الأخبار

تفجـ.ـير تمثال لـ”حافظ الأسد” في إحدى حدائق مدينة حلب.. فيديو

تفجـ.ـير تمثال لـ”حافظ الأسد” في إحدى حدائق مدينة حلب.. فيديو

حافظ

أقدم مجهولون على تفجـ.ـير تمثال لـ”حافظ الأسد” بعـ.ـبوة ناسـ.ـفة في إحدى حدائق مدينة حلب الخاضـ.ـعة لسيـ.ـطرة النظام شمال سوريا.

وتداول ناشـ.ـطون تسجـ.ـيلاً مصـ.ـوراً يظهر تفجـ.ـير تمثال حافظ الأسد الموجود في “حديقة الرئيس” في منطقة “باب جنين القريبة من ساحة سعد الله الجابري منتصف ليل السبت-الأحد.

ويُظهر التسـ.ـجيل لحظة تفجـ.ـير التمثال بالعـ.ـبوة الناسـ.ـفة مع موسيقى مسلسل الأطفال الشهير “النمر الوردي”، وهو ما جعل التسـ.ـجيل ينتشر بشكل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي.

وفور حصول التفـ.ـجير، توجه إعلاميون مـ.ـوالون للنظام إلى المنطقة وصوروا الاستـ.ـنفار الأمـ.ـني وحركة مرور الناس من المنطقة، بينما تحـ.ـاشى أولئك أن تصور كميراتهم التمثال أو منطقته.

وتقـ.ـصـ.ـد الفاعلون تفـ.ـجير التمثال بعد الإفطار بحوالي ساعة، حيث لم يكن هناك مدنـ.ـيون داخل الحديقة، وسارعت سيارات الإسعـ.ـاف والإطـ.ـفاء للحضور إلى مكان الحـ.ـادثة.

(الفيديو أسفل المقالة)

المصدر: آرام

اقرأ أيضاً..

غالبيتهم إيرانيون.. قتــ.ــلى في غــ.ــارات إسرائيلية نفــ.ــذت في سوريا

طيران

مقــ.ــتل ثمانية مقــ.ــاتلين غالبيتهم إيرانيون في غــ.ــارات إسرائيلية استــ.ــهدفت، الأربعاء، مواقعهم في محافظة اللاذقية الساحلية ومحيطها، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الجمعة.

وكانت دمشق أعلنت، فجــ.ــــ.ــر الأربعاء، أن دفــ.ــاعاتها الجوية أسقــ.ــــ.ــطت بعض الصــ.ـــ.واريخ الإسرائيلية التي استــ.ــهدفت منطقة الحفة في اللاذقية ومصياف في غرب محافظة حماة المحاذية.

وقال مصدر عسكــ.ــري سوري إن الضــ.ــربات استــ.ــهدفت “منشأة مدنية لــ.ــصناعة المواد البلاستيكية”، وأسفــ.ــرت عن مقــ.ــتل مدنــ.ــي وجــ.ــرح ستة آخرين بينهم طفل.

إلا أن المرصد السوري أفاد بدوره أن القصــ.ـــف طال مواقع عســ.ــكرية لقــ.ــوات النظام يتواجد فيها مقــ.ــاتلون إيرانيون ومجمــ.ــوعات موالــ.ــية لهم، فضلاً عن مستــ.ــودعات أسلــ.ــحة وذخــ.ــائر. وأعلن عن حــ.ــصيلة أولية من 14 جــ.ــريحاً في صفوف المقــ.ــاتلين، إلى جانب وقوع جــ.ــرحى مدنــ.ــيين.

كشفت تقارير، اليوم الثلاثاء، عن الرحلة الأولى التي قطعتها طائرة روسية أقلعت من مطار بن غوريون في تل أبيب، لتحط في قاعدة حميميم الروسية في ريف اللاذقية السورية، وذلك في رحلة تعدّ الأولى منذ إنشاء دولة إسرائيل قبل أكثر من 7 عقود.

أول طائرة من تل أبيب إلى اللاذقية

ووفقاً للتقارير، وصلت الطائرة التابعة لسلاح الجو الروسي إلى مطار قاعدة ”حميميم“ التي يتخذ منها الروس مقرًا رئيسًا لقواتهم في سوريا، إذ كانت الطائرة وصلت إلى إسرائيل قادمة من موسكو، اليوم الثلاثاء.

لن تكون الرحلة الوحيدة

وحول الرحلة، قال الصحفي الإسرائيلي في صحيفة “هارتس” الإسرائيلية آفي شارف، في تغريدة إن طائرة روسية أقلعت من تل أبيب إلى اللاذقية، مشيرًا إلى أنه ”توجد رحلة أخرى مباشرة من تل أبيب إلى اللاذقية بعد 3 أيام من اليوم”.

موقع تحليلات عسكرية يكشف التفاصيل

وكان موقع “ذا وور زون” (The war zone)، المختص في التحليلات العسكرية، رصد، في شباط/فبراير الفائت، أعمال توسيع لمدرجي الطيران الرئيسين في قاعدة حميميم، الأمر الذي سيسمح بدعم المزيد من عمليات النشر المنتظمة للطائرات الأكبر والأكثر حمولة.

الجدير بالذكر، أنّ موسكو كانت قد وقعت مع النظام السوري عام 2017، عقد إيجار طويل الأمد لقاعدة حميميم لمدة 49 عامًا، فضلًا عن عقد مماثل في مرفأ “طرطوس”.

المصدر: سوشال

………………………………

تفجـ.ـير تمثال لـ”حافظ الأسد” في إحدى حدائق مدينة حلب.. فيديو

………………………………

اقرأ أيضاً..

عبر تصريح رسمي هو الأول من نوعه.. الإدارة الأمريكية تتخذ موقفاً حاسماً حيال الملف السوري

بايدن الاسد

اتخذت الإدارة الأمريكية الجديدة موقفاً حاسماً حيال الملف السوري عبر تصريح رسمي هو الأول من نوعه للرئيس الأمريكي “جو بايدن” بما يخص الأوضاع في سوريا منذ وصوله إلى البيت الأبيض.

وأعلن “بايدن” في بيان رسمي صادر عن الرئاسة الأمريكية، مساء أمس، تمديد حالة الطوارئ الوطنية الخاصة بسوريا عاماً إضافياً.

ووجّه الرئيس الأمريكي رسائل واضحة وحادة لرأس النظام السوري بشار الأسد والدول الداعمة له عبر البيان، حيث اعتبر أن سياسات النظام تشكل تهــ.ــديداً للأمن القومي الأمريكي والسياسة الخارجية واقتصاد الولايات المتحدة.

وأكد البيان أن وحــ.ــشية النظام وممارسته بحق أبناء الشعب السوري الذي طالب بالحرية، لا تعرض السوريين أنفسهم للخــ.ــطر فحسب، بل تولد أيضاً حالة من عدم الاستقرار في كافة أنحاء المنطقة.

كما أدان البيان الانتهــ.ــاكات والتجاوزات التي ارتكبها نظام الأسد ضد السوريين بمساعدة روسيا وإيران طيلة السنوات الماضية.

وطالب الرئيس الأمريكي عبر البيان، نظام الأسد والدول الداعمة له بضرورة وقف كافة أشكال العنــ.ــف ضد الشعب السوري، والعمل على وقف إطــ.ــلاق نــــ.ــار حقيقي يشمل كافة الأراضي السورية.

ودعا النظام السوري وروسيا وإيران إلى تسهيل عملية إيصال المساعدات الإنسانية إلى جميع السوريين المحتاجين دون وضع أي عــ.ــوائق، وفق البيان.

وأشار إلى أهمية استمرار العملية التفاوضية من أجل التوصل إلى تسوية سياسية في سوريا وفقاً لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

ونوه “بايدن” أن بلاده ستعيد النظر في التغييرات بالنسبة للسياسات والخطوات التي سيتخذها النظام السوري، وذلك من أجل تحديد فيما إذا كانت حالة الطوارئ ستستمر أو ستنتهي في المستقبل.

المصدر: طيف بوست

………………………………

تفجـ.ـير تمثال لـ”حافظ الأسد” في إحدى حدائق مدينة حلب.. فيديو

………………………………

اقرأ أيضاً..

نظام الأسد يعلق رسمياً على الأنباء المتداولة حول زيارة الوفد الأمنــ.ــي سعودي إلى دمشق

الاسد

علق النظام السوري رسمياً على الأنباء المتداولة حول زيارة وفد أمني سعودي إلى العاصمة السورية دمشق منذ أيام وإجراء مباحثات ثنائية بين البلدين تمهيداً لعودة العلاقات بينهما خلال الفترة المقبلة.

وقال سفير النظام السوري في لبنان “علي عبد الكريم علي” في تصريحات صحفية تعليقاً على الأنباء المتداولة بشأن المباحثات بين الرياض ودمشق، مؤكداً على أن السعودية دولة عربية شقيقة وعزيزة.

وأضاف: “أي خطوة تصب في صالح العلاقات العربية – العربية، سوريا ترحب بها، سواءً من السعودية أو غيرها من الدول، وفق تعبيره.

ونقلت الوكالة اللبنانية للإعلام عن السفير السوري في لبنان زعمه أن السعودية في الوقت الراهن تقوم بمراجعة لمواقفها حيال عدة ملفات، من بينها الملف السوري.

وأعرب “عبد الكريم علي” عن أمله بأن لا تطول فترة المراجعة، مشيراً إلى ان النظام السوري سعيد بهذا التحول في الموقف السعودي.

ولفت أنه يرى ذلك من خلال اللقاء بعدد من الدبلوماسيين ومن خلال المتابعات والتصريحات التي صدرت عن المسؤولين السعوديين في الآونة الأخيرة.

ونوه أن كبار المسؤولين في السعودية قد أدلوا بتصريحات إعلامية تدل على أن السعودية تمر بمرحلة مراجعة لمواقفها، خاصةً بما يتعلق بالعلاقة مع إيران وملف اليمن والجامعة العربية.

وأشار سفير النظام في لبنان إلى أن الكثير من الدول في الوقت الحالي تعيد النظر بمواقفها تجاه سوريا، مدعياً أن ذلك يؤكد “صوابية موقفها”، على حد قوله.

ويعتبر هذا التعليق هو التصريح الرسمي الأول الصادر عن النظام السوري حيال مسألة تطبيع العلاقات مع المملكة العربية السعودية على خلفية الأنباء التي تحدثت عن زيارة أجراها وفد أمني سعودي بقيادة رئيس جهاز الاستــ.ــخبارات “خالد الحميدان” إلى دمشق ولقائه اللواء “علي مملوك”.

المصدر: طيف بوست

………………………………

تفجـ.ـير تمثال لـ”حافظ الأسد” في إحدى حدائق مدينة حلب.. فيديو

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى