أخبار تركياالأخبار

تعرف على شروط الحصول على المساعدة المالية الشعهرية من ASYAM في تركيا

ما هي بطاقة ASYAM؟
إنها المساعدة العينية المقدمة ضمن إمكانيات الميزانية لذوي الدخل المنخفض والمحتاجين والفقراء والمشردين والمعوزين والمسنين والأرامل والمعوقين والمرضى والمحتاجين المقيمين في منطقتنا والذين لا يستطيعون تلبية احتياجاتهم الأساسية أو الذين يجدون صعوبة في عيش حياتهم.

تتمتع بطاقة ASYAM ، التي يتم منحها للشخص ، بفرصة اختيار وشراء المنتج الذي يحتاجه بسعر الحد الائتماني ،

والذي يتم تحميله بانتظام كل شهر بهوية صاحب الحق.

• صورة من بطاقة الهوية

• شهادة الفقر

• تقرير الإعاقة في حالة الإعاقة

• التماس (يشرح الوضع العائلي)

• عقد إيجار للمستأجرين

يتم استلام الطلب من الخدمة الحضرية.

فتح ASYAM (مركز المساعدة الاجتماعية Arnavutköy) السوق لخدمة مواطنينا من أجل تقديم خدمة عالية الجودة في الموقع للمواطنين المحتاجين في بلدية Arnavutköy وتقديم المساعدة وفقًا لاحتياجاتهم.

سوق Asyam هو سوق مساعدة اجتماعية ، حيث يتم تحميل بطاقة Asyam بـ 150 ليرة تركية (ائتمان) شهريًا للعائلات التي تعيش في منطقتنا ، حيث يوجد ما يقرب من 100 نوع من المنتجات ، والتي يتم تنفيذها عن طريق العطاء أو التبرع ، وهي تحت مديرية شؤون المساعدة الاجتماعية ببلدية ارنافوتكوي.

يتم منح المواطنين الراغبين في الاستفادة من بطاقة Asyam للاستفادة من سوق ASYAM بعد تقديمهم التماس ، مع مراعاة أنهم كبار السن أو الأرامل أو المعاقين أو غير قادرين على العمل بسبب مرضهم.

يتم ترتيب التبرعات على أساس الحي كل شهر ، ويتم تبادل مواطنينا المؤهلين من خلال منح ASYAM (بطاقة Arnavutköy Social Assistance Market Card) وشحن رصيد شهري. تساهم بلديتنا قليلاً في ميزانيات العائلات المحتاجة. في تسوق البقالة ، يتم تزويد مواطنينا بخدمة نقل مكوكية إلى النقاط المركزية.

يحتوي سوقنا على مجموعة متنوعة من المنتجات لتلبية الاحتياجات الأساسية للعائلة. منتجاتنا متوافقة مع الدستور الغذائي التركي وهي منتجات ذات جودة أولى معتمدة من قبل وزارة الزراعة والشؤون الريفية.

قام ما يقارب ال8500 شخص بالتقدم على الطلب حتى الان وتمت الموافقة على 2000 منهم حتى الان.

المصدر: اوروبا نيوز

اقرأ أيضا:

مهعد “دراسات الحـ.ـرب” الأمريكي: روسيا تحاول إيقاع الولايات المتحدة في الفـ.ـخ

أمريكا وروسيا

نشر معهد “دراسات الحـ.ـرب” الأمريكي دراسةً مطولة تحدثت من خلالها عن خمسة فخـ.ـاخ على إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” أن تحذرها وهي تعيد صياغة سياستها المتعلقة بالملف السوري.

وأوضحت الدراسة أن المصيدة الكبرى التي تنصبها روسيا للإدارة الأمريكية الجديدة في سوريا، تتمثل بقبول التطبيع مع نظام الأسد خلال الفترة المقبلة.

وأشارت إلى أن روسيا تحاول إيقاع الولايات المتحدة في الفـ.ـخ عبر الترويج لروايات مضـ.ـللة، مثل نهاية الصـ.ـراع في سوريا، وأن الوقت قد حان لإنهاء معـ.ـاناة الشعب السوري، وأن بشار الأسد هو من يؤمن الحماية للأقليات، وأن موسكو ستساهم بإعادة اللاجئين السوريين في حال رفع العقـ.ـوبات عن النظام.

ونبهت الدراسة المسؤولين الأمريكيين إلى ضرورة توخي الحذّر، مشيرة أن التطبيع مع نظام الأسد بحجة أنه سيجلب الاستقرار يبقى خياراً زائفاً وستكون عـ.ـواقبه سيئة جداً.

وبينت أن الأسد في حال تمت عملية تأهيله مجدداً سيقود حملة انتقـ.ـامية ضد السكان الذين خرجوا ضده، وسيحكم على المزيد من السوريين بالاعتـ.ـقال والتعـ.ـذيب، الأمر الذي سيؤدي إلى حدوث موجة تجـ.ـنيد جديدة من قبل الجماعات الجهـ.ـادية، بالإضافة إلى أنه سيجعل أزمـ.ـة اللاجئين دائمة.

كما حذّرت الدراسة كذلك من فـ.ـخ التطبيع مع “الجولاني” قائد “هيئة تحرير الشام” العاملة في إدلب، مطالبة الإدارة الأمريكية برفـ.ـض قبول الجولاني في صفوف المعارضة المعترف بها دولياً.

أما الفـ.ـخ الثالث الذي يجب على إدارة “بايدن” الحذّر منه، فيتعلق بدعم الاستقلال الكردي في المنطقة الشمالية الشرقية من سوريا أو منح الأكراد أي نوع من أنواع الشرعية الدولية.

وتؤكد الدراسة أن إقدام واشنطن على دعم الاستقلال الكردي سيكون فـ.ـخاً له عـ.ـواقب كبيرة، مشيرة أن هذا الأمر من شأنه يدفع تركيا للتدخل العسكري من جديد في المنطقة، مما سيؤدي إلى زعـ.ـزعة الاستقرار شمال شرق سوريا.

المصدر: طيف بوست

اقرأ أيضاً..

توقع وقوع الصــ.ــ اروخ الذي أطلــ.ــقته الصين وفقد السيــ.ــطرة عليه على أحد الدول التالية

الصين

نقلت مصادر إعلام تركية توقعات الخبراء وفقا للأخبار العاجلة، بما يخص الصــ.ــ اروخ الضخم الذي أطلــ.ــقته الصين يوم الخميس الفائت، وأعلنت فقــ.ــدان السيــ.ــطرة عليه في الفضاء بعد أيام قليلة .

وبحسب ما نقلته صحيفة “ملييت” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، كانت قد اطلــ.ــقت إدارة “بكين صــ.ــ اروخ لونج مارش 5 بي” بوزن 21 طنا الساعة 11.23، إلى المحطة الفضائية التي من المقرر أن تكتمل في حلول نهاية عام 2022، ولكنه انحرف في طريق العودة و خرج عن السيــ.ــطرة وبدأ يدور حول كوكب الأرض، ومن المتوقع أن يســ.ــ قط عليها خلال الأيام القليلة القادمة .

ووفقا لما نقلته المصادر التركية عن تصريحات عالم الفلك “جوناثان”، فإنه من المتوقع أن يقع الصــ.ــ اروخ على الخط العرضي 41 في نصف الكرة الشمالي والجنوبي مما يجعل الدول التالية مركزا خطرا للغاية: الولايات المتحدة (نيويورك)_ إسبانيا (مدريد) تركيا (اسطنبول) _الصين (بكين) .

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

مهعد “دراسات الحـ.ـرب” الأمريكي: روسيا تحاول

………………………………

اقرأ أيضاً..

المحكمة الدستورية العليا تعلن أسماء المرشحين لخوض انتخابات الرئاسة

الانتخابات

أعلنت المحكمة الدستورية العليا التابعة للأسد أسماء المرشحين لخوض انتخابات الرئاسة السورية وهم: بشار الأسد، وعبد الله سلوم عبد الله، ومحمود أحمد مرعي.

وقال رئيس المحكمة الدستورية العليا محمد جهاد اللحام في مؤتمر صحفي اليوم إن المحكمة درست طلبات المتقدمين التي بلغ عددها 51 طلبا

واتخذت قرارا في كل منها، رفضا أو تأكيدا، وقررت بعد فتح صندوق تأييدات الأعضاء قبول طلبات الأسد، وعبد الله، ومرعي.

وأشار اللحام إلى أن القرار يعد أوليا وغير نهائي، إذ يحق لمتقدمي طلبات الترشح الاعتراض على القرار، ليصدر فيما بعد بشكل مبرم.

المصدر: سوشال

………………………………

مهعد “دراسات الحـ.ـرب” الأمريكي: روسيا تحاول

………………………………

اقرأ أيضاً..

حديث مصادر إسرائيلية عن تحركات غـ.ـامضة تدل على أن شيئاً سرياً يحدث بعيداً عن الأضواء في سوريا

سوريا

ازدادت حركة الطائرات الروسية القادمة من مطار “بن غوريون” في العاصمة الإسرائيلية “تل أبيب” إلى مطار “حميميم” بريف محافظة اللاذقية شمال غرب سوريا خلال الأيام القليلة الماضية.

وسجلت مواقع تتبع حركة الطائرات وصول ثلاث طائرات روسية إلى “حميميم” في غضون أسبوع،، قادمة من إسرائيل، مما فتح باب التساؤلات حول هـ.ـدف موسكو من تحركاتها الغير مسبوقة.

وضمن هذا السياق، أكدت مواقع تتبع حركة الطائرات أن جميع الطائرات الروسية التي وصلت إلى “تل أبيب” كانت قادمة من العاصمة الروسية “موسكو”، لتكمل طريقها في ذات اليوم إلى مطار “حميميم” الذي تتخذه روسيا قاعـ.ـدة رئيسية لها على الأراضي السورية.

وحول هذا الموضوع، توقعت مصادر إسرائيلية أن التحـ.ـركات الروسية ربما تخـ.ـفي وراءها أحـ.ـداثـ.ـاً وتغييرات قادمة ستشهـ.ـدها سوريا والمنطقة عموماً.

وذكر المحلل السيـ.ـاسي الإسرائيلي “شمعون آران” في تغريدة له على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” نقلاً عن مصادره الخاصة، أن هناك طائرات روسية أخرى ستقلع أيضاً خلال اليومين القادمين من موسكو إلى إسرائيل ومن ثم ستتابع طريقها إلى اللاذقية.

وأشار “آران” في معرض حديثه إلى أن تلك التحركات الغـ.ـامضة تدل على أن شيئاً سرياً يحدث بعيداً عن الأضواء في سوريا، وفق تعبيره.

في حين أفادت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية في وقت سابق أن الطائرات الروسية التي تنتقل بين تل أبيب واللاذقية، تحمل على متنها شخصيات سياسية روسية كبيرة.

إلا أن الصحيفة لم تذكر أي تفاصيل إضافية حول طبيعة المهمة التي يحملها المسؤولون القادمون من روسيا في رحلاتهم من موسكو إلى مطار “حميميم” مروراً بمطار “بن غورين” في إسرائيل.

من جهته قال الدبلوماسي السوري السابق “بسام بربندي” في تصريحات لموقع “تلفزيون سوريا”، إن التحـ.ـركات الروسية الأخيرة تحمل عدة تحليلات ووجهات نظر.

وأضاف “بريندي” أن حركة الطائرات الروسية بين إسرائيل ومطار “حميميم” تهـ.ـدف بكل تأكيد لمساعدة النظام، مشيراً إلى أن أفكار موسكو والمقابل الذي تريده من نظام الأسد تبقى أمور غامضة وغير واضحة حتى اللحظة.

وتحدث الدبلوماسي السوري السابق عن وجود احتمالين بشأن التحـ.ـركات الجوية الروسية، أولها أن الشخصيات الروسية الكبيرة تحمل في جعبتها مهمة التطبـ.ـيع بين النظام وإسرائيل.

وعلى الرغم من أن هذا الاحتمال يبقى وارداً إلى أن “بريندي” استبعده، معتبراً أن التطبـ.ـيع بين إسرائيل والنظام السوري لا يمكن أن يتم بوجود إيران.

وأوضح أن تل أبيب في حال أرادت تطبيع علاقاتها فعلاً مع نظام الأسد فإنها ستضع شرطاً أساسياً يتمثل بإنهاء التواجد الإيراني في سوريا، وهو أمر لا يستطيع النظام ومن خلفه روسيا التعهد به، على حد قوله.

المصدر: طيف بوست

………………………………

مهعد “دراسات الحـ.ـرب” الأمريكي: روسيا تحاول

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى