أخبار السوريينالأخبار

الptt تطلق الحملة الثالثة لدعم جميع العوائل في تركيا ماديا.. إليك التفاصيل

بشرى سارة مساعدات الـ 1000 ليرة تركية تصل للسوريين وخبر هام لمن لم يستلم المساعدة(طريقة التأكد في أسفل الخبر)

حقبة مدفوعات جديدة من مساعدات الـ 1000 ليرة تركية تصل للسوريين وخبر هام لمن لم يستلم المساعدة

استأنفت مراكز البريد التركي PTT تسليم المبالغ المالية لمستحقيها من السوريين،

الذين لم يتسلموا بعد (دعم كورونا) المخصص لهم من قبل الاتحاد الأوروبي، والذي يتم إلحاقه برقم الكملك الخاص بهم.

تلقى العديد من السوريين رسائل من مراكز الـ PTT، تدعوهم للتوجه إلى أقرب فرع لاستلام المساعدة المالية، والبالغة قيمتها 1000 ليرة تركية”.

وكانت المفوضية العامة لشؤون اللاجئين في تركيا، فد حذرت اللاجئين من إهمال المبالغ المالية المرسلة إلى أسمائهم تحت بند (دعم كورونا)، وذلك تجنباً لفقدان المال.

قالت مصادر إعلامية، إنه يتوجب على السوريين الذين يريدون التحقق من وصول مبلغ الـ 1000 ليرة تركية (دعم الكورونا)،

عليهم استخدام متصفح رسمي ومعتم ويفضل أن يكون (غوغل كروم)”.

وذكر المعني بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا (أحمد جميل نبهان) ،

إنه “وبموجب الرابط الجديد المتاح للاستعلام عن مبلغ المساعدة،

يمكن الاستغناء عن الرسالة النصية في حال أظهر الرابط وصول الدفعة، حيث وفي حال ظهور رسالة

و تخبرك الرسالة بوجود مبلغ على اسمك، يمكنك التقط صورة شاشة للرسالة أو طباعتها

والتوجه إلى أقرب فرع PTT للاستلام دون الحاجة لانتظار الرسالة النصية”.

وأضاف: “وردت الكثير من الشكاوى حول موضوع رفض بعض فروع الـ PTT تسليم المبلغ لأصحابه أو ردهم بأنه (لا يوجد مال على اسم الشخص)،

مشيراً إلى أنه يتوجب على الشخص في هذه الحالة أن يتوجه إلى فرع آخر من أجل العملية”.

طريقة التأكد :

أطلقت مركز البريد التركي “بي تي تي ” رابطا على موقع “آي دولت ” يتيح للاجئين السوريين معرفة ما إذا كان وصلهم المساعدة المالية أم لا .

وبحسب ماذكره القانوني “أحمد جميل نبهان ” لموقع تركيا بالعربي ” أنه بات بإمكان السوريين معرفة إذا كان يحق لهم الحصول على المساعدة المقدمة من الامم المتحدة بقيمة 1000 ليرة أم لا ” .

وأضاف “نبهان ” أن البريد التركي “بي تي تي ” أتاحت رابطا على موقع “آي دولت ” من خلاله يمكن معرفة ما إذا كان هناك مساعدة مالية أم لا على اسم اللاجئ .

الشرح بالصور خطوة بخطوة :

أولا : نضغط على الرابط هنا

ثانيا : ستظهر لك هذه الصفحة اضغط على ” Kimliğimi Şimdi Doğrula ” بالمستطيل الأزرق .

image 2 - الptt تطلق الحملة الثالثة لدعم جميع العوائل في تركيا ماديا.. إليك التفاصيل

ثالثا : ستظهر لك صفحة الدخول إلى “آي دولت ” تضع رقم الكملك في المستطيل الفارغ الاول و شفرة “آي دولت ” في المستطيل الفارغ الثاني ومن ثم الضغط على sistem giriş yap

image 2 1 - الptt تطلق الحملة الثالثة لدعم جميع العوائل في تركيا ماديا.. إليك التفاصيل

رابعا : في حال كان يوجد مساعدة مالية ستظهر لك هذه الصفحة لكن ستكون باللغة التركية ويمكنك ترجمتها من متصفح جوجل كروم .

c41f8e0f 52eb 43d1 9910 0d4da501e537 986x1024 1 - الptt تطلق الحملة الثالثة لدعم جميع العوائل في تركيا ماديا.. إليك التفاصيل

خامسا : في حال عدم وجود أي مساعدة مالية ستظهر هذه الصفحة

image 1 1024x500 1 - الptt تطلق الحملة الثالثة لدعم جميع العوائل في تركيا ماديا.. إليك التفاصيل

المصدر:اوروبا نيوز

اقرأ أيضا:

أثناء مهرجان يهـ.ـودي سقـ.ـوط قتـ.ـلى وجـ.ـرحى وانهـ.ـيار منشأة وجسر

300x200 - الptt تطلق الحملة الثالثة لدعم جميع العوائل في تركيا ماديا.. إليك التفاصيل

سـ.ـقط ما يقارب 44 قـ.ـتيلاً و150جـ.ـريحاَ خلال انهـ.ـيار منشأة وجسر أثناء مهرجان يهـ.ـودي على جبل الجرمق شمال إسرائيل.

وعلى إثر الحـ.ـادث، عملت الشـ.ـرطة الإسرائيلية على إجلاء الزائرين من الجبل وتفريقهم، وتم إيقاف الحافلات ووصول الزوار إلى الجبل.

وبحسب وسائل إعلام عبرية أنّه تم استـ.ـدعاء طائرات على وجه السرعة للمسـ.ـاهمة بنقل عشرات الإصـ.ـابات في حـ.ـادث الانهـ.ـيار

وأفاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بأنّ حادث انهـ.ـيار الجـ.ـسر يمثل “كـ.ـارثة فـ.ـادحة”.

ووفقاً لوسائل إعلام عبرية فإنّ جزءاً من الجسر انهـ.ـار خلال احتفال “لاك بوعومر” الديني، بعد تجمع عشرات الآلاف من اليهـ.ـود المتـ.ـشددين عند ضريح يرجع للقرن الثاني من أجل هذه الاحتفالات السنوية التي تشمل إقامة صلوات ورقص طوال الليل.

وخلصت التحقيقات الأولية إلى أنّ تزحلق عدد كبير من المحتفلين بعضهم فوق بعض أدّى إلى الانهيار ووقوع هذا العدد الكبير من المصـ.ـابين.

أسباب الحـ.ـادث

وتشير التقارير إلى أن التدافع بدأ عندما انزلـ.ـق عدد من الأشخاص من على منحـ.ـدر مائل به أرضية معـ.ـدنية وأقسام معدنية مموجة على كلا الجانبين، مما تسبب في سقوط المحـ.ـتفلين المكتظين فوق بعضهم البعض. وأفادت تقارير أولية في وقت سابق بانهار جسر ومدرّج كان يحتشد فوقهما المشاركون، وهو ما أدى لسقـ.ـوط عدد كبير من الضـ.ـحايا.

فيما وصف مسؤولو الإسعاف الحادث بأنه تدافع، وقال شهود عيان إن الضـ.ـحايا تعرضوا للاختـ.ـناق أو السـ.ـحق تحت الأقـ.ـدام في ممر ضـ.ـيق مزدحم.

وقالت وزارة الصحة صباح اليوم الجمعة، إن عشـ.ـرات الجـ.ـرحى الآخرين نقلوا إلى ستـ.ـة مستشفيات مختلفة.

وقالت خدمة ماجن ديفيد آدوم للإسعـ.ـاف إن طائرات مروحية نقلت الجـ.ـرحى إلى مستشفيات في شمال إسرائيل، كما تم استنـ.ـفار قوات الجيـ.ـش للمساعدة في عملية إخـ.ـلاء المـ.ـصابين.

وقدرت الشـ.ـرطة الإسرائيلية عدد المشاركين في هذا الاحتـ.ـفال الديني اليهـ.ـودي بنحو 300 ألف شخص.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو عديدة وثّـ.ـقت لحظـ.ـات ما قبل وقوع الكـ.ـارثة، ظهر في أحدها موكب يختـ.ـرق جمعا غفيرا ويقترب من هيـ.ـكل معدني يقف عليه رجال دين قرب شعـ.ـلة من النـ.ـار.

كـ.ـارثة كبيرة

وقد وصف رئيس الحكومة الإسرائيلية الحادث بالمأسـ.ـاة والكـ.ـارثة، في حين كتب الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين عبر تويتر أنه يتابع التقارير الواردة من ميرون ويصـ.ـلي من أجل شفاء المصابين.

بدوره قال زعيم المعارضة يائير لابيد إن “إسرائيل بأسرها تصـ.ـلّي من أجل شـ.ـفاء الناجين”، مشيرا إلى أنّه يتابع التطوّرات “بقلق”.

ووصف متحدث باسم منظمة نجـ.ـمة داوود الحمراء للإنقاذ الحـ.ـادث بأنه “كـ.ـارثة لا يمكن تصورها”.

وقال قائد الشـ.ـرطة شيمون لافي للصحفيين صباح اليوم “كانت ليلة م.روعة ومأسـ.ـاوية”.

وقال متحدث باسم سلطـ.ـات الإنقاذ “زاكا” في تصريحات للتلفزيون الإسرائيلي إن المشهد كان فوضويا وإن العديد من الأطفال افترقوا عن والديهم.

وأضاف أنه يجري بذل الجهود للم شمل العائلات.

مصـ.ـابون قبل الكارثة

وحتى قبل وقوع التـ.ـدافع، أفادت نجـ.ـمة داود الحمراء بأنّ طـ.ـواقمها تدخّلت لإسعاف أشخاص أغمي عليهم بسبب شدّة الحرّ وآخرين أصيـ.ـبوا بحـ.ـروق طفـ.ـيفة من جراء النـ.ـيران التي يتم إضـ.ـرامها إحياء لهذه المناسبة.

وكانت السلطات الإسرائيلية منعت في 2020 تنظيم رحلة الحـ.ـجّ هذه بسبب تفشّي جـ.ـائحة كوفيد-19. وفي العام 2019 قدّر المنظّـ.ـمون عدد الحجّاج الذين شاركوا في هذه الرحلة بحوالي ربع مليون حاجّ.

وسمحت السلطات الإسرائيلية بتنظيم الزيارة هذا العام بعدما قطعت تل أبيب شوطا بعيدا على طريق تطعيم سكانها ضـ.ـد كورونا.

ومنذ ديسمبر/كانون الأول، بلغ عدد الذين تلقوا اللـ.ـقاح المضاد لكوفيد-19 بجـ.ـرعتيه أكثر من خمسة ملايين إسرائيلي (53% من إجمالي عدد السكان، و80% من أولئك الذين تزيد أعمارهم عن 20 عاما) وفقا للبيانات الرسمية.

وسجّلت إسرائيل لغاية اليوم حوالى 838 ألف إصـ.ـابة بكوفيد-19 من بينها أكثر من 6300 حالة وفـ.ـاة.

المصدر: تركيا بالعربي

اقرأ أيضاً..

بعد فلويد.. وفـ.ـاة موقوف أمريكي بعد تثبيته على الأرض من قبل الشـ.ـرطة

300x169 - الptt تطلق الحملة الثالثة لدعم جميع العوائل في تركيا ماديا.. إليك التفاصيل

نشرت الشـ.ـرطة في مدينة ألاميدا في ولاية كاليفورنيا الأميركية، تسجيلاً مصوراً يظهر فيه عناصـ.ـر من الشـ.ـرطة يثبتون رجلاً على الأرض لأكثر من 5 دقائق، في عمـ.ـلية توقيف انتهت بوفـ.ـاة الموقوف.

وزعمت شـ.ـرطة ألاميدا في البداية، مساء الثلاثاء، أن غونزاليس توفـ.ـي بسبب “حالة صحية طارئة”، ووعدت بإجراء تحقيق شفاف ومستقل في ملابسات الحـ.ـادث.

لكن عائلة الشاب، وهو من سكان أوكلاند، رفضت هذا التفسير بشكل قاطـ.ـع بعد مشاهدة الفيديو الذي يظهر عمـ.ـلية التوقيف.

ونقلت محطة “كي تي في يو” التلفزيونية المحلية عن جيراردو غونزاليس، شقيق الضـ.ـحية قوله: “ما رأيته مختلف عما قيل لي”، مضيفاً أن “حالة الطـ.ـوارئ الصحية حدثت بضغـ.ـطهم على ظـ.ـهره وهو ملـ.ـقى على الأرض”.

المصدر: آرام

………………………………

أثناء مهرجان يهـ.ـودي سقـ.ـوط قتـ.ـلى وجـ.ـرحى وانهـ.ـيار منشأة وجسر

………………………………

اقرأ أيضاً..

عمـ.ـلية تركية جديدة تلوح في الأفق داخل الأراضي السورية

التركي 300x169 - الptt تطلق الحملة الثالثة لدعم جميع العوائل في تركيا ماديا.. إليك التفاصيل

نشرت وكالة “بلومبيرغ” الأمريكية تقريراً تحدثت من خلاله عن عمـ.ـلية تركية جديدة تلوح في الأفق داخل الأراضي السورية، وذلك رداً على بيـ.ـان الرئـ.ـيس الأمريكي “بايدن” الأخير الذي أكد فيه اعتراف بلاده بما أسماه “إبـ.ـادة الأرمن” في عهد الدولة العثمانية.

ونقلت الوكالة عن مصدر تركي مسؤول، فضل عدم ذكر اسمه، أن الجانب التركي يدرس تنـ.ـفيذ عمـ.ـلية عسـ.ـكرية في سوريا خلال الأيام المقبلة.

وقالت الوكالة إن المسؤول التركي الذي تحدثت معه، مطلع على المداولات التركية على أعلى مستوى في إدارة الرئـ.ـيس التركي “رجب طيب أردوغان”.

وأشار المسؤول التركي في حديثه للوكالة أن الرد التركي المحتمل على اعـ.ـتراف الإدارة الأمريكية الجديدة بـ”إبـ.ـادة الأرمن” قد يشمل تنـ.ـفيذ عمل عسـ.ـكري داخل سوريا ضـ.ـد قـ.ـوات سوريا الديمقراطية “قسد” حليـ.ـفة واشنطن في سوريا.

ونوه المصدر التركي أن الإجـ.ـراءات التي ستتخذها بلاده ربما تشمل أيضاً تجميد العمل لاتفاقية التعاون الدفـ.ـاعي والاقتصادي الموقعة بين الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا عام 1980، تلك الاتفاقية التي تشكل الوثيـ.ـقة الأساسية للتعاون والتنسيق العسـ.ـكري الثنائي بين البلدين.

ويتيح ذلك الاتفاق الموقع بين واشنطن وأنقرة إمكانية استخدام القـ.ـواعد العسـ.ـكرية التركية من قبل القـ.ـوات الأمريكية، كما تنص على تقديم المساعدة الأمـ.ـنية وتبادل المعلومات الاستخـ.ــباراتية بين البلدين، بالإضافة إلى إجراء التدريبات العسـ.ـكرية المشتركة بينهما.

من جهته، تحدث مسؤول أمريكي بارز في وزارة الـ.ـدفاع الأمريكية “البنتاغون” عن تأثيرات بيان “بايدن” حول “الأرمن” على مستقبل العلاقات بين تركيا وأمريكا من الناحية العسـ.ـكرية.

ورجّح المتحدث باسم وزارة الـ.ـدفاع الأمريكية “جون كيربي” في تصريحات صحفية أدلى بها مساء أمس، أن لا يؤثر بيان “بايدن” على العلاقات العسـ.ـكرية الأمريكية التركية.

وأكد “كيربي” أن المسؤولين الأمريكيين، خاصة في وزارة الدفـ.ـاع لا يتوقعون أن تشـ.ـهد العلاقات العسـ.ـكرية مع أنقرة أي تراجع في الفترة القادمة.

وشـ.ـدد المسؤول الأمريكي على أن تركيا تعتبر دولة مهمة في المنطقة وذات ثقل سياسي كبير، مؤكداً أنها مازالت من أهم حلفاء واشنطن في منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى أنها عضو فعال في حلف شمال الأطلسي “الناتو”.

كما نوه أن الولايات المتحدة الأمريكية حريصة كل الحرص على مواصلة العمل والتنسيق مع تركيا بما يتعلق بالعديد من الملفات ذات الاهتمام المشترك على الصعيد الدولي.

المصدر: طيف بوست

………………………………

أثناء مهرجان يهـ.ـودي سقـ.ـوط قتـ.ـلى وجـ.ـرحى وانهـ.ـيار منشأة وجسر

………………………………

اقرأ أيضاً..

نيويورك تايمز تكشف تفاصيل جديدة تتعلق بصفقة سرية بين الولايات المتحدة ونظام الأسد

بايدن 300x169 - الptt تطلق الحملة الثالثة لدعم جميع العوائل في تركيا ماديا.. إليك التفاصيل

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” تفاصيل جديدة تتعلق بصفقة سرية بين الولايات المتحدة الأمريكية ونظام الأسد، مشيرة أن الصفقة لن تتم بين الجانبين لعدم الاتفاق على بعض البنود.

وذكرت الصحيفة في تقرير لها، أن الصفقة بين أمريكا ونظام الأسد كانت تتضمن الإفراج عن الصحفي الأمريكي “أوستن تايس” المحتجـ.ـز لدى النظام.

وأوضحت أن كل من الفاتيكان ودولة الإمارات قد دعموا المساعي الأمريكية في هذا الاتجاه خلال الفترة السابقة.

ونوهت أن الإمارات دعمت الجهود الأمريكية منذ عام 2012، وذلك عبر إبداء ولي عهد إمارة أبو ظبي “محمد بن زايد” استعداده لمساعدة واشنطن في هذا الشأن.

وأشارت الصحيفة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تفاءلت بالمساعي الإماراتية، لاسيما بعد أن افتتحت أبو ظبي سفارتها في العاصمة السورية دمشق.

ولفتت أن ذلك التفاؤل دفع الإدارة الأمريكية السابقة لطرح فكرة أن يقوم الإماراتيين ببناء مستشـ.ـفى في دمشق، وذلك مقابل أن يفرج النظام السوري عن الصحفي الأمريكي “تايس”.

وحول أسباب عدم التوصل إلى اتفاق لإتمام الصفقة، ذكرت الصحيفة أنها لم تتحقق لأسباب غير واضحة، وفق ما جاء في التقرير.

وأضافت أنه عندما فشـ.ـلت مساعي “الفاتيكان” ودولة الإمارات في الإفراج عن “تايس”، لجأت الإدارة الأمريكية إلى ممثل هوليوودي (لم تذكر الصحيفة اسمه)، له علاقات مع الحكومة السورية من أجل مساعدتها في هذا الأمر، لكن دون أي فائدة تذكر، على حد تعبير الصحيفة.

وأكدت أن فشـ.ــل جميع المساعي الآنفة الذكر، دفع الولايات المتحدة الأمريكية إلى اللجوء لروسيا، مبينة أن موسكو أيضاً لم تقدم أي فائدة لإدارة الرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب” بمسألة “تايس”.

ورغم تأكيد الصحيفة لوجود تواصل بين إدارة “ترمب” والقيادة الروسية حول قـ.ـضية “تايس”، إلا أنها لم توضح مستوى الاتصال وآليته الذي حصل بين الروس والأمريكان في تلك الأثناء.

كما استعرضت الصحيفة في تقريرها المراحل التي مر فيها المسؤولين الأمريكيين في مساعيهم مع نظام الأسد للكشف عن مـ.ـصير “تايس” والإفراج عنه.

وأوضحت أن العلاقات الدبلوماسية بين النظام السوري والولايات المتحدة كانت في حدها الأدنى حين بدأت مساعي واشنطن للإفراج عن “تايس”.

لكنها في الوقت نفسه، أشارت إلى أن إدارة “ترامب” كانت على استعداد لاستخدام كبار المسؤولين للعمل بشكل مباشر من أجل إنهاء ملف الصحفي الأمريكي المحتجــ.ـز لدى نظام الأسد.

المصدر: طيف بوس

………………………………

أثناء مهرجان يهـ.ـودي سقـ.ـوط قتـ.ـلى وجـ.ـرحى وانهـ.ـيار منشأة وجسر

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى