أخبار العالم

تقرير يتحدث عن ثلاث رسائل إسرائيلية لنظام الأسد

تقرير يتحدث عن ثلاث رسائل إسرائيلية لنظام الأسد

سوريا 300x180 - تقرير يتحدث عن ثلاث رسائل إسرائيلية لنظام الأسد

استهــ.ــدفت الطائـ.ـرات الإسرائيلية خلال الساعات القليلة الماضية مواقع “حسـ.ـاسة” تابـ.ـعة لنظام الأسد على مقربة من قاعـ.ـدة “حميميم” الروسية الواقـ.ـعة بريف محافظة اللاذقية شمال غرب سوريا.

وللوقف على دلالات التصــ.ــعيد الإسرائيلي اللافت، نشر موقع تلفزيون “الحرة” تقريراً مطولاً تحدث من خلاله عن ثلاث رسائل إسرائيلية لنظام الأسد قد توضح جزء من المشهد الميـ.ـداني في المنطقة خلال الفترة القادمة.

وتحدث الموقع نقلاً عن مصادره الخاصة في مدينة اللاذقية، أن الضــ.ــربات التي طالت ريف المدينة لم يسبق له مثيل من بداية الأحـ.ـداث في سوريا، مشيرة أن المعلومات الأولية تفيد بأن الضــ.ــربات طالت مواقع عسـ.ـكرية تضم مستـ.ـودعات كبيرة لتصنيع الصــ.ــواريخ.

وأشار التقرير إلى أن منطقة اللاذقية من النادر أن تتعـ.ـرض للاستهــ.ــداف من قبل إسرائيل، لافتة أن الضــ.ــربات الإسرائيلية غالباً ما تتركز على مواقـ.ـع عسـ.ـكرية جنوب سوريا وفي محيط العاصمة دمشق، الأمر الذي يدل على أن المعادلة بدأت تتغير في سوريا، وأن قواعـ.ـد اللعبة بين دمشق وتل أيبب ترسم من جديد.

وضمن هذا السياق أشار المحــ.ــلل والخبير العسـ.ـكري، العقــ.ــيد “إسماعيل أيوب” في حديث للموقع، إلى أن الضــ.ــربات الأخيرة تعد بمثابة رسائل إسرائيلية كبيرة جداً لنظام الأسد والدول الداعمة له.

من جهته، اعتبر المحــ.ــلل السيـ.ـاسي الإسرائيلي “يوني بن مناحيم” أن استهــ.ــداف إسرائيل للمنطقة الساحلية في سوريا، تعد رسالةً موجهة لرأس النظام السوري “بشار الأسد” قبل إجراء انتخابات الرئاسة السورية.

وأوضح “بن مناحيم” أن الرسالة الإسرائيلية مفادها أن على “الأسد” أن يعمل على وقف التمــ.ــركز العسـ.ـكري لإيران داخل الأراضي السورية، وأن باستطاعة إسرائيل الوصول إلى أي مكان في سوريا تتمركز فيه إيران أو الجماعات التابعة لها عسـ.ـكرياً.

ويشير المحلل الإسرائيلي إلى وجود رسالة أخرى وراء الضــ.ــربات تتعلق بأن تل أبيب لديها معلومات كاملة ودقيقة جداً لكل ما يصل من إيران إلى سوريا سواءً عبر الجــ.ــو أو البــ.ــر أو البحر، على حد قوله.

أما الرسالة الإسرائيلية الثالثة الموجهة لنظام الأسد التي تحدث عنها “بن مناحيم”، فمفادها أنه ليس هناك أي حصــ.ــانة لأي سوري في حال أقدم على مسـ.ـاعدة إيران، وذلك في إشارة منه إلى أن المنطقة التي طالتها الضــ.ــربات الأخيرة تتواجد فيها غالبية الطــ.ــائفة العلـ.ـوية التي ينتمي إليها “بشار الأسد”.

المصدر: طيف بوست

اقرأ أيضاً..

هجــ.ــوم إسرائيلي صــ.ــاروخي استهـ.ـدف مواقع بمحــ.ــافظتي اللاذقية وحماة.. فيديو

الشاشة 2021 05 05 160936 300x148 - تقرير يتحدث عن ثلاث رسائل إسرائيلية لنظام الأسد

أفادت وكالة “سانا” التابعة للنظام، في الساعات الأولى من الأربعاء، بأن الدفــ.ــاعات الجوية للحكومة الحكومية السورية تتصــ.ــدى لهجــ.ــوم إسرائيلي صــ.ــاروخي استهـ.ـدف مواقع بمحــ.ــافظتي اللاذقية وحماة.

وذكرت التقارير السورية الرسمية أن قوات الدفاع الجوي تتصدى لصــ.ــواريخ معــ.ــادية إسرائيلية استهــ.ــدفت مواقع في مدينتي اللاذقية والحفة بمحافظة اللاذقية ومدينة مصياف غرب محافظة حماة.

وفي وقت سابق تحدثت وسائل الإعلام المموالية عن سماع دوي انفــ.ــجارات على ساحل مدينتي اللاذقية وطرطوس تبين لاحقا أنها ناجمة عن تصــ.ــدي القوات السورية لأهداف معادية.

ونشرت بعض وسائل الإعلام صورا وفيديو قالت إنها توثق مواقع انفجــ.ــارات ناجــ.ــمة عن الهجــ.ــوم في طرطوس واللاذقية.

وقالت الجمعية الفلكية السورية إنه لا علاقة للأصوات الانفــ.ــجارات في اللاذقية ببقايا الصــ.ــاروخ الصيني المحــ.ــترق

وأوضحت أن الصــ.ــاروخ مازال على ارتفاع 180 كم ويظهر كنقطة صغيرة مضيئة وسيــ.ــسقط غالبا في المحيط الهادي يوم 7 من الشهر الجاري.

(الفيديو أسفل المقالة)

المصدر: سوشال

………………………………

تقرير يتحدث عن ثلاث رسائل إسرائيلية لنظام الأسد

………………………………

اقرأ أيضاً..

توقع وقوع الصــ.ــ اروخ الذي أطلــ.ــقته الصين وفقد السيــ.ــطرة عليه على أحد الدول التالية

300x181 - تقرير يتحدث عن ثلاث رسائل إسرائيلية لنظام الأسد

نقلت مصادر إعلام تركية توقعات الخبراء وفقا للأخبار العاجلة، بما يخص الصــ.ــ اروخ الضخم الذي أطلــ.ــقته الصين يوم الخميس الفائت، وأعلنت فقــ.ــدان السيــ.ــطرة عليه في الفضاء بعد أيام قليلة .

وبحسب ما نقلته صحيفة “ملييت” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، كانت قد اطلــ.ــقت إدارة “بكين صــ.ــ اروخ لونج مارش 5 بي” بوزن 21 طنا الساعة 11.23، إلى المحطة الفضائية التي من المقرر أن تكتمل في حلول نهاية عام 2022، ولكنه انحرف في طريق العودة و خرج عن السيــ.ــطرة وبدأ يدور حول كوكب الأرض، ومن المتوقع أن يســ.ــ قط عليها خلال الأيام القليلة القادمة .

ووفقا لما نقلته المصادر التركية عن تصريحات عالم الفلك “جوناثان”، فإنه من المتوقع أن يقع الصــ.ــ اروخ على الخط العرضي 41 في نصف الكرة الشمالي والجنوبي مما يجعل الدول التالية مركزا خطرا للغاية: الولايات المتحدة (نيويورك)_ إسبانيا (مدريد) تركيا (اسطنبول) _الصين (بكين) .

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

تقرير يتحدث عن ثلاث رسائل إسرائيلية لنظام الأسد

………………………………

اقرأ أيضاً..

حديث مصادر إسرائيلية عن تحركات غـ.ـامضة تدل على أن شيئاً سرياً يحدث بعيداً عن الأضواء في سوريا

300x201 - تقرير يتحدث عن ثلاث رسائل إسرائيلية لنظام الأسد

ازدادت حركة الطائرات الروسية القادمة من مطار “بن غوريون” في العاصمة الإسرائيلية “تل أبيب” إلى مطار “حميميم” بريف محافظة اللاذقية شمال غرب سوريا خلال الأيام القليلة الماضية.

وسجلت مواقع تتبع حركة الطائرات وصول ثلاث طائرات روسية إلى “حميميم” في غضون أسبوع،، قادمة من إسرائيل، مما فتح باب التساؤلات حول هـ.ـدف موسكو من تحركاتها الغير مسبوقة.

وضمن هذا السياق، أكدت مواقع تتبع حركة الطائرات أن جميع الطائرات الروسية التي وصلت إلى “تل أبيب” كانت قادمة من العاصمة الروسية “موسكو”، لتكمل طريقها في ذات اليوم إلى مطار “حميميم” الذي تتخذه روسيا قاعـ.ـدة رئيسية لها على الأراضي السورية.

وحول هذا الموضوع، توقعت مصادر إسرائيلية أن التحـ.ـركات الروسية ربما تخـ.ـفي وراءها أحـ.ـداثـ.ـاً وتغييرات قادمة ستشهـ.ـدها سوريا والمنطقة عموماً.

وذكر المحلل السيـ.ـاسي الإسرائيلي “شمعون آران” في تغريدة له على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” نقلاً عن مصادره الخاصة، أن هناك طائرات روسية أخرى ستقلع أيضاً خلال اليومين القادمين من موسكو إلى إسرائيل ومن ثم ستتابع طريقها إلى اللاذقية.

وأشار “آران” في معرض حديثه إلى أن تلك التحركات الغـ.ـامضة تدل على أن شيئاً سرياً يحدث بعيداً عن الأضواء في سوريا، وفق تعبيره.

في حين أفادت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية في وقت سابق أن الطائرات الروسية التي تنتقل بين تل أبيب واللاذقية، تحمل على متنها شخصيات سياسية روسية كبيرة.

إلا أن الصحيفة لم تذكر أي تفاصيل إضافية حول طبيعة المهمة التي يحملها المسؤولون القادمون من روسيا في رحلاتهم من موسكو إلى مطار “حميميم” مروراً بمطار “بن غورين” في إسرائيل.

من جهته قال الدبلوماسي السوري السابق “بسام بربندي” في تصريحات لموقع “تلفزيون سوريا”، إن التحـ.ـركات الروسية الأخيرة تحمل عدة تحليلات ووجهات نظر.

وأضاف “بريندي” أن حركة الطائرات الروسية بين إسرائيل ومطار “حميميم” تهـ.ـدف بكل تأكيد لمساعدة النظام، مشيراً إلى أن أفكار موسكو والمقابل الذي تريده من نظام الأسد تبقى أمور غامضة وغير واضحة حتى اللحظة.

وتحدث الدبلوماسي السوري السابق عن وجود احتمالين بشأن التحـ.ـركات الجوية الروسية، أولها أن الشخصيات الروسية الكبيرة تحمل في جعبتها مهمة التطبـ.ـيع بين النظام وإسرائيل.

وعلى الرغم من أن هذا الاحتمال يبقى وارداً إلى أن “بريندي” استبعده، معتبراً أن التطبـ.ـيع بين إسرائيل والنظام السوري لا يمكن أن يتم بوجود إيران.

وأوضح أن تل أبيب في حال أرادت تطبيع علاقاتها فعلاً مع نظام الأسد فإنها ستضع شرطاً أساسياً يتمثل بإنهاء التواجد الإيراني في سوريا، وهو أمر لا يستطيع النظام ومن خلفه روسيا التعهد به، على حد قوله.

المصدر: طيف بوست

………………………………

هجــ.ــوم إسرائيلي صــ.ــاروخي استهـ.ـدف مواقع بمحــ.ــافظتي تقرير يتحدث عن ثلاث رسائل إسرائيلية لنظام الأسدوحماة

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى