أخبار العالم

أب يكبل طفلته بالسلاسل ويحبـ.ـسها حتى المــ.ـوت.. إليكم التفاصيل

كشـ.ـفت وسـ.ـائل إعـ.ـلام سـ.ـورية، الأربعاء 6 مايو/أيار 2021، عن وفــ.ــاة طفـ.ـلة بمخــ.ـيمات إدلــب شــ.ـمالي سوريا، نتـ.ـيجة سجـ.ـنها من قبل والـ.ـدها في قـ.ـفص وتكبـ.ـيلها بالجنـ.ـزير وانـ.ـعدام التغـ.ـذية والرعـ.ـاية الصحـ.ـية لها.

الطفلة السورية “نهلة العثمان” توفيـ.ـت في مخيم فرج الله، بسبب التـ.ـهاب في الكـ.ـبد والجـ.ـوع والعـ.ـطش، إذ إن والدها لم يكـ.ـتفِ بحبـ.ـسها وتكبـ.ـيلها، بل كان يقـ.ـوم بضـ.ـربها، وقد كانت آثـ.ـار التعـ.ـذيب ظاهـ.ـرة على جسـ.ـدها.

591x470 1 - أب يكبل طفلته بالسلاسل ويحبـ.ـسها حتى المــ.ـوت.. إليكم التفاصيل

مـ.ـوت نهـ.ـلة العثـ.ـمان يثـ.ـير غضـ.ـباً على تويـ.ـتر

صـ.ـورة الطـ.ـفلة الصغيرة البالغة من العمر 6 سنوات انتـ.ـشرت بشـ.ـكل واسـ.ـع على مواقع التواصل الاجتماعي، وأثـ.ـارت قصتها تعاطفاً واسعاً لدى رواد تويتر، كما أثـ.ـارت ردود فعل غاضـ.ـبة مستـ.ـنكرة لجـ.ـريمة الأب بحـ.ـق طفـ.ـلته.

الصحفي السوري إبراهيم تريسي نشر صورة الطفلة نهلة وعـ.ـلق عليها مستـ.ـنكراً الجريـ.ـمة: “نهلة ماتـ.ـت، نهلة العثمان من بلدة كفر سجـ.ـنة كانت تعيش مع والدها الذي طـ.ـلق أمـ.ـها وتـ.ـزوج غيـ.ـرها، وخصَّـ.ـص للطـ.ـفلة قفـ.ـصاً وجنـ.ـزيراً بسـ.ـبب أنـ.ـها دائـ.ـة الحركة، رغـ.ـم أنها سليـ.ـمة وذكـ.ـية.

استـ.ـطاعت نهـ.ـلة الصمود لعدة أشهر على هذه الحال مع نـ.ـدرة الطعام والشراب، وكانت تمـ.ـشي في المخيم أمام نـ.ـاظر الجميع مكـ.ـبلة بجنـ.ـزيرها، لتـ.ـأوي إلى القـ.ـفص الذي أصـ.ـبح بمـ.ـثابة بيـ.ـت دائـ.ـم لها. نهلة ماتـ.ـت البـ.ـارحة ليـ.ـلاً من الجـ.ـوع والعـ.ـطش والتـ.ـهاب في الكـ.ـبد وأمـ.ـراض أخـ.ـرى، نتـ.ـيجة الظـ.ـروف القاسـ.ـية التي كـ.ـانت تعيـ.ـشها نهلة”.

أما مأمون الخطيب فكتب على تويتر: “نهلة طفلة ماتـ.ـت بسـ.ـبب مـ.ـوت ضمـ.ـير كل واحد شافـ.ـها مكـ.ـبلة بجـ.ـنزير وما حاول ينـ.ـقذها. نهلة ماتـ.ـت بسـ.ـبب إجـ.ـرام والـ.ـدها اللي تركـ.ـها محبـ.ـوسة بقـ.ـفص حديـ.ـدي حتى يرضـ.ـى أهـ.ـواءه وأهـ.ـواء زوجتـ.ـه الثانية بعد ما طـ.ـلق أمـ.ـها. نهلة ماتـ.ـت جوعـ.ـانة ومرضـ.ـانة وعطـ.ـشانة نعم هالشي حقيقة صار بريف إدلب!”

ورد النجار نشرت صورة الطفلة نهلة وعلـ.ـقت عليها قائـ.ـلة: “نهلة العثمان طفلة قتـ.ـلها أبـ.ـوهـ.ـا في مخيـ.ـمات شمال إدلب ماتـ.ـت جوعـ.ـاً وعطـ.ـشاً، ومن مـ.ـرض التـ.ـهاب الكبـ.ـد وضيـ.ـق التنفـ.ـس، والـ.ـدها المنفـ.ـصل عن أمـ.ـها قام بحبـ.ـس نهلة في قـ.ـفص وسـ.ـلاسل من حديد، نهلة كانت تمشي أمام الجميع وهي مكـ.ـبلة بهـ.ـذه الجنـ.ـازير، فمـ.ـاتت إنسـ.ـانية الناس قبل موتـ.ـها، إنّا لله وإنّا إليه راجعون”

فيما كتب حسين جنيد على تويتر: “إجـ.ـرام لا يـ.ـوصف، حسبنا الله، وفـ.ـاة الطفلة نهلة العثمان في مخيمات النزوح شمال إدلب البارحة ليلاً، من الجـ.ـوع والعـ.ـطش والأمـ.ـراض كالـ.ـتهاب الكـ.ـبد وضـ.ـيق التنـ.ـفس.

وفي وقت سابق حـ.ـذر تقـ.ـرير لمنـ.ـظمة اليونيـ.ـسيف من الحـ.ـالة الصـ.ـعبة التي يعيـ.ـشها أطفال سوريا، إذ كشـ.ـف عن وجود نحو 4 ملايين و800 ألف طـ.ـفل سـ.ـوري بحـ.ـاجة إلى مسـ.ـاعدات إنسـ.ـانية.

فيما حـ.ـذَّرت منظـ.ـمة “أنقـ.ـذوا الأطـ.ـفال” من جهـ.ـتها من أزمـ.ـة صحـ.ـة نفسـ.ـية قاتلـ.ـة بيـ.ـن الأطـ.ـفال السـ.ـوريين، بسـ.ـبب ارتـ.ـفاع عـ.ـدد الأطـ.ـفال الذـ.ـين ينتـ.ـحرون أو يحـ.ـاولون الانتـ.ـحار، إذ وصـ.ـل المعـ.ـدل إلى ما يـ.ـقرب من واحد من كل خمس حالات مُسـ.ـجَّلة لأشـ.ـخاص تـ.ـقل أعمـ.ـارهم عن 18 عامـ.ـاً.

المصدر: مورو نيوز


تقرير يتحدث عن ثلاث رسائل إسرائيلية لنظام الأسد

سوريا 300x180 - أب يكبل طفلته بالسلاسل ويحبـ.ـسها حتى المــ.ـوت.. إليكم التفاصيل

استهــ.ــدفت الطائـ.ـرات الإسرائيلية خلال الساعات القليلة الماضية مواقع “حسـ.ـاسة” تابـ.ـعة لنظام الأسد على مقربة من قاعـ.ـدة “حميميم” الروسية الواقـ.ـعة بريف محافظة اللاذقية شمال غرب سوريا.

وللوقف على دلالات التصــ.ــعيد الإسرائيلي اللافت، نشر موقع تلفزيون “الحرة” تقريراً مطولاً تحدث من خلاله عن ثلاث رسائل إسرائيلية لنظام الأسد قد توضح جزء من المشهد الميـ.ـداني في المنطقة خلال الفترة القادمة.

وتحدث الموقع نقلاً عن مصادره الخاصة في مدينة اللاذقية، أن الضــ.ــربات التي طالت ريف المدينة لم يسبق له مثيل من بداية الأحـ.ـداث في سوريا، مشيرة أن المعلومات الأولية تفيد بأن الضــ.ــربات طالت مواقع عسـ.ـكرية تضم مستـ.ـودعات كبيرة لتصنيع الصــ.ــواريخ.

وأشار التقرير إلى أن منطقة اللاذقية من النادر أن تتعـ.ـرض للاستهــ.ــداف من قبل إسرائيل، لافتة أن الضــ.ــربات الإسرائيلية غالباً ما تتركز على مواقـ.ـع عسـ.ـكرية جنوب سوريا وفي محيط العاصمة دمشق، الأمر الذي يدل على أن المعادلة بدأت تتغير في سوريا، وأن قواعـ.ـد اللعبة بين دمشق وتل أيبب ترسم من جديد.

وضمن هذا السياق أشار المحــ.ــلل والخبير العسـ.ـكري، العقــ.ــيد “إسماعيل أيوب” في حديث للموقع، إلى أن الضــ.ــربات الأخيرة تعد بمثابة رسائل إسرائيلية كبيرة جداً لنظام الأسد والدول الداعمة له.

من جهته، اعتبر المحــ.ــلل السيـ.ـاسي الإسرائيلي “يوني بن مناحيم” أن استهــ.ــداف إسرائيل للمنطقة الساحلية في سوريا، تعد رسالةً موجهة لرأس النظام السوري “بشار الأسد” قبل إجراء انتخابات الرئاسة السورية.

وأوضح “بن مناحيم” أن الرسالة الإسرائيلية مفادها أن على “الأسد” أن يعمل على وقف التمــ.ــركز العسـ.ـكري لإيران داخل الأراضي السورية، وأن باستطاعة إسرائيل الوصول إلى أي مكان في سوريا تتمركز فيه إيران أو الجماعات التابعة لها عسـ.ـكرياً.

ويشير المحلل الإسرائيلي إلى وجود رسالة أخرى وراء الضــ.ــربات تتعلق بأن تل أبيب لديها معلومات كاملة ودقيقة جداً لكل ما يصل من إيران إلى سوريا سواءً عبر الجــ.ــو أو البــ.ــر أو البحر، على حد قوله.

أما الرسالة الإسرائيلية الثالثة الموجهة لنظام الأسد التي تحدث عنها “بن مناحيم”، فمفادها أنه ليس هناك أي حصــ.ــانة لأي سوري في حال أقدم على مسـ.ـاعدة إيران، وذلك في إشارة منه إلى أن المنطقة التي طالتها الضــ.ــربات الأخيرة تتواجد فيها غالبية الطــ.ــائفة العلـ.ـوية التي ينتمي إليها “بشار الأسد”.

المصدر: طيف بوست

اقرأ أيضاً..

هجــ.ــوم إسرائيلي صــ.ــاروخي استهـ.ـدف مواقع بمحــ.ــافظتي اللاذقية وحماة.. فيديو

الشاشة 2021 05 05 160936 300x148 - أب يكبل طفلته بالسلاسل ويحبـ.ـسها حتى المــ.ـوت.. إليكم التفاصيل

أفادت وكالة “سانا” التابعة للنظام، في الساعات الأولى من الأربعاء، بأن الدفــ.ــاعات الجوية للحكومة الحكومية السورية تتصــ.ــدى لهجــ.ــوم إسرائيلي صــ.ــاروخي استهـ.ـدف مواقع بمحــ.ــافظتي اللاذقية وحماة.

وذكرت التقارير السورية الرسمية أن قوات الدفاع الجوي تتصدى لصــ.ــواريخ معــ.ــادية إسرائيلية استهــ.ــدفت مواقع في مدينتي اللاذقية والحفة بمحافظة اللاذقية ومدينة مصياف غرب محافظة حماة.

وفي وقت سابق تحدثت وسائل الإعلام المموالية عن سماع دوي انفــ.ــجارات على ساحل مدينتي اللاذقية وطرطوس تبين لاحقا أنها ناجمة عن تصــ.ــدي القوات السورية لأهداف معادية.

ونشرت بعض وسائل الإعلام صورا وفيديو قالت إنها توثق مواقع انفجــ.ــارات ناجــ.ــمة عن الهجــ.ــوم في طرطوس واللاذقية.

وقالت الجمعية الفلكية السورية إنه لا علاقة للأصوات الانفــ.ــجارات في اللاذقية ببقايا الصــ.ــاروخ الصيني المحــ.ــترق

وأوضحت أن الصــ.ــاروخ مازال على ارتفاع 180 كم ويظهر كنقطة صغيرة مضيئة وسيــ.ــسقط غالبا في المحيط الهادي يوم 7 من الشهر الجاري.

(الفيديو أسفل المقالة)

المصدر: سوشال

………………………………

تقرير يتحدث عن ثلاث رسائل إسرائيلية لنظام الأسد

………………………………

هجــ.ــوم إسرائيلي صــ.ــاروخي استهـ.ـدف مواقع بمحــ.ــافظتي تقرير يتحدث عن ثلاث رسائل إسرائيلية لنظام الأسدوحماة

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى