أخبار العالم

وفاة دبلوماسية سويسرية في طهران إثر سقوطها من مبنى شاهق فهل قتلت أم انتحرت ؟؟؟

لقيت دبلوماسية سويسرية بارزة في العاصمة الإيرانية طهران مصرعها، إثر سقوطها من أحد الطوابق العليا في مبنى شاهق.

وكانت السيدة البالغة من العمر 51 عاماً، تعمل سكرتيرة أولى في سفارة بلادها، ولم يحدد اسمها بعدن بحسب ما نقلت وكالة أنباء مهر الإيرانية.

واستدعت عناصر الشرطة المسعفين إلى الموقع، في منطقة القمرانية في طهران بعد العثور على جثة السيدة، فوجودها متوفاة “منذ مدة”.

من جانبها أكدت الخارجية السويسرية، مصرع إحدى موظفاتها في حادث في إيران، من دون الإعلان عن أي تفاصيل، بهدف حماية المعلومات الشخصية، حسب قول المسؤولين.

وقال المتحدث باسم الخارجية السويسرية “الوزارة الاتحادية للشؤون الخارجية، والوزير إغنازيو كاسيس، شعروا بالصدمة بالوفاة المحزنة ويقدمون خالص تعازيهم لأسرة الفقيدة”.

وأوضحت الوزارة أنها على تواصل مع أسرة الديبلوماسية المتوفاة، ومع السلطات الإيرانية، لمتابعة التطورات.

وتتولى سويسرا تمثيل الولايات المتحدة الأمريكية، في الأعمال الدبلوماسية والقنصلية، في إيران، منذ الأزمة التي نشبت بين واشنطن وطهران، إبان الثورة الإسلامية عام 1979.

المصدر : BBC NEWS

بيل غيتس: الملياردير الأمريكي وزوجته ميليندا يعلنان طلاقهما .. تعرف على السبب

أعلن بيل وميليندا غيتس طلاقهما بعد 27 عاماً من الزواج، قائلين: “لم نعد نعتقد أنه يمكننا أن نكبر معا بوصفنا زوجين”.

وقال الزوجان على تويتر: “بعد قدر كبير من التفكير، والكثير من العمل على علاقتنا، اتخذنا قراراً بإنهاء زواجنا”.

وكان الزوجان قد التقيا لأول مرة في الثمانينيات عندما انضمت ميليندا إلى شركة مايكروسوفت التي أسسها بيل.

أنجب الزوجان الميليارديران ثلاثة أبناء، ويشتركان بإدارة مؤسسة بيل وميليندا غيتس.

وأنفقت المؤسسة المليارات على محاربة بعض القضايا مثل الأمراض المعدية وتشجيع التلقيح لدى الأطفال.

ويقف آل بيل وميليندا غيتس – إلى جانب المستثمر وارن بافيت – وراء حملة “تعهد بالعطاء”، الذي يدعو المليارديرات إلى الالتزام بالتخلي عن غالبية ثرواتهم من أجل القضايا الخيرة.

ويعد بيل غيتس (65 عاماً) رابع أغنى شخص في العالم، وفقاً لمجلة فوربس، وتبلغ ثروته 124 مليار دولار.

وجنى أمواله من خلال شركة مايكروسوفت، التي شارك في تأسيسها في السبعينيات، وهي أكبر شركة برمجيات في العالم.

ونشر بيل وميليندا غيتس بيانا أعلنا فيه طلاقهما على موقع تويتر.

وقالا فيه: “على مدى 27 عاماً مضت، ربينا ثلاثة أطفال رائعين، وبنينا مؤسسة تعمل في جميع أنحاء العالم لتمكين جميع الناس من أن يعيشوا حياة صحية ومنتجة”.

وأضافا: “نواصل مشاركة الإيمان بهذه المهمة، وسنواصل عملنا معاً في المؤسسة، لكننا لم نعد نعتقد أنه يمكننا أن نكبر معا بوصفنا زوجين في المرحلة التالية من حياتنا.

وقالا: “نطلب احترام خصوصية عائلتنا بينما نبدأ بتلمس هذه الحياة الجديدة”.

كيف ألتقيا؟

انضمت ميليندا فرنش (56 عاماً) إلى مايكروسوفت كمديرة إنتاج في عام 1987، وتناول الاثنان عشاء عمل معاً، في نيويورك، في العام نفسه.

بدآ يتواعدان، ولكن، بحسب ما قال بيل في فيلم وثائقي على نيتفليكس “اهتممنا كثيراً ببعضنا، وكان امامنا احتمالان لا ثالق لهما: إما أن سننفصل أو سنتزوج.”

وقالت ميليندا إنها وجدت بيل منهجياً حتى في مسائل العاطفة، إذ كتب قائمة على لوح أبيض، حول “إيجابيات وسلبيات الزواج”.

تزوجا في عام 1994 في جزيرة لاناي في هاواي. وأفادت تقارير أنهما استأجرا كل طائرات الهليكوبتر المحلية لمنع الضيوف غير المرغوب بهم، من التحليق فوق الجزيرة.

واستقال بيل من مجلس إدارة مايكروسوفت العام الماضي للتركيز على أنشطته الخيرية.

كيف نشأت مؤسسة غيتس؟

أسس بيل وميليندا غيتس مؤسسة بيل وميليندا غيتس عام 2000 في سياتل.

تركز المؤسسة في المقام الأول على الصحة العامة والتعليم وتغير المناخ.

تضمنت منحها حوالي 1.75 مليار دولار لمبادرات اللقاحات والبحوث أثناء وباء كوفيد-19.

في عام 2019، بلغ صافي أصول المؤسسة أكثر من 43 مليار دولار.

ضخ بيل وميليندا غيتس أكثر من 36 مليار دولار في المؤسسة بين عامي 1994 و2018، بحسب رويترز.

ما هو الدور الذي أدته ميليندا؟

قالت ميليندا في مقابلة مع وكالة أسوشيتيد برس في عام 2019: “أنا وبيل شريكان متساويان، يجب أن يكون الرجال والنساء متساوين في العمل”.

وكتبت في مذكراتها المنشروة حديثاً عن طفولتها وحياتها وصراعاتها الخاصة كزوجة لشخصية مشهورة وأم وربة منزل لديها ثلاثة أطفال.

وقالت إن عملهما معاً في المؤسسة جعل علاقتهما أفضل. وقالت: “كان عليه أن يتعلم كيف يكون مساوياً لي، وكان علي أن أتعلم كيف أتقدم وأن أكون مساوية له”.

وبعيداً عن عملها مع المؤسسة، أسست ميليندا شركة Pivotal Ventures، وهي شركة استثمارية تركز على النساء والأسر، في عام 2015.

وقالت في ذلك الوقت: “لقد استيقظ العالم أخيراً على حقيقة أنه لا أحد منا يستطيع المضي قدماً إن كان نصفنا يتعرّض للإعاقة”. البيانات واضحة: النساء المتمكنات يغيرن المجتمعات”.

المصدر : BBC NEWS

بعد انتقادات عنيفة.. الصين تحذف منشورا يسخر من محارق الجثث في الهند

2 - وفاة دبلوماسية سويسرية في طهران إثر سقوطها من مبنى شاهق فهل قتلت أم انتحرت ؟؟؟

حذف منشور على موقع للتواصل الاجتماعي نشرته أعلى هيئة لإنفاذ القانون في الصين، بعدما أثار انتقادات عبر الإنترنت.

ووضع المنشور صورا للإطلاق الناجح لمركبة صينية إلى الفضاء إلى جانب المشهد القاتم لمحارق الجثث المرتبط بوباء كورونا في الهند.

وذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء أن صور إطلاق الصاروخ الذي يحمل الكبسولة الفضائية الصينية (تيانهي) واحتراق الوقود المصاحب لذلك وضعت في مقارنة مع حرق جثث جماعي في مكان مفتوح في الهند، وكتب في التعليق المرفق “الصين تشعل نارا مقابل أن الهند تشعل حريقا”.

ورافق المنشور الذي نشرته السبت لجنة الشؤون السياسية والقانونية المركزية بالحزب الشيوعي الصيني على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي الصيني (ويبو) وسما يشير إلى أن حالات كورونا اليومية الجديدة في الهند تتجاوز 400 ألف حالة.

ولم يعد من الممكن الوصول إلى المنشور في وقت لاحق من أمس السبت. وأعرب العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في الصين عن صدمتهم وغضبهم بسبب عدم حساسية المنشور.

وقال هو شيجين، رئيس تحرير صحيفة غلوبال تايمز المدعومة من الحزب الشيوعي، عبر موقع ويبو تعليقا على المنشور المحذوف إنه “يجب أن ترفع الحسابات الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي عاليا راية الإنسانية في هذا الوقت، وتظهر التعاطف مع الهند، وتضع المجتمع الصيني بحزم في مكانة أخلاقية عالية”. كما قال إن “مثل هذه الأساليب ليست طريقة مناسبة للحسابات الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي لكسب الزائرين”.

وتواصل الهند تسجيل أرقاما قياسية عالمية في عدد الإصابات، إذ أعلنت وزارة الصحة الهندية أن أكثر من 400 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا سجّلت خلال الساعات الـ24 الماضية.

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية
براتب يصل لالاف الدولارات.. دولة تدعوا الشباب السوريين للعمل معها

أفادت مصادر مطلعة، بإعادة روسيا فتح باب التجنيد أمام شبان السويداء المحافظة السورية الجنوبية تمهيدا لإرسالهم إلى أرمينيا لمساندة الجيش الأرميني والقوات الروسية هناك.

زج شبان السويداء بنزاعات دولية
ووفقاً لتقرير نشره موقع العربي الجديد، فإن الشباب تبلغوا بأن الوجهة حالياً إلى أرمينيا، وقد يتم لاحقاً إرسال البعض إلى أوكرانيا، ولفت إلى أن التسجيل يحصل من دون توقيع عقود مكتوبة.

تحت بند التعاقد الخارجي وبرواتب مغرية
ونقل الموقع عن مصادر مُطّلعة أن تجنيد الشبان من قبل الروس يأتي تحت بند “التعاقد الخارجي” وبرواتب مغرية تصل إلى 3 آلاف دولار لكل مقاتل شهرياً.

وأشارت المصادر إلى أن المحامي المعروف في السويداء، محمد باكير، هو الجهة المخولة من الروس للإشراف على تجنيد الشبان والتعاقد معهم وترغيبهم بالمال والمرتبات العالية.

وكشفت المصادر أن عدد المتقدمين من الشبان في السويداء للتعاقد بلغ 250 شابا، تتراوح أعمارهم بين (20 و50) عاماً.

وبيّنت المصادر أن الشخص الذي يرغب بالتعاقد يصطحب معه صورا شخصية وصورة عن البطاقة الشخصية ويدفع 25 ألف ليرة سورية وهي تكاليف إصدار هوية التعاقد، بالإضافة إلى تقرير طبي وموافقات أمنية، وترسل إلى القاعدة العسكرية الروسية في مطار حميميم في ريف اللاذقية.

ولفتت إلى الراتب بحسب العقد يبدأ من ألفي دولار وصولا إلى ثلاثة آلاف دولار، حسب الاختصاص والمهمة، ولمدة خمسة أشهر فقط.

المصدر: اوروبا نيوز

اقرأ أيضا:

تنـ.ـسيق يجري بين ميليـ.ـشيا قسد بالتعاون مع القـ.ـوات العراقية

300x180 - وفاة دبلوماسية سويسرية في طهران إثر سقوطها من مبنى شاهق فهل قتلت أم انتحرت ؟؟؟

كشفت مصادر إعلامية روسية، عن تنـ.ـسيق يجري بين ميليـ.ـشيا سوريا الديمقراطية “قسد” بالتعاون مع القـ.ـوات العراقية، لمكـ.ـافحة تنـ.ـظيم “داعـ.ـش” شمال شرقي سوريا.

ونقلت، السبت، عن مصدر أمـ.ـني، قولها: “القـ.ـوات العراقية تقوم بتنـ.ـسيق كبير مع قـ.ـوات “قسد”، بعلم التحـ.ـالف الدولي الذي تقـ.ـوده الولايات المتحدة الأمريكية.

وبيّن المصدر أن التنـ.ـسيق بين الجانبين، أدى إلى تراجع تسـ.ـلل عنـ.ـاصر تنـ.ـظيم “داعـ.ـش” بين البلدين بنسبة كبيرة.

وأوضحت أنها تمكنت خلال الأشهر الماضية من القبـ.ـض على أعداد كبيرة من عنـ.ـاصر تنـ.ـظيم “داعـ.ـش”، تقدر بالعشرات.

المصدر: آرام

………………………………

تنـ.ـسيق يجري بين ميليـ.ـشيا قسد بالتعاون مع القـ.ـوات العراقية

………………………………

اقرأ أيضاً..

وسائل إعلام تنشر تفاصيل جديدة حول العرض الروسي المقدم لتركيا

تركيا سوريا 300x167 - وفاة دبلوماسية سويسرية في طهران إثر سقوطها من مبنى شاهق فهل قتلت أم انتحرت ؟؟؟

نشرت وسائل إعلام سورية تفاصيل جديدة حول العرض الروسي المقدم لتركيا بشأن عقد اتفاق لهـ.ـدنة طويلة الأمد تشمل كافة الأراضي السورية.

ونقل موقع “تلفزيون سوريا” عن مصادره الخاصة تأكيدها أن القيـ.ـادة الروسية قدمت مقترحاً جديداً لتركيا ضمن بنود الهـ.ـدنة التي تتم مناقشتها في الوقت الحالي بين مسؤولي البلدين.

ونوهت أن الاجتماعات الأخيرة بهذا الخصوص شهدت تطورات جديدة بهـ.ـدف التوصل لعقد اتفاق بين الجانبين ينص على وقف إطــ.ـلاق نـ.ـار شامل في سوريا.

وأوضحت المصادر أن المسؤولين الروس طلبوا أن تشمل محادثات الهـ.ـدنة مناقشة نشاطات اقتصادية من أجل تحسن الاقتصاد السوري.

وبينت أن روسيا تسعى من خلال هذه المباحثات إلى فتح معابر بين مناطق سيطرة المعـ.ـارضة شمال البلاد والمناطق التي تقع تحت سيـ.ـطرة نظام الأسد.

ووفقاً للمصادر ذاتها، فإن المسؤولين الروس طالبوا من نظرائهم الأتراك أن تتعهد أنقرة بفتح معابر رسمية بين مناطق ”هيـ.ـئة تحـ.ـرير الشام” ومناطق النظام في المنطقة الشمالية الغربية من سوريا.

كما طالبت روسيا أن تتعهد الولايات المتحدة الأمريكية بفتح معابر رسمية بين مناطق قوات سوريا الديمقراطية “قسد” ومناطق النظام شمال شرق البلاد.

وأضافت المصادر أن روسيا وضعت شرطاً أن تكون تلك المعابر تحت إشراف كافة الدول النافذة في الملف السوري، وبتنـ.ـفيذ من القوى المسيـ.ـطرة على الأرض.

أما بالنسبة للموقف التركي حيال الخطة الروسية الجديدة، أكدت المصادر أن تركيا لم تبد حتى اللحظة موافقتها على العرض الروسي.

وأشارت إلى أن المقترحات الروسية الجديدة مازالت قيد الدراسة بين المسؤولين الأتراك والأمريكيين، وفقاً للمصـ.ـادر.

ولفتت أن روسيا ستحاول الضغـ.ـط من أجل تمرير خطـ.ـتها الجديدة بقرار من مجلس الأمـ.ـن الد.ولي، وذلك حين مناقشة تمديد آلية إدخال المساعدات الإنسانية إلى سوريا عبر الحـ.ـدود.

المصدر: طيف بوست

………………………………

تنـ.ـسيق يجري بين ميليـ.ـشيا قسد بالتعاون مع القـ.ـوات العراقية

………………………………

اقرأ أيضاً..

حديث مصادر إسرائيلية عن تحركات غـ.ـامضة تدل على أن شيئاً سرياً يحدث بعيداً عن الأضواء في سوريا

300x201 - وفاة دبلوماسية سويسرية في طهران إثر سقوطها من مبنى شاهق فهل قتلت أم انتحرت ؟؟؟

ازدادت حركة الطائرات الروسية القادمة من مطار “بن غوريون” في العاصمة الإسرائيلية “تل أبيب” إلى مطار “حميميم” بريف محافظة اللاذقية شمال غرب سوريا خلال الأيام القليلة الماضية.

وسجلت مواقع تتبع حركة الطائرات وصول ثلاث طائرات روسية إلى “حميميم” في غضون أسبوع،، قادمة من إسرائيل، مما فتح باب التساؤلات حول هـ.ـدف موسكو من تحركاتها الغير مسبوقة.

وضمن هذا السياق، أكدت مواقع تتبع حركة الطائرات أن جميع الطائرات الروسية التي وصلت إلى “تل أبيب” كانت قادمة من العاصمة الروسية “موسكو”، لتكمل طريقها في ذات اليوم إلى مطار “حميميم” الذي تتخذه روسيا قاعـ.ـدة رئيسية لها على الأراضي السورية.

وحول هذا الموضوع، توقعت مصادر إسرائيلية أن التحـ.ـركات الروسية ربما تخـ.ـفي وراءها أحـ.ـداثـ.ـاً وتغييرات قادمة ستشهـ.ـدها سوريا والمنطقة عموماً.

وذكر المحلل السيـ.ـاسي الإسرائيلي “شمعون آران” في تغريدة له على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” نقلاً عن مصادره الخاصة، أن هناك طائرات روسية أخرى ستقلع أيضاً خلال اليومين القادمين من موسكو إلى إسرائيل ومن ثم ستتابع طريقها إلى اللاذقية.

وأشار “آران” في معرض حديثه إلى أن تلك التحركات الغـ.ـامضة تدل على أن شيئاً سرياً يحدث بعيداً عن الأضواء في سوريا، وفق تعبيره.

في حين أفادت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية في وقت سابق أن الطائرات الروسية التي تنتقل بين تل أبيب واللاذقية، تحمل على متنها شخصيات سياسية روسية كبيرة.

إلا أن الصحيفة لم تذكر أي تفاصيل إضافية حول طبيعة المهمة التي يحملها المسؤولون القادمون من روسيا في رحلاتهم من موسكو إلى مطار “حميميم” مروراً بمطار “بن غورين” في إسرائيل.

من جهته قال الدبلوماسي السوري السابق “بسام بربندي” في تصريحات لموقع “تلفزيون سوريا”، إن التحـ.ـركات الروسية الأخيرة تحمل عدة تحليلات ووجهات نظر.

وأضاف “بريندي” أن حركة الطائرات الروسية بين إسرائيل ومطار “حميميم” تهـ.ـدف بكل تأكيد لمساعدة النظام، مشيراً إلى أن أفكار موسكو والمقابل الذي تريده من نظام الأسد تبقى أمور غامضة وغير واضحة حتى اللحظة.

وتحدث الدبلوماسي السوري السابق عن وجود احتمالين بشأن التحـ.ـركات الجوية الروسية، أولها أن الشخصيات الروسية الكبيرة تحمل في جعبتها مهمة التطبـ.ـيع بين النظام وإسرائيل.

وعلى الرغم من أن هذا الاحتمال يبقى وارداً إلى أن “بريندي” استبعده، معتبراً أن التطبـ.ـيع بين إسرائيل والنظام السوري لا يمكن أن يتم بوجود إيران.

وأوضح أن تل أبيب في حال أرادت تطبيع علاقاتها فعلاً مع نظام الأسد فإنها ستضع شرطاً أساسياً يتمثل بإنهاء التواجد الإيراني في سوريا، وهو أمر لا يستطيع النظام ومن خلفه روسيا التعهد به، على حد قوله.

المصدر: طيف بوست

………………………………

تنـ.ـسيق يجري بين ميليـ.ـشيا قسد بالتعاون مع القـ.ـوات العراقية

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى