أخبار تركياالأخبار

تعرف على بطاقة المساعدة الاجتماعية ومزاياها والمناطق التي يتم توزيعها فيها

تغطي البطاقة جميع الاحتياجات الأساسية مثل الطعام ومنتجات التنظيف والملابس والأدوات المكتبية.

بالإضافة إلى تلبية احتياجاتهم الأساسية ، يمكن لمواطنينا أيضًا دفع فواتير المياه والكهرباء والغاز الطبيعي باستخدام بطاقة المساعدة الاجتماعية.

من يمكنه الحصول على البطاقة..؟

يمكن للمقيمين داخل حدود البلدية في المقام الأول ؛ الأرامل بدون ضمان اجتماعي والمحتاجين والفقراء والمشردين والمعوزين والمعوقين ،

الأشخاص الذين تعرضوا للزلازل والفيضانات والحرائق وما إلى ذلك ووجدوا أنهم بحاجة إلى مساعدة عينية ونقدية ،

الطلاب الذين يواصلون تعليمهم في المؤسسات التعليمية العامة (المدرسة الابتدائية والثانوية والثانوية والتعليم العالي) داخل حدود سكاريا والذين عقدوا العزم على أنهم بحاجة إلى الفحص الاجتماعي ،

الحروب والكوارث الطبيعية وما إلى ذلك في بلادهم. اللاجئون وطالبو اللجوء الذين استقروا في بلدنا لأسباب ،

يمكنهم الاستفادة من بطاقة المساعدة الاجتماعية التي تصنعها مديريتنا.

كيف يمكنني التقدم للحصول على بطاقة المساعدة الاجتماعية..؟

يمكن لأولئك الذين يمكنهم الاستفادة من بطاقة المساعدة الاجتماعية التقدم إلى مكتب فرع الخدمات الاجتماعية أو مكتب الحلول مع المستندات المطلوبة للتطبيق.

حتى في حالة عدم وجود تطبيق شخصيًا ، فإن الفقراء والمحتاجين والمعاقين والأيتام والفقراء الموجودين في الصحافة ، والذين تحددهم وحدات الشرطة أو مكتب المختار ويتم إبلاغهم إلى البلدية أو الذين يتبين أنهم محتاجون المساعدة بأي شكل من الأشكال يمكن مساعدتها عند الفحص التلقائي.

يتم قبول طلبات أولئك الذين يتم استلام طلباتهم في الموقع أثناء تنفيذ العمل الميداني من قبل موظفي الكشف الاجتماعي.

من أجل تحديد الوضع الاقتصادي والاجتماعي للأشخاص الذين يرغبون في الاستفادة من المساعدة الاجتماعية ، تعد المديرية فحصًا اجتماعيًا في الموقع ، عند الضرورة ، يتم إعداد نموذج فحص اجتماعي وإعداد ملف.

في استمارة الفحص الاجتماعي ، يتم تحديد الوضع العام ورغبات واحتياجات المتقدمين والمعلومات. بعد تجهيز ملف الشخص الذي يريد الحصول على المساعدة ، يتم إرساله إلى مفوضية تقييم المساعدة الاجتماعية.

بعد أن يتم تقييمها من قبل مفوضية تقييم المساعدة الاجتماعية ، يتم اتخاذ القرارات بأغلبية الأصوات.

ما هي مميزات البطاقة..؟

1-سيتم تقليل ضياع الوقت والقوى العاملة جنبًا إلى جنب مع نفقات الموظفين.

2-مع هذا النظام ، سيتمكن مواطنونا من تلبية احتياجاتهم بغض النظر عن ساعات وأيام العمل.

3-سيتم تحقيق وفورات في الوقت والمال من خلال القضاء على عمليات البيروقراطية والقرطاسية.

4-وستنتهي المشاكل التي يعاني منها المواطن والموظفون ، مثل عدم قدرة المواطن على التواجد في المنزل.

المصدر: اوروبا نيوز

اقرأ أيضا:

لجنة الاستخــ.ــبارات التابعة لمجلس الشيوخ تتحدث عن السيناريوهات المتوقعة في منطقتي إدلب وشرق الفرات

300x201 - تعرف على بطاقة المساعدة الاجتماعية ومزاياها والمناطق التي يتم توزيعها فيها

تحدثت لجنة الاستخــ.ــبارات التابعة لمجلس الشيوخ الأمريكي في تقريرها السنوي عن السيناريوهات المتوقعة في منطقتي إدلب وشرق الفرات في سوريا ومستقبل العلاقات بين روسيا وإيران في ظل مساعي الطرفين للتوسع وزيادة النفوذ على الأراضي السورية.

وذكرت اللجنة في تقريرها الذي يستند على معلومات تقدمها جميع وكالات الأمن الأمريكية، ومن ضمنها وكالة الاستخــ.ــبارات المركزية “سي أي إيه”، ومكتب التحقيقات الفيدرالي “في بي آي”، أن نظام الأسد والمعارضة قد وصولوا لطريق مغلق وغير مستقر بعد عشر أعوام على بدء الصــ.ــراع في سوريا.

وحول الأوضاع الميدانية والسيناريو المتوقع للأعمال العسكرية في محافظة إدلب شمال غرب سوريا، وإمكانية أن يقدم النظام السوري وحلفائه على شن عملية عسكرية واسعة للسيطرة عليها، رجّح التقرير أن تبقى خطوط التماس ثابتة خلال الأشهر الستة المقبلة.

وتوقعت اللجنة أن لا يقدم النظام السوري على تنفيذ عملية عسكرية كبيرة على محافظة إدلب دون أن يكون هناك قرار روسي واضح بهذا الخصوص، وهو مستبعد في المنظور القريب، وفقاً للتقرير.

واعتبرت اللجنة أن نظام الأسد غير قادر على اتخاذ قرار التقدم نحو إدلب والمناطق المحرر شمال سوريا، ما لم يتلقى دعماً سياسياً وعسكرياً وضوءاً أخضر من القيادة الروسية لتنفيذ ذلك.

وأوضحت أن سبب عدم قدرة النظام على شن عملية واسعة في إدلب يعود بالدرجة الأولى لتردده من المواجــ.ــهة المباشرة مع الجيش التركي الذي ينتشر على نطاق واسع في المنطقة الشمالية الغربية من سوريا.

ورأت اللجنة أن فصائل المعارضة من جهتها لا تنوي التقدم أو القيام بعمليات عسكرية في المنطقة، مشيرة أن المعارضة أصبحت تسعى للدفاع عن المناطق التي تسيطر عليها حالياً، بالإضافة إلى الحفاظ على دعم تركيا لها.

أما بما يخص منطقة شرق الفرات والمنطقة الشمالية الشرقية من سوريا، فرجّح التقرير استمرار التصــ.ــعيد المتبادل بين القوات التركية والفصائل التي تدعمها أنقرة من جهة، وبين قوات سوريا الديمقراطية “قسد” من جهة أخرى.

ولفت التقرير أن النظام سيحاول بناء علاقات مع القبائل المحلية شمال شرق سوريا من أجل إثــ.ــارة الاضــ.ــطرابات وإضعاف علاقة الولايات المتحدة بالقبائل.

المصدر: طيف بوست

اقرأ أيضاً..

المحكمة الدستورية العليا تعلن أسماء المرشحين لخوض انتخابات الرئاسة

سوريا 300x174 - تعرف على بطاقة المساعدة الاجتماعية ومزاياها والمناطق التي يتم توزيعها فيها

أعلنت المحكمة الدستورية العليا التابعة للأسد أسماء المرشحين لخوض انتخابات الرئاسة السورية وهم: بشار الأسد، وعبد الله سلوم عبد الله، ومحمود أحمد مرعي.

وقال رئيس المحكمة الدستورية العليا محمد جهاد اللحام في مؤتمر صحفي اليوم إن المحكمة درست طلبات المتقدمين التي بلغ عددها 51 طلبا

واتخذت قرارا في كل منها، رفضا أو تأكيدا، وقررت بعد فتح صندوق تأييدات الأعضاء قبول طلبات الأسد، وعبد الله، ومرعي.

وأشار اللحام إلى أن القرار يعد أوليا وغير نهائي، إذ يحق لمتقدمي طلبات الترشح الاعتراض على القرار، ليصدر فيما بعد بشكل مبرم.

المصدر: سوشال

………………………………

لجنة الاستخــ.ــبارات التابعة لمجلس الشيوخ تتحدث عن السيناريوهات المتوقعة في منطقتي إدلب وشرق الفرات

………………………………

اقرأ أيضاً..

قبل موعد الانتخابات.. نظام الاسد يصدر مرسوم عفو

عام 300x150 - تعرف على بطاقة المساعدة الاجتماعية ومزاياها والمناطق التي يتم توزيعها فيها

أصدر رأس النظام السوري بشار أسد، اليوم، المرسوم التشـ.ـريعي رقم (13) لعام 2021، القـ.ـاضي بمنح عفو عام عن الجـ .ـرائم المرتـ.ـكبة قبل تاريخ 2 أيار/ مايو 2021.

ويشمل العفو كامل العقـ.ـوبة في الجنـ.ـح والمخـ.ـالفات وتدابير الإصـ.ـلاح والرعاية للأحـ.ـداث والفـ.ـرار الداخلي والخارجي، ونسباً من العقـ.ـوبات الجـ.ـنائية المؤقتة وجـ .ـرائم الأحـ.ـداث وجـ .ـرائم أخرى.

كما يحتوي المرسوم على 23 مادة مفصلة عن تفاصيل العفو، تتضمن الحالات التي تم العفو عنها، وفقا لأحـ.ـكام المرسوم التشـ.ـريعي، بحسب ما ذكرته وكالة سانا الموالية.

ويشمل العفو كامل العقـ.ـوبة المـ.ـؤبدة أو المؤقتة للمحـ.ـكوم عليه بحـ.ـكم مبـ.ـرم الذي بلغ السبعين من عمره بتاريخ صدور هذا المرسوم التشـ.ـريعي.

كما يشمل كامل العقـ.ـوبة في الجـ .ـرائم التالية المنصوص عليها في قانون العقـ.ـوبات العسـ.ـكرية الصادر بالمرسوم التشـ.ـريعي رقم /61/ لعام 1950 وتعديلاته، كجـ .ـريمة الفـ.ـرار الداخلي، الفـ.ـرار الخارجي، إذا سلـ.ـموا أنفسهم خلال ثلاثة أشهر بالنسبة للفـ.ـرار الداخلي وستة أشهر بالنسبة للفـ.ـرار الخارجي.

لا يؤثر هذا العفو على دعوى الحق الشخصي وتبقى هذه الدعوى من اختصاص المحـ.ـكمة الواضـ.ـعة يدها على دعوى الحق العام.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

لجنة الاستخــ.ــبارات التابعة لمجلس الشيوخ تتحدث عن السيناريوهات المتوقعة في منطقتي إدلب وشرق الفرات

………………………………

اقرأ أيضاً..

حديث مصادر إسرائيلية عن تحركات غـ.ـامضة تدل على أن شيئاً سرياً يحدث بعيداً عن الأضواء في سوريا

300x201 - تعرف على بطاقة المساعدة الاجتماعية ومزاياها والمناطق التي يتم توزيعها فيها

ازدادت حركة الطائرات الروسية القادمة من مطار “بن غوريون” في العاصمة الإسرائيلية “تل أبيب” إلى مطار “حميميم” بريف محافظة اللاذقية شمال غرب سوريا خلال الأيام القليلة الماضية.

وسجلت مواقع تتبع حركة الطائرات وصول ثلاث طائرات روسية إلى “حميميم” في غضون أسبوع،، قادمة من إسرائيل، مما فتح باب التساؤلات حول هـ.ـدف موسكو من تحركاتها الغير مسبوقة.

وضمن هذا السياق، أكدت مواقع تتبع حركة الطائرات أن جميع الطائرات الروسية التي وصلت إلى “تل أبيب” كانت قادمة من العاصمة الروسية “موسكو”، لتكمل طريقها في ذات اليوم إلى مطار “حميميم” الذي تتخذه روسيا قاعـ.ـدة رئيسية لها على الأراضي السورية.

وحول هذا الموضوع، توقعت مصادر إسرائيلية أن التحـ.ـركات الروسية ربما تخـ.ـفي وراءها أحـ.ـداثـ.ـاً وتغييرات قادمة ستشهـ.ـدها سوريا والمنطقة عموماً.

وذكر المحلل السيـ.ـاسي الإسرائيلي “شمعون آران” في تغريدة له على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” نقلاً عن مصادره الخاصة، أن هناك طائرات روسية أخرى ستقلع أيضاً خلال اليومين القادمين من موسكو إلى إسرائيل ومن ثم ستتابع طريقها إلى اللاذقية.

وأشار “آران” في معرض حديثه إلى أن تلك التحركات الغـ.ـامضة تدل على أن شيئاً سرياً يحدث بعيداً عن الأضواء في سوريا، وفق تعبيره.

في حين أفادت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية في وقت سابق أن الطائرات الروسية التي تنتقل بين تل أبيب واللاذقية، تحمل على متنها شخصيات سياسية روسية كبيرة.

إلا أن الصحيفة لم تذكر أي تفاصيل إضافية حول طبيعة المهمة التي يحملها المسؤولون القادمون من روسيا في رحلاتهم من موسكو إلى مطار “حميميم” مروراً بمطار “بن غورين” في إسرائيل.

من جهته قال الدبلوماسي السوري السابق “بسام بربندي” في تصريحات لموقع “تلفزيون سوريا”، إن التحـ.ـركات الروسية الأخيرة تحمل عدة تحليلات ووجهات نظر.

وأضاف “بريندي” أن حركة الطائرات الروسية بين إسرائيل ومطار “حميميم” تهـ.ـدف بكل تأكيد لمساعدة النظام، مشيراً إلى أن أفكار موسكو والمقابل الذي تريده من نظام الأسد تبقى أمور غامضة وغير واضحة حتى اللحظة.

وتحدث الدبلوماسي السوري السابق عن وجود احتمالين بشأن التحـ.ـركات الجوية الروسية، أولها أن الشخصيات الروسية الكبيرة تحمل في جعبتها مهمة التطبـ.ـيع بين النظام وإسرائيل.

وعلى الرغم من أن هذا الاحتمال يبقى وارداً إلى أن “بريندي” استبعده، معتبراً أن التطبـ.ـيع بين إسرائيل والنظام السوري لا يمكن أن يتم بوجود إيران.

وأوضح أن تل أبيب في حال أرادت تطبيع علاقاتها فعلاً مع نظام الأسد فإنها ستضع شرطاً أساسياً يتمثل بإنهاء التواجد الإيراني في سوريا، وهو أمر لا يستطيع النظام ومن خلفه روسيا التعهد به، على حد قوله.

المصدر: طيف بوست

………………………………

لجنة الاستخــ.ــبارات التابعة لمجلس الشيوخ تتحدث عن السيناريوهات المتوقعة في منطقتي إدلب وشرق الفرات

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى