أخبار العالمالأخبار

شاهد… مصادر تكشف جرائـ.ـم فظـ.ـيعة من قبل حزب العمال الإرهـ.ـابي بحق النساء

كشف تقرير أمني تركي عن ارتكـ.ـاب حزب العـ.ـمال الكردسـ.ـتاني الإرهـ.ـابي جـ.ـرائم تحـ.ـرش واعـ.ـتداء جنـ.ـسي بحق الفتيات اللاتي أجبـ.ـرهن على القـ.ـتال.

ووفق ترجمة “تركيا الآن”، أصدرت القيادة العامة للدرك تقريرًا بعنوان “إسـ.ـاءة حـ.ـزب العمال الكردستـ.ـاني للمـ.ـرأة والهـ.ـوية الأنثـ.ـوية”. وتم إعداده بناءً على إفادات أعضـ.ـاء التنـ.ـظيم الذين سلموا أنفسهم إلى الأمن، إضافة إلى الوثائق التي تم ضبطها أثناء العمـ.ـليات.

كما كشف التقرير أنّ الفتيات اللواتي أجـ.ـبرن على القـ.ـتال مع التنـ.ـظيم الإرهـ.ـابي تتـ.ـراوح أعمـ.ـارهن بين 10 و18 سنة.

وشرح التقرير كيف أساء تنظيم حزب العمال الكردستاني الإرهـ.ـابي إلى النـ.ـساء والـ.ـهوية الأنثـ.ـوية منذ اليوم الأول لتأسيسه. وكيف تم استخدامه كأداة دعـ.ـائية باستـ.ـخدام العـ.ـنف النفـ.ـسي، وارتـ.ـكاب اعتـ.ـداء جنسـ.ـي ونفـ.ـسي ضد الفتـ.ـيات والأطـ.ـفال.

كما يعرض التقرير تجارب الفتيات اللواتي تم اقتيادهن إلى القتال بالقـ.ـوة والخـ.ـداع على يد التنـ.ـظيم الإرهـ.ـابي. حيث جاء فيه أنّ الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و17 سنة تعرضـ.ـوا للاخـ.ـتطاف، وانضـ.ـموا للمنـ.ـظمة من خلال التـ.ـلاعب والدعـ.ـاية.

وفي التقرير الذي تضمن أقوال عضوات التنظيم اللاتي استسلمن، لوحظ أن 52.8% من المقـ.ـاتلات في التنـ.ـظيم من خريجـ.ـات ​​المرحلة الابتـ.ـدائية.

كما اتهـ.ـم التقرير حزب الشعوب الديمقراطي بتسهيل انضمام حوالي 49% من النساء إلى التنظيم الإرهـ.ـابي.

كما جاء في التقرير أنّه “تتم دعوة الأطفال والشباب إلى الأحداث التي ينظمها حزب الشعوب في الولايات التابعة له، حيث يقضـ.ـون الوقت في مباني الحـ.ـزب ومرافقه. ونتيجة لذلك، يتعرف الأطفال والشباب المستـ.ـهدفون على المنظـ.ـمة الإرهـ.ـابية في البداية، ثم يدعون للانضمام إلى المنظمة.

وفي حملته الإرهـ.ـابية التي استـ.ـمرت لأكثر من 35 عامًا ضـ.ـد تركيا، تـ.ـورط حزب العمال الكردسـ.ـتاني بجـ.ـرائم كبـ.ـيرة.

كما أدت تلك الجـ.ـرائم إلى مقتـ.ـل 40 ألف شـ.ـخص، بينهم نسـ.ـاء وأطـ.ـفال ورضـ.ـع.

المصدر:تركيا الان

اقرأ أيضا:

حريـ.ـق في أحد المنشآت الإسرائيلية.. إليكم التفاصيل

300x196 - شاهد... مصادر تكشف جرائـ.ـم فظـ.ـيعة من قبل حزب العمال الإرهـ.ـابي بحق النساء

أفادت وسائل إعلام عبرية، مساء أمس الجمعة، بأن حـ.ـريقاً اندلـ.ـع في منشآت نفطية تابعة لإسرائيل بمدينة حـ.ـيفا شمال فلسطين، تمكنت فرق الإطـ.ـفاء من السيطرة عـ.ـليه، إلا أن المنشأة توقف عن إمدادات الوقود حالياً.

– حـ.ـريق بمنشاة نفطية في حيفا

وقالت قناة “كان” العبرية: “إن الحـ.ـريق اندلـ.ـع مساء الجمعة، في مدخـ.ـنتين بمصافي (بازان) النفـ.ـطية بحيفا”، موضـ.ـحةً أن طاقم الطـ.ـوارئ في المصـ.ـنع سارع إلى السيطرة على الحـ.ـريق.

وذكرت وزارة حماية البيئة بالحكومة الإسرائيلية، بأن الحـ.ـريق هـ.ـبّ في منشآت تابعة لمصنـ.ـع “بازان” الإسـ.ـرائيلي في ميناء حيفا، بسبب خلـ.ـل في خط الأنابيب.

ومن جانبها، قالت الوزارة: “إن الحـ.ـريق تسبب في وقف إمـ.ـدادات الوقـ.ـود إلى الموقع، قبل أن تتمكن وحدات مختصة بالمصنع من السيطرة على الحـ.ـريق”.

ونقلت صحيفة “جيروزيليم بوست” الإسرائيلية، عن مصدر مطلع، قوله: “إن الحـ.ـريق اندلـ.ـع في إحدى منشآت مصـ.ـافي النفط في (بازان)، نتيجة تلف أنبوب في نـ.ـظام CCR”.

وأشارت الصحيفة أنه فور اندلاع الحـ.ـريق، قام فريق طـ.ـوارئ المصنع بالعمل على الفور، لإخـ.ـماد النيـ.ـران، وتم استـ.ـدعاء قوات الإطفاء والإنقـ.ـاذ إلى مكان الحادث، للسيـ.ـطرة على ألسـ.ـنة اللهـ.ـب”.

وأوضحت الصحيفة، بأن يعـ.ـتبر خليج حيفا، الذي يضمّ مصانع البتروكيـ.ـماويات ومصافي النفط ومصانع الكـ.ـيماويات الصناعية، إلى جانب أكبر ميناء في إسرائيل، أحد المراكز الرئيسية للتلوث البيئي في البلاد.

ومن جانب آخر، ادعت بعض التقارير أن الحـ.ـريق، قد يكون ناتج عن عملية إيرانية للرد على استهـ.ـداف مفاعل “نطـ.ـنز” النووي في طهران، فيما لم تؤكدها أي مصادر إسرائيلية.

والجدير ذكـ.ـره أنه لقي ما لا يقل عن 44 إسرائيلياً مصـ.ـرعهم وأصيب نحو 150 آخرون بينهم حالات حرجة، فـ.ـجر يوم أمس الجمعة، وذلك إثر انهـ.ـيار جسر بهم خلال إحيائهم ذكرى وفـ.ـاة “ميرون” على جبل الجرمق شمال فلسطين، نتيجة الازدحـ.ـام الشديد.

المصدر: سوشال

………………………………

حريـ.ـق في أحد المنشآت الإسرائيلية

………………………………

اقرأ أيضاً..

حديث مصادر إسرائيلية عن تحركات غـ.ـامضة تدل على أن شيئاً سرياً يحدث بعيداً عن الأضواء في سوريا

300x201 - شاهد... مصادر تكشف جرائـ.ـم فظـ.ـيعة من قبل حزب العمال الإرهـ.ـابي بحق النساء

ازدادت حركة الطائرات الروسية القادمة من مطار “بن غوريون” في العاصمة الإسرائيلية “تل أبيب” إلى مطار “حميميم” بريف محافظة اللاذقية شمال غرب سوريا خلال الأيام القليلة الماضية.

وسجلت مواقع تتبع حركة الطائرات وصول ثلاث طائرات روسية إلى “حميميم” في غضون أسبوع،، قادمة من إسرائيل، مما فتح باب التساؤلات حول هـ.ـدف موسكو من تحركاتها الغير مسبوقة.

وضمن هذا السياق، أكدت مواقع تتبع حركة الطائرات أن جميع الطائرات الروسية التي وصلت إلى “تل أبيب” كانت قادمة من العاصمة الروسية “موسكو”، لتكمل طريقها في ذات اليوم إلى مطار “حميميم” الذي تتخذه روسيا قاعـ.ـدة رئيسية لها على الأراضي السورية.

وحول هذا الموضوع، توقعت مصادر إسرائيلية أن التحـ.ـركات الروسية ربما تخـ.ـفي وراءها أحـ.ـداثـ.ـاً وتغييرات قادمة ستشهـ.ـدها سوريا والمنطقة عموماً.

وذكر المحلل السيـ.ـاسي الإسرائيلي “شمعون آران” في تغريدة له على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” نقلاً عن مصادره الخاصة، أن هناك طائرات روسية أخرى ستقلع أيضاً خلال اليومين القادمين من موسكو إلى إسرائيل ومن ثم ستتابع طريقها إلى اللاذقية.

وأشار “آران” في معرض حديثه إلى أن تلك التحركات الغـ.ـامضة تدل على أن شيئاً سرياً يحدث بعيداً عن الأضواء في سوريا، وفق تعبيره.

في حين أفادت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية في وقت سابق أن الطائرات الروسية التي تنتقل بين تل أبيب واللاذقية، تحمل على متنها شخصيات سياسية روسية كبيرة.

إلا أن الصحيفة لم تذكر أي تفاصيل إضافية حول طبيعة المهمة التي يحملها المسؤولون القادمون من روسيا في رحلاتهم من موسكو إلى مطار “حميميم” مروراً بمطار “بن غورين” في إسرائيل.

من جهته قال الدبلوماسي السوري السابق “بسام بربندي” في تصريحات لموقع “تلفزيون سوريا”، إن التحـ.ـركات الروسية الأخيرة تحمل عدة تحليلات ووجهات نظر.

وأضاف “بريندي” أن حركة الطائرات الروسية بين إسرائيل ومطار “حميميم” تهـ.ـدف بكل تأكيد لمساعدة النظام، مشيراً إلى أن أفكار موسكو والمقابل الذي تريده من نظام الأسد تبقى أمور غامضة وغير واضحة حتى اللحظة.

وتحدث الدبلوماسي السوري السابق عن وجود احتمالين بشأن التحـ.ـركات الجوية الروسية، أولها أن الشخصيات الروسية الكبيرة تحمل في جعبتها مهمة التطبـ.ـيع بين النظام وإسرائيل.

وعلى الرغم من أن هذا الاحتمال يبقى وارداً إلى أن “بريندي” استبعده، معتبراً أن التطبـ.ـيع بين إسرائيل والنظام السوري لا يمكن أن يتم بوجود إيران.

وأوضح أن تل أبيب في حال أرادت تطبيع علاقاتها فعلاً مع نظام الأسد فإنها ستضع شرطاً أساسياً يتمثل بإنهاء التواجد الإيراني في سوريا، وهو أمر لا يستطيع النظام ومن خلفه روسيا التعهد به، على حد قوله.

المصدر: طيف بوست

………………………………

حريـ.ـق في أحد المنشآت الإسرائيلية

………………………………

اقرأ أيضاً..

عمـ.ـلية تركية جديدة تلوح في الأفق داخل الأراضي السورية

التركي 300x169 - شاهد... مصادر تكشف جرائـ.ـم فظـ.ـيعة من قبل حزب العمال الإرهـ.ـابي بحق النساء

نشرت وكالة “بلومبيرغ” الأمريكية تقريراً تحدثت من خلاله عن عمـ.ـلية تركية جديدة تلوح في الأفق داخل الأراضي السورية، وذلك رداً على بيـ.ـان الرئـ.ـيس الأمريكي “بايدن” الأخير الذي أكد فيه اعتراف بلاده بما أسماه “إبـ.ـادة الأرمن” في عهد الدولة العثمانية.

ونقلت الوكالة عن مصدر تركي مسؤول، فضل عدم ذكر اسمه، أن الجانب التركي يدرس تنـ.ـفيذ عمـ.ـلية عسـ.ـكرية في سوريا خلال الأيام المقبلة.

وقالت الوكالة إن المسؤول التركي الذي تحدثت معه، مطلع على المداولات التركية على أعلى مستوى في إدارة الرئـ.ـيس التركي “رجب طيب أردوغان”.

وأشار المسؤول التركي في حديثه للوكالة أن الرد التركي المحتمل على اعـ.ـتراف الإدارة الأمريكية الجديدة بـ”إبـ.ـادة الأرمن” قد يشمل تنـ.ـفيذ عمل عسـ.ـكري داخل سوريا ضـ.ـد قـ.ـوات سوريا الديمقراطية “قسد” حليـ.ـفة واشنطن في سوريا.

ونوه المصدر التركي أن الإجـ.ـراءات التي ستتخذها بلاده ربما تشمل أيضاً تجميد العمل لاتفاقية التعاون الدفـ.ـاعي والاقتصادي الموقعة بين الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا عام 1980، تلك الاتفاقية التي تشكل الوثيـ.ـقة الأساسية للتعاون والتنسيق العسـ.ـكري الثنائي بين البلدين.

ويتيح ذلك الاتفاق الموقع بين واشنطن وأنقرة إمكانية استخدام القـ.ـواعد العسـ.ـكرية التركية من قبل القـ.ـوات الأمريكية، كما تنص على تقديم المساعدة الأمـ.ـنية وتبادل المعلومات الاستخـ.ــباراتية بين البلدين، بالإضافة إلى إجراء التدريبات العسـ.ـكرية المشتركة بينهما.

من جهته، تحدث مسؤول أمريكي بارز في وزارة الـ.ـدفاع الأمريكية “البنتاغون” عن تأثيرات بيان “بايدن” حول “الأرمن” على مستقبل العلاقات بين تركيا وأمريكا من الناحية العسـ.ـكرية.

ورجّح المتحدث باسم وزارة الـ.ـدفاع الأمريكية “جون كيربي” في تصريحات صحفية أدلى بها مساء أمس، أن لا يؤثر بيان “بايدن” على العلاقات العسـ.ـكرية الأمريكية التركية.

وأكد “كيربي” أن المسؤولين الأمريكيين، خاصة في وزارة الدفـ.ـاع لا يتوقعون أن تشـ.ـهد العلاقات العسـ.ـكرية مع أنقرة أي تراجع في الفترة القادمة.

وشـ.ـدد المسؤول الأمريكي على أن تركيا تعتبر دولة مهمة في المنطقة وذات ثقل سياسي كبير، مؤكداً أنها مازالت من أهم حلفاء واشنطن في منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى أنها عضو فعال في حلف شمال الأطلسي “الناتو”.

كما نوه أن الولايات المتحدة الأمريكية حريصة كل الحرص على مواصلة العمل والتنسيق مع تركيا بما يتعلق بالعديد من الملفات ذات الاهتمام المشترك على الصعيد الدولي.

المصدر: طيف بوست

………………………………

حريـ.ـق في أحد المنشآت الإسرائيلية

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى