقت مع الروس للدخول الى سوريا لحماية النظام.

وتابع هي التي اعطت الضوء الاخضر لايران وميليشياتها كي تحمي عصابة بشار البهرزي

المصدر: سوشال

………………………………

عمــ.ــلية عســ.ــكرية جديدة يطلــ.ــقها الجيــ.ــش التركي ويبدأ التمــ.ــهيد للعمــ.ــلية بغــ.ــارات جــ.ــوية

………………………………

اقرأ أيضاً..

صحيفة أمريكية: روسيا اسـ .ـتهدفت القوات الأمريكية في سوريا بسـ .ـلاح فتـ .ـاك..

امريكا 300x180 - عمــ.ــلية عســ.ــكرية جديدة يطلــ.ــقها الجيــ.ــش التركي ويبدأ التمــ.ــهيد للعمــ.ــلية بغــ.ــارات جــ.ــوية

نشرت صحيفة “بوليتكيو” الأمريكية تقريراً يوم أمس (الخميس) موضحةً أن روسيا اسـ .ـتهدفت القوات الأمريكية في سوريا بسـ .ـلاح غامض فتـ .ـاك.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين اثنين مطلعين أن وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) تحقق في احتمال قيام روسيا بتنفيذ هجـ .ـمات بـ”الطاقة الموجهة” ضد جنودا أميركيين في سوريا.

وأضافت الصحيفة أن البنتاغون أحاط كبار أعضاء الكونجرس الأمريكي بالمعلومات الاستخبارية المتعلقة بالهجـ .ـمات؛ مشيرة أن المسؤولين الأمريكيين توصلوا إلى أن روسيا هي المشـ .ـتبه به الرئيسي في الهجـ .ـمات، وفقا لقناة “الحرة” الأمريكية.

وكشف أربعة مسؤولين سابقين في الأمن القومي، شاركوا بشكل مباشر في التحقيق أن “وزارة الدفاع الأمريكية بدأت التحقيق في الهجـ .ـمات بالطاقة الموجهة منذ العام الماضي، ومنها تلك التي استـ .ـهدفت أفرادها في سوريا”.

وشمل التحقيق حادثة واحدة وقعـ .ـت في سوريا الخريف الماضي، بعد أن ظهرت أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا على عدد من الجنود الأميركيين، بحسب مصادر مطلعة على تحقيقات البنتاغون:

ووفقًا للصحيفة لايزال العدد الحقيقي للجنود الذين أصـ .ـيبوا بهجـ .ـمات الطاقة الموجهة أو مدى خطـ .ـورة إصـ .ـاباتهم غير واضح حتى الآن.

ومن جانبه علق قائد القوات الأميركية في الشرق الأوسط الجنرال كينيث ماكينزي على تقرير الصحيفة وقال لا يوجد حتى الآن أي دليل على حصول هجـ .ـمات بـ”الطاقة الموجهة” ضد الجنود الأميركيين في المنطقة.

وأضاف ماكنزي خلال جلسة استماع في الكونغرس الخميس”على حد علمي، وأنا أتكلم فقط عن نطاق القيادة المركزية الوسطى، لم نجد أي دليل على حصول مثل هكذا هجـ .ـمات”.

ويذكر أن منطقة شرق سوريا شهدت احتكاك مباشر بين القوات الأمريكية والروسية كاد أن يتحول إلى صـ .ـدام عسكري شامل.

فقد اعترضت الدوريات العسكرية الأمريكية نظيرتها الروسية، عدة مرات خلال العام الماضي إذ منعت إحدى دورياتها من دخول مناطق النفط، في شرق سوريا مؤكدة أن حقول النفط والغاز للأمريكيين.

وأدى اعتراض الدوريات الأمريكية لنظيرتها الروسية في بعض الأحيان إلى مناوشات بين الطرفين لم يسفر عن أي حالات قتـ .ـل أو إصـ .ـابات، كما تطور الأمر في بعض الحالات إلى إغلاق الروس الطريق أمام إحدى الدوريات الأمريكية.

كما تطور الخلاف في بعض الأحيان إلى استعراض قوى عبر سـ .ـلاح الطيران.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

عمــ.ــلية عســ.ــكرية جديدة يطلــ.ــقها الجيــ.ــش التركي ويبدأ التمــ.ــهيد للعمــ.ــلية بغــ.ــارات جــ.ــوية

………………………………

اقرأ أيضاً..

خبراء التقنية يطلقون تحذيرا بشأن واتساب الوردي

الزهري 300x205 - عمــ.ــلية عســ.ــكرية جديدة يطلــ.ــقها الجيــ.ــش التركي ويبدأ التمــ.ــهيد للعمــ.ــلية بغــ.ــارات جــ.ــوية

أطلق خبراء التقنية تحذيراً عاجلاً بخصوص رابط يظهر في مجموعات الدردشة على تطبيق “واتساب” يعرض عليهم تحويل الواجهة من اللون الأخضر المعروف إلى اللون الوردي بالإضافة إلى مزايا أخرى.

وبالضغط على الرابط، تظهر صفحة بها خيار لتحميل تطبيق يفترض أنه واتساب الجديد، إلا أنه لا يمت بصلة له وهو فقط مجرد برنامج خبــ.ــيث.

وحذر خبراء في الأمن السيبراني من أن النقر على الرابط قد يؤدي إلى منع المستخدمين من الدخول على حساباتهم تماماً، حسبما نقلت قناة “الحرة”.

من جهته، حذر الباحث في الأمن السيبراني، راجاهريا راجشخار، من الوقوع فريسة لهذا البرنامج، ونشر صوراً تظهر واجهة التطبيق الخبــ.ــيث.

وحذرت هيئة مراقبة هندية أيضاً مستخدمي الإصدارات القديمة من تطبيقي “واتساب” و”واتساب بيزنس” من مخاطر تعرض بياناتهم الشخصية للاختراق بسبب برامج خبــ.ــيثة.

وذكرت هيئة مراقبة الأمن السيبراني “Cert-In”، أن فريقها وجد ثغرات متعددة داخل التطبيقات تسمح للمتسللين بالوصول إلى معلومات حساسة، لكن هذا الأمر ينطبق فقط على الإصدارات القديمة، أما الإصدارت الحديثة فيفترض أن تكون آمنة.

المصدر: آرام

………………………………

عمــ.ــلية عســ.ــكرية جديدة يطلــ.ــقها الجيــ.ــش التركي ويبدأ التمــ.ــهيد للعمــ.ــلية بغــ.ــارات جــ.ــوية

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى