أخبار تركياالأخبار

ما هي مساعدة ال1000 ليرة تركية من الPTT..؟ إليك جميع التفاصيل المهمة للحصول عليها

حقبة مدفوعات جديدة من مساعدات الـ 1000 ليرة تركية تصل للسوريين وخبر هام لمن لم يستلم المساعدة

استأنفت مراكز البريد التركي PTT تسليم المبالغ المالية لمستحقيها من السوريين،

الذين لم يتسلموا بعد (دعم كورونا) المخصص لهم من قبل الاتحاد الأوروبي، والذي يتم إلحاقه برقم الكملك الخاص بهم.

تلقى العديد من السوريين رسائل من مراكز الـ PTT، تدعوهم للتوجه إلى أقرب فرع لاستلام المساعدة المالية، والبالغة قيمتها 1000 ليرة تركية”.

وكانت المفوضية العامة لشؤون اللاجئين في تركيا، فد حذرت اللاجئين من إهمال المبالغ المالية المرسلة إلى أسمائهم تحت بند (دعم كورونا)، وذلك تجنباً لفقدان المال.

قالت مصادر إعلامية، إنه يتوجب على السوريين الذين يريدون التحقق من وصول مبلغ الـ 1000 ليرة تركية (دعم الكورونا)،

عليهم استخدام متصفح رسمي ومعتم ويفضل أن يكون (غوغل كروم)”.

وذكر المعني بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا (أحمد جميل نبهان) ،

إنه “وبموجب الرابط الجديد المتاح للاستعلام عن مبلغ المساعدة،

يمكن الاستغناء عن الرسالة النصية في حال أظهر الرابط وصول الدفعة، حيث وفي حال ظهور رسالة

و تخبرك الرسالة بوجود مبلغ على اسمك، يمكنك التقط صورة شاشة للرسالة أو طباعتها

والتوجه إلى أقرب فرع PTT للاستلام دون الحاجة لانتظار الرسالة النصية”.

وأضاف: “وردت الكثير من الشكاوى حول موضوع رفض بعض فروع الـ PTT تسليم المبلغ لأصحابه أو ردهم بأنه (لا يوجد مال على اسم الشخص)،

مشيراً إلى أنه يتوجب على الشخص في هذه الحالة أن يتوجه إلى فرع آخر من أجل العملية”.

طريقة التأكد :

أطلقت مركز البريد التركي “بي تي تي ” رابطا على موقع “آي دولت ” يتيح للاجئين السوريين معرفة ما إذا كان وصلهم المساعدة المالية أم لا .

وبحسب ماذكره القانوني “أحمد جميل نبهان ” لموقع تركيا بالعربي ” أنه بات بإمكان السوريين معرفة إذا كان يحق لهم الحصول على المساعدة المقدمة من الامم المتحدة بقيمة 1000 ليرة أم لا ” .

وأضاف “نبهان ” أن البريد التركي “بي تي تي ” أتاحت رابطا على موقع “آي دولت ” من خلاله يمكن معرفة ما إذا كان هناك مساعدة مالية أم لا على اسم اللاجئ .

الشرح بالصور خطوة بخطوة :

أولا : نضغط على الرابط هنا

ثانيا : ستظهر لك هذه الصفحة اضغط على ” Kimliğimi Şimdi Doğrula ” بالمستطيل الأزرق .

image 2 - كل ماتود معرفته عن مساعدة ال1000 ليرة المقدمة من ptt للسوريين  طريقة التسجيل وطريقة التأكد

ثالثا : ستظهر لك صفحة الدخول إلى “آي دولت ” تضع رقم الكملك في المستطيل الفارغ الاول و شفرة “آي دولت ” في المستطيل الفارغ الثاني ومن ثم الضغط على sistem giriş yap

image 2 1 - كل ماتود معرفته عن مساعدة ال1000 ليرة المقدمة من ptt للسوريين  طريقة التسجيل وطريقة التأكد

رابعا : في حال كان يوجد مساعدة مالية ستظهر لك هذه الصفحة لكن ستكون باللغة التركية ويمكنك ترجمتها من متصفح جوجل كروم .

c41f8e0f 52eb 43d1 9910 0d4da501e537 986x1024 1 - كل ماتود معرفته عن مساعدة ال1000 ليرة المقدمة من ptt للسوريين  طريقة التسجيل وطريقة التأكد

خامسا : في حال عدم وجود أي مساعدة مالية ستظهر هذه الصفحة

image 1 1024x500 1 - كل ماتود معرفته عن مساعدة ال1000 ليرة المقدمة من ptt للسوريين  طريقة التسجيل وطريقة التأكد

ازدياد في سعر المساعدة

بعد أن كانت المساعدة تبلغ ال1000 ليرة تركية صرح الرئيس التركي بأنه رفع مقدارها لتصل إلى 1100 ليرة تركية للمجنسين والاتراك .

وكانت حقبة مدفوعات جديدة من مساعدات الـ 1000 ليرة تركية تصل لمن سجل عليها من السوريين والاتراك.

هل سيحصل السوريين عليها

وقد أعلنت وزارة الأسرة والخدمات الإجتماعية التركية فيما سبق البدء بتوزيع المساعدات الشهرية، بعد فرض زيادة عليها بسبب الإغلاق الكامل .

وفي التفاصيل ذكرت وسائل إعلام تركية أن الوزارة أشارت في بيانها، إلى أنه سيتم توزيع مبلغ مالي قدره 1100 ليرة لكل أسرة محتاجة،

بالإضافة إلى توزيع المدفوعات المخصصة للمسنين والمتقاعدين وذوي الإحتياجات الخاصة في نطاق الدعم الإجتماعي الوزاري .

وبخصوص اللاجئين السوريين فإن مساعدة 1100 ليرة تركية لن تشملهم فهي تقدمها وزارة الاسرة والخدمات الاجتماعية التي لاعلاقة لها بشؤون السوريين في تركيا .

ويمكن للمجنسين السوريين الذين حصلوا على الجنسية التركية الحصول على المساعدة عن طريق اي دولت بكتابة “SOSYAL ” ضمن البحث وسيظهر نتائج اختر Yardım başvurusu

أما المساعدة الخاصة للاجئين السوريين فهي 1100 ليرة تركية تقدمها منظمات تابعة للامم المتحدة او الاتحاد الاوروبي ولا يوجد طريقة للتسجيل عليها .

حيث تلقى العديد من السوريين رسائل من مراكز الـ PTT، تدعوهم للتوجه إلى أقرب فرع لاستلام المساعدة المالية، والبالغة قيمتها 1100 ليرة تركية”.

وكانت المفوضية العامة لشؤون اللاجئين في تركيا، فد حذرت اللاجئين من إهمال المبالغ المالية المرسلة إلى أسمائهم تحت بند (دعم كورونا)، وذلك تجنباً لفقدان المال.

ويمكن التأكد من وصول المبلغ أو لا عن طريق اي دولت وفق الخطوات التالية : ( ملاحظة : هذه ليست طريقة للتسجيل بل للاستعلام فقط عن وصول المبلغ )

ما حقيقة رسالة 1100 ليرة مساعدة من PTT للسوريين في تركيا ؟

وردت رسالة إلى هواتف العديد من اللاجئين السوريين في تركيا تفيد بحصولهم على مساعدة مالية تقدر ب 1100 ليرة تركية .

كما ذكرت في الرسالة بأنه يتوجب على المتلقي التوجه إلى أقرب فرع “بي تي تي ” وابراز بطاقة الحماية المؤقتة “الكملك ” من أجل الحصول على كرت المساعدة .

كما أشارت الرسالة إلى أنه في حال وجود كرت ” بي تي تي ” مسبق لدى المتلقي فلا داعي للذهاب إلى مركز ” بي تي تي ” بل يمكنه سحب أمواله مباشرة من الصراف الآلي .

ويحسب ما تابعه “تركيا واحة العرب ” على وسائل التواصل الإجتماعي تبين أن فئة قليلة فقط من الذين ورد إليهم الرسالة قد استلموا بالفعل البطاقة المعبئة ب 1100 ليرة تركية .

في حين ذكر الآخرون بأنهم عندما توجهوا إلى فرع “بي تي تي ” لم يعترفوا بالرسالة واعتبروها عشوائية ولا أهمية لها و استلم الآخرون البطاقة بعد أن ذهبوا إلى فرع ثاني .

وأكد البعض بأن كرت الهلال الأحمر ليست لها علاقة بهذه المساعدة لأن الذين يملكونها والذين لا يملكونها وردهم الرسالة .

ويبقى أن ننوه بأن هذه الرسالة لا تحتوي على أي رابط وفي حال وجود رابط بالرسالة يرجى الانتباه وعدم الضغط عليه فهو يؤدي إلى تهكير الجهاز .

لمن لم يسجل على معونة الـ500 ليرة الطريقة بالفيديو تجدها هنا

أعلن الهلال الأحمر التركي, عبر موقعه الرسمي, عن حملة مساعدات جديدة سيتم توزيعها خلال رمضان وتكون مادية مقبوضة وغذائية. ( طريقة التسجيل بالفيديو في نهاية الخبر )

ووفقاً لما ترجمه “موقع تركيا عاجل”, فقد أكد رئيس منظمة الهلال الأحمر التركي أنه سيتم تخصيص ملايين الليرات التركية لتوزيعها على المحتاجين داخل تركيا.

وعن قيمة المساعداة المالية فقد أكد رئيس المنظمة أن دعم نقدي وقدره 103 مليون ليرة تركية سيتم توزيعها على 206 ألف محتاج داخل تركية, مؤكداً أن حصة كل عائلة ستكون 500 ليرة تركية.

فيما خُصص مبلغ مالي وقدره 23 مليون ليرة تركية, لتوزيعها على المتأثرين بالكوارث الطبيعية في ولايات “إزمير _ إيلازيغ _ ملاطية _ أديامن _ ديار بكر _ تونجالي _ غيرسون”.

وتم تخصيص 120 ألف ليرة تركية لتوزيعها على المحتاجين داخل تركيا وفي دول الجوار أيضاً.

وفي سياق متصل قرر الرئيس التركي رجب طيب اردوغان منح 1000 ليرة تركية للمواطنين المتقاعدين في تركيا من أجل عيد الفطر .

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” فإن التوزيع سيتم في بداية شهر ايار إلى منتصف شهر تموز حيث سيتم منح مكافئة للمتقاعدين كدعم في زمن الوباء وعيدانية لقدوم العيد.

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان: ستكون تركيا بإذن الله أقوى من غيرها في زمن هذا الوباء فنحن نعمل على مساعدة شعبنا قدر المستطاع.

وأردف: وسنكون بصدد رفع معاش المتقاعدين ل 1500 ليرة تركية وسنتأكد أن مواطنينا لن يقعوا ضحايا لهذا الوباء الخبيث.

وأكمل: معا يدا بيد ومع تطبيق قواعد النظافة والكمامة والمسافة الاجتماعية سنقضي على الوباء المنتشر في تركيا قريبا بإذن الله.

وقد أشار أيضا إلى أنه بسبب الأزمات في الدول استقبلت تركيا 100 ألف مواطن من 142 دولة إلى تركيا.

وبمساعدة من 157 دولة و12 منظمة عالمية بإرسال المساعدات إلى تركيا قال رجب طيب أردوغان : سنري العالم بأسره مدة قوة وشهامة الشعب التركي.

المصدر: اوروبا نيوز

اقرأ أيضا:

عبر تصريح رسمي هو الأول من نوعه.. الإدارة الأمريكية تتخذ موقفاً حاسماً حيال الملف السوري

بايدن الاسد

اتخذت الإدارة الأمريكية الجديدة موقفاً حاسماً حيال الملف السوري عبر تصريح رسمي هو الأول من نوعه للرئيس الأمريكي “جو بايدن” بما يخص الأوضاع في سوريا منذ وصوله إلى البيت الأبيض.

وأعلن “بايدن” في بيان رسمي صادر عن الرئاسة الأمريكية، مساء أمس، تمديد حالة الطوارئ الوطنية الخاصة بسوريا عاماً إضافياً.

ووجّه الرئيس الأمريكي رسائل واضحة وحادة لرأس النظام السوري بشار الأسد والدول الداعمة له عبر البيان، حيث اعتبر أن سياسات النظام تشكل تهــ.ــديداً للأمن القومي الأمريكي والسياسة الخارجية واقتصاد الولايات المتحدة.

وأكد البيان أن وحــ.ــشية النظام وممارسته بحق أبناء الشعب السوري الذي طالب بالحرية، لا تعرض السوريين أنفسهم للخــ.ــطر فحسب، بل تولد أيضاً حالة من عدم الاستقرار في كافة أنحاء المنطقة.

كما أدان البيان الانتهــ.ــاكات والتجاوزات التي ارتكبها نظام الأسد ضد السوريين بمساعدة روسيا وإيران طيلة السنوات الماضية.

وطالب الرئيس الأمريكي عبر البيان، نظام الأسد والدول الداعمة له بضرورة وقف كافة أشكال العنــ.ــف ضد الشعب السوري، والعمل على وقف إطــ.ــلاق نــــ.ــار حقيقي يشمل كافة الأراضي السورية.

ودعا النظام السوري وروسيا وإيران إلى تسهيل عملية إيصال المساعدات الإنسانية إلى جميع السوريين المحتاجين دون وضع أي عــ.ــوائق، وفق البيان.

وأشار إلى أهمية استمرار العملية التفاوضية من أجل التوصل إلى تسوية سياسية في سوريا وفقاً لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

ونوه “بايدن” أن بلاده ستعيد النظر في التغييرات بالنسبة للسياسات والخطوات التي سيتخذها النظام السوري، وذلك من أجل تحديد فيما إذا كانت حالة الطوارئ ستستمر أو ستنتهي في المستقبل.

المصدر: طيف بوست

اقرأ أيضاً..

نظام الأسد يعلق رسمياً على الأنباء المتداولة حول زيارة الوفد الأمنــ.ــي سعودي إلى دمشق

الاسد

علق النظام السوري رسمياً على الأنباء المتداولة حول زيارة وفد أمني سعودي إلى العاصمة السورية دمشق منذ أيام وإجراء مباحثات ثنائية بين البلدين تمهيداً لعودة العلاقات بينهما خلال الفترة المقبلة.

وقال سفير النظام السوري في لبنان “علي عبد الكريم علي” في تصريحات صحفية تعليقاً على الأنباء المتداولة بشأن المباحثات بين الرياض ودمشق، مؤكداً على أن السعودية دولة عربية شقيقة وعزيزة.

وأضاف: “أي خطوة تصب في صالح العلاقات العربية – العربية، سوريا ترحب بها، سواءً من السعودية أو غيرها من الدول، وفق تعبيره.

ونقلت الوكالة اللبنانية للإعلام عن السفير السوري في لبنان زعمه أن السعودية في الوقت الراهن تقوم بمراجعة لمواقفها حيال عدة ملفات، من بينها الملف السوري.

وأعرب “عبد الكريم علي” عن أمله بأن لا تطول فترة المراجعة، مشيراً إلى ان النظام السوري سعيد بهذا التحول في الموقف السعودي.

ولفت أنه يرى ذلك من خلال اللقاء بعدد من الدبلوماسيين ومن خلال المتابعات والتصريحات التي صدرت عن المسؤولين السعوديين في الآونة الأخيرة.

ونوه أن كبار المسؤولين في السعودية قد أدلوا بتصريحات إعلامية تدل على أن السعودية تمر بمرحلة مراجعة لمواقفها، خاصةً بما يتعلق بالعلاقة مع إيران وملف اليمن والجامعة العربية.

وأشار سفير النظام في لبنان إلى أن الكثير من الدول في الوقت الحالي تعيد النظر بمواقفها تجاه سوريا، مدعياً أن ذلك يؤكد “صوابية موقفها”، على حد قوله.

ويعتبر هذا التعليق هو التصريح الرسمي الأول الصادر عن النظام السوري حيال مسألة تطبيع العلاقات مع المملكة العربية السعودية على خلفية الأنباء التي تحدثت عن زيارة أجراها وفد أمني سعودي بقيادة رئيس جهاز الاستــ.ــخبارات “خالد الحميدان” إلى دمشق ولقائه اللواء “علي مملوك”.

المصدر: طيف بوست

………………………………

عبر تصريح رسمي هو الأول من نوعه.. الإدارة الأمريكية تتخذ موقفاً حاسماً حيال الملف السوري

………………………………

اقرأ أيضاً..

هجــ.ــوم إسرائيلي صــ.ــاروخي استهـ.ـدف مواقع بمحــ.ــافظتي اللاذقية وحماة.. فيديو

اللاذقية

أفادت وكالة “سانا” التابعة للنظام، في الساعات الأولى من الأربعاء، بأن الدفــ.ــاعات الجوية للحكومة الحكومية السورية تتصــ.ــدى لهجــ.ــوم إسرائيلي صــ.ــاروخي استهـ.ـدف مواقع بمحــ.ــافظتي اللاذقية وحماة.

وذكرت التقارير السورية الرسمية أن قوات الدفاع الجوي تتصدى لصــ.ــواريخ معــ.ــادية إسرائيلية استهــ.ــدفت مواقع في مدينتي اللاذقية والحفة بمحافظة اللاذقية ومدينة مصياف غرب محافظة حماة.

وفي وقت سابق تحدثت وسائل الإعلام المموالية عن سماع دوي انفــ.ــجارات على ساحل مدينتي اللاذقية وطرطوس تبين لاحقا أنها ناجمة عن تصــ.ــدي القوات السورية لأهداف معادية.

ونشرت بعض وسائل الإعلام صورا وفيديو قالت إنها توثق مواقع انفجــ.ــارات ناجــ.ــمة عن الهجــ.ــوم في طرطوس واللاذقية.

وقالت الجمعية الفلكية السورية إنه لا علاقة للأصوات الانفــ.ــجارات في اللاذقية ببقايا الصــ.ــاروخ الصيني المحــ.ــترق

وأوضحت أن الصــ.ــاروخ مازال على ارتفاع 180 كم ويظهر كنقطة صغيرة مضيئة وسيــ.ــسقط غالبا في المحيط الهادي يوم 7 من الشهر الجاري.

(الفيديو أسفل المقالة)

المصدر: سوشال

………………………………

عبر تصريح رسمي هو الأول من نوعه.. الإدارة الأمريكية تتخذ موقفاً حاسماً حيال الملف السوري

………………………………

اقرأ أيضاً..

توقع وقوع الصــ.ــ اروخ الذي أطلــ.ــقته الصين وفقد السيــ.ــطرة عليه على أحد الدول التالية

الصين

نقلت مصادر إعلام تركية توقعات الخبراء وفقا للأخبار العاجلة، بما يخص الصــ.ــ اروخ الضخم الذي أطلــ.ــقته الصين يوم الخميس الفائت، وأعلنت فقــ.ــدان السيــ.ــطرة عليه في الفضاء بعد أيام قليلة .

وبحسب ما نقلته صحيفة “ملييت” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، كانت قد اطلــ.ــقت إدارة “بكين صــ.ــ اروخ لونج مارش 5 بي” بوزن 21 طنا الساعة 11.23، إلى المحطة الفضائية التي من المقرر أن تكتمل في حلول نهاية عام 2022، ولكنه انحرف في طريق العودة و خرج عن السيــ.ــطرة وبدأ يدور حول كوكب الأرض، ومن المتوقع أن يســ.ــ قط عليها خلال الأيام القليلة القادمة .

ووفقا لما نقلته المصادر التركية عن تصريحات عالم الفلك “جوناثان”، فإنه من المتوقع أن يقع الصــ.ــ اروخ على الخط العرضي 41 في نصف الكرة الشمالي والجنوبي مما يجعل الدول التالية مركزا خطرا للغاية: الولايات المتحدة (نيويورك)_ إسبانيا (مدريد) تركيا (اسطنبول) _الصين (بكين) .

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

عبر تصريح رسمي هو الأول من نوعه.. الإدارة الأمريكية تتخذ موقفاً حاسماً حيال الملف السوري

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى