أخبار السوريينالأخبار

معلومات هامة لجميع السوريين والعرب المقيمين في تركيا وزيادات في كرت الهلال الأحمر لهذه الفئة من الناس

تداول ناشطون وصفحات معنية بشؤون السوريين في تركيا في منصات التواصل الإجتماعي، منشورات تتحدث عن زيادة مالية جديدة ستستهدف فئة معينة من اللاجئين السوريين على الأراضي التركية.

وبحسب منشور تم تداوله على مجموعات (خدمات السوريين في هاتاي) في موقع فيسبوك، فإن مصرف زراعات التركي بصدد رفع قيمة المنح المالية المقدمة للطلاب في جميع المراحل التعليمية إضافة لمنح العوائل ذات الوضع المعيشي المتردي.

وجاء في المنشور قيمة الزيادة المطروحة على مبالغ المنح التعليمية ابتداءً من مرحلة الحضانة ووصولاً إلى المرحلة الثانوية كما يلي:

طلاب الحضانة (مرحلة التحصير للمدرسة)… تمت إضافة 97 ليرة تركية كمبلغ إضافي على المنحة المالية البالغة 640 ليرة تركية ليصبح المبلغ الجديد 733 ليرة تركية
طلاب المرحلة الابتدائية (من الصف الأول وحتى الصف الرابع)… تمت إضافة مبلغ 60 ليرة تركية على المنحة المالية البالغة 1040 ليرة تركية ليصبح المبلغ الجديد 1100 ليرة

طلاب المرحلة الإعدادية (من الصف الخامس وحتى الصف الثامن)…. تمت إضافة مبلغ 63 ليرة تركية على المنحة المالية البالغة 1110 ليرة تركية ليصبح المبلغ الجديد 1173 ليرة

طلاب المرحلة الثانوية (من السف التاسع وحتى البكالوريا)…. تمت إضافة مبلغ 68 ليرة تركية على المنحة المالية البالغة 1248 ليرة تركية ليصبح المبلغ الجديد 1320 ليرة

مساعدات العائلات الفقيرة (عائلات فقر الحال)…. تمت إضافة مبلغ 89 ليرة تركية على المنحة المالية البالغة 1378 ليرة تركية ليصبح المبلغ الجديد 1467 ليرة

ويحق للسوريين المستوفين لمعايير تلك المنحة التقدم والحصول عليها كما يلي:

1 – الأرامل والمطلقات ممن لديهم أطفال تحت السن القانوني (دون 18 عاماً) ولا يوجد لهن معيل ولديهن إثباتات رسمية تؤكد صحة حالتهن الإجتماعية

2 – أرباب الأسر الذين يعانون من إعاقات أو أمراض تمنعهم من مزاولة عملهم ولديهم تقارير طبية تثبت نوع الإعاقة ونسبتها

3 – (فقر الحال) المصنف بدرجة (شديد) وفق تقارير اللجان الإحصائية المرسلة من قبل المصرف

4 – زوجة السجين التي لديها طفل مسجل في المدارس التركية ولا تستطيع تأمين مستلزماته.

اقرأ أيضا:

الهلال الأحمر التركي يقدم المساعدات ويوزع منازل على العائلات المهجرة

الهلال الاحمر

بدأت منظمة الهلال الأحمر التركي بعملية توزيع منازل طوب على عائلات مهجــ.ــرة في محافظة إدلب، وذلك ضمن مشاريعها في الداخل السوري.

وقالت وكالة الأناضول التركية يوم أمس السبت: إن الهلال الأحمر التركي بدأ بتوزيع 784 منزلًا من الطوب على العائلات المهجرة بريف إدلب الشمالي.

وأضافت الوكالة أن الهلال الأحمر انتهى من إكمال المرحلة الأولى من مشروع بناء 5000 منزل طوب، وذلك في منطقة سرمدا بريف إدلب الشمالي، لتسليمها للمهجرين القاطنين في المخيمات.

وأشار المصدر إلى أن المرحلة الأولى من المشروع الذي ينفذه الهلال، يشمل بناء 1290 منزلاً، ومساحة كل منزل تبلغ 38 مترًا مربعًا.

وانتهت الجمعية من 784 منزلاً، وبدأت في عملية تسليمها للمهجرين، وتعمل على إتمام ما يلزم لتسليم باقي المنازل في أقرب وقت.

وبحسب القائمين على المشروع، فإن المنازل التي تقيمها الجمعية تتضمن تشييد حدائق أطفال، ومستوصفات ومدارس.

الجدير بالذكر أن عدة منظمات وجمعيات تركية حكومية وغير حكومية أطلقت عدة مشاريع في الداخل السوري، تهدف إلى تخفيف معاناة المهجرين واستبدال الخيام بمنازل حجرية.

وعكفت منظمات عديدة على هذه المشاريع التي أبدى المهجرون رغبتهم بها، نظرا إلى صعوبة العيش في الخيام، وإلى ارتفاع أجور المنازل التي أثقلت حملهم.

يذكر أن مئات الآلاف من السوريين المهجرين من شتى المحافظات السورية يسكنون في مخيمات الشمال السوري، ويعانون من ظروف معيشية صعبة

المصدر: تركيا رصد

اقرأ أيضاً..

منظمة الهلال الأحمر التركية توجه رسالة هامة للاجئين السوريين

الهلال الاحمر

حـــ.ـــذّرت منظمة الهلال الأحمر التركية، اللاجئين السوريين على الأراضي التركية والمستفيدين من المساعدات المالية التي يشرف عليها الهلال الأحمر، كما يجب التأكّد على العديد من الأمور المتعلقة بالبطاقة.

وقالت المنظمة في بيانها الذي نشرته عبر الصفحة الرسمية في فيسبوك، ورصدته منصة «تركيا رصد»: “هل تستخدم أجهزة نقاط البيع الالكترونية؟ من أجل أمان حسابكم يرجى عدم مشاركة كلمة المرور الخاصة بكم مع أي شخص أثناء قيامكم بعمليات الشراء من أجهزة نقاط البيع الالكترونية في جميع أنحاء تركيا”.

وأضافت: “الأمور التي يجب أن تكونوا على دراية بها عند استخدامكم لأجهزة نقاط البيع الالكترونية تقديم بطاقتكم للموظف المسؤول عن عمليات البيع أو إدخالها لجهاز نقاط البيع الالكترونية، والتأكد من مبلغ القيمة الشرائية التي تم إدخالها من قبل الموظف المسؤول عن عمليات البيع لجهاز نقاط البيع الالكترونية قبل سحب المبلغ”.

المصدر: تركيا رصد

اقرأ أيضاً..

ما هو مشروع “ضــ.ــاحية تلال أميسا” الذي بدأت إيران به في سوريا.. تعرف عليه

اميسا

أقدمت قوات الميلــ.ــيشيا الإيرانية على إنجاز مشروع خبيث بريف حمص الغربي، حيث سيكون خنجرًا مســ.ــمومًا بخاصرة سوريا لعقود طويلة الأمد.

وشارك موقع “SY24” نقلًا عن مصادره، أن إيران بدأت بالفعل إنجاز مشروع “ضــ.ــاحية تلال أميسا” غربي حمص، في منطقة أم العظام العقارية، ضمن خطة محكمة لتمكين الشيعة من تلك المنطقة.

ويضم المشروع 5300 وحدة سكنية، منها 390 فيلا، و4910 شقق سكنية، على مساحة 95 هكتارًا، على أن يتضمن المكان منشآت سياحية ودينية وتعليمية وتجارية ورياضية، وغيرها من أنواع الخدمات.

وأوضح الموقع أن المشروع الجديد أقيم في منطقة تابعة لناحية خربة التين، التي تشيعت بشكل كبير على يد المعممين الشيعة، قبل اندلاع الثورة بحوالي عشرين سنة، حالها كحال قرى وبلدات كثيرة محيطة بها.

وأشار أن هذا المشروع ومشروع حسيا يعتبران من أخطــ.ــر المشاريع الإيرانية في سوريا، إذ يهدف الأخير لتوطين سكان الفوعة وكفريا الشيعيتين فيه، وهو ما سيكون خنجرًا مستقبليًا في خاصرة سوريا.

الجدير ذكره أن نظام الأسد أطــ.ــلق يد إيران في سوريا منذ فترة ما قبل اندلاع الثورة السورية بعقدين من الزمن تقريبًا، وسهل لمعمميها نشر التشيُّع وإجراء تغييرات ديمغرافية في بعض المناطق، وهو ما زاد بأضعاف بعد قيام الانتفاضة الشعبية ضد الأسد وتهجير المدنيين.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

الهلال الأحمر التركي يقدم المساعدات ويوزع منازل على العائلات المهجرة

………………………………

اقرأ أيضاً..

 شاهد.. المبلغ الذي سيقدمه مؤتمر المانحين كدعم مالي للسوريين

دعم مالي

تعهد المانحون الدوليون بتقديم 6,4 مليارات دولار من المساعدات للشعب واللاجئين السوريين

بتراجع واضح عن النسخة السابقة لمؤتمرهم والهدف الذي حددته الأمم المتحدة بعشرة مليارات دولار.

وتشمل هذه التعهدات 4,4 مليارات دولار للعام 2021 ومليارين للعام 2022 والسنوات التالية على ما أوضح المفوض الأوروبي يانيش ليناركيتش في ختام المؤتمر الذي نظمته الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي في بروكسل.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن الولايات المتحدة ستقدم مساعدات إنسانية جديدة بأكثر من 596 مليون دولار لمواجهة الأزمة السورية.

وأضاف بلينكن في بيان أن المساعدات تهدف إلى تقديم العون للكثير من السوريين في الداخل،

والذين يقدر عددهم بنحو 13.4 مليون نسمة، وكذلك مساعدة 5.6 ملايين لاجئ سوري في تركيا ولبنان والأردن والعراق ومصر.

المصدر: مرايا

………………………………

الهلال الأحمر التركي يقدم المساعدات ويوزع منازل على العائلات المهجرة

………………………………

اقرأ أيضاً..

شاهد.. مبلغ زكاة الفطر في تركيا هذا العام

زكاة الفطر

قالت مصادر إعلام تركية، إنه تم الإعلان عن (سعر الفطر من قبل مديرية الشؤون الدينية، حيث يتساءل ملايين المسلمين إلى متى وكم ستكون الفطرة عام 2021.

وبحسب صحيفة “سوزجو” التركية وفق ما ترجمته تركيا بالعربي، فإن الشؤون الدينية حددت زكاة الفطر هذا العام بـ 28 ليرة تركية، وبذلك تكون قد زادت ليرة تركية واحدة عن زكاة الفطر في العام الماضي والتي كانت 27 ليرة.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

الهلال الأحمر التركي يقدم المساعدات ويوزع منازل على العائلات المهجرة

………………………………

اقرأ أيضاً..

هل حصلت على المساعدات المالية..؟ ال PTT تطرح طريقة جديدة للتأكد عن طريق الاسم

قامت مديرية البريد التركية المعروفة باسم (PTT)، بإطلاق رابطاً جديداً يتيح لكل شخص مرشح ومؤهل للدعم المادي (دعم كورونا)، معرفة ما إذا وصلت الدفعة المالية الخاصة به، وذلك عبر بواية الحكومة الإلكترونية E-DEVLET.

وحسب ذكر المعني بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا (أحمد جميل نبهان)، إن “المديرية العامة للبريد( PTT)،قامت بإطلاق رابط للتأكد من استحقاق مبلغ المساعدة/ 1000 /ليرة تركية المقدم من الأمم المتحدة للسوريين”.

واضاف “نبهان”: “في حال ظهر لك الجدول كما هو موضح في الصورة أدناه، ما عليك سوى طباعة الصفحة ومراجعة مركز (PTT )الرئيسي في ولايتك أو إظهار الجدول للموظف بشكل فوري من هاتفك على موقع “E-DEVLET”.

من أجل التحقق مما إذا كان هناك مساعدة مالية على اسمك اضغط هنا

المصدر: تركيا رصد

………………………………

الهلال الأحمر التركي يقدم المساعدات ويوزع منازل على العائلات المهجرة

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى