close
منوعات

رجل لم يستحم منذ 67 عاماً: فحصه فريق من العلماء وكانت المفاجأة!

أول مرة يُنشر شيء عن عمو حاجي كانت في عام 2014 وأطلق عليه البعض لقب “أقذر رجل في العالم”، في ذلك الوقت، كان يعيش في قرية صغيرة في مقاطعة فارس بجنوب إيران ويعيش على الطرق والمياه القذرة ويبقى بعيدًا عن مياه الاستحمام قدر الإمكان، معتقدًا أنه سيجعله مريضًا.

كان يبلغ من العمر 80 عامًا في ذلك الوقت ويبدو أنه يتمتع بصحة عامة جيدة، على الرغم من عدم نظافته وظروفه المعيشية المشكوك فيها، على ما يبدو لم يتغير الكثير منذ ذلك الحين، حيث أجرى فريق من الأطباء مؤخرًا سلسلة من الاختبارات التي أظهرت أنه يتمتع بصحة جيدة بشكل مدهش.

رجل لم يستحم منذ 67 عاماً: فحصه فريق من العلماء وكانت المفاجأة!

انتشرت الصور والمقالات حول الرجل الذي يُدعى عمو حاجي على وسائل التواصل الاجتماعي منذ أن انتشرت قصته في الأصل، منذ أكثر من سبع سنوات، بعد كل شيء، طريقة حياته لا تصدق،

في وقت ربما يستحم فيه الكثير منا أكثر مما ينبغي، لكن 67 عامًا بدون مرة واحدة، من المرجح أن يحمل حاج الرقم القياسي العالمي.

الأمر استغرق من فريق من العلماء وقتًا طويلاً لتعقب الرجل وإجراء بعض الاختبارات عليه للحصول على نظرة ثاقبة لحياة شخص تجنب الاستحمام منذ عقود عديدة، والعيش فيما يمكن وصفها فقط بأنها ظروف غير صحية تمامًا، حيث قام فريق من الأطباء بقيادة الأستاذ المساعد في علم الطفيليات،

الدكتور غلام رضا مولافي، من كلية الصحة العامة في طهران بزيارة عمو حاجي في قرية دجة وأقنعه بالسماح له بإجراء بعض الاختبارات والتي شملت اختبارات لأشكال مختلفة من التهاب الكبد والإيدز وكذلك الطفيليات.

 

كان الدكتور مولافي وفريقه مهتمين بشكل خاص بإيجاد ودراسة الطفيليات والبكتيريا التي ربما تكون قد تطورت في جسده غير المغسول، لكن فوجئوا بعدم العثور على بكتيريا أو طفيليات مسببة للأمراض، باستثناء داء الشعرينات وهي عدوى في حالته، يبدو أنه لا يظهر أي أعراض لها.

كان الاكتشاف صادمًا بشكل خاص بالنظر إلى أن الرجل البالغ من العمر 87 عامًا يستهلك بانتظام أغذية غير صالحة للأكل ويشرب المياه غير المعالجة من البرك باستخدام علب صدئة غير مغسولة ويقال إنه يدخن براز الحيوانات الجافة إذا لم يكن لديه تبغ لغليونه.

يعتقد الدكتور غلام رضا مولافي أن التفسير المنطقي الوحيد لنتائج الاختبار هو أن عمو حاجي قد طور نظامًا مناعيًا قويًا للغاية على مدى عقود من العيش في ظروف قاسية للغاية،

على الرغم من صحته الجيدة، يتعين على عمو حاجي البالغ من العمر 87 عامًا بشكل روتيني أن يتعامل مع لؤم زملائه البشر، الذين يسخرون منه ويسيئون إليه جسديًا وذلك ببساطة بسبب خيارات أسلوب حياته،

بينما ناشد الحاكم المحلي مؤخرا الناس لتركه وشأنه، قائلا إنه على الرغم من مظهره فهو روح لطيفة لم تسبب أي أذى لأحد. [1]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى